رد : شلون أدرس يربط العدد 2 رمزا" و مدلولا"؟
عددي : يربط العدد بمدلوله
تعرضين المثير .. مناقشة مختصرة لا تطولين في هالخطوتين
بعدها عرض الاشياء ثم تصنيفها حسب خاصية واحدة ويفضل تحددين للطفل شنو تبين
مثال استخرج لي العناصر المتشابهة باللون او استخرج لي مجموعة [ الاشياء ] التي لونها كذا او حجمها كذا
بعدها عد المجموعة ووضع المدلول المناسب لها [ العدد ]
ثم حركات تنشيطية وبعدها مسابقات متنوعة يتم فيها عرض العدد والمجموعة التي تمثله
يعني لاتعرضين مجموعة فقط بل بعدها خل يربطونها بالعدد باحضاره ووضعه بجانبها او توصيله او تحويطه
و سلامتج
الاختلاف بين يربط العدد و يتعرف على العدد هو :
العدد الجديد تعرضه المعلمة ... قراءة فردية جماعية .. كتابة العدد ... يبحث عنه الطفل ويضعه بجانب المجموعة
اما العدد الذي سبق التعرف عليه فيتم فورا ربطه بالمجموعة بدون عرض ولا كتابة ولا قراءة
وسلامتج