- إنضم
- 2 يونيو 2009
- المشاركات
- 5,345
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شلونكم بنات شخباركم ...
اليوم ابي اتناقش معاكم عن موضوع الخدم ..
طبعا بهالموضوع مو قصدي عن فئه الخدم امهات السحر والريايل واللسان الطويل وغيره ...
قصدي عن الفئه اللي تسوي شغلها واذا امرتيها طاعتج وسوت اللي عليها وفي بعضهم يكون لسانهم طويل بس المهم انها تسوي شغلها ..
وايد يمرون علي ناس يعاملون الخدم كأنهم عبيد مو بشر ..!!
يا ناس هذول بشر حالهم من حالنا بس الظروف خلتهم يصيرون خدم ..!
واهمه يايين يشتغلون وياخذون معاش على شغلهم ويمشون مو عشان ينطقون وينهانون وينحرمون ..!
ابي كل وحده تحط نفسها مكان خدامتها (( هاده ديرتها وعيالها واهلها ورفيجاتها )) ويايه هني تقعد تشتغل بالسنتين والثلاث عشان تعيش وتعيش اهلها ..
عاملوهم بالحسنى راح يردون عليكم بالمثل ..
وادري بتقولون بعضهم ما يبين بعينهم (( صح ما انكر في لان اصابع ايدنا مو سوى )) بس انا اتكلم عن الاغلبيه وكافي انج راضيه ربج فيها وبمعاملتها ..
وحتى لما تحشين فيها عند فلان وعلان هذي تعتبر غيبه ونميمه ..! مو عشان خدم الله ماراح ياخذ بحقهم منج .! :eh_s(10):
ترضين بيوم القيامه تشوفين صلاتج وصيامج وعباداتج ترووووووووووح عشان حشيتي فيها ..؟؟؟
ترى الغيبه والنميمه تمسح كل عمل صالح سويتيه ديريبالج
شرايكم من اليوم ورايح نغير معاملتنا للخدم ..؟ نعاملهم انهم منا وفينا ..؟؟ نعاملهم انهم بشر بشر بشر ..!!
مرات لما اروح مطاعم اشوف عايله كبيره قاعدين بطاوله وفي كراسي فاضيه عندهم ..
بس يقعدون الخدامه بروحها بطاوله بروحها ..:eh_s(4):
تكسر خااااااااااطري ..!!
قعدوها معاكم خلوها تاكل مثلكم ..! واللي يقهر ان يطلبون لهم كيدز ميل !! مره شكبرها كيدز ميل اذا اهيه اطلبت مو مشكله بس سألوها شنو تبين ..؟ ومرات تقول مابي شي تستحي الفقيره طلبولها ميخالف
اعتبروها صدقه ..!!
كل شي تسوينه حقها اعتبريه صدقه ..!
اشتريلها هدوم لو بس دلاغات واحتسبي الاجر عند الله ..! هم هذي فقيره حالها حال الفقاره اللي بره اللي توزعين عليهم صدقات ..!
ابتسمي بويها ترى الابتسامه صدقه ..! مو 24 ساعه مكشره عليها
تخيلوا بنات في ناس ما تعطيهم حتى اكل ..! الاكل محسوب عليهم ..! ليش جذي ..؟
(( حبولهم الخير مثل ما تحبون الخير لنفسكم ))
ومره كنت طالعه شفت وحده عندها 3 ياهال .. اهيه قاعده مرتاحه والخدامه شايله واحد وماسكه بايدها الثاني والثالث تلحقه ..!!!!!!! :rgewrg::rgewrg:
كافي انها تسوي الاشياء اللي انتي ما تسوينها ومالج خلقها من تنظيف وغسيل وكوي وطبخ وبعض الامهات ماشاءالله عليهم يخلونهم يربون عيالهم بعد يعني مريحين عمرهم عالاخر ..!
فــ عامليها عدل هذا اقل شي
هذي انسانه مو معصومه عن الغلط ..!
اغلطت بطبخه .. اغلطت بغسيل الهدوم .. اغلطت بالتنظيف ..عااااااااادي
مادري ليش تقومون القيامه وتقعدونها ..!! تجاوزوا عن اغلاطهم تأملوا بهالآيه : قال تعالى : { والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين } آية 134 من سورة آل عمران .
وهذا فضل عظيم لمن هذه صفته .
عدم تكليفهم مالا يطيقون ، فهم بشر لهم حدود وطاقة لا يمكنهم مجاوزتها ، فلا يجوز تجاهل هذا الأمر ، لما يترتب عليه من الأذى والضرر ، وقد نبه النبي صلى الله عليه وسلم إلى ذلك فقال : (( إخوانك ، خولكم ، جعلهم الله تحت أيديكم ، فمن كان أخوه تحت يده،فليطعمه ممايأكل ،وليلبسه ممايلبس ،ولا تكلفوهم مايغلبهم فأعينوهم )) رواه البخاري
وفي ناس الله يهديهم ويسامحهم حتى معاش ما يعطونهم الا بطلعة الروح..!!
وفوق هذا يعطونها المعاش عقب يتسلفون منها @@ ويماطلون ومايردون فلوسها
مالقيتو الا المحتاجه المسكينه تتسلفون منها ! لا وعلى شنو ..! كرت تلفون .. تطلب وجبه من مطعم ..! اشياء سخيفه
وغير الاتهامات .. اكييييييييييد الخدامه اللي باقت @@ تأكدو من كل اللي بالبيت تأكدي انتي وين حطيتي الشغله وخلي الخدامه بالاخير عشان لا تظلمينها ((( ان بعض الظن اثم ))
وارد واقولكم انا هني مو قصدي عن الخدم اللي يسوون اشياء جايده اللي توصل حق ضرب الاطفال ..!!
مع ان في امهات يدرون ان الخدامه اطق عيالهم مو الطق العادي الخفيف لالالا الطق الطق ..وعادي تزفها وتخليها على بو ماقدر اعيش من غيرها وماعندي ايب ثانيه @@
اذا اهيه مسويه شي وشايفه عليها شي رديها المكتب او سفريها .. :bbbiu:
خلونــــــا نشوف قدوتنا وحبيبنا وشفيعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم شلون كان يعامل الخدم :eh_s(7):
تأمل في خادم يروي عن سيده كلامًا عجيبًا وشهادة مقبولة وثناء عطرًا وهل رأيت خادمًا يثني على سيده مثل ما قال خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم.
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: «خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر سنين فما قال لي أف قط، وما قال لي لشيء صنعته [لم صنعته؟] ولا لشيء تركته لم تركته؟».
عشر سنوات كاملة ليست أيامًا أو شهورًا إنه عمر طويل فيه الفرح والترح، والحزن والغضب وتقلبات النفس واضطرابها وفقرها وغناها، ومع هذا فلم ينهره ولم يأمره -بأبي هو وأمي عليه الصلاة والسلام- بل ويكافئه ويطيب خاطر خادمه ويلبي حاجته وحاجة أهله ويدعو لهم.
قال أنس رضي الله عنه: قالت أمي: يا رسول الله خادمك ادع الله له، قال: «اللهم أكثر ماله وولده، وبارك له فيما أعطيته».
وقال رضي الله عنه: خدمتُ رسولَ الله
عشرَ سنين ، فما سبَّني سبَّةً قط ، ولا ضربني ضربةً، ولا انتهرني، ولا عبَس في وجهي، ولا أمرني بأمر فتوانيتُ فيه فعاتبني عليه، فإن عاتبني أحدٌ من أهله قال: (دَعُوه ، فَلَوْ قُدِّرَ شَيءٌ كَانَ)[2]. وقد كان
يرحم فيه صغر سنه ويعامله كأبنائه حتى كان أشبه الناس بمشيته وحركته وصلاته رضي الله عنه. وقد أوصى بالخدم رحمةً بهم،
ومع شجاعته عليه الصلاة والسلام فإنه لم يهن ولم يضرب إلا في حق، ولم يقس على الضعفاء الذين تحت يده من زوجة وخادم.عن عائشة رضي الله عنها قالت: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده شيئًا قط إلا أن يجاهد في سبيل الله ولا ضرب خادمًا ولا امرأة».
تقول رضي الله عنها: «ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم منتصرًا من مظلمة ظلمها قط ما لم ينتهك من محارم الله تعالى شيء، فإذا انتهك من محارم الله تعالى شيء، كان من أشدهم في ذلك غضبًا، وما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن مأثمًا».وكان صلى الله عليه وسلم ينادي بالرفق والأناة قال عليه الصلاة والسلام: « إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله».
فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي
قال: (إذا صنع لأحدكم خادمُه طعامَه ثم جاء به وقد وَليَ حرَّهُ ودُخانه فليُقعِده معه فليأكل فإن كان الطعام قليلا فليَضَع في يده منه أكلةً أو أكلتين) أي لقمة أو لقمتين
وعن أبي مسعود البدري – رضي الله عنه – قال : كنت أضرب لي غلاما بالسوط ، فسمعت صوتا من خلفي : ( اعلم أبا مسعود ) ، فلم افهم الصوت من الغضب ، فلاما دنا مني إذا هو رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا هو يقول
اعلم أبا مسعود أن الله أقدر عليك منك على هذا الغلام ) قال : فقلت : لا أضرب مملوكا بعده أبدا . رواه مسلم ، في الإيمان ، باب صحبة المماليك 3 / 1281 رقم ( 1659 ) .
إن رحمته
بالخدم لا يوازيها قانون دولي ولا نظام اجتماعي ولا اتفاقيات دنيوية، إنه قانون الرحمة السماوية التي سكنت قلب هذا الرجل العظيم وألبسته رداءً من الكمال البشري لا يكون لسواه. الرحمة التي جعلته يؤدب أصحابه حتى في ألفاظهم مع الخدم والمملوكين مراعاة لمشاعرهم فنهى عن تعييرهم وعن قول عبدي وأمتي إكراماً لهم ولأن الله تعالى وحده هو السيد والخلق كلهم عبيد لله، وأرشدهم إلى قول: فتاي وفتاتي بدلاً عن ألفاظ العبودية التي لا تليق إلا بالله وحده ولئلا يذل مخلوقٌ لمخلوق كما يذل لربه تبارك وتعالى . عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي
قال: ( لا يقل أحدكم أطعم ربك وضئ ربك أسق ربك وليقل سيدي مولاي ولا يقل أحدكم عبدي أمتي وليقل فتاي وفتاتي وغلامي)
وتقدرون ادشون على هالرابط وتقرون اكثر واكثر
http://vb.islam2all.com/showthread.php?t=33576
رفقـــــــــــــــــا بهـــــــــــــم :eh_s(7):
نصيحه من قلبي :-
مهما كانت الخدامه زينه وتسوي شغلج لا تعتمدين عليها بكل شي ولا تخلين عيالج عندها بروحهم مو عن الطق بس لان كل شي ممكن يصير لانها يت من بيئه غير بيئتنا وتربت غير عن تربيتنا والحذر واجب
واللي بتخالفني الراي اقولها انا اتقبل النقد بس بدون تجريح وهواش وسب
شلونكم بنات شخباركم ...
اليوم ابي اتناقش معاكم عن موضوع الخدم ..
.jpg)
طبعا بهالموضوع مو قصدي عن فئه الخدم امهات السحر والريايل واللسان الطويل وغيره ...
قصدي عن الفئه اللي تسوي شغلها واذا امرتيها طاعتج وسوت اللي عليها وفي بعضهم يكون لسانهم طويل بس المهم انها تسوي شغلها ..
وايد يمرون علي ناس يعاملون الخدم كأنهم عبيد مو بشر ..!!
يا ناس هذول بشر حالهم من حالنا بس الظروف خلتهم يصيرون خدم ..!
واهمه يايين يشتغلون وياخذون معاش على شغلهم ويمشون مو عشان ينطقون وينهانون وينحرمون ..!
ابي كل وحده تحط نفسها مكان خدامتها (( هاده ديرتها وعيالها واهلها ورفيجاتها )) ويايه هني تقعد تشتغل بالسنتين والثلاث عشان تعيش وتعيش اهلها ..
عاملوهم بالحسنى راح يردون عليكم بالمثل ..
وادري بتقولون بعضهم ما يبين بعينهم (( صح ما انكر في لان اصابع ايدنا مو سوى )) بس انا اتكلم عن الاغلبيه وكافي انج راضيه ربج فيها وبمعاملتها ..
وحتى لما تحشين فيها عند فلان وعلان هذي تعتبر غيبه ونميمه ..! مو عشان خدم الله ماراح ياخذ بحقهم منج .! :eh_s(10):
ترضين بيوم القيامه تشوفين صلاتج وصيامج وعباداتج ترووووووووووح عشان حشيتي فيها ..؟؟؟
ترى الغيبه والنميمه تمسح كل عمل صالح سويتيه ديريبالج
شرايكم من اليوم ورايح نغير معاملتنا للخدم ..؟ نعاملهم انهم منا وفينا ..؟؟ نعاملهم انهم بشر بشر بشر ..!!
مرات لما اروح مطاعم اشوف عايله كبيره قاعدين بطاوله وفي كراسي فاضيه عندهم ..
بس يقعدون الخدامه بروحها بطاوله بروحها ..:eh_s(4):
تكسر خااااااااااطري ..!!
قعدوها معاكم خلوها تاكل مثلكم ..! واللي يقهر ان يطلبون لهم كيدز ميل !! مره شكبرها كيدز ميل اذا اهيه اطلبت مو مشكله بس سألوها شنو تبين ..؟ ومرات تقول مابي شي تستحي الفقيره طلبولها ميخالف
اعتبروها صدقه ..!!
كل شي تسوينه حقها اعتبريه صدقه ..!
اشتريلها هدوم لو بس دلاغات واحتسبي الاجر عند الله ..! هم هذي فقيره حالها حال الفقاره اللي بره اللي توزعين عليهم صدقات ..!
ابتسمي بويها ترى الابتسامه صدقه ..! مو 24 ساعه مكشره عليها
تخيلوا بنات في ناس ما تعطيهم حتى اكل ..! الاكل محسوب عليهم ..! ليش جذي ..؟
(( حبولهم الخير مثل ما تحبون الخير لنفسكم ))
ومره كنت طالعه شفت وحده عندها 3 ياهال .. اهيه قاعده مرتاحه والخدامه شايله واحد وماسكه بايدها الثاني والثالث تلحقه ..!!!!!!! :rgewrg::rgewrg:
كافي انها تسوي الاشياء اللي انتي ما تسوينها ومالج خلقها من تنظيف وغسيل وكوي وطبخ وبعض الامهات ماشاءالله عليهم يخلونهم يربون عيالهم بعد يعني مريحين عمرهم عالاخر ..!
فــ عامليها عدل هذا اقل شي
هذي انسانه مو معصومه عن الغلط ..!
اغلطت بطبخه .. اغلطت بغسيل الهدوم .. اغلطت بالتنظيف ..عااااااااادي
مادري ليش تقومون القيامه وتقعدونها ..!! تجاوزوا عن اغلاطهم تأملوا بهالآيه : قال تعالى : { والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين } آية 134 من سورة آل عمران .
وهذا فضل عظيم لمن هذه صفته .
عدم تكليفهم مالا يطيقون ، فهم بشر لهم حدود وطاقة لا يمكنهم مجاوزتها ، فلا يجوز تجاهل هذا الأمر ، لما يترتب عليه من الأذى والضرر ، وقد نبه النبي صلى الله عليه وسلم إلى ذلك فقال : (( إخوانك ، خولكم ، جعلهم الله تحت أيديكم ، فمن كان أخوه تحت يده،فليطعمه ممايأكل ،وليلبسه ممايلبس ،ولا تكلفوهم مايغلبهم فأعينوهم )) رواه البخاري
وفي ناس الله يهديهم ويسامحهم حتى معاش ما يعطونهم الا بطلعة الروح..!!
وفوق هذا يعطونها المعاش عقب يتسلفون منها @@ ويماطلون ومايردون فلوسها
مالقيتو الا المحتاجه المسكينه تتسلفون منها ! لا وعلى شنو ..! كرت تلفون .. تطلب وجبه من مطعم ..! اشياء سخيفه
وغير الاتهامات .. اكييييييييييد الخدامه اللي باقت @@ تأكدو من كل اللي بالبيت تأكدي انتي وين حطيتي الشغله وخلي الخدامه بالاخير عشان لا تظلمينها ((( ان بعض الظن اثم ))
وارد واقولكم انا هني مو قصدي عن الخدم اللي يسوون اشياء جايده اللي توصل حق ضرب الاطفال ..!!
مع ان في امهات يدرون ان الخدامه اطق عيالهم مو الطق العادي الخفيف لالالا الطق الطق ..وعادي تزفها وتخليها على بو ماقدر اعيش من غيرها وماعندي ايب ثانيه @@
اذا اهيه مسويه شي وشايفه عليها شي رديها المكتب او سفريها .. :bbbiu:
خلونــــــا نشوف قدوتنا وحبيبنا وشفيعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم شلون كان يعامل الخدم :eh_s(7):
تأمل في خادم يروي عن سيده كلامًا عجيبًا وشهادة مقبولة وثناء عطرًا وهل رأيت خادمًا يثني على سيده مثل ما قال خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم.
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: «خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر سنين فما قال لي أف قط، وما قال لي لشيء صنعته [لم صنعته؟] ولا لشيء تركته لم تركته؟».
عشر سنوات كاملة ليست أيامًا أو شهورًا إنه عمر طويل فيه الفرح والترح، والحزن والغضب وتقلبات النفس واضطرابها وفقرها وغناها، ومع هذا فلم ينهره ولم يأمره -بأبي هو وأمي عليه الصلاة والسلام- بل ويكافئه ويطيب خاطر خادمه ويلبي حاجته وحاجة أهله ويدعو لهم.
قال أنس رضي الله عنه: قالت أمي: يا رسول الله خادمك ادع الله له، قال: «اللهم أكثر ماله وولده، وبارك له فيما أعطيته».
وقال رضي الله عنه: خدمتُ رسولَ الله


ومع شجاعته عليه الصلاة والسلام فإنه لم يهن ولم يضرب إلا في حق، ولم يقس على الضعفاء الذين تحت يده من زوجة وخادم.عن عائشة رضي الله عنها قالت: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده شيئًا قط إلا أن يجاهد في سبيل الله ولا ضرب خادمًا ولا امرأة».
تقول رضي الله عنها: «ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم منتصرًا من مظلمة ظلمها قط ما لم ينتهك من محارم الله تعالى شيء، فإذا انتهك من محارم الله تعالى شيء، كان من أشدهم في ذلك غضبًا، وما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن مأثمًا».وكان صلى الله عليه وسلم ينادي بالرفق والأناة قال عليه الصلاة والسلام: « إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله».
فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي

وعن أبي مسعود البدري – رضي الله عنه – قال : كنت أضرب لي غلاما بالسوط ، فسمعت صوتا من خلفي : ( اعلم أبا مسعود ) ، فلم افهم الصوت من الغضب ، فلاما دنا مني إذا هو رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا هو يقول
إن رحمته


وتقدرون ادشون على هالرابط وتقرون اكثر واكثر
http://vb.islam2all.com/showthread.php?t=33576
رفقـــــــــــــــــا بهـــــــــــــم :eh_s(7):
نصيحه من قلبي :-
مهما كانت الخدامه زينه وتسوي شغلج لا تعتمدين عليها بكل شي ولا تخلين عيالج عندها بروحهم مو عن الطق بس لان كل شي ممكن يصير لانها يت من بيئه غير بيئتنا وتربت غير عن تربيتنا والحذر واجب
واللي بتخالفني الراي اقولها انا اتقبل النقد بس بدون تجريح وهواش وسب
التعديل الأخير: