♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

صاجة

انا اعتبر خطر السايق اكبر من الخادمة



السايق يعاملونه كانه من اهل البيت يحضن الاطفال و يلمهم و يطلعهم برووحه و يوديهم الجمعية


يعني هذا منه خطر على طفل ما كمل ال 14 سنة


هلا ياقلبي

اي والله صاجه

السابق خطر كبير على الابناء اذا كانو تحت سن 14 سنة


المفروض السايق مهنته سايق وبس
 

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

اسمك لذيذ ..
ياقلبي يابسبوستي ماشاء الله عليك انتي عاقلة وافهمة وبعظمة لسانك قلتي ان أمك وابوك يحبونك..لانهم لو مايحبونك مامنوعك من اي شيء فيه معصية لله..
ربي يحفظهم ويخليهم لك..ماشاء الله عليهم ونعم الوالدين ..فخر والله..الله يلحقك برهم ويكونون سبب لدخولك الجنة..قولي آمين..
طيب انتي تحبينهم صح؟
وتخافين عليهم من النار صح؟
وش راح يكون جوابهم لمن يوقفون قدام الله عز وجل يوم القيامة وهو يسألهم عنك ليش ماحفظتوا رعيتكم؟ ليش سمحتوا لبسبوسه تعصيني وتخالف اوامري؟
ترضين ياخذون اثمك عشان بس تصيرين مثل بنات خالك؟
أكيد لا
تتوقعين هم مايبون سعادتك ؟
تأكدي انهم يدرون ان سعادتك بطاعة الله وبالستر والحشمة..مو قصدهم يدقرونك ..بالعكس هم شارين لك السعادة الأبدية..
هم خايفين عليك من الذنوب..وحاطين هالحديث قدام عيونهم (كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته)
لا تقولين انا صغيرة او مومحجبة..ماشاء الله عليك 10 سنين انتي مكلفة خلاص..
حاولي تتحجبين بسم الله عليك كبرتي وصرتي مره..وتذكري ان الحجاب امر من الله حاله حاله الصلاة والحج والصوم...وغيره من الأوامر والعبادات..

بسبوستي لا تصيرين انانية فكري زين..تذكري مسؤليتك اللي برقبتهم..
اشكري الله على وجودهم بحياتك وحرصهم عليك ..واكسبي رضاهم ,,والله مامثله رضا..يفتح لك ابواب السعادة في الدنيا والآخرة..

الله يوفقك لكل مايحب ويرضى ويحفظك ويبارك لك بوالدينك ويمد بأعمارهم على طاعته ..

سلمت يمينك يا الغاليه

مشكوره ماقصرتي بالرد

عساه في ميزان حسناتك
 

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

أخواتي الحبيبات

شخباركم

الحمدالله الله قدرني ورديت عليكم كلكم


رح انطر مشاركة الغاليه عظيمة الشان وعبير

اشتقنا لهم
 
إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
5,329
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

عزيزي نهى
موضوع الخدم يبيله قعده..
أنا مع خواتي اللي قالوا ان الخدم لازم له أسلوب واضح بالتعامل معاهم من أول ما تيبينهم
- يعني غرفه خاصة ويفضل إذا يبون سايق يكونون زوجين..
- معاشهم ينزل شهر بشهر عشان ما يملون ويحسون انهم يستغلون بدون مقابل
- وفيه نقطه مهمه بعض الأمهات ولاسف يعتمدون بشكل تام عالخدم من طبخ تنظيف غسيل هدوم وتسبيح اليهال خصوصا الصبيان الشي اللي يخليهم سواء بنت أو ولد يتعلقون بالخدامه واذا بتروح كلهم يبجون ويكرهون الخدامه اليديده
وأكيد لازم توعيه للأمهات عالأقل يخففون من اعتمادهم الكلي عالخدم
وبس يعطيج العافيه
دمتي بود
 

رويال كلاس

عضوه موقوفة
إنضم
11 أبريل 2011
المشاركات
2,079
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kuwait - Jaberyia
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

يعطيكم العافية علي الموضوع المتميز
 
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
422
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

وينكم
 
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
422
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

هزه والله ما تقصريننن واااايد ومشكوووره انا صمت رمضااااان كله وحمداللله بس مدري شقولج انشاءالله بميزااااات حسنااااااتج
 

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

السلام عليكم ياخواتي


شلونكم


عساكم بخير


ان شاءالله الليله رح ارد عليكم وانزل موضوع يديد
 

نــggر

New member
إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
600
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

بانتظار موضوعك

اللي اجزم فيه انه راح يكوون مميز

كما عهدناك
 

هزة غضا

*عضوة في قروب رباط الاخوة*
إنضم
13 سبتمبر 2009
المشاركات
376
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الريــــــــاض
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

هزه والله ما تقصريننن واااايد ومشكوووره انا صمت رمضااااان كله وحمداللله بس مدري شقولج انشاءالله بميزااااات حسنااااااتج

فيك الخير حبيبتي ..بارك الله فيك..
المهم عندي تكون القناعة نابعة من داخلك تجاه موضوع اللبس..:eh_s(17)::eh_s(17):
 

هزة غضا

*عضوة في قروب رباط الاخوة*
إنضم
13 سبتمبر 2009
المشاركات
376
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الريــــــــاض
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

نهاوي وين الموضوع؟

:D

قد ايش صايرة طالبة نجيبة أنا..اجي بدري :eh_s(22):
 

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

نهاوي وين الموضوع؟

:D

قد ايش صايرة طالبة نجيبة أنا..اجي بدري :eh_s(22):

ياهلا وغلا ياقلبي

يا حلو طالبتي المجتهده

لج هدية مني عن قريب انتي وكل خواتنا اللي يشاركونا

ربع ساعه وانزل الموضوع يا الغاليه

ما عليه تنطرين يا الغاليه :eh_s(22):
 

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

بانتظار موضوعك

اللي اجزم فيه انه راح يكوون مميز

كما عهدناك

الله حيها نور الغاليه

شخبارج ياقلبي

مشكوره حبيبتي كلج ذوق
 

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂






حوادث الاعتداء على الأبناء تحت سن المراهقة وكيف يمكن الحدّ منها






السلام عليكم



أتمنى ان تكونوا بخير جميعاً






كما نعلم سابقا ومراراً وتكراراً أن الأسرة هي الأساس في التربية وتنشئة جيل متفهم


على درجة عالية من الأخلاق باتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم


ومباديء ديننا الحنيف






مراقبة الأهل لأبناءهم في كل امور الحياة منذ تنشئتهم حتى وصولهم سن المراهقة أمر ضروري


وهام جداً محاولة منهم في تعليمهم المخاطر التي يمكن ان يتعرضوا لها


وكيفية التصرف حينها ونزع الخوف من داخلهم وزرع القوة والعزيمة والثقة والارادة


حتى يستطيعون التصرف عند حدوث مشكلة


أو ما سأتكلم عنه في موضوعي الجديد







حوادث الاعتداءات التي يتعرض لها الأبناء وخصوصا في سن المراهقة





وكيفية التصرف من خلال تعليمهم سرعة ردة الفعل لديهم عند حدوث مثل هذه الاعتداءات والمخاطر


التي تنجم عنها والأثار السلبية



واذا لم يكن لم يكن للأب والام دور في هذا الموضوع


سوف يكون له عدة نتائج سلبية على الأبناء من حيث :





1- عند حدوث أي اعتداء عليهم مهما كان نوعه لن يكون هناك ردة فعل سريعة منهم للتخلص من اي اعتداء قد يقع عليهم.


2- الخوف الذي سوف يتملكهم من حيث:


عدم البوح بما حدث معهم من اي اعتداء مما سيترك أثر نفسي بداخلهم يلازمهم طيلة حياتهم



3- عدم الدفاع عن انفسهم






اذن،، ماهو الحل ؟؟



وكيف يمكن التصرف في مثل هذه الأمر ؟؟





لا أعلم ماذا أقول ،،



سوف اترك لكم المجال للحديث عن هذا الموضوع







بقلمي الخاص



اختكم



نهى الأحمد

 

المـــــها

*مساعدة مشرفات قسم العروس*
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
12,875
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
وطـــــــــن النـــــهـــــــــار
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

موضوع اليوم حسااااااااااااااااااااااااااس و يعوّر القلب
و اعرف ناس بمرحلة المراهقة و اصغر بعد صارت لهم اعتداءات
لكن المشكلة ماحد يدري عنهم .. لأنهم يخافون و ما يعلمون أحد :(





المعتدي :
السايق أو الخادم و ممكن شباب منحرف أو شخص من الأقرباء أو أي شخص غريب انتهز الفرصة ليفترس هذا الإنسان الضعيف .. مثل العمالة بالشوارع من مقيمين خصوصا اذا كانوا مؤجرين في نفس المنطقة السكنية :(







الحل:

-أولا لازم يكون في وعي عند الأهل ،، هالدنيا مالها أمان

-لازم عينا تكون مبطلة 24\24 على عيالنا

-ما أخلي بنتي او ولدي يروح و يرد مع السايق او الخدامة مهما كان !
مو كل الخدم يخافون الله و أصحاب ذمة و ضمير :(

-ما أطلع من البيت و أخلي الباب مفتوح !

-ماخلي بناتي المراهقات يطلعون مع رفيجاتهم بدوني !

-ماخلي بناتي او اولادي ينامون فبيت ربعهم !

-أربي أولادي على المحبة و الثقة بالنفس و الحوار

و أعطيهم الأمان لمناقشة مشاكلهم خصوصا في فترة المراهقة أصادقهم أقرب منهم أكثر و أكثر ..






العلاج :

مادري شقول صراحة الموقف صععععععب جدا جدا جدا .. مو بالنسبة للأهل لا .. بالنسبة للمراهق أو الطفل
هو يلوم نفسه على هذا الخطأ و يعتقد إن الخطأ خطأه و إنه انسان سيئ يستحق اللي يصير فيه و ان الكل بيلومه و مستقبله بيضيع :(

ممكن مايبوح باللي فيه
لكن هني يجي دور الاهل .. الاهمال يولد المشاكل .. وين كانت الام حزة الاعتداء؟؟ وين الأهل ؟؟ شنو الظروف ؟؟
لو بالصدفة عرفنا ان المراهق تعرض للاعتداء ناخذ بايده و نوقف معاه .. و نفهمه ان الطرف الآخر هو المخطئ
و لازم ياخذ حقه و إن هالمعتدي شخص سيئ و انت شخص طيب و محترم و لازم هالشي ما يأثر فيك ..
أعطيه الثقة بنفسه اوقف معاه
ممكن بعض الحالات تحتاج لعلاج نفسي
مو مشكلة الدكاترة النفسيين ترس البلد ما شاء الله
أستشيرهم عشان يرشدوني لطريقة العلاج
-لازم يتأكد ان المعتدي نال جزاءه من عقاب عشان يتطمن ان هالشي ما يتكرر





بانتظار آراء البقية
 
التعديل الأخير:

Tom ♥ Jerry

*مساعدة مشرفات قسم المشاكل الاجتماعية*
إنضم
24 مايو 2010
المشاركات
19,810
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
Faiilcha
الموقع الالكتروني
WWW.Q8YAT.COM
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

’,



وعليكم السلآم و رحمه الله و بركآته :eh_s(22): ـ




هالموضوع حساس وآيد تحتار فيه الآم و الابو .،
اذا حذروو عيآلهم عن مثل هالمواضيع رآح يفتحون عيونهم على سوالف مآلهآ دآعي
و آن سكتووو يمكن الياهل يصير جآهل بهالـ آمر و مآيدري شنو يسوي اذا لا سمح الله تعرض لـ مثل هالمواقف ,،

شي يحير ,،

الله يحفظ عيالنآ و يبعدهم عن الشر يارب :eh_s(4):
 

هزة غضا

*عضوة في قروب رباط الاخوة*
إنضم
13 سبتمبر 2009
المشاركات
376
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الريــــــــاض
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂


موضوع في غاية الأهمية ..وأتفق معك ومع بقية الأخوات في صعوبة التعامل معه ..ويحتاج إلى جرعة من الجرأة ومزيدا من الوعي والحرص والفطنة لدى الوالدين..

كما قيل الوقاية خير من العلاج.. فلنبدأ بالوقايه أولا..
وجة نظري تقتضي أنه من المهم أن يضع الوالدين في ذهن الأبناء شيئا حيال هذا الخطر.. لاسيما وان قضايا الأعتداء بشتى انواعه اصبحت تتكرر كثيرا في الآونة الأخيره..راح ضحيتها العديد من الأطفال والمراهقين وحتى الكبار..وماتخلفه من أثر نفسي بالغ في السوء ناهيك أنها ان حصلت في الطفولة فلربما قادت الطفل نحو الإنحراف مستقبلا دون وعي منه وكرد فعل نفسي لموقف الطفولة..
كما أن حجم التمييز والأدراك للأسباب والمسببات لدى الأبناء حاليا بات ينمو في سن مبكرة من أعمارهم وهذا مالا يمكننا انكاره او التغاضي عنه ولنا في الأطفال من حولنا آية!
إذن فلا مانع من تفتيق أذهانهم عن الأخطار المحدقة من حولهم بما يتناسب مع أعمارهم (وهذا مهم جدا) وبما يكفل تجنيبهم مثل تلك المواقف و يبعث على حسن التصرف معها والخروج إلى بر الأمان ..
يجب خلق نوع من الحذر لدى الأبناء فيما يتعلق بتلك المواضيع ووضع الخطوط الحمراء التي يجب لا يتجاوزها أحد سوا الوالدين وفي حدود ضيقة..
فتتولى الأم تثقيف الفتاة ويتولى الأب مهمة الأبن..على ان يرتقى ويتدرج مستوى الطرح بشكل يتناسب مع المرحلة العمرية بين الفينة والأخرى..وليس بعد سن 13 شيء يخفى!
ولست مع من يذهب إلى اخفاء مثل هذه الأمور بحجة تنبيهمم على أشياء لم يكونوا ليعلموا عنها شيئا بل على العكس..فمالا يعرفونه هنا سيعرفونه هناك!
المكشافة والشفافية والمصارحة والقرب بين الوالدين والأبناء هي السبيل لحمايتهم من خطر الأعتداءات والتحرش وخلافة..
وهي الحل والعلاج والطريق الأمثل للحفاظ عليهم من هذا البلاء..
الكبت والكتمان هو بداية للضياع والصراع المؤلم والأباء الفطينون هم الذين يستحثون ابناءهم على الحديث والتنفيس ويستنطقونهم بمجرد ملاحظة اي شيء يثير الريبة على سلوكياتهم او نفسياتهم..
وحتى وإن وقع الفأس في الرأس..فعلى الوالدين احتواء الأبن..ومن المهم جدا غسل وتنظيف وشطف الأثر النفسي الذي يخلفه هذا الأعتداء..وتأهيل الأبن للمارسة حياته بشكل طبيعي وبشكل لا يجلب معه المتاعب في المستقبل..حتى وإن كلف الأمر متابعة من مختص او مرشد نفسي واجتماعي..




 
التعديل الأخير:

نــggر

New member
إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
600
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

اهلين عزيزتي موضووع حساس ومهم

اول شيء بذكر بعض اسباب الاعتداءات اللي تصير للطفل او المراهق

السبب الاول هو عدم الوعي والتثقيف المناسب للابناء من قبل الوالدين يمكن لاقدر الله قد يحصل هذا الامر لاحد الابناء

السبب الثاني هو عدم رقابة الام والاب للابناء خصوصا في مرحلة المراهقه فهذه المرحله لها تعامل خاص فيكون الانسان في هذه المرحله جدا عاطفي تجره عواطفه نحو الجنس الآخر

السبب الثالث هو عدم اعطائهم القوه وزرع الثقه في نفوسهم ليتغلبوا ويواجهوا مثل هالامور

العلاج

في البدايه انا انصح كل ام تكووون صديقه لابنتها وخصوصا في مرحلة المراهقه

وضروووري توعي ابنتها وتنصحها باسلوب تتقبله الابنه ومن الضروره كمان

ان تعطي ابنتها القوه والثقه في انها تقدر تواجه المصاعب في الحياه

وهذي وجهة نظري البسيطه

وودي واحترامي لك ...

 

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

السلام عليكم

شلونكم يا خواتي

طمنوني عنكم

عساكم بخير


لي رجعة لردودكم باذن الله
 

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
رد: ♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ لمــــــن يهمهــــا الأمـــــــر _‗ـ▪¯Ξ][|l♂♂

عزيزي نهى
موضوع الخدم يبيله قعده..
أنا مع خواتي اللي قالوا ان الخدم لازم له أسلوب واضح بالتعامل معاهم من أول ما تيبينهم
- يعني غرفه خاصة ويفضل إذا يبون سايق يكونون زوجين..
- معاشهم ينزل شهر بشهر عشان ما يملون ويحسون انهم يستغلون بدون مقابل
- وفيه نقطه مهمه بعض الأمهات ولاسف يعتمدون بشكل تام عالخدم من طبخ تنظيف غسيل هدوم وتسبيح اليهال خصوصا الصبيان الشي اللي يخليهم سواء بنت أو ولد يتعلقون بالخدامه واذا بتروح كلهم يبجون ويكرهون الخدامه اليديده
وأكيد لازم توعيه للأمهات عالأقل يخففون من اعتمادهم الكلي عالخدم
وبس يعطيج العافيه
دمتي بود

هلا حبيبتي اوراق

الله يعافيج يااارب

اتفق معاج ومع كل الخوات بالنقاط اللي ذكرتوها بخصوص معاملة الخدم

ومثل ما قلنا كلنا الاعتماد عليهم يكون مو بشكل اساسي وفي كل امور البيت

تسلمين حبيبتي للمشاركة في الرأي في هذا الموضوع