pink rain
New member
- إنضم
- 13 يوليو 2005
- المشاركات
- 1,676
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
*اسم التجربة ( خواص الماء"اللون")
*الهدف منها ( الماء سائل شفاف ليس لة لون)
* الأدوات اللازمة لها ( كأس طباشير -سكر-ملح-حصي)
*خطوات التجربة(توضع في كؤوس شفافةمقدار من الماء وفي غيرة مقدار من عصير برتقال -شاي - حليب)
*الاستنتاج(بعد ملاحظة الكؤوس بماتحتوية من سؤائل مختلفة يتبين أن الماء شفاف لا لون لة ).
[ "]*اسم التجربة ( خواص الماء"الذوبان")
*الهدف منها ( بعض المواد تذوب بالماء والبعض الاخر لايذوب)
* الأدوات اللازمة لها ( سعة مختلفة-ماء)
*خطوات التجربة ( تحضير المعلمة كؤوس شفافة بها ماء بحيث يقوم الطفل بوضع عصير - سكر -ملح ثم في كؤس اخري نضع قطعة طباشير- حصي )
*الاستنتاج(نلاحظ أن السكر -الملح -العصير يذوب بالماء لكن الحصي وقطعة طباشير لاتذوب بالماء).
*اسم التجربة( الهواء)
*الهدف منها (توضيح أن الهواء موجود في كل مكان )
* الأدوات اللازمة لها ( حوض ماء كأس فارغ )
*خطوات التجربة( نحضر حوض بة ماء وكأس فارغ ثم نقلب الكأس داخل الحوض اللملوء بالماء)
*الاستنتاج( يلاحظ خروج فقاعات هوائية من فوهة الكأس).
*اسم التجربة ( تجربةالذوبان )
*الهدف من التجربة :
توضيح ذوبان بعض المواد في الماء دون غيرها.
*الأدوات المستخدمة:
كوؤس زجاجية - ماء- مكعبات من السكر بودرة عصير البرتقال قليل من الرمل - قطع طباشير - ملاعق بلاستكية.
*خطوات التجربة : نضع المحتويات في الكوؤس الزجاجية ثم نسكب الماء فوق محتويات الكوؤس ونقلب محتويات الكوؤس بالملاعق البلاستكية.
*المشاهدة: نلاحظ أن بعض المواد لم تذوب بالماء مثل قطع الطباشير والرملوأن بعض المواد ذابت مثل البودرة وعصير البرتقال ومكعبات السكر.
*التفسير العلمي : أن بعض المواد تذوب بالماء مثل البودرة عصير البرتقال ومكعبات السكر وأن بعض المواد لايذوب في الماء مثل الرمل وقطع الطباشير.[/FONT]
(ما أسامح اي وحدة تنقل مواضيعي بدون ذكر اسمي واسم منتدي كويتيات)