حقيقة التابعه .. لمن لا يعرفها

الرونقيه

New member
إنضم
7 أكتوبر 2013
المشاركات
112
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت العزز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


حقيقية التابعه لمن لا يعرفها ...

التابعه اهي موجوده بالرحم .. لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى


لا طب ولا حريم ولا شي


وهي حقيقه موجوده م خرافه



لها احلام يشوفها صاحبها .. واالاحلام دائما مزعجه ..

واكثر شي بالقطط والثعبان والعجوز



شنو تسوي التابعه


امس كنت اقرا عند شيخ فعلا يستحق كل الشششكر

والله يابنات كل ما اعالج .. والله والتى نفسي بيده


تاتي الي احلام مزعجه .. وكان كل وجهي يعورني تخيلو بنات


والله ماكنت ارتاح من ويهي الا لما اوقف العلاج وعيوني تعورني والتوتر


ياكلني ااف اكره العلاج والسبه الاحلام والقطواه الي تذبح ويهي كان بكوم وكل هذا بكوم ثاني



المهم رحت لشيخ اسال الله العظيم انه يفتح له ابواب الجنه

ويسخره خلقه ويعطيه كل ما يتمنا


ياخذ 20 بالجلسة وحلال عليه والله
يبلاش على قرايته
الي تهري الاعصاب الي طردت عني الاحلام بفضل الله تعالى


ويارب ماترد هالاحلام .. تكفون بنات قولو ((( اميييييييييييين )))

وقالي انتي فيج تابعه


والتابعه هي موجوده بالرحم

شتسوي التابعه تطرد الحيوانات المنويه ...

طبعا بنات انا مافيني ولا شي طبيا لا انا ولا زوجي الحمدلله


وهذي اهي التابعه تكون بالرحم ... وتطرد الحيوانات المنويه



طبعا الاطباء الحين اذا شافو الاجهاض من غير سبب حولو المريض لهذا الشيخ



وعسا ربي يتمم علي يارب العالمين .. ويرزقني بالذريه الصالحه


وتنجح عملية الانابيب تكفون بنات لا تنسوني من دعواتكم ..


(( مشتاقه اشيل ظناي بصحه وعافيه )):yaaaaaarb:
 

الشيخه^

New member
إنضم
13 سبتمبر 2013
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يرزقج ويرزقنا معاج عليج بالبقره والمسك الاسود بالقرشي الاصلي واغتسلي بماي وسدر وملح واقري رقيه شرعيه
منو الشيخ؟حطي الرقم عشان الكل يستفيد
 
إنضم
25 مايو 2011
المشاركات
214
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يرزقج يارب ويرزقني وياجً وكل الي ماعندهم ضنآ
 

ازرع وهم

New member
إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
174
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي اتقي الله ولاتكسبين رزقج من ناس محتاجة مستعدة تتعلق بخيط وهم

انا حملت بعد ١٤ سنة وماخليت لا طب ولا طبيب ولكن لمن الله كتب لي الحمل حملت


وللعلم مافي دكتور واحد يحولج إلى شيخ او قارئ لان القرآن كلام الله والبركة بالكلام اما التكسب والترزق من القرآن فهو بددددعة ولم يرد عن الرسول او الصحابة او التابعين انهم يقرؤون القرآن بفلوس او بمقابل

اتقي الله او اتق الله ان صح التعبير ولا تستغل حاجة البنات


ونصيحة للبنات كل وحدة تقرأ على نفسها وتتكل على الله
 

ازرع وهم

New member
إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
174
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتحداج تعطيني اسم دكتور واحد يحولج الى شيخ
 

الرونقيه

New member
إنضم
7 أكتوبر 2013
المشاركات
112
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت العزز
ام فيصل الي بالجابر العلي ..

تحول للشيخ ..

ومستشفى الصباح انا كنت فيه ..



وكان الدكتور مصري ..


وقالي قصت بنت


مابي اقول قصتها بس ماتو لها اربع مو في بطنها لا


بعد الولاده ..

وقرت عند شيخ وجابت بفضل الله طفل سيلم معافا ...



كل بارادت الله سبحانه وتعالي ..


ومن ثم يعود الفضل للرقيه الشرعيه ...



وقصص وايد ...

انا كنتت اشوف الموت بعيوني كان عمري 16 سنه



وبعد الله ومن ثم الرقيه واالمشايخ الي اقرا عندهم الحمدلله تشافيت



وقروا قصص بالنت
عن المرضا من دون سبب ومالهم علاج بالطب


وشوفو شصار وشلون تشافووو .....




ماكو شي تاليف ..


وكل الي يقولون كلام الله





والشيخ ياخذ العشره والعشره الثانيه يخليها صدقه للمريض


وانا مو داعيه له لا والله ولا راح اكتب اسمه ..

لاني اساسا مابي يصير زحمه ....


والي اتقول اتحداج كل الدكاتره الي اروحلهم يقولون عليج بالقرءان


وهم يقولون روحي اقري لان في ناس وايد تعالجو بالقراءان

واتمنا من رب العالمين


لي ولكم الرزق ..


وعسا ربي مايحرمنا الظنا يارب العالمين ..
 

Lady85

New member
إنضم
25 أكتوبر 2012
المشاركات
223
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حقيقة ما يسمَّى "أم الصبيان" أو "القرينة" ومدى نفع الذبح في دفع الأذى عن الجنين
السؤال: إذا كانت المرأة عندها قرينة - أم الصبيان - هل ذبح العقيقة يفيدها في رد القرينة ؟ .
الجواب :
الحمد لله
أولاً:
ما يطلق عليه " أم الصبيان " أو " القرينة " ويعنون به : التابعة من الجن ، والتي تتسلط على المرأة الحامل فتسقط لها حملها : هذا من خرافات العامَّة وأوهامهم ، وليس له وجود في الواقع .
وقد يقع إسقاط الجنين من أمه الحامل به بسبب سحرٍ قدَّر الله له أن يقع ، فالسحر إذا قُصدت به المرأة وجنينها بعد تخلقه ، أو قُصد به الجنين وحده ، أو قُصد به المرأة لئلا تلد - وقدَّر الله تعالى وقوع ذلك - : فإنه يكون له تأثير على الجنين ، سواء بعد تخلقه ، أو لئلا يتخلَّق تخلُّقاً كاملاً ويُولد .
وتفصيل هذا تجدينه في جواب السؤال رقم ( 149291 )

وأما ما يُطلق عليه " أم الصبيان " أو " القرينة " وهي التابعة من الجن : فلا أصل لذلك .
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :
عن الحجاب ، وعن " أم الصبيان " - لعلها تقصد الحجاب من أم الصبيان- وتقول : إنها قرأت كلاماً طويلاً عن " أم الصبيان " مروي عن سليمان عليه السلام ، وترجو من سماحة الشيخ التوجيه ، وهل لهذه المسميات تأثير على الإنسان ؟ .
فأجاب :
فهذه الأشياء التي يقولها الناس عن " أم الصبيان " : كلها لا أصل لها ، ولا تعتبر ، وإنما هي من خرافات العامة ، ويزعمون أنها جنية مع الصبيان ، وهذا كله لا أصل له .
وهكذا ما ينسبون إلى سليمان : كله لا أساس له ، ولا يعتبر ، ولا يعتمد عليه ، كل إنسان معه ملك وشيطان كما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم ، كل إنسان معه قرين ليس خاصّاً بزيد ولا بعمرو ، فمن أطاع الله واستقام على أمره : كفاه الله شر شيطانه ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لما قيل له : وأنت يا رسول الله معك شيطان ؟ قال : ( نعم ، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم ) ، أما " أم الصبيان " : فلا أساس لها ، ولا صحة لهذا الخبر ، ولهذا القول .
" فتاوى نور على الدرب " ( شريط 594 ) .

ثانياً:
المرأة التي تريد الحفاظ على جنينها في بطنها ، أو بعد ولادته : فعليها بالرقية الشرعية وقاية وعلاجاً ، وقاية قبل أن يصيبه مكروه ، وعلاجاً إن أصابه مرض ، ولا يجوز استعمال الحجب والتمائم .
وفي تتمة جواب الشيخ ابن باز السابق قال – رحمه الله - :
فلا يجوز اتخاذ هذه الحجب ، لا مع الصبي ولا مع الصبية ولا مع المريض ، ولكن يُقرأ عليه الرقى الجائزة ، والرقى الممنوعة هي : رقى مجهولة ، أو رقى فيها منكر ، أما الرقى بالقرآن العظيم وبالدعوات الطيبة : فهي مشروعة كان النبي صلى الله عليه وسلم يرقي أمَّته ، وقد رقاه جبرائيل عليه الصلاة والسلام وقال : ( لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً ) .
فكون الصبي يُقرأ عليه إذا أصابه مرض ، أو الصبية ؛ يقرأ عليه أبوه أو أمه أو غيرهما بالفاتحة ، بآية الكرسي ، ( قل هو الله أحد ) ، المعوذتين ، بغير ذلك ، يدعون له بالعافية أو على المرضى يقرأ عليهم ويدعى لهم بالعافية ، أو على اللديغ - كما قرأ الصحابة على اللديغ فعافاه الله - : كل هذا لا بأس به ، هذا مشروع .
أما أن يقرأ عليه برقى شيطانية لا يُعرف معناها ، أو بأسماء شياطين ، أو بدعوات مجهولة : هذا لا يجوز ، وكذلك الحُجُب التي يسمونها " الحروز " ، وتسمَّى " الجوامع " - ولها أسماء - : هذه لا يجوز تعليقها ، والنبي صلى الله عليه وسلم نهى عن تعليق التمائم وقال : ( من تعلق تميمة فلا أتم الله ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له ) ....
وهذا وعيد فيه التحذير من تعليق الحجب ، والحلقات ، وأشباه ذلك مما يعلقه الجهلة ، أو الخيوط تعلق على المريض أو على غيره ، كل ذلك ممنوع .
ولا يجوز تعليقه من أجل ما يدعون أنه " أم الصبيان " ، ولا غير ذلك ، ولكن الإنسان يتحرز بما شرع الله ، فقد شرع لنا تعوذات ، فإذا أصبح الإنسان وقرأ آية الكرسي بعد فريضة الفجر وقرأ ( قل هو الله أحد ) ، والمعوذتين ، ثلاث مرات : هذا من التعوذات الشرعية ، وهكذا إذا قال : ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ثلاث مرات ، صباحاً ومساءً : فهذا من التعوذات الشرعية ... .
" فتاوى نور على الدرب " ( شريط 594 ) .

ثالثاً:
وقد ورد ذِكر " أم الصبيان " في حديث فيه أن الأذان في أذُن المولود والإقامة في أذنه الأخرى تنفعه في أن لا يصاب بـ " أم الصبيان " ، والحديث موضوع لا يصح ، فلا يصلح الاستدلال به على إثبات ما يسمَّى " أم الصبيان " ، وليس فيه مشروعية الأذان مع الإقامة في أذن المولود .
عَنْ طَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ عَنْ حُسَيْنٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ وُلِدَ لَهُ فَأَذَّنَ فِي أُذُنِهِ الْيُمْنَى وَأَقَامَ فِي أُذُنِهِ الْيُسْرَى لَمْ تَضُرَّهُ أُمُّ الصِّبْيَانِ ) .
رواه أبو يعلى في " المسند " ( 12 / 150 ) .
قال الشيخ الألباني في " السلسلة الضعيفة " ( 321 ) : موضوع .

رابعاً:
وإذا تبين أنه لا أصل لما يسمى بـ " أم الصبيان " ، وأن ذلك من خرافات العوام ، تبين أنه لا حاجة إلى دفع ذلك الوهم بذبح أو بغيره ، وإنما يكون دفعه بتعلم العقيدة الصحيحة ، وترك الوساوس والأوهام ، والاستعانة بالله تعالى ، والإكثار من ذكره ، فما حصن المرء نفسه بشيء مثل ذكر الله تعالى ، كما في حديث يحي بن زكريا عليهما السلام ، في الأوامر التي أمره الله أن يبلغها لبني إسرائيل ، قال : ( وَآمُرُكُمْ أَنْ تَذْكُرُوا اللَّهَ ؛ فَإِنَّ مَثَلَ ذَلِكَ كَمَثَلِ رَجُلٍ خَرَجَ الْعَدُوُّ فِي أَثَرِهِ سِرَاعًا ، حَتَّى إِذَا أَتَى عَلَى حِصْنٍ حَصِينٍ فَأَحْرَزَ نَفْسَهُ مِنْهُمْ ؛ كَذَلِكَ الْعَبْدُ لَا يُحْرِزُ نَفْسَهُ مِنْ الشَّيْطَانِ إِلَّا بِذِكْرِ اللَّهِ ) رواه الترمذي (2863) وصححه .

هذا ، مع أن ذبح عقيقة عن المولود في يوم سابعه : من السنَّة ، ونرجو أن يكون تطبيق تلك السنَّة نافعاً لذلك المولود ، فيحفظه ربُّه تعالى من شرور الإنس والجن ، ويقدَّر له بسبب تلك العقيقة خيرٌ عظيم ، لكن لا علاقة لذلك بخرافة أم الصبيان ، كما سبق ذكره .
وينظر جواب السؤال رقم ( 12448 ) .
 

Lady85

New member
إنضم
25 أكتوبر 2012
المشاركات
223
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حقيقة ما يسمَّى "أم الصبيان" أو "القرينة" ومدى نفع الذبح في دفع الأذى عن الجنين
السؤال: إذا كانت المرأة عندها قرينة - أم الصبيان - هل ذبح العقيقة يفيدها في رد القرينة ؟ .
الجواب :
الحمد لله
أولاً:
ما يطلق عليه " أم الصبيان " أو " القرينة " ويعنون به : التابعة من الجن ، والتي تتسلط على المرأة الحامل فتسقط لها حملها : هذا من خرافات العامَّة وأوهامهم ، وليس له وجود في الواقع .
وقد يقع إسقاط الجنين من أمه الحامل به بسبب سحرٍ قدَّر الله له أن يقع ، فالسحر إذا قُصدت به المرأة وجنينها بعد تخلقه ، أو قُصد به الجنين وحده ، أو قُصد به المرأة لئلا تلد - وقدَّر الله تعالى وقوع ذلك - : فإنه يكون له تأثير على الجنين ، سواء بعد تخلقه ، أو لئلا يتخلَّق تخلُّقاً كاملاً ويُولد .
وتفصيل هذا تجدينه في جواب السؤال رقم ( 149291 )

وأما ما يُطلق عليه " أم الصبيان " أو " القرينة " وهي التابعة من الجن : فلا أصل لذلك .
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :
عن الحجاب ، وعن " أم الصبيان " - لعلها تقصد الحجاب من أم الصبيان- وتقول : إنها قرأت كلاماً طويلاً عن " أم الصبيان " مروي عن سليمان عليه السلام ، وترجو من سماحة الشيخ التوجيه ، وهل لهذه المسميات تأثير على الإنسان ؟ .
فأجاب :
فهذه الأشياء التي يقولها الناس عن " أم الصبيان " : كلها لا أصل لها ، ولا تعتبر ، وإنما هي من خرافات العامة ، ويزعمون أنها جنية مع الصبيان ، وهذا كله لا أصل له .
وهكذا ما ينسبون إلى سليمان : كله لا أساس له ، ولا يعتبر ، ولا يعتمد عليه ، كل إنسان معه ملك وشيطان كما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم ، كل إنسان معه قرين ليس خاصّاً بزيد ولا بعمرو ، فمن أطاع الله واستقام على أمره : كفاه الله شر شيطانه ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لما قيل له : وأنت يا رسول الله معك شيطان ؟ قال : ( نعم ، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم ) ، أما " أم الصبيان " : فلا أساس لها ، ولا صحة لهذا الخبر ، ولهذا القول .
" فتاوى نور على الدرب " ( شريط 594 ) .

ثانياً:
المرأة التي تريد الحفاظ على جنينها في بطنها ، أو بعد ولادته : فعليها بالرقية الشرعية وقاية وعلاجاً ، وقاية قبل أن يصيبه مكروه ، وعلاجاً إن أصابه مرض ، ولا يجوز استعمال الحجب والتمائم .
وفي تتمة جواب الشيخ ابن باز السابق قال – رحمه الله - :
فلا يجوز اتخاذ هذه الحجب ، لا مع الصبي ولا مع الصبية ولا مع المريض ، ولكن يُقرأ عليه الرقى الجائزة ، والرقى الممنوعة هي : رقى مجهولة ، أو رقى فيها منكر ، أما الرقى بالقرآن العظيم وبالدعوات الطيبة : فهي مشروعة كان النبي صلى الله عليه وسلم يرقي أمَّته ، وقد رقاه جبرائيل عليه الصلاة والسلام وقال : ( لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً ) .
فكون الصبي يُقرأ عليه إذا أصابه مرض ، أو الصبية ؛ يقرأ عليه أبوه أو أمه أو غيرهما بالفاتحة ، بآية الكرسي ، ( قل هو الله أحد ) ، المعوذتين ، بغير ذلك ، يدعون له بالعافية أو على المرضى يقرأ عليهم ويدعى لهم بالعافية ، أو على اللديغ - كما قرأ الصحابة على اللديغ فعافاه الله - : كل هذا لا بأس به ، هذا مشروع .
أما أن يقرأ عليه برقى شيطانية لا يُعرف معناها ، أو بأسماء شياطين ، أو بدعوات مجهولة : هذا لا يجوز ، وكذلك الحُجُب التي يسمونها " الحروز " ، وتسمَّى " الجوامع " - ولها أسماء - : هذه لا يجوز تعليقها ، والنبي صلى الله عليه وسلم نهى عن تعليق التمائم وقال : ( من تعلق تميمة فلا أتم الله ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له ) ....
وهذا وعيد فيه التحذير من تعليق الحجب ، والحلقات ، وأشباه ذلك مما يعلقه الجهلة ، أو الخيوط تعلق على المريض أو على غيره ، كل ذلك ممنوع .
ولا يجوز تعليقه من أجل ما يدعون أنه " أم الصبيان " ، ولا غير ذلك ، ولكن الإنسان يتحرز بما شرع الله ، فقد شرع لنا تعوذات ، فإذا أصبح الإنسان وقرأ آية الكرسي بعد فريضة الفجر وقرأ ( قل هو الله أحد ) ، والمعوذتين ، ثلاث مرات : هذا من التعوذات الشرعية ، وهكذا إذا قال : ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ثلاث مرات ، صباحاً ومساءً : فهذا من التعوذات الشرعية ... .
" فتاوى نور على الدرب " ( شريط 594 ) .

ثالثاً:
وقد ورد ذِكر " أم الصبيان " في حديث فيه أن الأذان في أذُن المولود والإقامة في أذنه الأخرى تنفعه في أن لا يصاب بـ " أم الصبيان " ، والحديث موضوع لا يصح ، فلا يصلح الاستدلال به على إثبات ما يسمَّى " أم الصبيان " ، وليس فيه مشروعية الأذان مع الإقامة في أذن المولود .
عَنْ طَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ عَنْ حُسَيْنٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ وُلِدَ لَهُ فَأَذَّنَ فِي أُذُنِهِ الْيُمْنَى وَأَقَامَ فِي أُذُنِهِ الْيُسْرَى لَمْ تَضُرَّهُ أُمُّ الصِّبْيَانِ ) .
رواه أبو يعلى في " المسند " ( 12 / 150 ) .
قال الشيخ الألباني في " السلسلة الضعيفة " ( 321 ) : موضوع .

رابعاً:
وإذا تبين أنه لا أصل لما يسمى بـ " أم الصبيان " ، وأن ذلك من خرافات العوام ، تبين أنه لا حاجة إلى دفع ذلك الوهم بذبح أو بغيره ، وإنما يكون دفعه بتعلم العقيدة الصحيحة ، وترك الوساوس والأوهام ، والاستعانة بالله تعالى ، والإكثار من ذكره ، فما حصن المرء نفسه بشيء مثل ذكر الله تعالى ، كما في حديث يحي بن زكريا عليهما السلام ، في الأوامر التي أمره الله أن يبلغها لبني إسرائيل ، قال : ( وَآمُرُكُمْ أَنْ تَذْكُرُوا اللَّهَ ؛ فَإِنَّ مَثَلَ ذَلِكَ كَمَثَلِ رَجُلٍ خَرَجَ الْعَدُوُّ فِي أَثَرِهِ سِرَاعًا ، حَتَّى إِذَا أَتَى عَلَى حِصْنٍ حَصِينٍ فَأَحْرَزَ نَفْسَهُ مِنْهُمْ ؛ كَذَلِكَ الْعَبْدُ لَا يُحْرِزُ نَفْسَهُ مِنْ الشَّيْطَانِ إِلَّا بِذِكْرِ اللَّهِ ) رواه الترمذي (2863) وصححه .

هذا ، مع أن ذبح عقيقة عن المولود في يوم سابعه : من السنَّة ، ونرجو أن يكون تطبيق تلك السنَّة نافعاً لذلك المولود ، فيحفظه ربُّه تعالى من شرور الإنس والجن ، ويقدَّر له بسبب تلك العقيقة خيرٌ عظيم ، لكن لا علاقة لذلك بخرافة أم الصبيان ، كما سبق ذكره .
وينظر جواب السؤال رقم ( 12448 ) .
 

Lady85

New member
إنضم
25 أكتوبر 2012
المشاركات
223
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات هذي فتوى من بن باز ان التابعه خرافه والواحد لازم يتوكل على رب العالمين ويلتزم بالرقيه الشرعية والله يرزقكم ويحفظ اجنتنا وأجنتكم من كل شر
 

ازرع وهم

New member
إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
174
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الدكتور المصري هو الدكتور حاتم وانا شخصيا مراجعة عنده ولي ١٤ سنة ماحملت الشي الوحيد اللي قالي هو نغير البروتوكول وكل حاجة بيد ربنا وفعلا كانت فدر ومكتوب ولا اي دكتور قدر يثبت هالحمل الا لمن كتبه الله


والرقية مو حصرية لاحد هذا كلام الله وكل انسان يرقي نفسه
 

ازرع وهم

New member
إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
174
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة لام فيصل فهي معالجة شعبية ولها خبرة بالطب العربي وساعدت بنات بعد الله علي الحمل ودايم تقول اقري على نفسج او خلي احد يقرأ عليج بدون ماتقول روحي لفلان وعلنتان

وام فيصل تعالج جميع مشاكل الحريم بعلاج اعشاب شعبي وليس شعوذة او قراءة



وبعدين شكو ياخذ عشرة والعشرة الثانية صدقة للمريض خل هو يتصدق على المريض اللي يدفع اقل شي ٢٥٠٠ تكلفة اطفال انابيب مو ياخذ ٢٠ دينار كل جلسة
بصراحة يطلع ذهب مخة تجاري درجة اولى
 
التعديل الأخير: