حيااااكم الله معانا في حـمـلـة : اللهم ارزقني من حيث لا احتسب ( الجزء ثالث)

الدروووب

New member
إنضم
24 يناير 2011
المشاركات
2,915
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في احضاان ابوااايـ
 
إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
3,364
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في ربوع قلبي :)
الدروب<<

••جزااج الله كل خير •• وتقبل الله صيامج ••
أنا بعد دعيت لكم جدام الكعبه :p
>> كنت حاطه ع صلاه العشى بالحرم مباشره رفعت ايدي ودعيت لكم ،،،

يقولون ان اذا شفتي الكعبه مباشره من التلفزيون ودعيتي مستجاب كأنج تشوفينها ع الحقيقه حسب كلام اختي اتوقع الداعيه أهي الي قالت لها او مصدر ثاني :) *
 
التعديل الأخير:
إنضم
10 فبراير 2009
المشاركات
13,126
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
الإقامة
【♥】ابتسم فأنت مفارق【♥】
الموقع الالكتروني
www.binbaz.org.sa



أنا الفقير إليك يا رب
و أنت عني غني
و الضعف في أصيل
و أنت رب قوي
الكل يفنى و يبلى
و أنت وحدك حي
معايبي ليست تخفى
لكن عفوك أوفى
و إنني رغم ضعفي
أرى الكبائر حتفا
أحيا بروح طموح
ملئى رجاءا و خوفا
تطير تسجد تسمو
و تحتسي النور صرفا
 

حنين

New member
إنضم
13 أبريل 2008
المشاركات
6,275
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مساء نور ونوير
‎​. . بَالاسسُتغفآرُ "
سَتسعُدون =") , ستنعموُن , وُسترزقوُن
منُ ححيثُ لآتعلموُن


[ إستُغغفرّ إلله العظيمُ وُ إتوبّ إليهُ ]



حيًآتكمّ جَميله بـ " ذككر إلله "
 

** Noura **

New member
إنضم
4 ديسمبر 2010
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ttp://www.up-king.com/almaciat/3rn2wotctklsnoydafsv.jpg

رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

رب هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما

سوري اذا الصوره ماطلعت مادري شسالفه

لوووووول بدورة طولي بالج حبيبتي شوي شوي علينا خخخخ سوري
 
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
7,220
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الإقامة
تحت اقدام أمــــي
يختي نطرتج والقهوه بردت بس ولايهمج بسوي جديده لعيونكم :p

انااا فصلت ع الككاوات والحين دزيت السايق يجيب لي بسكوت اريو
<< أي رجيم اي بطيخ للظروره أحكام < فاهمتها غلط هههههههه


بدوره
سويتي حلا اليوم ولا لا :) !
ترا أنا وورده ناطرينج << وهقتها :p *


والله متحديه توووبه...

هالسبوع عندي عطله جربت 4 مرات اسوي علي وصفه ماضبط معاي :eh_s(16):


صرت مضحكه حق اخوي.. يقولي بس لا تسوين بعد تراا مليت كل يوم تعشميني :eh_s(22):
 

** Noura **

New member
إنضم
4 ديسمبر 2010
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الوقف الإسلامي
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً، الحمد لله الذي أعز من وقف على قدم عبوديته تذللاً وانكساراً، وادخر عنده للمتصدقين بالأوقاف من الثواب ما يزيد على أحد أوقاف. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له شهادة أدخرها ذخراً للآخرة، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وصفيه من خلقه وخليله، من أرسله الله بالهدى ونور الحق ليظهره على الدين كله ولو كره الكافرون، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه والتابعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ} (سورة آل عمران: 102). {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا}(سورة النساء: 1) {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا} (سورة الأحزاب :70-71) ، أما بعد:
فإن أصدق الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.
عباد الله: إن للوقف الإسلامي فوائد جليلة، وآثاراً عظيمة على مستوى الأفراد والشعوب. إن الواقف إذا مات لم ينقطع عمله لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، وعلم ينتفع به، وولد صالح يدعو له) رواه الترمذي. وقد شرع الله الوقف وندب إليه، وجعله قربة من القرب التي يتقرب بها إلى الله، ولم يكن أهل الجاهلية يعرفون الوقف، وإنما شرعه الرسول صلى الله عليه وسلم ودعا إليه، ورغب فيه.. وفي الحديث السابق: أن عمل الميت ينقطع إلا من هذه الثلاثة الأشياء؛ لأنها من كسبه: فولده، وما يتركه من علم، وكذا الصدقة الجارية، كلها من سعيه، علماً نشره، أو ولداً صالحاً تركه، أو مصحفاً ورثه، أو مسجداً بناه، أو بيتاً لابن السبيل بناه، أو نهراً أجراه، أو صدقة أخرجها من ماله في صحته وحياته تلحقه من بعد موته).1
ووردت خصال أخرى بالإضافة إلى هذه فيكون مجموعها عشراً نظمها السيوطي فقال:
إذا مات ابن آدم ليس يجزى عليـه من فعـال غير عشر
علوم بثـها ودعاء نـجل وغرس النخل والصدقات تجري
وراثة مصحف ورباط ثغر وحفر البئر أو إجـراء نـهر
وبيت للغريب بناه يـأوي إليـه أو بـناء مـحل ذكر
وقد وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم، ووقف أصحابه المساجد والأرض والآبار والحدائق والنخيل، ولا يزال الناس يقفون من أموالهم إلى يومنا هذا.
وهاكم بعض الأمثلة للأوقاف في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم. فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة وأمر ببناء المسجد قال: (يا بني النجار: ثامنوني بحائطكم هذا؟ فقالوا: والله لا نطلب ثمنه إلا إلى الله تعالى)رواه البخاري ومسلم. وعن عثمان بن عفان رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من حفر بئر رومة فله الجنة. قال: فحفرتها. رواه البخاري، وفي رواية البغوي: أنها كانت لرجلٍ من بني غفار عين يقال لها رومة، وكان يبيع منها القربة بمد، فقال صلى الله عليه وسلم: تبيعنيها بعين في الجنة؟ فقال: يا رسول الله ليس لي ولا لعيالي غيرها. فبلغ ذلك عثمان: فاشتراها بخمسة وثلاثين ألف درهم. ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أ تجعل لي ما جعلت له؟ قال: نعم. قال: قد جعلتها للمسلمين.
لقد أوقف عثمان رضي الله عنه ذلك البئر فاستحق جنة عرضها السماوات والأرض، جزاء ذلك الوقف. وهذا سعد بن عبادة رضي الله عنه بلغ به بر أمه أنه أراد أن يوقف وقفاً لأمه ينال به الأجر عند الله، فقال: يا رسول الله إن أم سعد ماتت فأي الصدقة أفضل – أي أكثر ثواباً-؟ قال: الماء. فحفر بئراً، وقال: هذه لأم سعد2.
عباد الله: تأملوا قوله تعالى: {لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ}(آل عمران92), لقد فهم الصحابة رضي الله عنهم هذه الآية فهماً عميقاً، وبذلوا مالهم؛ بل كان بعضهم ينظر في ماله، فيختار أفضل ماله، وأحبه إليه فيتصدق به حتى ينال الأجر والبر.
وفي صحيح البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: أصاب عمر بخيبر أرضاً، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أصبت أرضاً لم أصب مالاً قط أنفس منه، فكيف تأمرني به؟ قال:(إن شئت حبست أصلا، وتصدقت بها)، فتصدق عمر أنه لا يباع أصلها، ولا يوهب ولا يورث، وإنما هي صدقة في الفقراء والقربى والرقاب وفي سبيل الله، والضيف، وابن السبيل، ولا جناح على من وليها أن يأكل منها بالمعروف، أو يطعم صديقاً غير متمول فيه)أخرجه البخاري ومسلم.
وذكر الطرابلسي فقال: حبست عائشة رضي الله عنها، وأختها أسماء وأم سلمة وأم حبيبة وصفية، وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم، وحبس سعد بن أبي وقاص، وخالد بن الوليد وجابر بن عبد الله، وعقبة بن عامر، وعبد بن الزبير، وغيرهم رضي الله عنهم أجمعين.
وأجمع الصحابة رضي الله عنهم، على مشروعية الوقف، واشتهر اتفاقهم رضوان الله تعالى عنهم على الوقف قولاً وفعلاً. قال جابر بن عبد الله رضي الله عنه: (لم يكن أ حد من الصحابة له مقدرة إلا وقف) قال ابن قدامة: وهذا إجماع منهم، فإن الذي قدر منهم على الوقف وقف، واشتهر ذلك، ولم ينكره أحد، فكان إجماعاً. وقال الشافعي رحمه الله: بلغني أن أكثر من ثمانين رجلاً من الصحابة من الأنصار وقفوا). وقال: أيضاً: أكثر دور مكة وقف.
وقد ذكر التاريخ الإسلامي لتطبيق فكرة الوقف في المجتمع المسلم كثيراً من الأوقاف التي أوقفها المحسنون من المسلمين في أقطارهم وعصورهم، على اختلاف مذاهبهم طلباً للبر الكثيرة ورغبة في الثواب.
تعريف الوقف:
الوقف يطلق في اللغة على الحبس، كما أنه يطلق على المنع.
وأما في اصطلاح الفقهاء: فقد عرف الوقف بتعاريف كثيرة، وأقرب تلك التعاريف لمعنى الوقف ما ذكره ابن قدامة في المقنع بأنه: تحبيس الأصل، وتسبيل المنفعة، لكونه مقتبساً من قول أفصح البشر لساناً وأبلغهم بياناً صلى الله عليه وسلم، حينما سأله عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن أرض أصابها بخيبر. فقال له:(إن شئت حبست أصلها وتصدقت بها).3
أركان الوقف وأنواعه:
وللوقف أركان أربعة ذكرها أهل العلم في مقدمة ذكرهم أحكام الوقف الإسلامي. والركن الأول هو: الواقف، وهو المحسن أو المتبرع الذي يوقف ما قدره الله عليه وهو الحابس للعين. والركن الثاني: هو الموقوف: أي الشيء الذي حبسه أو أوقفه من مال أو عقار أو ما أشبه ذلك. والركن الثالث: هو الموقوف عليه: وهي الجهة المنتفعة بالعين المحبوسة كمسجد أو دار علم، أو بيت لابن السبيل، أو للجهاد في سبيل الله، أو لحفر بئر، أو لإجراء نهر، أو لشق طريق، أو ما أشبه ذلك. وكذلك قد يكون الوقف لمراكز العلم الشرعي ومدارس التحفيظ. حتى يدوم استمرارها وعطاؤها.
الركن الرابع: هو الصيغة، ويقصد بها لفظ الوقف، وما في معناه. وهناك ألفاظ صريحة وألفاظ كناية. فأما الألفاظ الصريحة فهي كقولك: وقفت، حبست، سبَّلت، وأما ألفاظ الكناية فهي كقولك: صدقة محرمة، أو صدقة محبسة، أو صدقة مؤبدة. هذه هي أركان الوقف الأربعة: الواقف، والموقوف عليه، والوقف، وصيغة الوقف.
وأما أنواعه فهي نوعان: أولاً: الوقف الأهلي. ثانياً: الوقف الخيري.
فأما الوقف الأهلي: وقف المرء على نفسه، ثم على أولاده، ثم على ذريته، ثم على جهة خيرية من بعدهم. وأما الوقف الخيري: فهو الوقف مباشرة على جهة بر ومعروف، كالمساجد والمدارس والمستشفيات، وسمي وقفاً خيرياً لاقتصار نفعه على المجالات والأهداف الخيرية العامة.
من حِكَم الوقف:
عباد الله: إن الله لم يشرع أي عبادة إلا ولها حكم بالغة، وفوائد جمة، وللوقف الإسلامي عظيم الفوائد ,أجل الحكم، ومن أبرز ذلك:
· أنه مصدر تمويل دائم يحقق مصالح خاصة ومنافع عامة. يمكن وصف الوقف أنه وعاء يصب فيه خيرات العباد، ومنبع يفيض بالخيرات على البلاد والعباد تتحقق به مصالح خاصة ومنافع عامة، ولا ريب أن هذه الخيرات تكون من أموال المسلمين، وممتلكاتهم وأن حصولهم عليها يجب أن يكون من جهة حلال.
· أنه أوسع أبواب الترابط الاجتماعي بما ينسجه داخل المجتمع الإسلامي من خيوط محكمة في التشابك، وعلاقات قوية الترابط يغذي بعضها بعضاً، تبعث الروح في خلاليا المجتمع حتى يصير كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى. مصداق قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى " رواه البخاري ومسلم
· استرارية الأجر والثواب وتكفير الذنوب لأنه أجر لا ينقطع، عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له" رواه مسلم
· استمرار الانتفاع به في أوجه الخير، وعدم انقطاع ذلك بانتقال الملكية.
· البقاء والمحافظة على المال الذي هو عصب الحياة..
· وغيرها من المصالح الانسانية....
 

حلا روووحي

New member
إنضم
9 يونيو 2010
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
اللهم ارزقني من حيث لا احتسب

اللهم ارزقني من حيث لا احتسب

اللهم ارزقني من حيث لا احتسب
 

حلا روووحي

New member
إنضم
9 يونيو 2010
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
اثقَ بكَ ربيْ !
آثقَ بأن كلَ مآ ( أتمنآهَ ) سيكونَ برحمتكْ ليَ . .
وأن كلَ مآ آدعوَ به ستحققهَ لي يومـآَ . .|
وستجزينيٌ خيرآ لآننّي آمنتَ بكَ وآنآ موقنهَ برحمتكَ !
 
إنضم
19 ديسمبر 2010
المشاركات
1,851
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
السعووديه حبـيـبـتي "مكه"



إن لحظاتِ السجودِ لحظاتٌ فريدةٌ في عمرِ الإنسانِ
لأنهُ وقتها يكونُ في مقامِ القرب من الرب جل جلاله ..
وحين يستشعرُ القلبُ هذه المعاني كلها وأمثالها ..
تنفتحُ له في لحظات السجودِ عوالمُ وآفاق
وتتوالد في روحه معانٍ راقية يعجزُ القلم عن تقييدها ..
كيف لا أشتاق إلى السجود
ويوم القيامة تكون أمنية البشر كلهم
أن يرجع الواحد منهم إلى الدنيا
ليسجد لله سجدةً واحده \
فاللهم لا تحرمنا لذة مناجاتك
في سجدةٍٍ واحدة

بل في سجداات وسجدات
نغسل فيها ماعلق فينا من آثام
ونطهر بها قلوباً غشاها الغمام
 

** Noura **

New member
إنضم
4 ديسمبر 2010
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلاوالله ربي خلقني الحمدالله بخير انتي شلوونج شخبارج ؟؟
 
إنضم
15 مارس 2011
المشاركات
5,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلاوالله ربي خلقني الحمدالله بخير انتي شلوونج شخبارج ؟؟




هلا فيييج ياقلبي ،، عسسسسسسسسساج دوم ياربي مويووم ،،انا بخير الله يسلمج حبيبتي


بس فيه شغله مضايقتني يابنات بالصلاه :eh_s(2): اتمنى تساعدوني :eh_s(11):اطوف الصلاه واصليها بعد مثلا الظهر والعصر اصليهم بالعشا او يروح اليوم ومااصلي اقعد اتحسف ومن داخلي وانا اطوف الصلاه او اخررها احس من داخل بتقطع ماادري ليش اسوي جذي :eh_s(16):هاللشي متعبني حييييييييييييييييييييييل :eh_s(11): لانه واثقه من ربي واحب ربي واحب اسوي الاشياء اللي تقربني من ربي واصوم الايام البيض واثنين وخميس مع انه تعب علي بالدوام بس احب اصوم واسوي اشياء تحبب ربي فيني بس ماادري ليش يصير معاي جذي بالصلاه :eh_s(16): وانا احب الصلاه واستانس اذا صليتها :eh_s(16):بس ماادري شفيني هالايام :eh_s(11):بنات ادعولي انه احافظ ع صصلاتي :eh_s(16):رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء :eh_s(16): ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا :yaaaaaarb:
 
التعديل الأخير:

طبعي كذه

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
974
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رَبيْ خَلقني لڪ;23856041 قال:
هلا فيييج ياقلبي ،، عسسسسسسسسساج دوم ياربي مويووم ،،انا بخير الله يسلمج حبيبتي


بس فيه شغله مضايقتني يابنات بالصلاه :eh_s(2): اتمنى تساعدوني :eh_s(11):اطوف الصلاه واصليها بعد مثلا الظهر والعصر اصليهم بالعشا او يروح اليوم ومااصلي اقعد اتحسف ومن داخلي وانا اطوف الصلاه او اخررها احس من داخل بتقطع ماادري ليش اسوي جذي :eh_s(16):هاللشي متعبني حييييييييييييييييييييييل :eh_s(11): لانه واثقه من ربي واحب ربي واحب اسوي الاشياء اللي تقربني من ربي واصوم الايام البيض واثنين وخميس مع انه تعب علي بالدوام بس احب اصوم واسوي اشياء تحبب ربي فيني بس ماادري ليش يصير معاي جذي بالصلاه :eh_s(16): وانا احب الصلاه واستانس اذا صليتها :eh_s(16):بس ماادري شفيني هالايام :eh_s(11):بنات ادعولي انه احافظ ع صصلاتي رب اجعلني مقي:eh_s(16):م الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء :eh_s(16): ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا :yaaaaaarb:


اهلين حبيبتي كلامك يدل على انك مشاءالله انسانه خيره وفيكي خير كثير

انا اقولك طريقه والله لاتحافظين على الصلاه بوقتها وهي اول مايذن المذن قومي صلي طوالي واللله لاتكون الصلاه مرره خفيفه وفي سجودك ادعي بدعاء رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي ربنا
وبجوالك وقتي لصلوات واجعلي النغمه صوت اذان والله اول متسمعينه انك تستحين من الله وبسرعه تقومين تصلين
وكمان الله يكرمك كل مرره تدخلين الحمام توضي عشان دايم تكوني على الوضوء وتكوني من الذين يحبهم الله المتطهرين وبعد يكون باذن الله دعائك مستجاب
واخير هذي انا حريصه عليها مرره الحمدلله وهي اني بكل شنطه لي احط سجاده الصلاه الجيب لانه اذا اذان وانا بره ميكون عندي مبرر لتاخير الصلاه
ومخصصه مكان بالبيت لصلاه فيه سجادتي وشرشف الصلاه
واحسن مكان تخصيصين فيه مصلى ويكون لك اجره غرفه يكون الكل يمر فيها ويجلس فيها بشرط مايكون فيها تلفزيون زي غرفه تربط بكل الغرف افرشي سجاده فيها تكوني كل ماتجين وتروحين تشوفينها والله ماتتركين الصلاه وغير كذا تكسبين اجر كل من صلى عليها وسبحان الله شوفي اجرك لو احد من اهللك التزم بصلاته وحافظ عليها وانتي سبب هديته والله ليكون لك اجر عظيم
وبعد بغرفت نومك افرشي سجاده لاتحافظين على الصلاه وبعد ان انشاءالله تكونين من اهل الله وخاصته لانها راح تشجعك لصلاه اخر الليل

ويارب الله يثبتك

وادعيلي عندي امتحان ماده مررررررررررره صعبه يارب :yaaaaaarb: التوفيق
 
التعديل الأخير: