تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

<<<<<الموضوع كاتبته بمنتدى ثاني

بهالموضوع حبيت انه نطور نفسنا ونزيد من ثقافتنا في عدة مجالات(الفن والادب والشعر وعلم النفس والتاريخ وغيرهم)



بس هالموضوع خاص بالفن التشكيلي وراح تكون لي عدة مواضيع في باقي المجالات







اتوقع الحين لو سالت اي وحده وطلبت منها تكتب لي عشره من اشهر الرسامين ماراح تجاوب وانا منهم

ولهالشي انا حبيت انه نتكلم عن هالفن وخاصه انه بعد 3 سنوات راح يتم افتتاح لوفر في ابوظبي


الموضوع متجدد كل اسبوع راح نتكلم عن رسااام مشهور واشهر لوحاته واتمنى تشاركوني

اتوقع الكل يقول انه موضوع ممل بس محد راح يحس بروعة اللوحات الا اللي عنده حس فني

في لوحات احس بكابه اذا شفتها وفي لوحات تحسسني بالسعااده



(الرسم) كلمة عظيمة لايفهما جميع الناس





راح احط لكم نبذه عن الفن التشكيلي <<< النبذه منقوله



أولاً: تشكيل ماذا؟

ان ما تراه العين من أشكال وألوان، له عدة جوانب ظاهرة وباطنة. والفن التشكيلي هو الذي يعيد اكتشاف الواقع ممزوجاً بالخيال ...


ورؤية الفنان التشكيلي هي وجهة نظره الخاصة وهي التي تثير التأمل والتساؤل وتثري خيال المتلقي وتسلط الضوء علي الكثير من جوانب الواقع التي قد تبدو خفية.




ثانياً: ما هي أدوات الفنان التشكيلي؟



الأدوات الرئيسية التي يلجأ إليها الفنان في الواقع هي الخامة واللون والأسلوب والتقنية. وفي كل هذه المجالات فهو حر تماماً في اختيار ما يناسب رؤيته لتنفيذ العمل الفني.


ا - الخامة: قد تكون من القماش أو الحرير أو الخشب أو المسطحات الخشنة المختلفة وغيره.
ب - اللون قد يكون:
ألوان مائية (أكواريل).
ألوان زيتية (المذابة في الزيت).
ألوان أكريليك (المذابة في الماء) والتي تعطي تأثير الألوان الزيتية.
ألوان الجير الملون (الباستيل).
ألوان الفحم الأسود.

ج- الأسلوب:
وهو ما يطلق علي المدرسة الفنية التي يتبعها الفنان وهي عديدة منها:
المدرسة الانطباعية.
المدرسة التكعيبية.
المدرسة الوحشية.
البورتريه.
المدرسة الفطرية الشعبية.
المدرسة التجريدية.
المدرسة السريالية.
وكثيراً ما تندمج أكثر من مدرسة في العمل الواحد، إلا أن قراءة اللوحة من المتلقي الواعي هي التي تحدد الانطباع العام للعمل الفني ويختلف هذا الانطباع بين متلقي وآخر.

د- التقنية:
التقنية الفنية هو ما يطلق علي أسلوب الفنان في التعامل مع اللون والخامة، ويتباين هذا الأسلوب من فنان إلي آخر، ومن بينها:
- التلوين المسطح (أي بدون اللجوء إلي وضع اللون بشكل كثيف وبارز فوق سطح اللوحة).
- التلوين باستخدام السكينة (يظهر السطح غير أملس ومليء بضربات السكينة الخشنة والملامس المتنوعة).
- التنقيط (استخدام بقع ونقط وخطوط منتظمة بإيقاع ثابت في كل كتلة ملونة).

ثالثاً: الفن التشكيلي والحضارات

لولا الفن التشكيلي ما توصلت الحضارات وما استطاعت البشرية الحفاظ علي تراثها عبر العصور. فبفضل الفن التشكيلي عاشت الحضارة الفرعونية وكشفت لنا عن كنوز من المعرفة وخلاصات التجارب الإنسانية العديدة في كل مجالات الحياة. وتشهد علي ذلك آلاف المخطوطات واللوحات التي رسمها قدماء المصريين علي ورق البردي وفوق جدران المعابد. وفي العصر الحديث يستطيع المتلقي أن يتعرف علي ثقافة أي شعب من خلال زيارة معارضه الفنية والإطلاع علي ما توصل إليه فكر وفلسفة ورؤية هذا الشعب لكثير من جوانب حياته اليومية ووجهات نظره حول الواقع الذي يعيشه وانطباعاته حول العديد من الأمور الإجتماعية والثقافية والسياسية...
وصدق من قال : الفنون هي مرآة الشعوب.







انتظـروني مع الرساام الشهير ليوناردو دافنشي
 

Tom ♥ Jerry

*مساعدة مشرفات قسم المشاكل الاجتماعية*
إنضم
24 مايو 2010
المشاركات
19,810
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
Faiilcha
الموقع الالكتروني
WWW.Q8YAT.COM
رد : تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

.


و عليكم السلام و رحمه الله و بركآته :ggdw: !!

موضوع قمه آحلى من الروعه و الله (= !
و آن شاء الله رآح آتابعج آكيد :*

يعطيج الف عافيه مقدمآ على الفكره اليديده على القسم !
و الفكره المميزه :*****
مآ قصرتي

متآبعه :eh_s(6):
 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

مشاااركاتكم هي الاروع

واستانست لاني شفت تقييم لموضوعي

مع اني حطيته بمنتدى ثاني وماشفت اي اقبال ع الموضوع


يسلموووو حبوبه
 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

بسم الله


نبذه عن دافنشي:





ليوناردو دا فينشي (1452 - 1519 م)، يعد من أشهر فناني النهضة الإيطاليين على الإطلاق وهو مشهور كرسام، نحات، معماري، وعالم. كانت مكتشفاته وفنونه نتيجة شغفه الدائم للمعرفة والبحث العملي، له آثار عديدة على مدارس الفن بإيطاليا امتد لأكثر من قرن بعد وفاته وإن أبحاثه العلمية خاصة في مجال علم التشريح، البصريات وعلم الحركة والماء حاضرة ضمن العديد من اختراعات عصرنا الحالي.

يعتبر النموذج المثالي الذي يمثل عصر النهضة بسبب مؤلفاته حيث أنه قام بتاليف ثلاثة كتب: الأول عن فن التصوير الزيتي والذي يعرف حاليا باسم "نظرية التصوير"، والكتاب الثاني عن التشريح والكتاب الثالث في الميكانيكا، ولكن الكتاب الثاني والثالث مفقودان الآن ولم يصل لنا منهما سوى بعض الصفحات، أما كتاب "نظرية التصوير" فهو متوفر في جميع أنحاء العالم بجميع اللغات، ويظهر في هذا الكتاب مدى حب الفنان العبقري ليوناردو لفن التصوير الزيتي ونلاحظ ذلك في الفقرة 8 من هذا الكتاب وهي بعنوان "من يحط من قيمة التصوير، لا يحب الفلسفة ولا الطبيعة" والفقرة رقم 9 بعنوان "المصور سيد كل أنواع الناس والأشياء".



من أقواله
إن الطبيعه لطفت بنا لأنها جعلتنا نعثر على المعرفه حيثما أدرنا وجوهنا في هذا العالم.
إن الرجال الاجلاف ذوي الإدراك السطحي لا يستحقون سوى كيس يستوعبون به طعامهم ويخرجونه ثانية، لأنهم لايعدون إلا أن يكونوا قناة هضمية.
كثيرون هم الذين اتخذوا من الأوهام والمعجزات الزائفة وخداع البشر تجارة لهم.



تميز دافنشي

في بداية حياته كان فنه يوازي فن معلمه فيروتشيو إلا انه شيئا فشيئا استطاع أن يخرج من كنف فيروتشيو ليحرر نفسه من أسلوب معلمه الصارم والواقعي تجاه الرسم فكان ليوناردو في أسلوبه وإبداعه يخلق رسومات تلامس الأحاسيس والذكريات.



أحداث أخيرة

عاد ليوناردو دا فينشي وبقوة سنة 2003 عبر رواية شيفرة دا فينشي لكاتبها دان براون، الذي أشغل الناس والإعلام بتفجيره قنبلة روائية تقول أن سلالة السيد المسيح ما زالت على قيد الحياة وذلك لأن السيد المسيح كان قد تزوج مريم المجدلية وأن الفاتيكان يسعى إلى قتل هذه السلالة بكل ما أتيح له من قوة لأن وجودها يعني انهيار المسيحية التقليدية مما أدى إلى معارضة الفاتيكان لهذه الرواية ولكاتبها دان براون فزادت من شهرة الرواية وكاتبها وسرعان ماتم تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي شيفرة دا فينشي (فيلم) سنة 2006 بطولة توم هانكس وإخراج رون هاورد.

يذكر أن الفيلم لقي معارضة شديدة من الفاتيكان، ومنع من العرض في بعض الدول العربية






انتظروني مع اشهر لوحاته


 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

دافنشي ..اسراره والغازه التي حيرت العالم.... لغز لوحة الموناليزا>>المواضيع منقوله من عدة مواقع

شاب وسيم
من عصر النهضة
لم يعلم احد هل هو فلكي ام عالم رياضيات ام مهندس ام طبيب تشريح ام فنان تشكيلي ام نحات
يعد من اعظم العباقرة على مر العصور
اشتهر بحبه و براعته في دس الرموز و تشفير المعلومات بطريقته الخاصة

دعونا نبحر في عالم من الاسرار موثقين بحثنا هذا بالصور

اسرار لم تكتشف الا حديثًا
انها اسرار

ليوناردو دافنشي



لم اكن اهتم بهذا الشخص ولكن بعد قراءتي لرواية شيفرة دافنشي
و ملامسة بعض احداثها لحقائق موجودة في التاريخ الاسلامي
مثل ان المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام لم يكن إله و ان الانجيل محرف
و هي حقائق ترفض الكنيسة الاعتراف بها
قررت ان ابحث عن تاريخ هذا العبقري
فكان تاريخه مذهلًا لأبعد الحدود .<<<<<نفس الاحساس بعد قرائتي للروايه اهتميت بدافنشي

اسرار الموناليزا التي اغرقت العالم في لغز محير


كما قلنا سابقًا كان دافنشي مبدعًا في التشفير و دس الرموز داخل رسوماته


الموناليزا أو الجيوكاندا (بالإيطالية: La Gioconda، بالإنجليزية:The Mona Lisa) هي لوحة رسمها الإيطالي ليوناردو دا فنشي، وقد بدأ برسم اللوحة في عام 1503 م، وانتهى منها بعد ذلك بثلاث أو أربع أعوام. ويقال أنها لسيدة إيطالية تدعى ليزا كانت زوجة للتاجر الفلورنسي فرانسيسكو جيوكوندو صديق دافنشى .
طبعاً كل من يتمعن الصورة .. يشعر بأنها عادية .. لكن أيضا يشعر بوجود غموض...

وحقيقة اللوحة هي كالتالي...



ان ليوراندو دافنشي كان وبصريح العبارة منحرف دينياً وأخلاقياً.. الى حد كبير...

أما الانحراف الديني فأقصد أنه كان على ملة انشقت عن النصرانية وتشعبت لتصل الى ما يشبه الوثنية..

فهو ممن يقدس الطبيعة ..... وعليك أن تلاحظ هنا أن الطبيعة ( مؤنث )
..
وكان يرى أيضا أن الشخص المكتمل هو الذي يحمل صفات الرجل والمرأة معاً .. أعتقد فهمتم قصدي...

وأما الرجل بالنسبة اليه أقل قدرا من المرأة وأقل أهمية ...

فالمرأة يقدسها أكثر لاانها أنثى كما الطبيعة..

والمرأة يعتبرها الجانب الأيسر و الرجل هو الايمن ( بقصد تقليل الأهمية للرجل ورفعها للمرأة )

فبعد دراسة لوحة دافنشي... المونا ليزا..

وجد النقاد أن خلفية اللوحة التي خلف الفتاة ذات خط أفق مائل يصنع في ميلانه طولاً أكبر ليسار المرأة من يمينها باشارة الى أن المرأة اكبر قدرا..

و لكن .. هل كانت الموناليزا سيدة ايطالية عاشت في عصر النهضة ؟؟

بالنسبة لوجهها الغامض...فهو..

مزيج بين وجهه ووجه فتاة أخرى أي أنه مزج بين الرجل والمرأة ليعبر عن كمالية الشخصية المرسومة.. وهذا واضح اذا وضعنا صورته أمام اللوحة..




و قد ادخلت صورة الموناليزا الى الكومبيوتر و ادخلت صورة دافنشي نفسه الى الكمبيوتر

فكانت النتيجة ان هناك العديد من نقاط التشابه المذهلة بين الصورتين
فما كان من الخبراء الا ان قالو ان الموناليزا هي ...وجه ليوناردو دافنشي نفسه








اما سبب تسمية اللوحة الموناليزا فهي..

أنه كان لدى الفراعنة اله اسمه أمون تلفظ بالايطالية ALMONA وهو يعبر لدى الفراعنة عن الغريزة عند الذكور.

وبالمقابل اله الانثى ايزيس والتي تعبر عن الغريزة عند الانثى وتلفظ بالايطالية LESA
........

اذن هل كانت هناك امرأة تدعى الموناليزا
ام كانت من وحي خيال عالم مغتر بنفسه مستغل لعبقريته ليدخل علماء العصر الحديث
في دوامة من التساؤلات ؟؟؟؟
 
التعديل الأخير:

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

لندن: «الشرق الاوسط»

هل ينتمي ليوناردو دافنشي الى اصول عربية؟ ربما. هذا ما يحاول العلماء في ايطاليا الكشف عنه عن طريق تحليل بصمة سبابته اليسرى. فقد قام فريق من العلماء من معهد علم الانثربولوجيا بجامعة شياتي الايطالية بتحليل بصمة اصبعه للحصول على معلومات عن الرسام الايطالي الذي تعتري حياته واعماله الكثير من الغموض.



وقال لويجي كاباسو مدير المعهد لوكالة الاسوشيتد برس «نعرف الكثير عن رؤية ليوناردو للعالم وتصوراته للمستقبل لكن ما يهمنا هنا هو الاجابة عن السؤال: من هو ليوناردو دافنشي؟ ان بحثنا هنا يهتم بليوناردو الانسان وليس العبقري».
البحث الذي استغرق ثلاثة اعوام اعتمد على مجموعة من الوثائق التي تحمل بصمات دافنشي بالاضافة الى اثار للطعام. فالمعروف ان دافنشي كان يتناول طعامه وهو يعمل، ولهذا فان الخبراء يأملون ان يسفر تحليل الاثار المتبقية للطعام او اللعاب عن توفير بعض الاجابات عن اصول دافنشي. ويشير بعض الخبراء الى ان تحليل البصمات قد يشير الى انتماء والدة دافنشي الى اصول عربية وقد يحسم التحليل ايضا أي تضارب حول نسبة بعض الاوراق او الرسومات اليه. ورغم ان كاباسو ينفي ان يكون لكل عرق مجموعة من البصمات المتطابقة غير انه يضيف ان البصمات تحمل نسب مشتركة. وعليه فان بصمة دافنشي تتطابق مع 60% من النسب العربية مما يطرح امكانية ان تكون والدة دافنشي من اصول شرق اوسطية. وقد اشارت ابحاث سابقة الى احتمال ان تكون والدة دافنشي قد بيعت في سوق العبيد وانتقلت من تركيا الى توسكاني في ايطاليا. البحث اعتمد على صور لـ200 بصمة على 52 وثيقة امسكها دافنشي



انتظروني مع لوحة العشااء الاخير
 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

لوحة العشـاء الأخيـــر

للفنان الإيطالي ليوناردو دا فينشي رسمت في 1498 م.







علي عكس ما يعتقد الكثيرون فإن الرسام لم يستعمل تقنية الفريسكو في هذة اللوحة بل لجأ إلى التلوين المباشر على الحائط وذلك لكي يحصل علي حرية أكبر في تنويع الألوان وأدى ذلك إلى سرعة تلف اللوحة واحتياجها إلى عمليات ترميم متعددة كان أولها بعد عشرين عاما فقط من إنهائها.

أثارت هذه اللوحة الكثير من التساؤلات عن شخصية ليوناردو دا فينشي حيث تحتوي العديد من العناصر التي لا تنتمي إلى المفاهيم المسيحية التقليدية التي رسمت اللوحة أساسا للتعبير عنها. يعتقد البعض أن هذة اللوحة ضمن العديد من أعمال دا فينشي تحتوي على إشارات خاصة إلى عقيدة سرية مخالفة للعقيدة المسيحية الكاثوليكية التي كانت ذات سلطة مطلقة في ذلك العصر.

أثيرت أسئلة كثيرة حول شخصية يوحنا في لوحة العشاء الأخير للفنان ليوناردو دا فينشي والذي كان موقعه فيها إلى جانب المسيح حيث قدمته الرواية على أنه مريم المجدلية، ولكن بكل الأحوال جنح معظم الفنانين المعاصرين لدا فينشي بإيحاء من روايات التقليد الكنسي على تصوير يوحنا في لوحاتهم على أنه شاب يافع جدا لم تنبت لحيته بعد، وهو ذو ملامح أنثوية تماما كالعادة التي درجوا عليها برسم شبان إيطاليا في ذلك الوقت، وتجدر الملاحظة إلى وجود بعض اللوحات لهؤلاء الرسامين تظهر الرسل الآخرين أيضا بذات المظهر الإنثوي
 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

في كلام انقال عن هاللوحه واختلفو في تفسيرها وااييييد حاولت قد ما اقدر اني ادور في منتديات اسلاميه لاني مابا انقل لكم شي غلط


وهذا موضــوع نقلـــته لكم من موقـع اسلامــي

والصــراحـــه موضـــوع يستحق القراءه


قد سمع الكثير عن لوحة العشاء الأخير التي رسمها الفنان الأيطالي العبقري "ليوناردو دافنشي" في القرن الخامس عشر الميلادي. من المفترض في العشاء الأخير أنه العشاء الذي تناوله المسيح مع تلاميذه الاثنا عشر في الليلة السابقة على واقعة الصلب. و فيه تناول معهم الخبز و النبيذ ( أو عصير العنب) رمزاً لجسده و دمه الذي يقدمه لفداء البشرية (وفق قاعدة الفداء و الخلاص التي وضعها بولس) ، و من هنا جاء طقس التناول المسيحي. و قد رسمت العديد من اللوحات للعشاء الأخير، لكن لوحة "دافنشي" تعد هي الأهم فنياً على الإطلاق، و توجد منها نسخ فوق المذبح في العديد من الكنائس حول العالم، و كما يشير الكتاب، تحتوي اللوحة على إشارات لا يمكن أن نعزوها إلى الصدفة أو إساءة الفهم. يجلس المسيح في الوسط علي يمينه
حسبما تقول معظم الكتب "القديس جون" أحد تلاميذه. و لآن العقل لا يري إلا ما يريد أن يراه فلم يلاحظ أحد أن الشخص الجالس علي يمين المسيح هي إمرأة مكتملة الأنوثة و ليس من المقبول لأي ذي عينين أن هذه الشخصية على يمين المسيح هي القديس جون. ترتدي المرأة ثيابا معاكسة لثياب المسيح في اللون ، رداء أزرق و وشاح أحمر للمرأة مقابل رداء أحمر و إزار أزرق للمسيح، و كأنها تتممه بالفعل، و مع رسام بوزن "دافنشي" فهذه ليست صدفة. و من الملاحظ أيضا تشكيل رقم 7 نراه واضحاً بين المسيح و المرأة، و قد يرمز إلى الكأس الأنثوية أو رحم المرأة. كما نلاحظ نجد إشارة الذبح و نظرة العداء الواضحة في وجه بطرس نحو المرأة















من هي هذه المرأة؟ و ما قصتها؟


تبدأ القصة بالفلاح المصري محمد على السمان من قرية حمرة دوم التابعة لنجع حمادي بمحافظة قنا الذى عثر في عام 1945 على كنز أثري في حقله يحتوي على اثنتين وخمسين وثيقة قديمة تعود للقرن الأول الميلادي، مكتوبة بالقبطية والآرامية كانت عبارة عن مجموعات من الأناجيل القديمة التي لم تعتمدها الكنيسة الكاثوليكية على الإطلاق، وأطلق الخبراء عليها اسم الأناجيل الغنوصية ، نسبة إلى مجموعة مسيحية قديمة، كانت تنكر الطبيعة الإلهية للمسيح، وترى أن الوصول إلى معرفة الروح الإلهية الحقة أن يكون بمعرفة الإنسان لنفسه. ترجمت اللفائف عن طريق أرقى الجامعات و الأقسام الدينية بها. و ظلت محل إهتمام التاريخيين لسنين طويلة. تكشف تلك اللفائف عن هذه المرأة و هي ماري ماجدولين أو مريم المجدلية و التي شوهت الكنيسة الكاثولكية صورتها تماما في القرن الخامس و السادس الميلادي. لوحة العشاء الأخير تحتوي بالفعل على تجسيد لفكرة مريم المجدلية كقرينة للمسيح من خلال رمزيات شديدة الوضوح و تبرز الموقف السلبي بل و المائل إلى العنف لبطرس الرسول تجاهها. النصوص الواردة من إنجيلي المجدلية و فيليب صحيحة و تشير إلى دور قيادي للمجدلية بين حواريي المسيح و إلى علاقة من نوع خاص قد تكون علاقة زوجية بينهما. و بالرجوع للتاريخ نجد أنه خلال القرون المسيحية الأولى لم يكن هناك اعتقاد بألوهية المسيح ولكن كانت النظرة له أنه نبي عظيم وقائد فذ. وأن قرار ألوهية المسيح اتخذ على يد البشر في القرون اللاحقة، أثناء تأسيس الكنيسة نفسها بشكلها الذي عرفه العالم، وربما أن المسيح كان إنسانا عاديا في المقام الأول فقد أحب وتزوج "مريم المجدلية" وهى نفسها السيدة التي وصمتها الكنيسة في مراحل متأخرة أيضا, وهنا يؤكد كتاب فرسا ن الهيكل أن المسيح تزوج بالسيدة مريم المجدلية كما ورد في العديد من الكتب المقدسة، ليس هذا فحسب بل أكد أن المسيح أنجب ذرية ذات دم مقدس عندما رحلت المجدلية إلى فرنسا بعد صلبه وقيامته وهناك أنجبت ابنتهما "سارة". كما أن الكنيسة أزاحت المجدلية ودورها المحوري في المسيحية وألقت بها في غياهب النسيان بل وكللتها بالعار الأبدي لسبب بسيط وهو حاجة الكنيسة لإقناع العالم بألوهية المسيح ولذلك كان يجب حذف واستبعاد أي أناجيل أو شخصيات تعطى المسيح سماته البشرية العادية وعلى رأسها زواجه وإنجابه. كما إن معظم كبار الكتاب والمفكرين الغرب يؤمنون ببشرية وزواج السيد المسيح حيث كتبت "لين بينكت" في كتابها "مريم المجدلية" أن السيدة مريم المجدلية رحلت إلى فرنسا، التي كانت تسمى بلاد الغال وقتها، ولا يعرف الكثير عن فترة وجود المجدلية في فرنسا، وإن كانت الحكايات المتواترة هي، أنها وضعت هناك ابنتها من المسيح مما يعني وجود ذرية للمسيح حتي الآن مما يؤكد أنه بشر. كل هذا جسده دافنشي في لوحتة العشاء الأخير بشيء من الرمزية الخفية في الوقت الذي مارست فيه الكنيسة جميع أشكال القهر و الظلم للعلماء و ذوي التفكير الحر أمثال جاليليو و نيوتن و دافنشي نفسه


بالطبع لم أكن يوما ما مفكرا دينيا أو دارس للمذاهب و العقائد المختلفة و لكنني أردت أن أقدم خلاصة ما قرأته في هذا الموضوع. فهذه المعلومات - إن كانت صحيحة - أراها تمس و بقوة أساسات الديانة المسيحية بمذاهبها المختلفة و تكشف من وجهة نظري المتواضعة عن أكبر كذبة عاشتها و مازالت تعيشها البشرية. في النهاية أود أن أقول أنه عندما يتشدد الغرب ضد الإسلام, و عندما يقوم الرسام الدنماركي برسم رسوم مسيئة للرسول الكريم, و عندما يقوم القس الأمريكي بحرق القرآن الكريم, فأني لا أري هذا إلا حالة من اليأس و دعوني أقول الحقد و الغيرة الشديدة من دين و عقيدة عكف علي دراستها المستشرقين قرونا و قرون دون أن يجد أحدهم ثغرة واحدة في أساسات هذا الدين. هؤلاء الناس أنفسهم لو نظروا بشئ من العقلية و المنطقية لعقائدهم, من الممكن أن يكون الوضع مختلفا تماما



ملحوظة: فور أنتهائي من قراءة هذه المعلومات, أنتابتني حالة من الشك في صحتها لأن القرآن و الإسلام لم يذكرا ابدا أن المسيح قد تزوج. و لكن طبقا للفتوي رقم 75653 فأن الإسلام لا يتعارض تماما مع هذه القصة بل أن القرآن قد ذكر أن جميع الأنبياء قد تزوجوا و أنجبوا و تعيش ذرياتهم حتي الآن بدليل قول الله تعالى:"وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً" الرعد: 38



انتظــــرونـــي مـع لوحـــة عـــذراء الصخــــور
 
إنضم
10 فبراير 2009
المشاركات
13,126
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
الإقامة
【♥】ابتسم فأنت مفارق【♥】
الموقع الالكتروني
www.binbaz.org.sa
رد : تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

موضوع عجبني حيل
تسلمين خوله
و يسلم إختيارج

كنت أمارس الرسم

بشكل يومي

و أحب الرسم حيل

و لوحاتي كانت تتعلق

و تدخل مسابقات

بس من تزوجت

تركت الرسم

و ودي أفرغ و أرجع له

و الله بموضوعج حسيت بحنين

لهالهواية العظيمة

بس بشرط نلتزم باللي يرضي رب العالمين

و مشكورة مرة ثانية و لي عوده

 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: رد : تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

موضوع عجبني حيل
تسلمين خوله
و يسلم إختيارج

كنت أمارس الرسم

بشكل يومي

و أحب الرسم حيل

و لوحاتي كانت تتعلق

و تدخل مسابقات

بس من تزوجت

تركت الرسم

و ودي أفرغ و أرجع له

و الله بموضوعج حسيت بحنين

لهالهواية العظيمة

بس بشرط نلتزم باللي يرضي رب العالمين

و مشكورة مرة ثانية و لي عوده




انا احب الرسم بس ماعرف ارسم:d



وانتي عندج هوااايه المفروض ماتتركينها ولازم تخصصين لج وقت محد يشاركج فيه


مشكلتنا قبل الزواج نقول المدرسه او الجامعه تلهينا وبعد الزواج الزوج واليهال


مانعطي نفسنا فرصه نمارس فيها هواياتنا


ياليت تردين للرسم وتحطين لنا لوحاتج ماتدرين يمكن في يوم من الايام نكتب عنج بالمنتدى(؛



اتمنى انج ماتقطعين التجمع لاني صدق استانست لمشاركتج
 
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
4,980
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
امواج الـq8 الغاليهـ
الموقع الالكتروني
www.almanthoma.com
رد : تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

اب اب اب اب ،،،
اب اب اب اب ،،،
اب اب اب اب ،،،
اب اب اب اب ،،،
اب اب اب اب ،،،
اب اب اب اب ،،،

بالتوفيق
 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

موضوع رووووووووعه وانا اموت بشي اسمه رسم وفن وانشاءالله لي مشاركه معاج بس نت عندي بطئ اب ولاء يوققققققققققققققققققف
 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

بورتـريه سيـسيليـا غاليـرانـي
للفنان الإيطالي ليــونــاردو دافـنـشـي، 1490




حسب بعض المصادر التاريخية، كانت سيسيليا غاليراني امرأة بارعة الجمال في زمانها، وكانت تقرض الشعر وتعزف الموسيقى وتقيم حوارات فكرية مع الفلاسفة ورجال الدين.
وقد ذاعت شهرة هذه المرأة بعد أن اصبحت خليلة للدوق لودفيكو ديل مورو الذي استطاعت أن توقعه في حبّها وأن تكسب ثقته بذكائها وجمالها الأخّاذ.
ايل مورو نفسه كان شخصا مثقّفا وطموحا، ولعله اكتسب اسمه الأخير - ومعناه "المغربي" - بسبب بشرته السمراء وملامحه العربية.
كان ليوناردو يعمل في بلاط ايل مورو كرسّام وكمشرف على المراسم والاحتفالات. لكنه كان يباشر في نفس الوقت وظائف أخرى ذات علاقة بالطبّ والهندسة والتشريح والرياضيات.
هذه اللوحة رسمها ليوناردو لسيسيليا أثناء عمله في بلاط زوجها، وفيها تظهر ممسكةً بحيوان صغير من ذوات الفراء، وكان هذا الحيوان شعارا للدوق وكان يرمز بنفس الوقت للطهر والنقاء.
أكثر ما يلفت النظر في هذا البورتريه الجميل التعابير الساحرة على وجه المرأة وكذلك حركة استدارتها من منطقة الظل إلى الضوء وهي هنا تبدو كما لو أنها تتفاعل مع شخص لا نراه في اللوحة.
كانت سيسيليا غاليراني امرأة شديدة الذكاء وقد استطاعت على الدوام أن تحافظ على مكانتها في قلب رجل كان ممسكا بالكثير من مفاتيح السلطة والنفوذ كما استطاعت بسحر شخصيتها وذكائها أن تكسب احترام وتقدير الحاشية ورجال القصر.
في ذلك الوقت، أي في القرن الرابع عشر، كانت بعض المهن تمر بتحوّلات مهمّة وبات المجتمع يعترف بالنبوغ والذكاء والتميّز الثقافي والفكري لبعض ممارسي المهن التي كان ينظر إليها باعتبارها "وضيعة". وأصبح الناس يتقبّلون فكرة أن تتحوّل الخليلة أو المحظية إلى سيّدة في البلاط وأن يتحوّل الرّسام من مجرّد كونه عاملا حرفيا يعيش على الهامش إلى شخص متفوّق ومبدع.
ليونارد نفسه كان يمرّ بشيء من ذلك التحوّل أثناء خدمته في بلاط ايل مورو. وبالتأكيد كانت له أسبابه عندما رسم سيسيليا غاليراني، ربّما لانه كان يرى في صعودها الاجتماعي والفكري مرآة تعكس ما بدأ يحسّ به هو نفسه من صعود نجمه وازدياد حظوته في بلاط الدوق.
هذه اللوحة كانت قد لحق بها الكثير من التلف نتيجة تقادم الزمن وأساليب الترميم الرديئة. وفي إحدى المرّات أخضعت لفحص بالكمبيوتر أظهر وجود ما يشبه الباب أو النافذة في الخلفيّة. ويبدو أن دافنشي اقتنع أخيرا بحذف ذلك الجزء والاكتفاء بخلفية داكنة.



:tek:
 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

بورتـريه سيـسيليـا غاليـرانـي
للفنان الإيطالي ليــونــاردو دافـنـشـي، 1490




حسب بعض المصادر التاريخية، كانت سيسيليا غاليراني امرأة بارعة الجمال في زمانها، وكانت تقرض الشعر وتعزف الموسيقى وتقيم حوارات فكرية مع الفلاسفة ورجال الدين.
وقد ذاعت شهرة هذه المرأة بعد أن اصبحت خليلة للدوق لودفيكو ديل مورو الذي استطاعت أن توقعه في حبّها وأن تكسب ثقته بذكائها وجمالها الأخّاذ.
ايل مورو نفسه كان شخصا مثقّفا وطموحا، ولعله اكتسب اسمه الأخير - ومعناه "المغربي" - بسبب بشرته السمراء وملامحه العربية.
كان ليوناردو يعمل في بلاط ايل مورو كرسّام وكمشرف على المراسم والاحتفالات. لكنه كان يباشر في نفس الوقت وظائف أخرى ذات علاقة بالطبّ والهندسة والتشريح والرياضيات.
هذه اللوحة رسمها ليوناردو لسيسيليا أثناء عمله في بلاط زوجها، وفيها تظهر ممسكةً بحيوان صغير من ذوات الفراء، وكان هذا الحيوان شعارا للدوق وكان يرمز بنفس الوقت للطهر والنقاء.
أكثر ما يلفت النظر في هذا البورتريه الجميل التعابير الساحرة على وجه المرأة وكذلك حركة استدارتها من منطقة الظل إلى الضوء وهي هنا تبدو كما لو أنها تتفاعل مع شخص لا نراه في اللوحة.
كانت سيسيليا غاليراني امرأة شديدة الذكاء وقد استطاعت على الدوام أن تحافظ على مكانتها في قلب رجل كان ممسكا بالكثير من مفاتيح السلطة والنفوذ كما استطاعت بسحر شخصيتها وذكائها أن تكسب احترام وتقدير الحاشية ورجال القصر.
في ذلك الوقت، أي في القرن الرابع عشر، كانت بعض المهن تمر بتحوّلات مهمّة وبات المجتمع يعترف بالنبوغ والذكاء والتميّز الثقافي والفكري لبعض ممارسي المهن التي كان ينظر إليها باعتبارها "وضيعة". وأصبح الناس يتقبّلون فكرة أن تتحوّل الخليلة أو المحظية إلى سيّدة في البلاط وأن يتحوّل الرّسام من مجرّد كونه عاملا حرفيا يعيش على الهامش إلى شخص متفوّق ومبدع.
ليونارد نفسه كان يمرّ بشيء من ذلك التحوّل أثناء خدمته في بلاط ايل مورو. وبالتأكيد كانت له أسبابه عندما رسم سيسيليا غاليراني، ربّما لانه كان يرى في صعودها الاجتماعي والفكري مرآة تعكس ما بدأ يحسّ به هو نفسه من صعود نجمه وازدياد حظوته في بلاط الدوق.
هذه اللوحة كانت قد لحق بها الكثير من التلف نتيجة تقادم الزمن وأساليب الترميم الرديئة. وفي إحدى المرّات أخضعت لفحص بالكمبيوتر أظهر وجود ما يشبه الباب أو النافذة في الخلفيّة. ويبدو أن دافنشي اقتنع أخيرا بحذف ذلك الجزء والاكتفاء بخلفية داكنة.



:tek:



يسلمو ع المعلومات الحلوه

تدرين عاد اول مره اسمع بهاللوحه


ماقصرتي والله استانست بمشاركتج ع الاقل احس انه في احد مهتم بهالفن
 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

هذا الموضوع عن لوحة سيدة الضخور للفنان ليوناردو دافنشي...


(سيدة الصخور "مادونا اوف ذا روكس "موجوده حاليا في متحف اللوفر)






--------------------------------------------

(عذراء الصخور "فيرجن اوف ذا روكس" موجوده حاليا في متحف لندن المحلي)
-------------------------------------------------




كانت المهمة الأصلية التي أوكل بها ليناردو دافنتشي هي رسم لوحة مادونا أوف ذا روكس -سيدة الصخور- وقد كلفته بها جميعة دينية كاثوليكية تطلق على نفسها اسم "الروح الطاهرة" والتي كانت بحاجة لوحة لتزين القطعة المركزية بين الاقسام الثلاثة من المذبح في كنيستهم "كنيسة سان فرانشيسكو" في ميلانو. وقد اعطت الراهبات ليناردو الأبعاد المحددة والتفاصيل التي أردوا أن تكون موجودة اللوحة -مريم العذراء والطفل يوحنا المعمدان ويورييل والمسيح الطفل يحتمون جميعا في مغارة. وبالرغم من أن دافنشي فعل ما طلب منه إلا أنه عندما سلم العمل كان رد فعل الجماعة هو الاشمئزاز والرعب. فقد كانت اللوحة مليئة بتفاصيل خطيرة ومزعجة.
لقد أظهرت اللوحة مريم العذراء بثوبها الازرق جالسة تحتضن طفلا المفروض أنه المسيح وجلس في المقابل يورييل وهو يحضن طفلا أيضا المفروض أنه يوحنا المعمدان.
والأمر الذي كان غريبا هو أنه بدل الوضع المعروف الذي يكون فيه المسيح مباركا يوحنا المعمدان كان هنا يوحنا هو الذي يبارك المسيح.... وكان المسيح هو الذي يخضع لسلطة يوحنا‍ وكان الأمر الأسوأ هو رسم مريم رافعة يدها عاليا فوق رأس الطفل يوحنا وتقوم بإشارة تهديد- حين كانت اصابعها تبدو كمخالب النسر تقبض فيها على رأس غير مرئي. وأخيرا الصورة الأكثر وضوحا ورعبا: تحت اصابع مريم مباشرة كان يورييل يقوم بحركة قاطعة بيده كما لو انه يقص رقبة الرأس غير المرئي الذي تمسك به مريم بيدها.

دافنشي قد هدأ من روع تلك الجمعية الدينية برسمه لوحة ثانية نسخة عن مادونا اوف ذا روكس -سيدة الصخور- كان جميع الاشخاص فيها كما ارادتهم الجمعية بشكل يتناسب مع الكنيسة الكاثوليكية. وهذه النسخة محفوظة اليوم في متحف لندن المحلي تحت اسم فيرجن اوف ذا روكس -عذراء الصخور-"
--------------------------------------------------------
 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

خلصنا من ليوناردو دافنشي

طبعا مو بس هذي اعماله

بس انا بحط لكم نبذه




انتظروني مع فنااان جديد
 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

قصة حياة الرسام الكبير فينسينت فان جوخ






ولد فينسينت فان جوخ عام 1853 في زوند يرت ، وهي قرية صغيرة من قرى هولندا. ولما كان اثنان من أعمامه من تجار اللوحات الموسرين فقد بدأ حياته العملية في السادسة عشر بائعا في محل جيوبيل للوحات في لاهاي وهناك تأت له الملامسة الأولى للفن.







وتقديرا لجهوده نقل إلى فرع جيوبيل في لندن. وهناك كان فان جوخ لآخر مرة في حياته ناجحا ، يرتدي ثيابا أنيقة ويحيا حياة طيبة . ولكنه تردى في حب أرسولا اللعوب ابنة صاحبة المنزل الذي يقطنه . وعندما طلب منها الزواج سخرت منه وصدته في عنف وخشونة. ولما كان فان جوخ مرهف الإحساس فقد اوصلته تلك الصدمة الى يأس غريب . وإذ به ينخرط في لوثة عقلية جعلت أصحاب المحل ينقلونه بعيدا عنها إلى فرع باريس، وبكل أسف عاودته الهلاوس الغريبة في عاصمة الفن والنور أيضا، فكان يتكلم عن التجارة باعتبارها سرقة منظمة، ويتشاجر مع الزبائن الذين يشترون أردأ اللوحات بأغلى الأثمان، وكانت النهاية المحتومة بطرده من فروع محل جيوبيل كلها، ليبدأ حياة التخبط في عدة أعمال: بائعا للكتب، مدرسا للغات مقابل الأكل والمأوى وكان في ذلك الوقت في السابعة والعشرين من عمره .
وطوال العشر سنوات التالية وهي كل ما بقى من عمره قويت علاقته ( بأخيه ثيو) الذي كان يرسل إلى أخيه كل ما يمكنه أن يقتطعه من راتبه الضئيل، وبكل حماس أخذ فينسينت يرسم رسوما عن حياة الفلاحين وعمال المناجم . ولم يكن ( ثيو) باستطاعته إرسال الكثير إلى أخيه ، فمضى فينسينت يجوب الريف في أسماله البالية وحذائه الممزق ، يستجدي خبزه ، وينام في قارعة الطريق . وتدلنا رسوم تلك الحقبة على التعاطف العميق بينه وبين النماذج البشرية.
First Steps




THE SIESTA




وقد مر بتجربة عاطفية جديدة خرج منها مهزوما مرة أخرى ، فقد رفضته ابنة عمه ( كاي).
عاد إلى بيت أبيه مرة أخرى وأخذ في رسم الحقول والأكواخ والفلاحات والفلاحين ، كل هذه المناظر قد رسمها فان جوخ بالطريقة الخشنة القاتمة المكتئبة مثل لوحة ( الحذاء ) و( آكلو البطاطس ).
الحذاء







آكلو البطاطا











يتبــــــع
 

خولـه

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
شـرُّ البـلادِ مكـانٌ لا صديـقَ بـِهِ ... وشـَرُّ
رد: تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

قرر بعدها فان جوخ أن يشد الرحال نحو باريس حيث يعيش أخوه ( ثيو ) ، وكان الأمر بالنسبة لفان جوخ كالخروج من قبو مظلم إلى ضوء النهار ودفئه، عكست كل ذلك لوحاته في تلك الحقبة، فرسم هناك مئات اللوحات .







IRISES






على أن موارده ضئيلة فلم يكن يجد من يشتري لوحاته ، ولم ينل كفايته من الطعام كل ذلك جعله يعاني من الهلوسات والنوبات العصبية. وكانت فكرة الموت تطارده، فاندفع نحو لوحاته يرسم فيها بعنف وسرعة.

لم يجد في باريس الطبيعة التي يبحث عنها فرحل إلى بلدة آرل ليعيش تحت الشمس المتوهجة. زاره صديقه جوجان وراحا يعملان معا بحماس ومرح، وفي لحظة طائشة تشاجر الصديقان العنيدان وحاول فان جوخ أن يطعن صديقه بالموس لكنه ارتبك واستدار نحو غرفته ، حيث قطع أذنه اليمنى بضربة من الموس ولفها في منديل وحملها ليهديها إلى فتاة كانت قد قالت له يوما ممازحة إنها تريد أن يهديها أذنه الصغيرة.
وفي الصباح كان فان جوخ في حالة من الإعياء الشديد لفرط ما نزف من دمائه . على أنه ما لبث أن استرد عافيته . وقد بادر ثيو إلى المجئ ما أن أبلغه جوجان بالحادث. وغادر الاثنان إلى العاصمة . وقد رسم فان جوخ بعد هذه الحادثة لوحته الشهيرة ( الرجل الذي صلم أذنه )





كما رسم لوحة للطبيب الذي أشرف على علاجه ( هذه اللوحة الآن في متحف الفنون الجميلة بموسكو)






هذه اللوحة أهداها فان جوخ للطبيب هدية له ألا أنها لم تنل أعجاب أمه التي صاحت عندما رأتها " ولكن عينيك ليستا ذات ظلال خضراء وفمك ليس بنفسجيا وعنقك ليس أحمر ، بكل حال هذا ليس أنت "، فما كان من الطبيب ألا أن يلقي تلك اللوحة في بيت الدجاج , ولم يطل الوقت حتى قرأ الطبيب نبأ وفاة فان جوخ في الصحف التي أشادت بعبقريته في الفن . وبسرعة ذهب الرجل إلى الحضيرة ووجد اللوحة في حال يرثى له ولكن باعها بثمن كبير إلى تاجر اللوحات. والغريب أن الطبيب كلما تقدم في العمر ازداد شبها باللوحة.

عند خروج فان جوخ من المستشفى نصحه الأطباء بالابتعاد عن الانفعالات ، ولكن جيرانه وأهل البلدة وجدوا فيه هدفا لسخريتهم ، فكان الصبية في الشارع يلاحقونه هاتفين ( أعطنا أذنك ..أيها المجنون) ، وتحت هذه الضغوطات انهارت قواه العقلية من جديد. فأدخل إلى المستشفى، وهناك أنتج فان جوخ ما يقارب على المائة وخمسين لوحة بالإضافة إلى مئات أخرى من الرسوم , من تلك اللوحات لوحة ( السجناء ) .
والواقع أن أنتاج فان جوخ لم يكن أنتاج رجل مجنون بأي حال من الأحوال، من تلك اللوحات ( المصحة والخريف ) و( أشجار السرو في حقل القمح ) وكانت ألوانه في تلك الفترة أقل نورانية وأكثر قتامة .

الأسابيع الأخيرة من حياة فان جوخ:
أمضى فان جوخ الأسابيع الأخيرة من حياته في ضاحية ريفية من ضواحي العاصمة
وفي يوم من الأيام أخذ فان جوخ أدواته إلى الرابية لكي يصور حقول القمح التي أغرم بها ولا أحد يعلم على وجه اليقين ما حدث هناك فربما استبد به إحساس بعدم الجدوى من حياته ، فأطلق الرصاص على صدره وقد أخطأت الرصاصة قلبه واستقرت بين ضلوعه، واستطاع أن يعود إلى منزله وهو متخبط بدمه وهناك وافته المنية بعد يومين من الحادث.
ودفن فينسينت فان جوخ وغطي قبره بزهور دوّار الشمس الحبيبة إلى قلبه ، ولم يقوى ثيو على فراقه فما لبث أن لحق بأخيه بعد ستة أشهر. ودفنا جنبا إلى جنب ليكونا معا في الموت كما كانا معا في الحياة.

( منقول )
 

Painter girl

New member
إنضم
26 أغسطس 2010
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
KUWAIT
رد : تجمـــــع "الفـنون هـي مرآة الشعــوب "<<< متجـــــدد.....شاركونــي

مشكورين خوله وبلاك وجز على المواضيع الحلوه ويعطيكم العافيه
جد استفدت احس رديتم روح الفن فيني جان زين اعرف اكتب مواضيع لان بسراحه نفسي اضيف معلومات
جدا تفيد الرسامين الموهوبين والطموحين مثلي طبعا هههه < جني طولت انتظرو موضوعي القادم وادعولي
ان صور لوحاتي تنضاف بالمنتدى