بعد ( المسيار ) و (المسفار).........زواج ( السروال) !!!!

إنضم
5 مايو 2008
المشاركات
569
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أعيش في أعماق الغموض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ظحكنى هالموضوع وقلت انقلة لكم :)

بعد ( المسيار ) و ( المسفار ) .. زواج ( السروال ) !!!

يقول الناقل" فوجئت بالحارس الباكستاني الذي كان يعمل بالقرب من منزلنا يوزع حلويات



على اصدقائه .. وما ان رآني حتى قفز صوبي وقدم لي شيئا منها .. قلت له



ما المناسبة ؟



قال : لقد رُزقت ولداً ..



باركت له واخذت الحلاوة ثم مضيت . ولكن سرعان ما رجعت .. فانا اعلم ان



الحارس يعيش في البلاد منذ اكثر من سنتين لم يغادرها لحظة . وزوجته في



باكستان .. فكيف رُزق بولد ؟ قلت ربما تزوج هنا وانا لا اعلم .. مع انه



كان يخبرني باتفه الاخبار فكيف لا يخبرني بمثل هذا الخبر الهام .



رجعت وسالته : رُزقت بولد هنا ام في باكستان ؟



قال : في باكستان طبعاً .. فمن لي هنا ؟



قلت له : ولكنك لم تغادر البلاد منذ اكثر من عامين .. فكيف تُرزق بمولود



وانت بعيد عن زوجتك ؟



قال .. هذا شيء شائع عندنا هناك .. الكثير منا يغادر البلاد ويترك زوجته



واولاده لوحدهم .. ويتغرب في طلب الرزق .. ولكننا نُرزق باولاد بين فترة



واخرى !! ولا يعود الواحد منّا الا وله العديد من المواليد وبمختلف



الاعمار !



قلت له متعجباً : ولكن كيف ؟



قال : ان احدنا يترك سرواله ( البنطال ) عند زوجته .. ومن خلاله يتم



الحمل .. فالولادة !!!



قلت له : ومن علّمكم هذا ؟



قال : شيوخ المنطقة .. انهم يؤكدون ان الاولاد هم لنا .. طالما ان



سراويلنا عند زوجاتنا !!



اعلم انكم تضحكون الآن .. ولكنني تألمت لهذا الرجل المسكين .. لانه كان



واثقاً من كلامه .. بل ويفتخر بالامر .. ويوزع الحلويات مبتهجاً بالمولود



الجديد .. فهو يعتقد فعلاً ان المولود هو ابنه !



طبعاً .. توثقت من الامر .. وسألت العديد من العمال الآسيويين المساكين



عن الامر .. واكدوا لي نفس الموضوع ..



فالامر بالنسبة اليهم مغطى شرعياً .. من شيوخهم !



ما لم اسئلهم عنه .. احتراماً لمشاعرهم .. هو عن متوسط اعمار شيوخهم



الذين افتوا لهم بهذه الفتاوى الغريبة ؟



أضحكني وأحببت نقله أليكم ..للععععععبرة
منقووووووووووووووووووول
:dddds:
 

المشتاقه لله

عضوه موقوفة (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
1,121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دار الــعــبــــور
لا حبيبتي

حطي عنوان الموضوع

بعد (( المتعه )) و (( العرفي )) زواج (( السروال ))

لان زواج المسيار على سنة الله ورسوله واغلب المفتين اجازوووووه وهذي فتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فزواج المسيار له صورتان :
الأولى : أن يتم عقد الزواج بين الزوجين مستوفياً جميع الأركان والشروط المطلوبة في العقد من وجود المهر والولي وشاهدي عدل، إلا أن الزوج يشترط في العقد إسقاط النفقة أو المسكن، بحيث تسكن هي في مسكنها ويأتي الزوج إليها في مسكن مخصص لها ، فيكون الزوج غير مكلف بالسكنى والنفقة عليها، هذه صورة.
والصورة الأخرى ألا يشترط الزوج إسقاط النفقة، لكن يشترط عدم الالتزام بالقسم في المبيت، وهو الأكثر، لأن الحامل على مثل هذا الزواج هو رغبة الزوج في إخفاء أمر هذا الزواج عن أهله وأولاده، درءاً للمشاكل المحتملة منهم إذا علموا بذلك، والأول قد يكون الحامل عليه رغبة الزوجة التي لم يتيسر لها زوج ترضى به ، في أن ترزق بذرية وأن تحمي نفسها من الوقوع في الحرام، فإذا كان ما ذكر هو زواج المسيار، فهو عقد صحيح، ولا يعكر عليه إسقاط أحد الزوجين بعض حقوقه، إذا كان فعل ذلك راضياً مختاراً، مقدماً مصلحة أعلى بالنسبة له، سواء كان ذلك أثناء العقد أو بعد تمامه، وأخرج ابن أبي شيبه عن عامرالشعبي أنه سئل عن الرجل يكون له امرأة فيتزوج المرأة فيشترط، لهذه يوماً، ولهذه يومين قال لا بأس به.
وأخرج أيضاً أن الحسن البصري كان لا يرى بأساً في الشرط في النكاح إذا كان علانية، وهذا النوع من الزواج - زواج المسيار- فيه مصالح، من حفظ الأعراض وقطع أسباب الفساد، خاصة من جهة النساء التي لا تتيسر لهن أسباب الزواج، وهن كثيرات، كما أنه لا يسلم من مؤاخذات، خاصة بعد وفاة الزوج من المشاحة والمشاحنة في الحقوق والإرث، ولهذا منعه بعض أهل العلم، والأظهر - والله أعلم - جوازه لأنه لا دليل على منعه بعد استيفائه أركان وشروط النكاح الصحيح.
وقد يظن البعض أن زواج المسيار زواج مؤقت بوقت وليس كذلك، بل لو وُقت بوقت محدد كان باطلاً لأنه والحالة هذه يكون متعة.
والله أعلم .

المفتـــي: مركز الفتوى
 

راية الحق

عضوة موقوفة لنشرها الفتن واثارة الطائفية بالمنتدى
إنضم
10 أغسطس 2008
المشاركات
901
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ياحبـذا زمـن الصحـابة
المشتاقة إلى الله تعالى .. لو أنت ِ أمامي لقبلت رأسكِ ولقلت لافض فوكِ أختي الفاضلة ،،

وبالنسبة لكِ ياكريستي ،،

أريد أن أسدي لكِ خدمة تسهل عليكِ الضحك ومن الاعماق وبصورة دائمة تترسخ في الذهن مما يدل على شدة كوميدية ماسأورده لكِ :

السؤال:- اسمي موسى علي الكاظمي، وأقول لك صراحة أني أجد ميلا نحو الرجال أكثر من النساء، فهل يجوز أن أعقد نكاح المتعة على رجل مثلي؟
الجواب :- آية الله العاملي: أما أن تعقد نكاح المتعة على رجل فهذا لم يقم عليه دليل من روايات الأئمة المعصومين، وإنما حصر هذا النوع من الزواج بين الجنسين. وأما إفراغ شهوتك مع رجل آخر، فقد ورد في المحاسن للمحدث الجليل الثقة أبي جعفر أحمد بن محمد بن خالد البرقي، في الجزء الأول منه الباب 51 عن محمد بن علي، عن غير واحد من أصحابه يرفعه إلى أبي جعفر عليه السلام قال: قيل له: أيكون المؤمن مبتلى؟ قال نعم، ولكن يعلو ولا يعلى. فإذا كنت الذي يعلو فهذا الحديث يفتيك، والذي عليه مشايخنا في العراق ولبنان والهند وباكستان اللعب مع الصبيان، أما الرجال فلا.

السؤال:- أخوكم حسين موسى الفنجري، سماحة الشيخ أحيانا تكون عندي الزوجة المؤقتة فأرى الرغبة عند أخي أو صديقي في استعارتها، فهل يجوز لي أن أحلها له؟

الجواب :- آية الله العاملي: قد وردت روايات كثيرة عن المعصومين عليهم السلام في جواز إعارة الجارية، والجارية لغة تطلق على الأمة المملوكة أو البنت الصبية،

راسلييني ياكريستي ان رغبتِ في الضحك أكثر :)

هناك من المضحك مالايسمح بعرضه :)



إذا قلّ ماء الوجه قلّ حـياؤه



ولا خير في وجه إذا قل ماؤه


 
التعديل الأخير:

ماوقع في نفسي

عضوه موقوفة
إنضم
5 سبتمبر 2008
المشاركات
188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يؤيؤيؤ وش ذا؟؟
كريس وش بلاك وش تقصدين بالضبط؟
بردتوا قلبي المشتاقه لله و راية الحق
بجد العنوان قليل حيا والمضمون بعد
والرسالة عايده عليهم والا احنا في السليم
 

loora3003

New member
إنضم
22 يوليو 2007
المشاركات
1,681
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا مو معقوله صدقيني هذي نكته.....وبعدين بس حبيت أقول إن زواج المسيار حلال وفي كثير من الفتاوي بهذا الشأن والأخت الغاليه المشتاقه لله وضحت هالنقطه....وبالنسبه لتغيير العنوان أتوقع يفضل ذلك بس أرجوكي عدم ذكر زواج المتعه لأن هذا الزواج لاهو من مذهبنا ولا لنا شغل فيه....والله يكتب الهدايه للجميع