
فكرة 1: الدراما – ظهر مسح صادر عن مجموعة المرشدين العرب أن نسبة مشاهدة المسلسلات الدرامية العربية ترتفع الى ما يقارب الضعف خلال رمضان بالمقارنة مع باقي شهور السنة..فاقتنص الفرصة بجذب ضعف الجمهور بنفس الجهد.
- كيف؟: وفر مطعمك أو صالونك مثلا لتصوير بعض المشاهد حتى تحصل على ميزة ذكر اسم المشروع بشكل يومي في نهاية المسلسل وأثناء ظهور الممثلين في الموقع.
فكرة 2 : القرقيعان – لا تخطيء الظن بأن عادة القرقيعان في الكويت هي للأطفال فقط! استغل ليالي 12 و 13 و 14 من رمضان في تذكر عملاءك الحاليين والسابقين والمحتملين.
- كيف؟: ابدع في تغليف علبة الحلويات وأرفق بطاقة تحمل اسم مشروعك وعناوين موقعك الالكتروني وصفحة الفيسبوك.
فكرة 3 : المعارض الرمضانية- قدم منتجات خاصة برمضان للمهتمين من خلال تواجدك في المعارض الرمضانية.
- كيف؟ : ميز منتجاتك بتغليف مبتكر وقدم عروضا تضمن لك تحقيق هامش ربح أقل مقابل البيع بكميات أكبر.
فكرة 4- عيدكم مبارك: لا تستهن بالمعايدات والمناسبات الاجتماعية فالناس تحب من يتذكرها في المناسبات السعيدة وليس خلال العروض والخصومات فقط، فاذا أحببت عملاؤك أن ينذكروك فتذكرهم.
- كيف؟: حدث قاعدة البيانات وتأكد من حصولك على أرقام الهواتف النقالة والبريد الالكتروني.
فكرة 5: فوازير رمضان – ليس ضروريا أن تكون راعي ماسي حتى يعرف الجمهور اسم مشروعك..بل بكل بساطة قدم هدايا عينية أو كوبونات شراء في المسابقات والفوازير الرمضانية، فتفاعل المشاركين مع هذه البرامج كفيل بتكرار اسم مشروعك على مسامع الجمهور.
- كيف؟: أعد قائمة بأهم برامج المسابقات والفوازير في القنوات المحلية الاذاعية والتلفزيونية واعرض هداياك على معد البرنامج