افضل الطرق لعمل البطاطس الودجز

إنضم
11 مايو 2005
المشاركات
396
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
هي بطاطس شهيّة المذاق نشأت في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكيّة، أي أنّها من المطبخ الغربيّ، يكون فيها شكل البطاطس تماماً مثل شريحة التفاح عندما يتمّ تقطيعها، وتختلف عن البطاطس العادية في طريقة الطّبخ والقرمشة والمذاق، حيث يُفضّل الأطفال والكبار في أغلب الأوقات البطاطس المُقرمشة التي تُقدّم كوجبة خفيفة مع الكاتشب والمايونيز، وتُقدّم مع الوجبات السّريعة خصوصاً مع قطع الدّجاج المُتبّل. نعرض طريقة عمل بطاطس ودجز مرافقةً لبعض وصفات البطاطس الأخرى.

المُكوّنات: خمس حبّات من البطاطس. كوب واحد من الحليب. بيضة واحدة. كوب واحد من الطّحين. ملعقة كبيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ربع ملعقة صغيرة من البابربكا. نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثّوم. بهارات البطاطس (اختياري حسب الرّغبة). زيت للقلي.

طريقة التّحضير: الطّريقة الأولى: نحضّر البطاطس بغسلها جيّداً بالماء لإزالة الأتربة عنها، لأنّ قشور البطاطس مُهمّةٌ. بعد مرحلة الغسيل نُقطّع البطاطس على شكل شرائح سميكة مثل شرائح التّفاح. بعد ذلك نسلق البطاطس في الماء المغليّ مدّة خمس عشرة دقيقةً لتكون نصف ناضجة.

نخرج البطاطس من الماء لتتبيلها بالملح، والفلفل، والبهارات، والبابريكا، والثوم جيّداً. نقلي البطاطس بالزّيت النباتيّ تماماً، كما نقلي البطاطس العاديّة حتّى يصبح لونها ذهبيّاً وأشقر، وبذلك نكون قد حصلنا على بطاطس ودجز المُقرمشة. نُقدّمها مع المايونيز ووجبات الغداء التي تحتاج إلى طبق جانبيّ من البطاطس.1641165214925.png