التجاره الاكترونيه والتسويق الشبكي

إنضم
23 يونيو 2011
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
التسويقالشبكي :-
وتعرف أيضا بالتجارة الشبكية أو البيع المباشر، هو المصطلح الذي يصف هيكل التسويق التي تستخدمها بعض الشركات كجزء من استراتيجيتها الشاملة للتسويق. هيكل مصمم لإنشاء قوة في التسويق والمبيعات عن طريق إمكانية الربح للمروجين لمنتجات الشركة من خلال ترويجهم، ليس فقط من خلال المبيعات الشخصية المباشرة، ولكن أيضا بالنسبة للمبيعات من المروجين الأخرين الذين التحقوا بالعمل عن طريقهم، وخلق شبكة من الموزعين والتسلسل الشبكي للمستويات المتعددة للربح في شكل شبكي.
تتميز شركات التسويق الشبكي بأنها تعتمد على قوة منتجاتها وتميزها وحصريتها في المقام الأول، كما أنها لا تتخذ من الإعلانات سبيل لها للانتشار، بل عن طريق عملاء مستقلين أو ممثلين مستقلين للشركة قاموا بتجربة الشركة والشراء من منتجاتها، وبمجرد الشراء حصلوا على فرصة عمل مع الشركة من خلال تسويقهم الشفهي " الدعاية الكلامية "
Word of mouth marketing

التسويقالمباشر:-
هو نوع من أنواع التسويق. من أهم الخصائص التعريفية التي تميزه عن غيره من أنواع التسويق
  • السمة الأولى هي أنه عبارة عن محاولات لإرسال رسائل مباشرة إلى المستهلكين من دون استخدام وتدخل وسائل الإعلام.تنطبق هذه الخاصية على الاتصالات التجارية (البريد المباشر، البريد الإلكتروني والتسويق عبر الهاتف) مع المستهلكين أو الشركات.
  • السمة الثانية هي أنه يركز على قيادة مفهوم محدد وهو "دعوة إلى العمل". هذا الجانب من التسويق المباشر يشمل التركيز على تتبع وقابلية قياس ردود الفعل الإيجابية من المستهلكين (المعروفة اختصاراً باسم "الرد" في هذه الصناعة) بغض النظر عن المتوسط.
إذا كان الإعلان يتطلب احتمال إتخاذ إجراءات محددة، على سبيل المثال الاتصال برقم هاتف مجاني أو زيارة موقع على شبكة الانترنت، إذاً الجهد يعتبر إعلان لإستجابة مباشرة


http://blog.qnet.net/

http://marzoqsa.myqnsite.com/Home.aspx

التواصل والحصول على المعلومات
بلغات التي تتحدث بها من هنا
966546193643

ويمكنكم التعارف اكثر عن طريق الفيس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=1050082145