تكفووووووووووون يا بنااااااات جاوبوووني :(

unfaithful109

New member
إنضم
7 يوليو 2009
المشاركات
744
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بالكوييت الغاليه
الســـــــلام علييكم ؟كيف الحــال ؟

بناات انا ادريي انه اللي اتجذب بحلمها حراام بس انا عندي وحده اعرفهااا وودي ان الله يهديها واهي سوالفها كلش مو زينه يعني شباب ومواعد وهالسوالف وصور فاصخه لها ومادري شنو عسى الله يهديها ويهدينا يارب

انا دايما يا بناات انصحها بس ماكو فايده طاحو عليها اهلها اكثر من ثلاث مرات وهم ماكو فايده البنت خلاااص صارت ادمان على هالسوالف واهي صغييره توهااا

وانا اعرف وحده اهتدت لما سمعت انه احد حلم عتها حلم مو زين ةتفسيره انه الله غاضب عليها وجذي...................

وودي اسأل يعني لو قلتلها انا حلمت فييج والحلم يكون مو زين وعنهااا وانه ربي غاضب عليهاا وجذي يجوز لانه انا نيتي انه الله يهيدها واللع وودي ان الله يهدييها :(
 
إنضم
8 مايو 2010
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : تكفووووووووووون يا بنااااااات جاوبوووني :(

لا الله يهداج مايجوز الجذب انا اقول كلميها قولي لها قصص هالبنات الله يهداهن

انصحيها هدديها بخوانها اذا مايدرون لان الام والخوات ما تخاف منهم كثر اخوانها وابوها

وادعي لها احسن من انج تجذبين والله يجزاج خير على خوفج عليها
 
إنضم
18 مايو 2010
المشاركات
138
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بقلــب بنتـــي ..
ماعلي حاولي فيها مره ومرتين وثلاث واذا مانفع انتي بعد بنت

ابعدي عنها اللي ماحفظت اهلها وشرفها ماراح تحفظج مهما كانت

البنت لو انها رفيجة عمرج وهذي سوالفها لا تفكرين مجرد تفكير انج تستمرين

معاها انا عارفه ان الكلام سهل لكن تطبيقه اصعب بس ترى اذا وصلت السالفه

للناس كلها حتى اهلج بيعرفون وبيشكون ان انتي راضيه باللي يصير ...

اذكري ربج وابعدي عنها وقوليها اشكره اذا مابعدتي عن هالدرب انا ماراح استمر\

معاج ... وتحملي الكلام اللي بيجي منها عالاقل بتكونين ريحتي ضميرج وسويتي اللي

عليج بس سالفة الحلم خليها على صوب لان مثل ماذكرتي حرام ::

وموفقه خير
:)
 

am_kshaa

New member
إنضم
22 أكتوبر 2009
المشاركات
2,264
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الجذب مايجوز الا بحالتين الحرب
واصلاح ذات البيت بين الازواج بس
بس انتى ادعيلها ونصحيها يمكن الله يستجيب دعائج لها
 
إنضم
17 يوليو 2008
المشاركات
2,750
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بـ الدنيا
مثل ما قالوو البنات ما يجووز .~

لكن انتي لا تيأسين معاااهااا وذكريها بلمووت قولي لها انتي ما تضمنين تعيشين لبكرررة وانتي عليج اذنووب ..~

والله يجزاااج خير ويهديهااا ان شاء الله .{
 

حبيبة أهلها

**مشرفة القسم الاسلامي**
إنضم
27 يونيو 2005
المشاركات
17,345
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
السعوديـــــــة
رد : تكفووووووووووون يا بنااااااات جاوبوووني :(

هلا حبيبتي في افكار كثيرة اهديها محاضرات , اخذيها معاك دورس دينية , كلمي داعية تكلمها بأسلوب مناسب وتذكرها بالاخرة واهم شئ لاتنسينها من الدعاء وهذي الفتوى :)

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله



ما حكم من يكذب في الرؤيا؟
جاء الوعيد الشديد لمَن كذب في منامه، وعقد البخاري في صحيحه
باب: مَن كذب في حُلْمِه، وساق فيه حديثين:

الأول: حديث ابن عباس عن النبيّ صلى الله عليه وسلم
قال: (( مَن تَحَلَّم بحلم لم يَرَه كُلَّف أن يعقد بين شعيرتين ولن يفعل، ومَن استمع إلى حديث قوم وهم له كارهون أو يَفرُّون منه صُبَّ في أُذُنه الآنكُ يوم القيامة، ومَن صَّور صورةً عُذِّب وكُلِّف أن ينفخ فيها وليس بنافخ))
رواه أحمد والنسائي من رواية قتادة رضي الله عنه.
وجاء في رواية أخرى عن أبي هريرة: (( مَن كذب في رؤياه)).

والثاني: حديث ابن عمر أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال: (( مِن أفرَى الفِرى أن يُريَ عينُهُ ما لم ترَ ))، وفي رواية: (( ما لم يريا ))
( الفتح _12/427)
ومعنى: أفرى الفرى أي أعظم الكذبات، والفِرَى جمع فرية وهي الكذبة العظيمة.
ومعنى: مَن تَحَلَّم أي مَن تكلّف الحُلْم هذا.
وتلاحظ من الحديثين شدة عذاب الكاذب في المنام؛ وسبب ذلك يوضحه لنا الإمام الطبري،
قال: إنما اشتد فيه الوعيد، مع أنَّ الكذب في اليقظة قد يكون أشدُّ مفسدة منه؛
إذْ قد تكون شهادةً في قتل أو حدّ أو أخذ مال؛
لأن الكذب في المنام كذب على الله أنه أراهُ ما لم يَرَهْ، والكذب على الله أشدّ من الكذب على المخلوقين
لقوله تعالى: { وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ} [ هود: 18 ]
وإنما كان الكذب في المنام كذباً على الله لحديث: (( الرؤيا جزء من النبوة))،
وما كان من أجزاء النبوة فهو من قِبل الله،
وأعود لكلمة: (الآنك)؛ والآنُكُ هو الرصاص المُذاب، يُصَبُّ في أذنه لأن الجزاء من جنس العمل،
وهنا لا حظ أنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث
قال: ((من تحَلَّم بحُلْم )) وسماه حلماً ولم يُسمِّه رؤيا لأنه ادّعى أنّه رأى ولم يرَ شيئاً فكان كاذباً والكذب إنما هو من الشيطان،
والرسول صلى الله عليه وسلم قال مرّ بنا: (( الحُلْم من الشيطان ))،
وما كان من الشيطان فهو غير حق.
وهنا لا حظ تشابه عقوبة المصوّر وهي: (( فليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة...)) الحديث،
وعقوبة الذي يكذب في الحُلْم وهي: [ أن يعقد بين شعيرتين ]
ومعنى العقد بين الشعيرتين: أن يَفْتِل إحداهما بالأخرى، وهذا عادةً مستحيل،
والتشابه هنا بين المصوّر والكاذب في منامه:
أن الرؤيا خلقٌ من خلق الله وهي صورة معنوية فأدخل بكذبه صورةً لم تقع، كما أدخل المُصوِّر في الوجود صورة ليست بحقيقة، لأنَّ الصورة الحقيقية هي التي فيها الروح،
فكلف صاحب الصورة اللطيفة _ وهو الحالم _ أمراً لطيفاً وهو الاتصال المُعبر عنه بالعقد بين الشعيرتين،
وكُلف صاحب الصورة الكثيفة _ وهو المصوِّر _ أمراً شديداً وهو أن يُتم ما خلقه بزعمه بنفخ الروح،
ووقع وعيد كل منهما بأنه يعذب حتى يفعل ما كُلِّف به وهو ليس بفاعل، فهو كناية عن تعذيب كل منهما على الدوام، إلاَّ أن يرحمهما الله، وهذا التشديد على الكاذب في حلمه لأنه كذب على جنس النبوة، والمُصوِّر نازع الخالق في قدرته.
(ابن حجر _12/429،428 )
منقووول من موقع الدكتور فهد العصيمي