حبيبتي غزلان
الأركان مالها منبه وبعطيك خطواتها :
1-قبل بدا الاركان تعدين الاطفال وعلي عددهم توزعين الاشارات علي الاركان وتشيلين الاشارات الزائده.
2-عند بدأوقت الاركان تعملين تغذيه راجعه بسيطه لدرس حلقه اليوم ويكون بسؤال واحد : ماذا تعلمنا في حلقتنا اليوم؟
3-توقفين الاطفال علي خط الحلقه وتعطينهم سلوكيات بسيطه عن كل الاركان مثلا: هذا ركن الفنيه فيه نرسم ونلون ونحافظ علي الوانا ونغطيها وهذا ركن المكتبه نطالع القصص بهدوء ونحافظ عليها ..........باقي الاركان بنفس الطريقه.
انا طريقتي اني اوزع علي كل ركن طفل يقول السلوكيات ويرجع مكانه مره ثانيه.
4- الان سوف نتوجه للاركان بهدوء وكل طفل يتوجه للركن اللي يفضله ويلبس فيه اشاره والركن اللي تخلص اشاراته يبحث الطفل عن ركن اخر.
5- غناء نشيد الاركان وبعده يذهب الاطفال للاركان بهدوء مثل حركه العصافير علي صوت موسيقي هادئه تخلينها تسمعها الاطفال طول وقت الاركان.
6- 10دقائق تدورين علي الاطفال بالاركان والتعلم يكون ذاتي حر يعني بدون ما تساعدينهم بشي وتابعينهم بهدوء.
7-تجلسين في كل ركن اقل من 5 دقائق تشاركين الاطفال وتكتبين عن الاطفال الموجودين معاك بالركن ملاحظاتك في سجل المهارات .
8-الاستعاره من ركن المكتبه لطفل .
9-موسيقي رياضيه او اغنيه يكون الطفل متعود عليها لما يسمعها يرتب ركنه وتوجه بعدها للجلوس علي خط الحلقه وشكرالاطفال علي هدوءهم بالاركان.
:aha: