الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
2,367
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
تصدقين بس قريت هالمقتطفات اللي حطيتيها عرفت ان هالكاتبة وامثالها يعانون من كبت جنسي حااااااااااااد وهذا اللي يخليهم يفرغونه بالكتب بهالطريقة

هذا عيب العرب للاسف كبت جنسي يفرغونه بفلامهم واغانيهم وكتاباتهم !!!!:cxxxp:
 

النشبه88

عضوه موقوفة
إنضم
4 يوليو 2009
المشاركات
1,231
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
مخبئي
:bbbiu: ما تستحي على ويهها هالكاااااتبه ... انزين مو اشكره جذي عاد :bbbiu:
:gr4uu: اصلا جذي تثير غرائز القارئ
 

النشبه88

عضوه موقوفة
إنضم
4 يوليو 2009
المشاركات
1,231
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
مخبئي
:bbbiu: ما تستحي على ويهها هالكاااااتبه ... انزين مو اشكره جذي عاد :bbbiu:
:gr4uu: اصلا جذي تثير غرائز القارئ
 
إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
4,416
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

بالعكس مافيها شي لما حطيتي مقتطفات
شنو كل هذا حيا
واشوف المقاطع جريئة واللي اعرفه عن خلود الخميس انها مدربة تنمية بشرية وهالامور شلون جذيه؟؟؟
وشفت لها اكثر من مقابلة بالتلفزيون والله ماتوقعتها جذيه كلش


وتعجبني كتابات قماشة العليان كلها بالتلميح
وكتاباتها دائما عن مشاكل البنات بنت تتزوج غصب عنها او تتزوج شايب فتصف كيف تسير الامور
لكن بأسلوب المواربة مثلا هالشايب نفسه كريه ما حلق لحيته مايعرف يقبل عنده الامور على طول دون مقدمات
وماتقوله واقعي جدا ولايثير القاريء بل بالعكس يثير الاشمئزاز والشفقة على الطرف الاخر
 

ليلو جبريت

New member
إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
15,884
مستوى التفاعل
155
النقاط
0
الإقامة
بين أوراقي
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

في البعض يقحم الجنس في روايته بشكل بشع
ويثير الاشمئزاز
كانه معطيج طراق
:flower:
والبعض بشكل راق ماتحسين انج قريتي شي جرئ
او وصخ
ولا تحسين بأي مشاعر استياء تجاه القصة او الكاتب
:rerrerek:


وانا معاج في هالنقطة
 

ليلو جبريت

New member
إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
15,884
مستوى التفاعل
155
النقاط
0
الإقامة
بين أوراقي
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

لو نبي نقرا لكبار الكتاب نجد انه عندهم موهبة وعبقريه بالكتابه والطرح ، لذا لا نجد الجنس له حيز 80% من الرواية كما يحدث الان عند الكتاب الجدد . . ونجد ان يوظف الجنس بالمواربة لخدمة العمل الادبي

توظيف الجنس بالرواية يفرق عن ان يكون الجنس هو موضوع الرواية ، كتاب هذا اليوم ما عندهم موضوع وكل قصصهم تدور حول الجنس اولا واخيرا .. لا هدف ولا موضوع ولا هم يحزنون . .

هذا نوع لا يصنف من الادب لانه ليس بأدب ، وانما هو نوع من انواع الافلام الاباحيه المكتوبة ، ربما نص لفلم اباحي ، عموماً هذا يرجع بالسلب على الكاتب ويعكس الشخصيه وربما تكون عقده نفسيه او تعبير من الكاتب عن الكبت وما يشعره . .

بعين انا مو عارفه الكاتبه الي كتبت هالرواية شنو هالقذاره وين الادب ومراعاه الاحترام والاداب العامة معقوله هذي الكاتبه كويتيه ؟؟؟؟

عموما هذا يدل على الفشل :cxxxp:



. . .



تعرفين انا لاحظت ان هالشي منتشر بشكل كبير عند الكتاب الجدد
 

sweet.sanfoora

New member
إنضم
25 نوفمبر 2009
المشاركات
3,649
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
in The beauty kingdom
كقارئة واعية

الجنس اذا كان يخدم الموضوع فلا مانع واذا كان في معنى خفي مقصود يعني مغزى سياسي او فكري
اما اذا كانت الرواية فقط تدور حول الجنس وتتحدث عنه بشكل مقزز فانا ارفضه رفض تام
في روايات كتبت عن الجنس بس باسلوب مو مقزز اتمنى تكونون فهمتو قصدي

وبثثثث
 
إنضم
7 مارس 2006
المشاركات
823
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

فعلا الجنس المكتوب بهالروايه وقحححححح جدا لأن مفروض الكاتبه تلمح بدال ماتفصل
وتتقي ربها بكل حرف تكتبه لأن راح تسأل عنه

ومشكوره لولو عالموضوع الهادف
 

رنــــاد

New member
إنضم
1 مارس 2008
المشاركات
383
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جـــنــة الدنـيا الكويــت
و أسمحي لي سأضع تلك المقتطفات
التى وضعتيها بمتصفحي وعلقت عليها
بخصوص رواية" امرأه وظلان"
ووجهة نظري بها

لما كانت تستحم ودخل معاها الحمام

كثر يستهون الممارسه بالحمام تكرمين

شوفي الوصف الاباحي احسست بطعنات في عورتي تخترقني الى ظهري

جريء جدا لاكن لايبخس الروايه من جمالها ككل
وأعيننا الشرقيه وتحفظنا يجبرنا على وضع كفينا عند هذا الشطر الحلال المحرم

يقبل بطني وخاصرتي بشراهه واثارة

وما الجرأه والعيب بتتقبيل البطن والخاصره ان كانوا ازواج


زاده كم اشتهي ان اتفتح بين يديك وترويني حتى يخرج ماءك من جلدي

احسنوا الظّن يانساء الشرق

لقد شبهتها بالزهره التى تتفتح بالماء
الذي يخرج من مسامات الغصن الريان
وهي زهره لا تتفتح ولا تتنفس الا بيديه
"وزاد ه" هو الماء والحياة للزهره" شيخه "
وان لم يغذيها ماءه ذبلت كزهره أصابها الجفاف وسقطت


حولتني من لوح معدني الى اسفنجه شرهة للسوائل


تشبيه بليغ حولها من أنثى متجمدة المشاعر ا صلبه الى انثى تنصهر بحرارة الشوق

و تتحول هنا لاسفنجه حتى تحتفظ بسوائله تغلبها شهوة الجسد لانصفها آدم

وآدم وحواء جزءان لا ينفصلنا كلاهما مكمل للاخر


اختي انا اقراء روايات وادب انجلنزي لكن هالوصف اباحي جدا معظم الاجانب مايكتبونه
وأنا يا أختي الحبيبه تخصصي الأدب الانجليزي وأقرأ كثيرا لهم
وهناك ماهو أعمق وإباحي بكثير والله به عليم
فهذه الاشطر نقطه بسيطه
في رواياتهم
ولا أنكر بأن الروايه فيها من الجرأه
و لا أحكم على كل الصفحات من أجل شطر اوشطرين

كاننا نقرأ لتعقب الاخطاء

فالقراءه متعه لا تستلذين بها حتى تشعري بأن حواسك جميعها منصبه
لقراءة تسلسل الاحداث حتى النهايه
ومن ثم أعرف جيدا ان أشبعت ذائقتي الادبيه حتى الاكتفاء ام لا
وأن أرضت غروري اذا اكتفيت فهي جيده
ولا تمر كأي روايه عاديه احتضنتها يداي وعانقة عيناي

"
"
وعودي الي للبدايه لتوشم
على جبينك بأنها روايه /واقعيه/
والبشر ليس معصومين عن الخطأ
والكاتبه تدون من عبق روحها أدق التفاصيل
حتى تصل الاحداث للقارئ بطبق من ذهب لتلامس
شغاف القلب ويتعلق بها ويتعايش معها

وهل لأننا شرقيون تشنق حروف كتابنا ؟وتنصب في
قالب اكتب في الحلال فقط ولاتتجرأ حتى لاتجلد
من نظرت الشرقيون(للحب والجنس)

وكأن الجنس كائن محرم
نعيش بمنأ عنه وهو شيء فطري بنا ونحن
نتحكم به رغم ضعف البشر عند تلك الرغبه
التى أشبه بسطوة يهودي على جسد فلسطيني
وإلي الآن يطارد المجرم(الحب الشهواني)
وإن كان حلال من قبل الكابوي الشرقي




الليلى

(هاهي أمنيتك تتحقق )
رغما أننا تناقشنا كثيرا
وتبادلنا وجهات النظر وانا سعيده بك
والله


الليلى أخبريني

وهل الكتاب سيلتفتون لنصائحنا؟

ومن نحن حتى نفرض رأينا وناصائحنا لهم ؟

(فالندع الخلق للخالق ياليلى)

وأعود مره أخرى لوجهة نظري

فهم أحرار فكر وقلم لهم مخيلتهم الواسعه
لهم نظرتهم الخاصه ولو رأيناها بمنظور وفكر شخص
واحد لازهقت أرواحنا وأثقلت بالخذلان بمالا يعجبنا من الكتاب العرب

وأنا كقارئه

لاأنظر من زاويه واحده بل أتنفس الروايه وأحتضنها من جميع زواياها
ولا أجعل فكري ونظري ينصب على شطر أو شطرين مشبعين بالجنس يعكّرا صفوي
و الجنس الجريء جدا لم يكن جمالا أبدا من وجهة نظري يكن أفضل لو ابتعدوا عن المباشره
،ولكن بمخيلتي ألبسه بما هو أجمل حتى لاأرهق لذتي بالقراءه وألتمس العذر لقلمهم ولفكرهم
لأنهم مسيّرون بمالا نحن نعرفه
فنحن لانلتصق بفكرهم حتى نعرف نواياهم وانطباعاتهم وأحاسيسهم ذروة الكتابه

وأناكقارئه أصب حواسي بماهو أكثر جمالا بالروايه من جميع بساتينها
وقضاياه التى تناولتها الكاتبه والكاتب وأتقاضى عن مالا يعجبني
وألتفت بالذي يشبع ذائقتي الأدبيه


الليلي
لكـ أكاليل زهر يانقاء​
 

هوية غريب

New member
إنضم
9 يناير 2011
المشاركات
419
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
46
الإقامة
الكويت .. أحلى روح
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

لولو .. الله يهديج حذفي المقتطفات اللي اقتبستيها تفشل حتى المتزوجات ..

يقول الله عز وجل (والشعراء يتبعهم الغاوون .. ألم تر أنهم في كل وادٍ يهيمون) .. إذاً ليس كل وادٍ يجوز لنا الخوض فيه

احنا محاسبين على ما نقول .. وعلى ما نقرأ .. وشراح أستفيد لما أقرا ان فلان سوا مع فلانة زنا أو دخول شرعي؟؟ وشراح استفيد لما اقرا عن وصف لعلاقة حميمية حتى لو كانت حضن أو قبلة ..

عذر البعض أن هذي الأمور من صميم حياتنا .. وانا اقوللهم ان هم قضاء الحاجة في الحمام أعزكم الله من صميم حياتنا شرايكم تكتبون عنها بالتفصيل حالها حال الجنس؟؟؟

انا بقراءاتي أتجنب كل ما له علاقة بهالأمور .. أخجل من قراءة ان فلان قبل أو فلانة قبلت بل وأخاف الإثم لأن هذه الأمور خلقت لتكون شهوة شرعية بين اثنين .. لا شهوة جماعية بين جموع وحشود ..

اعترف ان كثير من الروايات يكون فيها ذكر ولو بسيط لمقدمات ما قبل الجنس .. لكني أحاول أن اختار الكتاب الخالي من ذلك أو على الأقل اللي فيه تلميح بسيط وأيضاً أتحاشاه بالتصفح ولو فاتني القليل من القصة


شكراً لولو وياريت تحذفين المقتطفات .. فيها ذكر صارخ للعورة وأكثر من ذلك بعد ..
 
إنضم
16 نوفمبر 2009
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : رد: الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

اانا ضد لانه بأختصار عييييييييييييييييييييب
 
إنضم
10 فبراير 2009
المشاركات
13,126
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
الإقامة
【♥】ابتسم فأنت مفارق【♥】
الموقع الالكتروني
www.binbaz.org.sa
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

طبعا ضد التلميح و التصريح
و ذكر هالأمو ر بالقصة
يدل على هشاشة الكاتب
و ضعف موهبته
و اقحامها من باب ((عاوز فلوس عشان أعيش))
لا أحبها
و لا أقرأها
و لا اروج للكاتب الذي يقحمها
مشكورة اخت ليلى
و تسلمين
و ممكن نستغل هالموضوع
من باب التوعية
 
إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
1,999
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
عالمي الخاص
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

اسمحيلي رناد راح اناقشج نقطة بنقطة . .

و أسمحي لي سأضع تلك المقتطفات
التى وضعتيها بمتصفحي وعلقت عليها
بخصوص رواية" امرأه وظلان"
ووجهة نظري بها

لما كانت تستحم ودخل معاها الحمام ) كثير يستهون الممارسة بالحمام

كثر يستهون الممارسه بالحمام تكرمين عذر اقبح من ذنب اذا كان السبب الذي دفع الكاتبه لهذا السرد الاباحي هو هواية البعض بالحمامات ( وهل كل ما يستهوي الانسان من اوضاع واماكن للممارسة يجب ان نتحدث عنه ونطلقه للناس اجمعين ، اكرمك الله القطط تستهوي بالشارع ليش ما تتحدث عن هواية القطط وغيرها اذا كان القصد هو السرد الاباحي ليس الا
سمعت احدى الممرضات عندما كانت تسأل الأخرى وهي هندية الجنسية عن الكاماسوترا ولما استغربت الاسم وانتبهت ان الهندية احمرت خجلاً سألت وكانت الاجابة ابحثي عنها بنفسك ( حتى الهنود وهم من وضع هالكتاب يخجلون ولما بحث بالنت وجدت انها موسوعه باوضاع الجماع )
عذراً لكن عند قراءتي لما كتبتي يجعلني ادقق هل نحن بصدد قراءة كاماسوترا خليجية ام رواية . . !!




شوفي الوصف الاباحي احسست بطعنات في عورتي تخترقني الى ظهري

جريء جدا لاكن لايبخس الروايه من جمالها ككل
وأعيننا الشرقيه وتحفظنا يجبرنا على وضع كفينا عند هذا الشطر الحلال المحرم
عذراً ، لكن ما هو الحلال المحرم ، الوصف الجنسي ليس بحلال ابداً سواء بين زوج وزوجته او بين عشيق وعشيقته . .
على فكره اتمنى تنتبهي من كلمة الحلال المحرم ، لانه بهذه الكلمة انتِ تفتين بشيء ان الكلام الاباحي حلال ولكننا بالشرق نحرمه وما هو الشرق المعني بنظرتك هل هو الشرق الاسلامي المحافظ . . عزيزتي هذه النقطه من الاحترام والتحفظ لا تحسب بالسلب على الشرق وانما بالايجاب . . وما بال الغرب المنفتحين كل امرأة ام عازبة واطفال مشردين . .

يقبل بطني وخاصرتي بشراهه واثارة

وما الجرأه والعيب بتتقبيل البطن والخاصره ان كانوا ازواج
طيب يا عزيزتي هل ان كانوا ازواج بمجرد اباحة الممارسة او اي نوع من الملامسة بينهم يبيح ان نستمع لسرد او وصف او فيديو اباحي بين زوجين ، لو رأينا زوج يقبل بطن زوجته بالشارع امام الملايين ، هل الأمر بعيد عن العيب ومفهومه . .


زاده كم اشتهي ان اتفتح بين يديك وترويني حتى يخرج ماءك من جلدي

احسنوا الظّن يانساء الشرق

لقد شبهتها بالزهره التى تتفتح بالماء
الذي يخرج من مسامات الغصن الريان
وهي زهره لا تتفتح ولا تتنفس الا بيديه
"وزاد ه" هو الماء والحياة للزهره" شيخه "
وان لم يغذيها ماءه ذبلت كزهره أصابها الجفاف وسقطت

يا عزيزتي اي ظن ، كل من يقرأ هذا الشطر سواء كان غربي او شرقي سيتبادر لذهنه تلك الافكار ومعناها واضح بعيد عن ما ذكرتيه ، عزيزتي الروايه سرد اباحي فلا استبعد ان اي كلمة تقصد الكاتبه من وراءها الا غرض اباحي لان هذا سير نمط القصه ، اهمال للفحوى والمضمون والموضوع ومعالجة اي جوانب اخرى واهمال التفاصيل الروائية لاخرى الا الاعتناء بالتفاصيل السردية الاباحية . .

حولتني من لوح معدني الى اسفنجه شرهة للسوائل

تشبيه بليغ حولها من أنثى متجمدة المشاعر ا صلبه الى انثى تنصهر بحرارة الشوق

و تتحول هنا لاسفنجه حتى تحتفظ بسوائله تغلبها شهوة الجسد لانصفها آدم

وآدم وحواء جزءان لا ينفصلنا كلاهما مكمل للاخر

عزيزتي التشبيهات البلاغية والمحسنات الكلامية وغيرها من الزركشة اللغوية لم تظهر إلا أبان العصر العباسي اثناء مراحل الانحطاط وبهذا نجد ان اغلب الروائيين الحاليين او بمعنى اخر الجدد يعهدون الى هذا النمط الكتابي الكثير البلاغات والتشبيهات والاستعارات والزركشات اللغوية والسجع وغير من المحسنات اللفظية ، فهذا ان دل لا يدل على عبقرية الكاتب لا انما الكاتب ربما يلجأ لهذا الحيلة لاضفاء نكهه على روايته المنعدمة التفاصيل الا من الاباحة والتشبيهات البلاغية لحدث عابر ، ولو اختصرنا الروايات وجردناها من الحشو الجنسي المبالغ فيه والذي لا يخدم الرواية الا باثارة غرائز الشباب وجرناده من الوصف الرتيب الملل الذي يستلزم عشر صفحات مليئة بكل تشبيهات العالم لعرض حدث ثانوية يعتبر هامشي على سير الروايه لوجدنا ان اغلب الروايات ما هي الا صفحتين من الاحداث ..
وهذا التشبيه ما هو نوع من الحشو لا يزيد عن وصف الشراهة الجنسية كما هو الوصف السابق اعلاه


اختي انا اقراء روايات وادب انجلنزي لكن هالوصف اباحي جدا معظم الاجانب مايكتبونه
وأنا يا أختي الحبيبه تخصصي الأدب الانجليزي وأقرأ كثيرا لهم
وهناك ماهو أعمق وإباحي بكثير والله به عليم
فهذه الاشطر نقطه بسيطه
في رواياتهم
ولا أنكر بأن الروايه فيها من الجرأه
و لا أحكم على كل الصفحات من أجل شطر اوشطرين

لا لا ابداً ، الروائيين الغربين لا يكتوبون اكثر من هذا ، لانه وبكل بساطة الكاتبة وصلت لاقصى درجات الاباحة بوصفها التفصيلي ، غوستاف فلوبير الفرنسي بروايته " مدام بوفاري" اقاموا الدنيا ولم يقعدوها واحيل للمحاكمة بتهمة ان روايته مفسده وتحتوي مشاهد نصية جنسية الا ان القارئ يدهش بالنهاية ان فلوبير الفرنسي يشير باستيحاء مبطن وخالي من اي كلمة قد تثير اي اغراء حتى ان البعض قد يمر عليها مرور الكرام ولا ينتبه ان الكاتب قد عني هذا الأمر . .
وهذا فلوبير طبعاً . . وليس كاتب عربي مبتدأ يستخدم السرد الجنسي لموضوع لرواية اباحية او لنقل سيناريو لفيلم اباحي . .
توظيف الجنس بالعمل الأدبي يختلف عن سرد سيناريو جنسي . . مثلا _ الحب في زمن الكوليرا بعض من الاسطر بها اشارات اباحيه وكلمات لكنها وظفت بشكل ايجابي جداً ولم تكن سيناريو يشكل لب الموضوع وانما سرد هامشي اي احد التفاصيل الحياتية المترتبة على هذه الملحمة الادبية الضخمه ، فيفرق بذلك عن الكاتب العربي التي يجمل الجنس بكلمات رنانة مزركشة ، جاعلا من السيناريو الجنسي التفصيلي لب الموضوع والاحداث هي الهامشية بالرواية وهذا هو اساس النقاش ان السرد التفصيلي الاباحي وليس الجنس صار موضوعاً .


كاننا نقرأ لتعقب الاخطاء

فالقراءه متعه لا تستلذين بها حتى تشعري بأن حواسك جميعها منصبه
لقراءة تسلسل الاحداث حتى النهايه
ومن ثم أعرف جيدا ان أشبعت ذائقتي الادبيه حتى الاكتفاء ام لا
وأن أرضت غروري اذا اكتفيت فهي جيده
ولا تمر كأي روايه عاديه احتضنتها يداي وعانقة عيناي

"
"
وعودي الي للبدايه لتوشم
على جبينك بأنها روايه /واقعيه/
والبشر ليس معصومين عن الخطأ
والكاتبه تدون من عبق روحها أدق التفاصيل
حتى تصل الاحداث للقارئ بطبق من ذهب لتلامس
شغاف القلب ويتعلق بها ويتعايش معها

طيب اذا الكاتبة تعبر عن اعماق روحها ، ليس كل شيء يعبر عنه ومال القراء وماهي استفادتهم من السناريو الجنسي . . !!!!
غريب . .!!!


وهل لأننا شرقيون تشنق حروف كتابنا ؟وتنصب في
قالب اكتب في الحلال فقط ولاتتجرأ حتى لاتجلد
من نظرت الشرقيون(للحب والجنس)

وكأن الجنس كائن محرم
نعيش بمنأ عنه وهو شيء فطري بنا ونحن
نتحكم به رغم ضعف البشر عند تلك الرغبه
التى أشبه بسطوة يهودي على جسد فلسطيني
وإلي الآن يطارد المجرم(الحب الشهواني)
وإن كان حلال من قبل الكابوي الشرقي

الاباحة شيء غير مقبول اخلاقياً بالمجتمعات الدولية ككل ، وشرقياً وعربياً الاباحة غير مقبولة ودينياً غير مقبولة . .
نحن مجتمعات عربية محافظة ، الحرية الادبية اسيء فهمها وما ان تنتقد نص ما لتجرأه الوقح حتى يهب البعض متهماً بتعنت الشرق وكبته ، لاننا شرقيون نعم نرفض الاباحه والابتذال بأعمالنا الادبية وان كان الشرق عااار بسبب نبذه للرذائل فاهلاً بالشرقيه . .
اكيد نرفض هذا الشيء يا عزيزتي لانه في خدش للحياء العام ، الانفتاح لا يعني ان نتمرد على اصالتنا وثقافتنا ومفهوم العيب والحرام عندنا ، وهل الكاتب تحت غطاء الحرية الفكرية والادبية يسمح له ان ينتهك المحرمات ويفعل ما يريد . . !
اذان لن نستغرب بعد كم يوم يقدم الينا عمل ينسب زوراً انه ادبي يقدم سيناريو اباحي لشواذ ونقول الكاتب حر بقلمه والشرقيه متعنته لانها تفرض علينا الاخلاق والتأدب . . وتنبذ كل ما هو مرتذل . .



الليلى

(هاهي أمنيتك تتحقق )
رغما أننا تناقشنا كثيرا
وتبادلنا وجهات النظر وانا سعيده بك
والله


الليلى أخبريني

وهل الكتاب سيلتفتون لنصائحنا؟

ومن نحن حتى نفرض رأينا وناصائحنا لهم ؟
اعتذر لاني برد على السؤال الموجه ليلي لكني اعتبره موجي للقراء بشكل عام ، اذا لم يلتفت الكاتب للقارئ اذن لمن يلتفت اليس القارئ بناقد اليس هو من يشتري الرواية ويعطي وقته لقراءته ، اذا لم يلتفوا لقرائهم فهم مغرورن سينتهي بهم الأمر ان يكتبوا لانفسهم ، ومن نحن ؟ ؟ غريب أليس نحن القراء ، الحكم على العمل الأدبي اليس نحن من يجتهد الكاتب ويكتب لنا . . ان كان الكاتب يكتب لارضاء نفسه من غير ان يرضي جمهور القراء فاحسن ان ينشر عمله وان يكتفي بان يكتب لنفسه . . ان كان لا يتقبل النقد ويرى انه فوق النقد . . لان كل كاتب لا ينجح الا بسبب قراءه المعجبون بعبقريته وادبه . .
فلا كاتب بلا قراء

-
(فالندع الخلق للخالق ياليلى)

هل معنى هذا اننا يجب ان نكون امعه نتقبل ما يقدم الينا ونحن مجبرون على تقبل وابتلاع كل عمل ادبي يقذف به الكاتب للقراءه بغض النظر عن فحواه
امعنى هذا ان نخرس ولا ندلي بارائنا لان الكاتب اعلم بشؤون الكتابه ، اذن ليدع الكاتب الخلق للخالق ويكف عن المدافعه والترافع عن رواياته فالقراءه مهنة القراء كما ان الكتابه مهنتة
عزيزتي هذا القول لا يناسب العلاقه بين الكاتب والقارئ . . لا كاتب بدون قراء . . ومن لا يستمع لقراءه لا حاجة له بالكتابه . لانهم الحكم .



وأعود مره أخرى لوجهة نظري

فهم أحرار فكر وقلم لهم مخيلتهم الواسعه
لهم نظرتهم الخاصه ولو رأيناها بمنظور وفكر شخص
واحد لازهقت أرواحنا وأثقلت بالخذلان بمالا يعجبنا من الكتاب العرب

وأنا كقارئه

لاأنظر من زاويه واحده بل أتنفس الروايه وأحتضنها من جميع زواياها
ولا أجعل فكري ونظري ينصب على شطر أو شطرين مشبعين بالجنس يعكّرا صفوي
و الجنس الجريء جدا لم يكن جمالا أبدا من وجهة نظري يكن أفضل لو ابتعدوا عن المباشره
،ولكن بمخيلتي ألبسه بما هو أجمل حتى لاأرهق لذتي بالقراءه وألتمس العذر لقلمهم ولفكرهم
لأنهم مسيّرون بمالا نحن نعرفه
فنحن لانلتصق بفكرهم حتى نعرف نواياهم وانطباعاتهم وأحاسيسهم ذروة الكتابه

اممم هذا يعني ان نتقبل اي حالة شهوة تمر بالكاتب فيسردها لنا خلال رواية خادشة للحياة . .
ليبعد هؤلاء من يصفون انفسهم بكتاب شهواتهم وغرائزهم عن الأدب الذي يسجل باسم البلد وينتج على انه ادب عربي ، خليجي . . لانه يعطي انطباع شيء ومخزي لشكل العمل الادبي والنمط الروائي حتى ان البعض يعتقد ان الخليجيون شهوانيون
متى يحترم الكاتب الاصالة العربية والثقافه الشرقيه ؟


وأناكقارئه أصب حواسي بماهو أكثر جمالا بالروايه من جميع بساتينها
وقضاياه التى تناولتها الكاتبه والكاتب وأتقاضى عن مالا يعجبني
وألتفت بالذي يشبع ذائقتي الأدبيه

اتمنى ما اكون ثقلت عليج ، وطولت بالكتابه ادري بتقولين محاضره لكن ردج يستوجب الرد . .
تحياتي . .
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 نوفمبر 2010
المشاركات
1,977
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

أنثى اليمامة

كفيتي و وفيتي ... :eh_s(15):



هرانية وأفتخر
 

م.بابونج

New member
إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
1,859
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

فعلا هالموضوع حساس جدا , و منتشر بكثرة في الروايات مو بس العربية حتى الأجنبية و الله ..
و أنا ألحين قاعدة أقرا رواية أجنبية 30 فصل .. 13 فصل منهم وصف كامل و تفصيلي لعطلة قضاها عشيقين خارج المدينة حسيت كأن أحد طاقني طراقات و أنا أقراه , و ألحين بعد ما خلصنا هالوصف قامت الكاتبة إلى فصل رقم 20 في وصف شكثر العاشقين يحبون بعض بالقبل و الحركات و الجنسية المثيرة .. يعني حتى الأجانب عندهم جذي بس معظم اللي يكتبون جذي يكونون ربات بيوت أو رجال عاطلين عن العمل ما عندهم شغل إلا هالتخيلات .. و أنا أتصور إن الكتاب العرب الجدد يتجهون نجو تقليد الغرب من هالناحية لأن شافوا إنها تعطيهم الشهرة و يتصفون بالجرأة ..
أنا من رايي لا داعي لمثل هاذي المقاطع , و إن كان و لا بد لا بأس ببعض التلميحات لان في قراء مو متزوجين راح يقرون و لا داعي لاثارة غرائزهم

لو كان مراهق يكتب جذي أعذره واحد مكبوت و يبي يفرغ بس مو ناس فاهمة و متعلمة .. و الله حسافة :(
 

:: Diva ::

New member
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
14,408
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
قريت الصفحه الاولى من الموضوع الفجر
و الان اقرأ الصفحه الثانيه


لأكتشف ان منتدانا
يجذب الكتاب ( اناث و ذكور )

و يكشف عن وجودهم بينا باسماء مستعاره !
لووووووول وناسه










اما كلمه الحلال المحرم و الحرام الحلال موضوع لحاله !





انا عن نفسي
جميل ان يقتحم الجنس الحياة الطبيعيه بشرط
احترام العمليه و عدم وصفها يعني مجرد ذكر ان كان ذكرها مهم بمجريات الأمور
مو تصير وصف دقيق لعمليه ديناميكيه فيبدوا المقطع كمشهد لفيلم اباحي رخيص الانتاج !!!!


و الكتاب العرب
الاغلبيه منهم ان كانوا فطاحل فهم يقعون بالفخ !
و ان كانوا جدد فهم يريدون الشهره فكل ممنوع مرغوب ولا يزال مجتمعنا شرقي متحفظ

الكثير منهم مراهقين و لا يكتبون الا للمراهقين !!
و الكثير منهم فارغين من الداخل يبحثون عن الشهره السوداء ..






مقارنه بسيطه



قارني بين الجنس الموجود في رواية طالب الرفاعي ( رائحة البحر ) او روايات هيثم بودي
و بين الجنس في هذه الروايه أو رواية هذه اخرتك أو روايه صمت الفراشات او رواية عمارة يعقوبيان او شيكاغو

و قولي لي شنو انطباعج
او بالاحرى شنو لون خدودج !!


في بعض البنات يشعرون بالذنب لمجرد اقتناء مثل هذه الروايات و ما الومهم
لان في كتاب يمصخونها صج !!
افتقد الرقابه الي صارت تقتصر على استبعاد الكتب التي تثير الفتن الطائفيه و التي تمس
الذات الالهيه المقدسه ..

انا مو ضد الجنس في الروايات لكن مو بهذه الطريقه المبتذله
للاسف مشغوله و ما عندي وقت كنت اتمنى ان اكتب اكثر
لكن حالياً ما يسعني الا ان اتأمل خير بان يكون ما كتبته مفهوم على الاقل !!
 
إنضم
25 أغسطس 2005
المشاركات
3,033
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

انا تعقدت من هالسالفة ,,,, صج تعقـــدت ... احب الرواية طاهرة وسامية ولها رسالة تفهم بين السطوووور

لها فكرة مضمون ... في روايات قريتهم وانا صغيرة ... حلوة ومعبرة

ياااااااااااااااااااااه ... ذكرتيني بسالفة

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :eh_s(16):
 
إنضم
4 سبتمبر 2009
المشاركات
10,878
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
هنآك/حيث آحلآمي ..!
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش

طبعآ ضد هالابآحيه في الروآيات العربيه..
مانقدر نتنآسى العيب والعآدات والتقآليد بمجرد مانقرآ اسم الكآتبه عـ الغلاف..:eh_s(22):
سميني متنآقضه لكن اتقبلهآ بالروآيات الاجنبيه لآنها عندهم مبآحه في آسلوب حيآتهم ..
مثل مانتقبل المشآهد في الآفلام الآجنبيه ونرفضهآ بالعربيه والآخص الخليجيه ..!

 

نبض الجود

*مساعدة مشرفات نادي الكتاب Book Club*
إنضم
22 يوليو 2009
المشاركات
7,267
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
where i meant to be
رد : الجنس فالرواية << دعوة للنقاش


اكيد ضد هالشيء .،
وبس مو كل العرب يوصفونها عدل .،
بعض الكتاب اسلوبهم رآآقي ،، ويكتفون بجم كلمه تصفهاآ .،
في روآيات تستحين تعطينها احد يقراها لمن يكون فيها وصف كامل .،

يعطيج العافيه ع الموضوع .،
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.