شلون يعني درس يشرف يعني الي نص ونص مايشرف هههههههههههه:dddds:
اممم خل نساعدج اولا لازم تعرفين انه مصادر الماء تختلف عن طرق نقل الماء
يعني مصادر الماء : بحار . انهار . ابار . امطار والينابيع طبعا والبحيرات
بنقول انه انتي ماعندج مثير
ممكن تحطين تراب وتحطين كوب مقلوب وتكونين ملبسته طين بني حاولي تخلينه كأنه جبل
وتقصين لهم قصة دورة الماء بالطبيعة عن طريق المجسمات الشمس و السحاب تحطينه كأنه بالسما على خيط منزلته عليهم او على اعواد السيخ
وكل ما جبتي طاري الماء تصبين من بطل عندج خاشته ماي وقطرات المطر تقصينهم شفافين وتخلينهم معلقين بالسحاب
اهم شي يتوصلون للماي طبعا مع تغيير نبرات الصوت و اصوات المطر والرعد والريح
عقبها مناقشة المثير
وتعزيز النواحي الدينية { من خلق الماء } تشغلين الاية
الوطنية تطلبين من طفل يغلق صنبور الماء تكون زميلتج بطلته اثناء العرض وسمعتوا صوته ومنها سلوكي يتعود اغلاق صنبور الماء ومن وفر لنا الماء بالبيوت الكويت الحبيبة
نشيدة الخبرة
لعبة يتوصلون من خلالها لجمع مصورات مصادر الماء
ثم مناقشتهم بالمصورات وخلي كل طفل يتكلم بحرية ويعبر
وكل صورة عطيها حقها بالتعبير
ولما يجي للمطر خل يقلدون طق المطر ويتنططون
والبئر خل يسحبون الماء منه يعني كتقليد
وبعدها اغنية المسابقة وعمل مسابقة جماعية
ثم التغذية الراجعة من خلال لعبة شعبية او من خلال مسرح العرايس
الاهداف :
يتعرف على مصادر الماء { النهر . البحر . البئر . المطر }
يتعود اغلاق صنبور الماء بعد الانتهاء منه
يردد نشيدة الخبرة مع حركاات تعبيرية