عندج استفسار عن منهج الرياضيات للمرحلة الابتدائية....حياج

um hamed

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
1,362
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوره كويتيه عسل
ويعطيج العافيه
الله يوفقج ان شالله
:aha:
 
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
12,476
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
kuwait
مشكوره كويتيه عسل
ويعطيج العافيه
الله يوفقج ان شالله
:aha:

الله يعافيج :eh_s(7):

عفوااااااا حبيبتي:eh_s(7): آمييييييين اجمعين والله يوفقج انتي بعد ويوفق عيالج :eh_s(7):
 
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
12,476
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
kuwait
أم حمد هذول حل المسألتين مع بعض :eh_s(7): حطيتهم في رد واحد علشان يصيرون ارتب




انا ابلة متوسطة بس حبيت اساعدج موقادره اشوف اسئلتكم وماارد

وحاسه فيكم انهكم محتاسيسن بالمنهج انا اعرف هالطريقة مادري اذا في طريقه ثانيه

بس هالطريقه اهيا الصح انا بحلج المسألتين وانتي شوفي خلي بنتج ولا ولدج يسأل الابله

او انتي بالاجتماع سأليها وشوفي طريقتها

شلون ماخذو الطرح ومعطينهم جذي سؤال وشلون يبون الحل ومايصير يستخدمون عملية الطرح @!@

اصلن معنى الفرق بين عددين يعني عملية طرح المهم

انا بحلهم لج وانتي شوفي ابلتهم

المسأله الاولى:

نفرض ان س العدد الاول

نفرض ان ص العدد الثاني

س + ص = 92 معادلة (1)

س - ص = 6 معادلة (2)

من معادلة (2)

س - ص = 6

س = 6 + ص معادلة (3)

نعوض معادلة (3) في معادلة (1)

(6+ص) + ص = 92

6 + 2ص = 92

2ص = 92 - 6

2ص = 86

ص = 86 ÷ 2

ص = 43 معادلة (4)

نعوض معادلة (4) في معادلة (1)

س + ص = 92

س + 43 = 92

س = 92 - 43

س = 49

علشان نتاكد :

49 + 43 راح يعطينا 92

49 - 43 = 6


هذا الحل بالتفصيل

المسألة 2:

الحل:

نفرض ان العدد الاول س

نفرض ان العدد الثاني ص

س + ص = 104 المعادلة (1)

س - ص = 4 معادلة (2)

من معادلة (2)

س - ص = 4

س = 4 + ص معادلة (3)

نعوض معادلة (3) في معادلة (1)

(4 + ص ) + ص = 104

4 + 2ص = 104

2ص = 104 - 4

2ص = 100

ص = 100 ÷ 2

ص = 50 معادلة (4)

نعوض معادلة (4 ) في معادلة (1)

س + 50 = 104

س = 104 - 50

س = 54

علشان نتاكد 54 + 50 = 104

و كذلك 54 - 50 = 4

اذن العدد الاول س = 54

والعدد الثاني ص = 50
 

وافية*

New member
إنضم
24 سبتمبر 2005
المشاركات
2,815
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كويتية عسل اللة يعطيج الف عافية وماقصرتي بس ياقلبي الابتدائي مانعطيهم هالحل المفصل يعني كلام الاخت ابلة حساب صح ان الحل يعتمد على التخمين وتروح الحصة كلها وانتو تخمنون هالعددين صج تخلف واحمدي ربج ماتدرسين هالمناهج المعقدة....بس انتي حلج صح مية مية مافية كلام بس موللابتدائي...
الحل المعتمد عندنا هو حل الاخت ابلة حساب هذا اللي مفروض تكتبة البنت بالكتاب...
 

um hamed

New member
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
1,362
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلااام عليكم ورحمة الله وبركااته
يعطيكم العاافيه
عندي مسألة ماني عارفه احلها انا و ولدي احس لوحة المئة تخربط اكثر من انها تفهم
بدأ بلال بالعدد 89 على لوحة المئه عد تصاعديا 5 صفوف ثم انتقل متراجعا 7 مربعات
عند اي عدد توقف ؟
ما هو العدد الذي طرحه ؟


وفي سؤالين بصفحة كتاب التمارين ص 28 رقم 12 و13 يااريت اللي درس 3 ابتدائي ترد عليي


وشااكره لكم تعاونكم:ggdw:


صج متى الشهاااده:cxxxp:
 
إنضم
4 مارس 2008
المشاركات
1,847
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا حياتي يا كويتيه عسل .........ما تقصرين ربي يوفقج \....انا ام جديده وعندي بنت اول مره تدرس <قصة حياتي هههه

بعرف اشلون اخليها تعرف تجمع وتطرح ؟ انا صرت اقولها بالاصابع بس تخربط خصوصا اذا العدد 11+1

وفكرت بطريقه تسوي نقاط فوق كل رقم وتعد وتحط الناتج <لكن احس لو يجي الامتحان راح يروح الوقت واهي تعد وتنقط واهي ما حلت شيء ؟
 
التعديل الأخير:

عذاري80

New member
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
45
حبوبة يعطيج العافية آنه بنتي بثالثة ابتدائي ومو متأ سسه وانتي شايفة المنهج اليديد اشلون صعب وأحاول أدرسها ماتستوعب ولا شي أبي حل ماني عارفة شسوي معاها:0bee2e8d89:
 

عذاري80

New member
إنضم
12 مايو 2007
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
45
ونسيت أقولج على شغلة بنتي لي الحين مااتعرف تجمع واتخربط بين ال7 وال8 وأحاول معاها ماكو فايدة أحس ان عقلها لي الحين مستوى روضة
 

e7liwa

New member
إنضم
17 نوفمبر 2008
المشاركات
161
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي مشكله صغير انا واختي من محبين الرياضيات حييل بس صار عندنا ولد اختي كلش مايمشي بالضرب جربنا جميع الطرق معه الحفظ والفهم وطرق عديده بس المشكله الحين نحفظه بو ساعه وينسي بعدها >> ماادري شنو نسوي معاه ؟؟
سااعدونا والله يعطيكم الف عااافيه

:0bee2e8d89::0bee2e8d89::0bee2e8d89:
 

وافية*

New member
إنضم
24 سبتمبر 2005
المشاركات
2,815
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلااام عليكم ورحمة الله وبركااته
يعطيكم العاافيه
عندي مسألة ماني عارفه احلها انا و ولدي احس لوحة المئة تخربط اكثر من انها تفهم
بدأ بلال بالعدد 89 على لوحة المئه عد تصاعديا 5 صفوف ثم انتقل متراجعا 7 مربعات
عند اي عدد توقف ؟
ما هو العدد الذي طرحه ؟


وفي سؤالين بصفحة كتاب التمارين ص 28 رقم 12 و13 يااريت اللي درس 3 ابتدائي ترد عليي


وشااكره لكم تعاونكم:ggdw:


صج متى الشهاااده:cxxxp:

بدأ بالعدد 89 وعد تصاعديا 5صفوف (العد تصاعديا على لوحة المئة يعني طرح) وهذي العشرات يعني راح يوقف عاللوحة عند العدد39 وانتقل متراجعا 7 مربعات (هذي الاحاد) يعني راح يتوقف عند العدد32
اذا العدد اللي توقف عند هو 32 (اللي هو ناتج الطرح
والعدد الذي طرحة هو 57 (الصفوف هي العشرات والمربعات هي الاحاد)
 

eman79

New member
إنضم
15 ديسمبر 2007
المشاركات
317
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بقلب زوجي
حبيبتي عندي استشارة بخصوص ولدي اهوا صغير باولى روضة بس مشكلته يعرف يعد الارقام بس ما يعرف مدلولها كل ما علمته ينسى و يجاوب بالتخمين ووايد احاتي انه عنده مشكله ماني عارفه شلون اتعامل معاه:confused:
 
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
12,476
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
kuwait
يا حياتي يا كويتيه عسل .........ما تقصرين ربي يوفقج \....انا ام جديده وعندي بنت اول مره تدرس <قصة حياتي هههه

بعرف اشلون اخليها تعرف تجمع وتطرح ؟ انا صرت اقولها بالاصابع بس تخربط خصوصا اذا العدد 11+1

وفكرت بطريقه تسوي نقاط فوق كل رقم وتعد وتحط الناتج <لكن احس لو يجي الامتحان راح يروح الوقت واهي تعد وتنقط واهي ما حلت شيء ؟

:)

آميييين اجمعين سامحيني على التأخير توني اشوف ردج

لازم تعرف ان الجمع يزيد الناتج ويصير اكبر من العدد الاول والثاني مثلا

9 + 1 = 10

8 + 3 = 11

الطرح يقل الناتج عن العدد الاول والثاني

7-3 =4

5-4=1


ابدي معاها باشياء محسوسه يعني اشياء موجوده في حياتها على شكل لعبه

ابدي معاها بالارقام السهله لي الصعبه

مثلا جيس حلاو قوليلها شرايج نلعب جيس الحلاو جم فيه

خليها تعد جم حلاو في الجيس مثلا قالت 8

قوليلها شرايج ناكل من الحلاو مثلا بنتج اكلت 3

قوليلها جم بقى من الحلاو خل نعد جم بقى بالجيس وعدي معاها بصوت عالي بتستانس بنتج

1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5

قوليلها شلون صار 5

مان عندنا 8 قطع حلاو واكنا 3 وبقى 5

يعني 8 - 3 = 5

وتدرجي بالارقام من السهل لي الصعب

وبعلمج ابسط طريقه للارقام اللي فوق ال10

دايما حولي العدد الكبير الى اي عدد + 10

مثال 1:



مثال 2:





وبالنسبه للجمع نفس الطريقه ابدي بالاشياء المحسوسه ومن السهل لي الصعب


مثال 1 :



مثال 2:




وكثري من التمارين حتى وانتي طالعه على شكل سوالف لعبي معاها عن الجمع والطرح على شكل سوالف

او وانتي بالجمعيه عطيها بوكج وخلبها اهيا تعطي المحاسب الفلوس راح تستانس

ويزيد ثقتها بنفسها وراح تتعلم بدون ماتحس

وجنج ماتدرين سأليها مثلا قوليلها احنا شنو شرينا اليوم وخليها تشوف وتعد اللي شريتوه

وفي العاب في النت عن الجمع والطرح وفي تلوين وقصص يبيعونهم بالمكتبات وفي العاب عن الجمع والطرح

وتركيب والغاز عن هالسوالف وفي اشرطة فيديو وسي ديات دي في دي عن الارقام والرياضيات

يبيعونهم في كل المكتبات وعندج برامج افتح باسمسم وافتح باوطني ابوابك وفي فيديو في سايت الyoutube

عن هالسوالف
 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
12,476
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
kuwait
حبوبة يعطيج العافية آنه بنتي بثالثة ابتدائي ومو متأ سسه وانتي شايفة المنهج اليديد اشلون صعب وأحاول أدرسها ماتستوعب ولا شي أبي حل ماني عارفة شسوي معاها:0bee2e8d89:

ونسيت أقولج على شغلة بنتي لي الحين مااتعرف تجمع واتخربط بين ال7 وال8 وأحاول معاها ماكو فايدة أحس ان عقلها لي الحين مستوى روضة


عذاري 80 نفس الرد انشالله تكونين استفدتي :)


:)

سامحيني على التأخير توني اشوف ردج

لازم تعرف ان الجمع يزيد الناتج ويصير اكبر من العدد الاول والثاني مثلا

9 + 1 = 10

8 + 3 = 11

الطرح يقل الناتج عن العدد الاول والثاني

7-3 =4

5-4=1


ابدي معاها باشياء محسوسه يعني اشياء موجوده في حياتها على شكل لعبه

ابدي معاها بالارقام السهله لي الصعبه

مثلا جيس حلاو قوليلها شرايج نلعب جيس الحلاو جم فيه

خليها تعد جم حلاو في الجيس مثلا قالت 8

قوليلها شرايج ناكل من الحلاو مثلا بنتج اكلت 3

قوليلها جم بقى من الحلاو خل نعد جم بقى بالجيس وعدي معاها بصوت عالي بتستانس بنتج

1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5

قوليلها شلون صار 5

مان عندنا 8 قطع حلاو واكنا 3 وبقى 5

يعني 8 - 3 = 5

وتدرجي بالارقام من السهل لي الصعب

وبعلمج ابسط طريقه للارقام اللي فوق ال10

دايما حولي العدد الكبير الى اي عدد + 10

مثال 1:



مثال 2:





وبالنسبه للجمع نفس الطريقه ابدي بالاشياء المحسوسه ومن السهل لي الصعب


مثال 1 :



مثال 2:




وكثري من التمارين حتى وانتي طالعه على شكل سوالف لعبي معاها عن الجمع والطرح على شكل سوالف

او وانتي بالجمعيه عطيها بوكج وخلبها اهيا تعطي المحاسب الفلوس راح تستانس

ويزيد ثقتها بنفسها وراح تتعلم بدون ماتحس

وجنج ماتدرين سأليها مثلا قوليلها احنا شنو شرينا اليوم وخليها تشوف وتعد اللي شريتوه

وفي العاب في النت عن الجمع والطرح وفي تلوين وقصص يبيعونهم بالمكتبات وفي العاب عن الجمع والطرح

وتركيب والغاز عن هالسوالف وفي اشرطة فيديو وسي ديات دي في دي عن الارقام والرياضيات

يبيعونهم في كل المكتبات وعندج برامج افتح باسمسم وافتح باوطني ابوابك وفي فيديو في سايت الyoutube

عن هالسوالف
 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
12,476
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
kuwait
حبيبتي عندي استشارة بخصوص ولدي اهوا صغير باولى روضة بس مشكلته يعرف يعد الارقام بس ما يعرف مدلولها كل ما علمته ينسى و يجاوب بالتخمين ووايد احاتي انه عنده مشكله ماني عارفه شلون اتعامل معاه:confused:


اليهال بهالسن مايعرفون يحفظون الا بالاناشيد والالعاب شوفي نشيدة الارقام هذي وادعيلي :)

نشيد الارقام
http://www.youtube.com/watch?v=1wzre...eature=related
 
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
12,476
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
kuwait
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي مشكله صغير انا واختي من محبين الرياضيات حييل بس صار عندنا ولد اختي كلش مايمشي بالضرب جربنا جميع الطرق معه الحفظ والفهم وطرق عديده بس المشكله الحين نحفظه بو ساعه وينسي بعدها >> ماادري شنو نسوي معاه ؟؟
سااعدونا والله يعطيكم الف عااافيه

:0bee2e8d89::0bee2e8d89::0bee2e8d89:

الضرب عبارة عن جمع متكرر

وشوي شوي بالتدريج ابدي بالاشياء المحسوسه يعني اغراض

بعدين المجرد بدون اشياء

ومن السهل لي الصعب

كل سبوع جدول وكل يوم راجعي الجدول حتى لو تعطونه 3 تمارين

وراجعيله الجداول القديمه اللي حفظها

في برامج والعاب بالنت تعلم الضرب وفي العاب تركيب والغاز يبيعونهم بالمكتبات ومحلات الالعاب انشالله تفيده
 

nof_q8

New member
إنضم
23 فبراير 2009
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انضم الى الزميلاتى فى العمل لمد يد العون والمساعده بتوضيح اى صعوبه تواجه تلميذاتنا الحلوين
بس ابى الدعاء منكم
مدرسة رياضيات خبرة 15 سنه وحياكم الله
 

ريشه123

New member
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
213
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوررررررررررين حبيباااتي ... وحاليا ماعندي اي استفسار لان للحين مابدى الجد بالرياضيات باول ابتدائي بس

حبيبتي بغيت استفسر ... ياليت لو تعطيني فكر ولا طريقه بسيطه لاني بحضر حق ولدي لدرس اللي بعد الانماااط..