تبين تعرفين حكم إعطاء الصوت لمرشحة من المرشحات ؟ دشي بسررررعة هذي أمانة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جماااان

New member
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيباتي أكتب لكم الي بين ايديكم لأن أدري انكم بإذن الله حريصين على الي يرضي الله وحريصين على الأمانة الي هي صوتكم بالانتخابات ..

حبيبتي لما تعطين صوتك لمرشحة من المرشحات فأنت بذلك فرطتي بالأمانة التي بيديك .. ليش ؟؟

لأن مجلس الأمة من الولاية العامة .. و الذي عليه اتفاق أهل العلم أن المرأة لا يجوز لها تولي مثل هذا المنصب لقوله تعالى :)الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ[ النساء:34 .
وهذه الآية نص عام يجعل القوامة مطلقا للرجال على النساء فإن { الرجال } بالألف واللام للاستغراق ، و { النساء } بالألف واللام للاستغراق ، فحيثما وجد رجل ونساء فإن الواجب الشرعي أن تكون القوامة للرجال دون النساء ، والقوامة هو القيام بأمر الغير، وتولي ولايته ، ورجوع الأمرإليه .

ومن السنة : فقد أخبر النبي r أن تولية المرأة ولاية عامة هو أحد الآثام وهو دليل الخيبة والفشل .
و ذلك لقوله r : " لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة " . قال هذا الحديث لما بلغ رسول الله r أن أهل فارس قد ملّكوا عليهم بنت كسرى قال : " لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة " { رواه البخاري } . ووجه الشاهد في هذا الحديث : أن اخبار الرسول r بأن أمر مملكة الفرس إلى فشل وزوال وأنهم لا فلاح لهم بعد أن ولوا أمرهم امرأة . وقد دل هذا على أن تولية المرأة للولاية العامة من أسباب الفشل وعدم الفلاح .

وفي هذا الشأن قال الشيخ ابن باز – رحمه الله - : قد حرص الإسلام أن يبعد المرأة عن جميع ما يخالف طبيعتها فمنعها من تولي الولاية العامة كرئاسة الدولة والقضاء وجميع مافيه مسؤوليات عامة لقوله r : " لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة "{ رواه البخاري في صحيحه}

حبيباتي هذا الحكم بين ايدينكم والأمر صار واضح عندكم و الحين قامت عليكم الحجة عرفتو الحكم الشرعي الي يرضي ربنا .. ف أعط صوتك للكفء الي تتوفر فيه صفتي ( القوة و الأمانة )
 

جماااان

New member
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيباتي هذا الرابط لحكم التصويت للمرأة والرد على من قال أن الدين الاسلامي لم يحط من قدرها فلماذا لا نعطيها الصوت لتصل لمجلس الامة فهي تستحق و ذات كفاءة ..
http://www.youtube.com/watch?v=2JWnh9GjuG4&feature=youtu.be
هذا الرد حبيباتي وليكن عندنا تسليم لما قال الله ورسوله , لنكون ممن قال الله فيهم ( إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا و أطعنا وأولئك هم المفلحون ) ..

فهل فلاحنا حبيباتي باعطاء صوتنا لامرأة أم بالتسليم لما جاء في الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة ..؟

حبيباتي هذا ما في جعبتي و أسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
 
إنضم
25 يونيو 2009
المشاركات
10,309
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الارض ولافي السم
الله يجزاج خير قلبي وياليت تحطين الموضوع بكل الاقسام
لانه في مادش الا قسمها والله يجزاج خيييير يارب
وبنرفع معاج الموضوع ولوتكبرين الخط افضل
ماقصرتي الله يجعله بميزان حسناتج
 
إنضم
14 سبتمبر 2009
المشاركات
3,055
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حبيبتي الكويت
حبيبتي يليت تحطين كل الآراء مو بس الراي اللي انتي توافقينه

أكد قطاع الافتاء والبحوث الشرعية في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ان موضوع ترشح المرأة وانتخابها مسألة محسومة من خلال حكم الحاكم الذي يرفع الخلاف في المسائل الاجتهادية.
وجاء في الفتوى رقم «5 هـ/ 2005»:
«الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
فقد عرض على هيئة الفتوى في اجتماعيها المنعقدين يوم السبت 2 من صفر 1426 هـ الموافق 12 ـ 3 ـ 2005م، ويوم السبت 9 من صفر 1426 هـ الموافق 19 ـ 3 ـ 2005، الاستفتاء المقدم اليها، ونصه:
أعلنت الحكومة عن رغبتها في منح المرأة الكويتية حقها المتمثل بالترشح والانتخاب في مجلس الامة، ونود معرفة الحكم الشرعي في هذا الموضوع، والسلام ختام.
وقد اجابت الهيئة بالتالي:
تنحصر آراء الفقهاء في حق المرأة في الانتخاب والترشح لعضوية مجلس الامة في ثلاثة آراء:
الرأي الأول: يرى ان حق الانتخاب والترشح لعضوية مجلس الامة غير ثابت للمرأة، وانه مقتصر على الرجال الذين تتوافر فيهم الشروط التي حددها الفقه الاسلامي لتولي الولايات العامة ــ وذلك حسب رأي جمهور الفقهاء ــ وقال به بعض العلماء المعاصرين، وهو ما اخذت به هيئة الفتوى في فتواها الفقهية ذات رقم 1 هـ ـ 85.
الرأي الثاني: يري ان هذا الحق ثابت للمرأة كالرجل سواء بسواء، فيجوز لها المشاركة في الانتخاب، وكذا يجوز لها الترشح لعضوية مجلس الامة كالرجل، لان كلا منهما من اهل الولاية العامة عدا الخلافة، وهو يتفق مع رأي بعض الفقهاء القدامى، وقال به بعض العلماء المعاصرين، مع الالتزام بالضوابط الشرعية.
الرأي الثالث: يفرق بين الانتخاب والترشح لعضوية مجلس الامة، فيرى انه لا مانع من مشاركة المرأة في انتخاب اعضاء مجلس الامة، كالرجل، مع التزام الضوابط الشرعية، اما الترشح لهذه العضوية، فلا يجوز لها وقال به بعض العلماء المعاصرين.
ولكل رأي من هذه الآراء ادلته التي استدل بها».
وترى الهيئة ان هذه المسألة من المسائل الخلافية، وقد قرر الفقهاء في القاعدة الفقهية الكلية المشهورة ان حكم الحاكم برفع الخلاف في المسائل الاجتهادية، اذا كان رأيه في ذلك يحقق مصلحة معتبرة شرعا، والحاكم هنا من له سلطة اصدارواقرار القوانين والقرارات حسب النظم المرعية، والله تعالى اعلم. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
 

Eva-SS

New member
إنضم
9 يونيو 2008
المشاركات
1,670
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله انا مافكر اصوت لمرا لانه ماشوف وحده كفو بعدين بس يدشون المجلس اهما اللي بيوقفون ضد حقوق المرأة وأي قانون لمصلحتنا بيوقفون ضده
 
إنضم
28 أكتوبر 2009
المشاركات
240
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين طيات قراءن غرامي
هذا راي من مليون راي غيره ..
في اللي يقول اذا ماشفت كفؤ من الرجال فما في مانع من التوصيت للمرأه وغيره الكثير والكثير من الاراء اللي المفروض نستعرضها ومانكتفي براي واحد وشكرا على الموضوع عزيزتي :)
 

american girl

New member
إنضم
18 مايو 2008
المشاركات
369
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بلعكس كونها مراه اكيد راح تكون توجهاتها لقضايا المراه اكثر من الرجل
وبعدين التصويت على اساس الكفاءة مو اساس الجنس !!
هذا الكلام بقمة العنصريه والاكثر غرابه انه صادر من مراه
 
إنضم
12 أبريل 2009
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الصراحة راحه انا غلطت وصوت لحرمه وماشفت شي منهم ولا فادونا بشي اشدعوا وحده بس علا الاقل تفيد لا ماكو وماراح اكرر الخطأ
 
إنضم
12 أبريل 2009
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بلعكس كونها مراه اكيد راح تكون توجهاتها لقضايا المراه اكثر من الرجل
وبعدين التصويت على اساس الكفاءة مو اساس الجنس !!
هذا الكلام بقمة العنصريه والاكثر غرابه انه صادر من مراه

هذا المفروض كونها مراه راح تكون توجيهاتها لقضايانا احنا الحريم وهذا الغريب ان ما شفنا شيييي واحنا صوتنا علا هالاساس وانصدمنا منهم الله يسامحهم ويسامحنا لان ما اخترنا صح كلش
 

جلاديلياس

New member
إنضم
23 أبريل 2009
المشاركات
5,304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تـــــاج الروس يا كـــــويت
هذي وجهات نظر بالعكس انا ماعندي مانع اعطي صوتي للمرأه اذا كانت تستاهل وتقدر تفيد الكويت وتكون متحدثه

ولها افكار وتخدم الكويت بالدرجه الاولى وليس لها مصالح شخصيه اوللشهره .


يعطيج العافيه حبوبه عالموضوع الرائع
 

جماااان

New member
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا حبيباتي احنا ما نعطي المرأة مو لأنها ما فادتنا ولا نفعتنا لا حبيباتي احتسبوا في هذا أجر , أجر شنو ؟ التزامج و طاعتج لأمر الله رسوله ..

الاخوات الي ردوا علي بارك الله فيكم هذا مو كلامي , بل كلام الله ورسوله والعلماء ..

وهذا بتصرف من كلام الشيخ محمد الحمود النجدي حفظه الله حول سؤال عن ترشح المرأة هذا الرابط للموقع http://www.al-athary.net/index.php?option=com_content&task=view&id=517&Item id=14
 
التعديل الأخير:

جماااان

New member
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيباتي ليش ما يكون عندنا تسليم لما قال الله ورسوله , لنكون ممن قال الله فيهم ( إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا و أطعنا وأولئك هم المفلحون ) ..
فهل فلاحنا حبيباتي باعطاء صوتنا لامرأة أم بالتسليم لما جاء في الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة ..؟


حبيباتي هذا ما في جعبتي أسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
 
إنضم
25 يونيو 2009
المشاركات
2,409
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في عيون باباتي وماماتي
(( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا
مُّبِينًا ))

 
إنضم
5 ديسمبر 2009
المشاركات
1,002
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قلب اعيالي
اصلا حتي اذا صرتي ضد المرأة في التصويت أو ما مدحتيها قالت محترة صجج صج حريم عقولهم صغيرة وانا ما اصوت لمرة مهما كانت كنت معجبة بسلوي الجسار واصدمتني بالمجلس ومعصومة خوش مرأة بس هم عدوات للمرأة والدليل كادر المعلم اللي ما نزلوه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.