افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روضـتي

إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السلام عليكم

شلونكم معلمات

نبي همتكم

حلقات + لاصفيات + حركيات + اركان

لهذه الخبره يالله نبي دروس متجدده غير عن موضوعنا القديم

وهذا رابط دروس العام اللى ودها ترجع له
http://www.q8yat.net/showthread.php?t=223773
وانتظروا منى المفاجاءت الحلوه

ونبي همتكم وبليز المعلمات اللى عالسايلنت خل يشاركون ويحتسبون الاجر

تري كلها روضه وخرابيط ما تسوى عليج النحاسه وسوالف اليهال

لووووووووووووووووووول


يالله نبدا
 
إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لاصفي مطبخ اهداء من رقويه :

تنويه : فترة المطبخ قبلها بيومين تكتبين طلبات الفتره وتعطينه الناظره اهى تيبه لكم طرش منفذات الخدمه ويبولها فاتوره
ومو من مهامك انك تكدين على خلق الله هذا من التوجيه لا يقصون عليك ويستغلونك بالروضه


توست الحاسوب








:080402ask_prv:
دخول غرفه المطبخ
استعراض سلوكيات المطبخ

منبه بسيط عن الحاسوب

استعراض مقادير الطبق ومناقشة فوائده مع الاطفال

اعمل الطبق امام الاطفال وهم يشاهدونى

ثم اقسم العمل مجموعات وادعهم يطبقونه

في النهايه

يسمون الله وياكلونه وننضف ايدينا وننظف المكان ونذهب الى فصلنا






 
التعديل الأخير:

سراب فوفو

New member
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
2,070
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
rayxman world
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

يعطيج العافيه حبيبتي وربي يوفقج انشالله

بس صور ماتطلع :( صوب تطبيقات فنيه

انا طالبه تربيه عمليه هل كورس الله يستر :( بس يريت لو تحطون طريقه سير الدرس بالتفصيل بالنسبه حق خبره الحاسوب عشان اخذ على الاقل فكره شنو اجهز من منبه وغيره والله قاعده احاتي ودي اجهز بس ماني عارفه شنو

ويعطيج العافيه راقيه
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض


يا ليت اتعلم النحاسة على يوم

مادام طلبتي افكار ابشري بعزج
ولو اني مستوى 1 مو معاكم بس تقبلوها بخبرتي

مطبخ 2


للحاسوب



قطاعات شكل مربع + شكل دائري

توست


لبنة و جبن شرايح


مجموعة يقطعونه بشكل دائري مثل القرص المرن و يكون عبارة عن 2 توست و بينهم جبن سلايد و خيار شرايح بشكل طوالي
وتقطعينه بالقطاعة
مجموعة يقطعونه بشكل مربع مثل القرص المربع نسيت اسمه اعتقد ديسك و يكون 2 شريحة توست وبينهم لبنة و زيتون شرايح

وبس

اهم شي عرض نموذج مسبق لهم و سلوكيات المطبخ





مرسم


عمل جهاز الحاسوب من علبة أحذية او علبة شماغ قديمة
او أي علبة ثانية


انا شفت مشروع عنها من علبة بيتزا هت


تغليفها بالقصدير الرول وعمل شاشة شفافية لها

و اذا عندج كيبورد قديم ببيتكم تاخذين القطعة المطاطة الي عليها الارقام

وتركبينها


او قطع ستكر وعليها الارقام والحروف
او اي شي


وتوصلينها بخيط صوف او خيط قديم من اي واير تلفون تثبتينه بجانب العلبة

وطبعا


معاها قطعة لعبة صغيرة و تسوينها كأنها الفارة او الماوس




مرسم 2


استغلال الاقراص المهملة او التالفة باعمال واشغال فنية

الشرح مكرر


الامثلة موجودة بموضوع سابق لي مثبت في منتدى الهوايات والاشغال اليدوية
او تلاقون امثلة عن هالنقطة متكررة بالنت



تبون بعد افكار انا حاضرة
 

Miss M

New member
إنضم
9 سبتمبر 2005
المشاركات
635
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
38
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

انا مدرسة جديدة حضرت درس مشاهده لخبرة الحاسوب
المعلمة قامت تصدر صوت كأنه في شخص يصرخ ( اااه اااه) و قامت تبحث عن مصدر الصوت لين توصلت الي دفتر الاوراق الملونه تلقى مربع كبير راسمه عليه عين و فم و يقولها انا عندي اصدقاء اخرين ابحثي عنهم داخل كراسة الاوراق الملونه و تبدي تشكل شكل الحاسوب مستطيل يكون لوحة المفاتيح و دائرة للفأرة و المربع اهو الشاشه و اذا الاطفال ما توصلوا رسمت واير مال الفأرة .... و رسمت على المستطيل مربعات يعني مفاتيح الارقام و الحروف

اتمني يكون شرحي مفهوم و افدتكم مابي اصير نحيسه :)
 
إنضم
5 يوليو 2007
المشاركات
2,442
مستوى التفاعل
4
النقاط
38
يعطيج العافية .................

ما تقصرون بنات ابي اهمية الحاسوب بالروضة ؟المنبه واهميته................ومشكورين
 
إنضم
25 أغسطس 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
35
الإقامة
وسط قلبه
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

بناااااات تسسلمون فديتكم اعجبتني فكرة المطبخ حيييييل وانا مييداني وابي اسويهاااا

بس ابي منبه للمطبخ بلييييز الله يوفقهم وبسال انا اللي اجهز الاغراض مثلا الخيار يكون مقطع وخالص او لا هم يقطعونه

ويعطيكم الف الف عافيه
 

lovely jojo

*مساعدة مشرفات مكتبة الصور والفيديو*
إنضم
3 أغسطس 2009
المشاركات
7,892
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
Q8
انا درسي الاحد عن اهمية الحاسوب في حياتنا مفكرة اسوي مشروع فني او قرص من خلال اوراق اقصصها على شكل دائرة

واهميته مثل التواصل مع الناس واللعب والاستفادة من المعلومات اللي فيه وبعد في اشياء بس مارتبت افكاري ليلحين ..

اللي عندها فكرة حلوة تسدحها وعن النحاسه هههههه ,,,,,,
 

غيمه ممطره

New member
إنضم
15 سبتمبر 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

عندي فكره منبه عن طريق البوربونت
ارسم ارقام واحرف مطرشه واقول وين نشوفهم واسهل الموضوع عليهم اكثر وابدا اوزع الحروف ع المستطيع ويتنتجون انه كيبورد
 

غيمه ممطره

New member
إنضم
15 سبتمبر 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

عندي فكره منبه عن طريق البوربونت
ارسم ارقام واحرف مطرشه واقول وين نشوفهم واسهل الموضوع عليهم اكثر وابدا اوزع الحروف ع المستطيع ويتنتجون انه كيبورد
 

*أبلة*

New member
إنضم
20 مارس 2009
المشاركات
809
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

انا مدرسة جديدة حضرت درس مشاهده لخبرة الحاسوب
المعلمة قامت تصدر صوت كأنه في شخص يصرخ ( اااه اااه) و قامت تبحث عن مصدر الصوت لين توصلت الي دفتر الاوراق الملونه تلقى مربع كبير راسمه عليه عين و فم و يقولها انا عندي اصدقاء اخرين ابحثي عنهم داخل كراسة الاوراق الملونه و تبدي تشكل شكل الحاسوب مستطيل يكون لوحة المفاتيح و دائرة للفأرة و المربع اهو الشاشه و اذا الاطفال ما توصلوا رسمت واير مال الفأرة .... و رسمت على المستطيل مربعات يعني مفاتيح الارقام و الحروف

اتمني يكون شرحي مفهوم و افدتكم مابي اصير نحيسه :)

* وايد حلوة الفكرة Miss M

يبيلها اخراج جيد

يعطيج العافية حياتي


** مشكورة راقية على هالموضوع أو التجمع لأن فعلا نبي أفكار يديدة

مشكورين بنات

وان شاء الله نتواصل عن قريبا بافكار حلوة وفنتق
 
التعديل الأخير:
إنضم
30 يوليو 2005
المشاركات
1,056
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

السلام عليكم
قواك الله اختى راقيه مو غريبه الزين ما يجيب الا الزين , ابلات انا بقولكم موقف انا والله عندى دروس حلوه وفنتك ولاصفيات مبتكره بس العام صار لى موقف وانقرصت منه عطيت معلمة درس وصورته ونزلته بالمنتدى كيفها اهنى حلو وما سوت شى شنو صار انا عرضته للموجهه وما ادري انها منزله درسي بتفاصيله شدرانى قامت قالت الموجهه درسك يا ابله مكرر واليوم مقدمته فلانه وفلانه وفلانه يعنى صرنا 4 معلمات داشه علينا حلقه بمستوى ثانى مقدمين نفس الدرس والكل ماخذه من النت معنه درسي والابلات قالوا لها احنا مطلعينه من النت قالت مالى شغلى دروسكم مكرره وانتم تحملون النقد وعدم الابتكار والتجديد لازم اذا اخذتوا شى يعنى تاخذين الفكره وتغيرين المسابقات والمنبه حتى ما يكون درسك مكرر وطبعا منو يقولها ان الدرس درسي وابتكاري وشغلى ومجهودى عرفتم ابلات قصدى والله هذاك اليوم مت من القهر ودشت علينا احنا الاربع دخول ثانى بنفس الكورس لانها زعلت وعصبت من هالموقف
انا انصحكم اذا خذيتم درس غيروا فيه لا تحطونه اهو اهو
 
إنضم
11 مارس 2006
المشاركات
1,088
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

يمال العافيه
 
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كووويت
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

بنات انا اول درس اتعرف اهميه الحاسوب كجهاز الكتروني شنو احط منبه وشنو اسوي فنتك

تكفون اول تعين لي بنات
 

سراب فوفو

New member
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
2,070
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
rayxman world
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

يعطيكم ألف عافيه
اب اب نبي بعد افكار لا يوقف :)
 

ابيار

New member
إنضم
15 ديسمبر 2007
المشاركات
710
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اول مرة ادرس هالخبرة ومحتارة باهدافها
ابي حلقة يتعرف على الحاسوب آلة الكترونية
 

ليش ساكت

New member
إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
755
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حكـــيت ومـا لــقيت أن الـــحكىً {لاالنــــدم مـــ
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

انا طالبة ميداني وحدي خاااايفة الله يستر وابيكم تساعدوني ما عليكم امر حبوبات
الله يعطيكم العافية
 
إنضم
11 مارس 2006
المشاركات
1,088
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض

بـــسم الله الرحمن الرحيم

:hjy5jewf: ابلات هذى من فلاشي مجمعه دروس حبيت اشارك وما اكون نحيسه :hjy5jewf:




تجربه لاصفي او ركن العلوم
التجربة مغناطيس

الأدوات: مغناطيس – مسامير – دبابيس – إبر – ورق – نشارة خشب – قطعة قماش .

الخطوات :
- يقرب الطفل المغناطيس من كل مادة .
- يلاحظ الطفل انجذاب بعض المواد للمغناطيس والبعض الآخر لا ينجذب .
الاستنتاج :
نستنتج أن المغناطيس يجذب الأشياء المصنوعة من حديد

++++++++++++++++++++++++++++
التجربة الدائرة الكهربائية .

الأدوات : بطارية جافة – أسلاك توصيل – محرك لعبة
الخطوات :
- توصيل الأسلاك بمحرك اللعبة من أحد الأطراف .
- يوصل الطرف الثاني للسلك بالبطارية ويثبت بشريط لاصق.
- يلاحظ الطفل أن محرك اللعبة يعمل عند توصيله بالبطارية .
الاستنتاج :
3- نستنتج أن البطارية مصدر للكهرباء.
4- أن الكهرباء تمر خلال الأسلاك
+++++++++++++++++++++++++++++++



خبرة الحاسوب

اخذي ا لورقة واكتبي عليها العبارات اللي تحت مكتوبة عن الحاسوب وربطيها بشرايط حلوه وحطيها بسلة وعند نهاية قدميها للاطفال والناظره والمشرفة علشان تقول انك تعبانه بشغلج




تمثل الخبرة المضافة إلي خبرات المستوي تحت اسم " خبرة الحاسوب " حيث أنشطة هذه الخبرة وفقا لطبيعتها وجوانبها المحددة حول محاور أساسية هي الحاسوب ومكوناته وتشغيله والرسم بالحاسوب والتعامل مع برمجياته.

المفاهيم الاساسية لخبرة الحاسوب:
تضم هذه الخبرة المفاهيم الأساسية الآتية :
أ- الحاسوب آلة كهربائية .
ب- مكونات الحاسوب وأجزاؤه الظاهرة وملحقاته .
ج- استخدام الحاسوب ( ماذا يمكن أن يفعل الحاسوب ؟ ) .
د- الحاسوب في الروضة .
هـ- الحاسوب في المجتمع .
و- التشغيل والاستخدام الآمن للحاسوب .
ح- الرسم بالحاسوب ( تلوين - قص ولصق - رسم ) .
ط- استخدام البرمجيات التعليمية الترفيهية الجاهزة .
على أن يتم تقديم الخبرة من خلال أنشطة مختلفة صفية ولا صفية وفردية وجماعية وبأساليب مختلفة ومتنوعة تختلف حسب المفهوم المقدم وأن يكون ذلك في إطار شخصية محببة للأطفال .وأساليب النشاط تبدا باستخدام الأركان المختلفة داخل الصف وبالاستعانة بتقنيات مختلفة مثل الصفائح مع الجهاز العلوي وأفلام الفيديو والنماذج الحقيقة والعجائن الصلصال وغير ذلك مثل الزيارات الخارجية لمؤسسات المجتمع التي تستخدم الحاسوب ...الخ .
ومن المفيد استخدام أنشطة تتعلق بإنتاج الأطفال والصور التي يجمعونها عن الحاسوب وما يدرسونه عنه وتجميع ذلك واعداده في نشرة أو معرض دائم في صالة المدرسة , كما يفضل أن تقدم الخبرة للمستوى الثاني كما أسلفنا ومع بداية الفصل الدراسي الأول كلما أمكن ذلك ,على أن يتم أعداد كراسة لطالب وكتاب لإرشادات المعلمة تعتبر المفاهيم الأساسية للخبرة المبينة سلفا بمثابة المفردات الأساسية لهما ,كما يجب بناء على ذلك تحديد البرمجيات الحاسوبية المناسبة ومختلف أشكال الأنشطة التي يمكن أن تقدم بها الخبرة من خلال الأركان المختلفة بالإضافة إلى ركن الحاسوب.

تخطيط بناء خبرة الحاسوب
المستوي الثاني
جوانب خبرة الحاسوب
المفاهيم والمهارات الأساسية :
1- الحاسوب آلة .
2- أجزاء الحاسوب .
3- ماذا يستطيع ان يفعل الحاسوب .
4- دور الحاسوب في الروضة .
5- دور الحاسوب في المجتمع.
6- تشغيل الحاسوب بأمان.
7- التعرف على لوحة المفاتيح واستخدامها.
8- التعرف على الفأره واستخدامها.
9- استخدام الحاسوب في الرسم والتلوين والقص واللصق.
10- اختيار البرمجيات المناسبة وتشغيلها.
11- متابعة وتتبع خطوات في البرمجيات التعليمية.
12- حفظ واستعادة ما يخص الطفل من أعمال وطباعتها.
المفاهيم والمهارات الفرعية :
1- في صفي ركن للحاسوب .
2- الحاسوب الة تعمل بالكهرباء .
3- الحاسوب له اجزاء مختلفة (شاشة - وحدة معالجة - لوحة مفاتيح) .
4- هناك جلسة صحيحة لمستخدم الحاسوب بأمان .
5- الحاسوب يمكننا أن نرسم بسهولة.
6- لوحة المفاتيح تدخل البيانات الى الحاسوب.
7- الفأرة تحرك المؤشر على الشاشة.
8- الحاسوب يتأثر بالحرارة والرطوبة والأتربة.
9- تشجيع الطفل على الرسم على الحاسوب للتعبير عن أفكاره واتقان المهارات الخاصة بذلك.
10- تتبع خطوات البرامج الجاهرة وتنفيذها.
11- الحفظ والاستدعاء والطباعة (من خلال الأيقونات) بشكل جزئي.
12- التعرف على بعض المفردات اللغوية.
الاهتمامات والميول:
اثارة اهتمام الأطفال وتوجيه ميولهم نحو:-
1-تجميع صور أو مجسمات لحواسيب.
2-التساؤل حول الحاسوب وعمل أجزاؤه.
3-العناية بالحاسوب والمحافظة عليه.
4-اختيار الألوان في تناسق.
5-التساؤل عن البرمجيات التعليمية والترفيهية وكيفية عملها.
6-تنظيم المخرجات وحفظ الأعمال التي يقوم بها الطفل.
الأهداف الخاصة بخبرة الحاسوب :
عند الانتهاء من الخبرة يستطيع الطفل أن :
المجال العقلي المعرفي
1- يتعرف على ركن الحاسوب في صفه الدراسي .
2- يتعرف على جهاز الحاسوب بين مجموعة من الأجهزة ويسميه.
3- يتعرف على الأجزاء المادية الظاهرة للحاسوب.
4- يعدد بعض فوائد استخدام الحاسوب .
5- يذكر استخدامين على الأقل للحاسوب في الروضة.
6- يذكر استخدامين على الاقل في المجتمع.
7- يدرك أن الحاسوب يعمل بالكهرباء.
8- يدرك أن الحاسوب يمكنه تشغيل أكثر من برنامج.
9- ينطق أسماء الحاسوب نطقاً سليماً.
10- يتعرف على لوحة المفاتيح وأجزاؤها.
11- يستفسر عن حلول المشاكل التي تصادفه في تشغيل الحاسوب والتعامل مع البرامج.
12- يعبر عن ما يشاهده في برامج الحاسوب بتعبير لفظي سليم.
13- يبحث عن المفتاح المناسب.
14- يتابع خطوات العمل في برنامج الحاسوب الجاهز ويذكر أهمية البرامج لتشغيل الحاسوب.
15- يقرأ كلمة ( حاسوب ).
المجال الوجداني الاجتماعي
1- يقدر أهمية الحاسوب وما يقدمه من خدمات.
2- يستمتع بالتعامل مع الحاسوب ويحسن التصرف عند حدوث مشكلة تواجهه.
3- يتعاون مع زملائه في العمل على الحاسوب.
4- يستجيب لإرشادات المعلمة عند استخدام الحاسوب.
5- يختار البرنامج الجاهز المناسب للخبرة التي يدرسها.
6- يهتم بأداء ما تكلفه به معلمته.
7- يستمتع بفهم موضوعات الحاسوب.
8- يقدر أهمية دراسة الحاسوب في دراسة الخبرات الأخرى.
9- يقبل على استخدام الحاسوب وبرامجه في دراسة الخبرات المختلفة.
10- يجمع صور وكتب عن الحاسوب.
المجال الحسي الحركي
1- يجلس على الحاسوب بشكل صحيح.
2- ينشد ويغني أغاني علي الحاسوب .
3- يمزج بين شكل مرسوم وأفكاره بالحاسوب.
4- يشغل الحاسوب بشكل صحيح وآمن.
5- يستخدم لوحة المفاتيح بشكل سليم.
6- يمسك الفأرة ويستخدمها بشكل سليم.
7- يشاهد ويطالع مصورات وكتب عن الحاسوب.
8- يلون شكل بأستخدام برمجيات الحاسوب.
9- يستخدم القص و اللصق و في إنتاج لوحات متكاملة في برمجيات الرسوم الحاسوبية.
10- شكل مرسوم باستخدام الحاسوب.
11- يعبر بالرسم عن فكرة معطاة له او من ابتكاره باستخدام الحاسوب .
12- يحفظ ويسترجع ويطبع أعماله التي نفذها على الحاسوب.
13- يتفاعل مع البرامج الجاهزة المختارة بشكل إيجابي وصحيح.

---------------------------------------
بالنسبة حق اصطياد الاعداد بجهاز العرض مثلا تحطين كذا عدد من الاعداد اللي خذوها من قبل تسوين اعداد من كرتون بس صغار شوي علشان تقدرين تحركينهم وبعدين تختارين خمس اطفال او اقل انتي وحسب اطفالج.. وتقولين لهم الشاطر اللي يصيد العدد اللي خذيناه ( مثل رقم3 ) ويصيدون العدد 3 بس واول واحد يصيد العدد على لوحة جهاز العرض ياخذ نجمه او يصفقون له منها حركي ومنها لعبه يديدة حق الاطفال ومنها انج تحللين وقفة جهاز العرض اللي مالها معنى بالصف
هههههههههههههه



شلونكم معلمات وكل عام وأنتو بخير وعيدكم مبارك مقدما وهذه أهدافي لخبرة الحاسوب في روضتي (الأسبوع الأول ) وعسى الله يوفقكم في أول يوم تدريس .الهدف العام : التعرف على الحاسوب كاله إلكترونيه.
1- يتعرف على كيفية تشغيل الحاسوب .
2- يتعرف على أجزاء الحاسوب.
3- يتعرف على كلمة حاسوب.
4- يتعرف على أماكن تواجد الحاسوب .
5- يتعرف على العدد (1) رمزا ومدلولا.
6 -يحرص على تغطية الحاسوب بعد الأنتهاء منه.
7- يتجنب العبث بالحاسوب.
8-يحافظ على نظافة الحاسوب.
9- يحرص على إغلاق الحاسوب بعد الانتهاء منه .
10- يحافظ على سلامة نظره عند استخدام الحاسوب.
11 - يبني من المكعبات حاسوب .
12- يردد أناشيد الخبرة مع الحركات التعبيرية.
13- يصفق للعدد ( 1).
14- يسير بالقلم على الكلمة المنقطة.
15- يقلد كيفية تشغيل جهاز الحاسوب.
1- يتعرف على كيفية تشغيل الحاسوب .=منبة(بازل حاسوب من الفليين)
2- يتعرف على أجزاء الحاسوب.(مربعات+رقام+مربع كبير +دائرة+خيط صوف ونشكل اشكال ثم الحاسوب)
3- يتعرف على كلمة حاسوب.
4- يتعرف على أماكن تواجد الحاسوب .(قصة سارة شرت اغراض الجمعية ولكن المحاسب حسبا بسرعة اشلون؟
5- يتعرف على العدد (1) رمزا ومدلولا.
6 -يحرص على تغطية الحاسوب بعد الأنتهاء منه.(اطفال يوجد غباربالحاسوب اشلون نحمية من الغبار)
7- يتجنب العبث بالحاسوب.
8-يحافظ على نظافة الحاسوب.
9- يحرص على إغلاق الحاسوب بعد الانتهاء منه .
10- يحافظ على سلامة نظره عند استخدام الحاسوب.(باز نظارة شمسية)
لاصفي تدوير المستهلكات من السدى التالف

في حياتنا:
قد يكون للتعلم والكتابة وأيضا مشاهدة برامج تعليمية وتربوية وكذلك للتسلية وهناك الانترنت وجميع الخدمات المتوفرة به من تسوق شات مراسله وتبادل للخبرات والمعلومات..


وفي الروضة:
1-مثلا الحاسوب الموجود بالسكرتارية يستخدم لجمع المعلومات الخاصة بكل من الأطفال وكذلك العاملين بالروضة ويوجد به جميع البيانات الخاصة بالعاملين.
2-والموجود في الفصل يستخدم لتشغيل بعض البرامج التعليمية والتربوية وهناك برنامج الرسام وكذلك يستخدم من قبل المعلمة لتقديم الدروس وتشغيل الأفلام التربوية والتعليمية
يعطيكم الف عافيه على هالتجمع الحلو وان شاءالله كل خبره
بالنسبه لدرس يتعرف على الحاسوب كاله الكترونيه انا منبهي راح يكون عمل فني حاسوب ماذا يشبه
من يحضر اجهزة الحاسوب الموزعه بالاركان
مناقشه سريعه عن الالوان والاحجام
هل استطيع ان اعمل بهذا الحاسوب لا لانه غير حق
اين الحاسوب الحقيقي بالفصل
اذهب لتشغيله ولكن لا يشتغل لماذا بسبب انه غير موصل بالكهرباء اذن الحاسوب اله الكترونيه تعمل بالكهرباء

ارجو اني افدتكم ولو بشي بسيط

ها بشري عن الدرس انشالله عجبهم
واذا ما سويتيه سوي درسج عددي علشان تكثر فيه المسابقات الحركية والمسابقات الجماعية والفردية
ترى العدددي واايد حلو حق درس نموذجي
يعني نوعي بالمسابقات مثلا لعبة اصطياد العدد بالضل من خلال جهاز العرض
وتكوين العدد باعوادالشمع
وتلوين العدد بالاصابع واحضار شيء على حسب العدد الي بتدرسينة
واييد العددي فيه مجال حلو حق عرض درس حلو

موفقين حبايبي...
نيروو حبيبتي يبيي سيديات 2 و دسك واااحد و حطي مجموعتين اول شي يعدوون الدسك و حطي العدد جدامه و بعديين خل يعدوون السيديات و حطي العدد جدامه
و جذي اتحققين الهدف 1,2

و انشالله انكوونين فهمتي شنو انا اقصد

التعرف على الحاسوب من حيث أجزائه , فوائده , تشغيله



هذا الهدف العام موجود بالدليل
وحضرنا على اساسه


بحط لكم درسي قدمته الاربعا

يتعرف على طريقة تشغيل الحاسوب..


المنبه كان عن جزء من الحاسوب .. الشاشه

وتذكرنا اجزاء الحاسوب .. واشرولي على الحاسوب الموجود بالصف .. وكنت شالعه البلاك ماله وعارضته جدامهم

نبي نفتح الجهاز .. حاول يفتحه طفل ما فتح . .ليما توصلو ان الكهرباء مو موصله .. والحاسوب اله تشتغل على الكهرباء

فتحنى الحاسوب .. واشتغلنا فيه شي بسيط وتعرفو على اغلاقه .. عشان يسكرونه فترة الاركان

بالاضافه الى سلوكيات الجلوس امام الحاسوب

وبالعرايس سلوكي عن عدم العبث بالكهرباء .. ولد وبنت الولد يتعبث بالكهرباء والبنت تنصحه لازم نخلي امنا تفتح لنا الكهرباء الخ الخ

وسويت لهم دومينو من صور حاطتها علويه .. ركبوها مسابقه .. والتعزيز البحث عن اجهزه الحاسوب الموزعه بالفصل وملزوق عليها اسئلة

شرايكم بدرسي بسيط وخفيف وظريف
اتوقع تجربة المغناطيس

تجيبين بطل ماي صحة فاضي وتعبينه اللي تبين .. قطع فلين صغيرة ..قطع خشب صغيرة .. مشابك حديد ...قطع صخر صغيرة .. وبعدين تسكرينه بشمع حتى ماينفتح ..وبالمغناطيس تحركين لمشابك الحديد من الخارج ..
وسلامتج

عني انا اللي ابدا


انا باجر حلقتي يعدد اماكن تواجد الحاسوب


تبون الصراحه ماسويت شي لان احتمال اول اسبوع ياخذونا مشاهده لاني معلمه جديده


بس فكرتي هي استخدم صحون المطعم اللي بالروضه

البيضا اكيد عرفتوها


الزقهم على بعض واحط دوائر سوده من الموجودات بركن الالعاب التربويه لين مايكون لي حاسوب

بعدها ادش بالشرح
علاقة الحاسوب بالمغناطيس ..مثل علاقة اذن جحا اليمين بايده الشمال

لكن التوجيه جذي يبون على اساس ان الحاسوب من محتوياته الداخلية المغناطيس ..
التجربة طبقتها بركن العلوم اليوم ...عجيبة شدت انتباه الولد وظل يعابل البرغي الي كل ما رفعه بالمغناطيس طاح ..
بس ديروا بالكم لازم تسكرون الوعاء ( البطل ) اياً كان بشمع ..عشان ل يفتحونه اطفالكم وتبتلشون ...
تحياااااتي لكم
مرحبا
انا منبهي اليوم كان عبارة عن شفافية احددها مع اطفالي بورق قص لصق اسود ..وسألتهم شنو تشبه ....طبعا تشبه شاشة التلفزيون ...هل توجد لدينا شاشة في الفصل ...وووووو دشيت بدرسي ..
عقب باجر عندي عددي ... باجر رح احضر واحتمال اكتب الدرس هني ...اللي عنده عددي يوم الثلاثاء ...موعدنا باجر
الهدف العقلي
الحاسوب كاله الكترونيه
المنبه نحضرمسجله نقوم بتشغيلها لاتشتغل لماذ لانهاغيرموصله بالكهرباء ايضا يوجد اشياء تشتغل بالكهرباء الحاسوب ثم نبدا الشرح

الهدف العقلي
يتعرف على اجزاء الحاسوب
المنبه نحضر شفافيه ماذا تشبه شاشه
مشكورين عالتفاعل
بالنسبة لى كانت المنبهات كالتالي:
1- دمية تبكى لماذا لان يدها تولمها من كتابة الكثير من الاوراق احاورها هناك طريقه اسرع واسهل من هذه الطريقه لنجعل اطفال الفصل يساعدونك طبعا انتى واسلوبج وتوضح اهميه وفائده الحاسوب
2- اله حاسبة ماذا تحتوى على ارقام هناك جهاز اخر يشبهه اله حاسبة فيه ازره ومفاتيح
3-استخدم برنامج الرسام لرسم مستطيل داخله مستطيل اصغر ليعطينا شكل شاشه ماذا يشبه؟
اتمنى انكم استفدتو
السلام عليكم
انا منبي سمكة من يحب يأكلها ؟ الإنسان وغيره من الحيوانات القطة والقطة هي دايمن تلاحق حيوان صغير منو ؟ الفأر وهو يشبه ماذا الفأره وبعدين اتدشين بالدرس
سلام عليكم انا ابلة يديدة

منبهاتي كاتي1_سورة مقطعة منو يركبها لي..
2_اشكال ندسية من ركن الالعاب التربوية شنو ممكن نسوي منها..لمة توصلنة للحاسووب

و
درسي يوم الاحد عن الامن والسلامة

ارجو انكم تساعدووني لاني معلمة يديدة

وبعرف شنو الالمن والسلامة للحاسوب
توني عضوة يديدة بس للافادة ... التجربة هي تجربة الدائرة الكهربائية بس أنا ضفت فيها شي عشان تصير ممتعة ضفت فيها سلك المعدن مال علاقة الملابس وسويتها حلزونية وسويت طرف ثاني سلك طويل وطرفه ملوي على شكل دائرة مثل اللعبة اللي بالملاهي لازم الدائرة ما تحوش السلك ولا نخسر ( عرفتوها) اما بالتجربة اذا حاش الطفل السلك يشب الليت ( انشاءالله فهمتوها ) راح احاول اصورها وانزلها. وتقدرون تضيفون عليها مروحة أو جرس بعد هم سويت هالطريقة صدقوني الاطفال يتهاوشون على الركن
منبها
من-خلال-المكعبات-يمكن-عمل-مجسم-الحاسوب
+++++++++++++++
عمل-بالقص-واللزق-شكل-يشبة-الفارة-وعمل-خيط-من
-خيط-الصوف-يتعرف-الطفل-على-الشكل-ومعرفة-الاجزاء-الناقصة

++++++++++++++++++++++++
سرد-قصة-على-الاطفال-وي-ان-احد-التلاميذ-غائب-لانة-مريض-ونحاول-مع-الاطفال
الاتصال-علية-لكن=الخط=مشغول-لماذا؟-حتة-يتوصل-الاطفال-الى-ان-يعمل-على-الانترنت
+++++++++++++++++++++++++++


من-خلال-احضار-المعلمة-لاشياء-اشترتها-من-المكتبة-الة=حاسبة-وعرضها-على-الاطفال
وماذا-نفعل-بها-ماذا-تشبة-الى-ان-يتوصلون-الى-الحاسووب
++++++++++++++++++++++++++++++++++++

عمل-مجسم-للحاسوب-من=خلال-بعض-المستهلكات-مثل-لعبة-الاحذة-وبعض-المصورات
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++: secret:
يوجد-لدينا-حفلة-بالروضة-وتريد-المعلمة-بطاقة-دعوة-وخطها-ليس-بجميل-ماذا-تفعل؟
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
ندوية باجر اييب لج فوئد الحاسوب


يايبه لكم منبهات حلوه وبسيطه حق خبرة الحاسوب

<< بتخلص الخبره وتوني احطهم بس المهم تعم الفايده



1 . رحله الى ركن الماء والرمل
يوجد شي غريب يا اطفال في الركن ما هو ؟؟ << يكون في ورقه بيضا راسمه عليها بالصمغ شكل شاشه


اطفال سوف اعمل لكم شي جميل بهده الورقه
رشي الرمل على الورقه راح يثبت على الصمغ

اذا عيالج متنحين قوليلهم ماذا تشبه ؟؟ قربيها لهم انها شي نشاهد فيه المصورات والافلام


2. نفس الفكره لكن على قص ولصق اسود بس ترسمين فاره

ما هذا يا اطفال ؟؟ قص ولصق اسود
سوف اريكم شي جميل >> تنثرين الترتر الفضي او اللمعه



3. لعبة ولا كلمه
ترسمين حق اليهال بالهوا اذا عرفو الشكل ترسمينه على اللوحه واذا لقيتهم متنحين حيل رسميه بعد

ترسمين مستطيل وبعدين دائرة وشكل خيط ومستطيل اصغر

بس بشرط تتفقين معاهم وتقولين لهم محد يجاوب الا اذا اشرتي عليه بعد ما يرفع ايده



4. بالون المفاجئات << تفاخيه
يكون معلق فوق بالصف وفيه الكلمه ولا العدد ولا الصوره اللي تبين تعرضينها ويكون فيها ترتر مال العيد الميلاد وتبطينها << منها ينتبه اللي مو منتبه لج ومنها شي حلو لما تنزل بالطريقه هاذي


5. صابونه لوكس + قصدير + خيط صوف + صمغ

لفي الصابونه بالقصدير وبعدين لزقي الخيط فيها تصير فاره << اسرع من جذي شنو

وبعدين اكمل ان شاءالله

اما عن منبة للعدد 2 فهذا درسي اليوم من حسن حظج

المنبه عبارة عن ورق مقوى شكل مربع و مقص و قصدير .... قصي المربع دائرة و سوي خرم من النص و بعدين لبسي بالقصدير راح يكون عندج شكل قرص مدمج ...

اذا تبين تصنفين فارات نفس المنبه اللي انا مسويه هذا بس توصلين للشكل بدون فارة ساليهم شنو ناقص راح يقولون فارة و منها تكملين ...

 
إنضم
11 مارس 2006
المشاركات
1,088
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : افكـ 2010ـــارنـــــا لخبــــــــــــــرة الحاســــــــــــــــــــــــوب في روض