فضيحة زوجي

زيماسه

New member
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مساء الخير كويتيات
انا عندي مشكله اريدكن تساعدني لقيت شريحة جوال زوجي طايحه اخذتها و
ذبحني الفضول فتحت الرسايل لقيت رساله من وحده مسميها بالجوال( تعال) مرسله له صورها وهي عاريه كلش ما عليها شي ورد عليها برساله وذاكر اسمها بالرساله وهو قبله باسبوع قايل لي علي الطلاق اني ما اعرف احد وبعدين واجهته بالموضوع وقال انها رسايل قبل الزواج وانه ماعمره لمس مره غيري وقعد يبكي المشكله اني هالحين هل اعتبر مطلقه ...... :bbbiu:
 

الغلا لة

New member
إنضم
2 يونيو 2011
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
- الطلاق المعلق على شرط .

[ وهو أن يعلق الزوج طلاق امرأته على حصول أمر معدوم ، ويمكن أن يوجد ، وحكمه : أنه إذا كان قصده منه إيقاع الطلاق عند حصول الشرط ، فهو واقع بلا خلاف.


أما إذا كان القصد منه هو مجرد الحمل على الفعل، أو الترك، أو التهديد، فهذا محل خلاف ، والجمهور على وقوعه ، لأن الصيغة نص في تعليق الطلاق على أمر، وقد وقع الأمر المعلق عليه، وذهب بعضهم إلى أنه لا يقع ، وجعل هذا من التهديد بالطلاق ، والتهديد بالطلاق ليس طلاقاً ، ويلزمه حينئذ كفارة يمين ، وهذا هو قول شيخ الإسلام ابن تيمية وجماعة من العلماء ، وهو الظاهر ، لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه: "وإنما لكل امرئ ما نوى"، والنية هي : القصد بالقلب . ] أ.هـ.


يعني ماتعتبرين مطلقة

لان الي اعرفة في الطلاق لازم يكون بصريح العبارة انتي طالق ^^

تآكدي من شيخ احسن
 

•Brown•Sugar•

New member
إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
1,988
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
آلڪؤيت ❤
وهناك نوعين من الفاظ الطلاق فمنها ما هو لا يحتمل اكثر من معنى الطلاق كأن يقول لزوجته (أنت طالق) ومنها ما يحتمل معنى الطلاق أو عدمه كأن يقول لزوجته (اذا فعلتي كذا بتكوني طالق) ومنها ما يكون بصيغة يمين عادية بالمطلق كأن يقول لشخص ما (علي الطلاق من مرتي ) أو (بالطلاق لتدخل قبلي) .... وغيرها
وكل حالة لها احكامها ففي الحالة الأولى غالبا ً ما يقع الطلاق ان كان الزوج قاصداً لمعنى الطلاق وكان واعيا ً لما يقول وان لم يكن الزوج مكرها ً أو مدهوشا ً ....

أما في الحالة الثانية فإنها تحتمل الأمرين اما ان يكون الطلاق قد وقع فعلا ً وإما ان يكون علية كفارة اليمين الذي حلفه وكأنه يمين عادي ....وذلك حسب نية الزوج وقصدة من الكلام الذي قاله وهذا ما يحدده المفتي من خلال مناقشته
 

ELFAD3Ah

New member
إنضم
15 سبتمبر 2010
المشاركات
3,262
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي سالي الفتاوي
ربي يهديه
 
إنضم
18 يناير 2011
المشاركات
180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لاتخلين القذرة اللي مالقت احد يربيها عدل تهدم بيتج.. لو كان يبيها جان أخذها من البداية.. او طلقج وأخذها لكن انتي الشريفة العفيفة عندة.. وهذيك تسلية لاأكثر ولاأقل صدقيني..دام معاملتج بزوجج حلوة وطيبة وحاضر ولبية خلاص بإذن ربج ان قلبة وروحة معاج.. لكن سوالف العنفصة بيجي يوم يتركها مو انتي اللي تخلينة يتركها بكيفج..الرجال بو حويصة والله ماتقدرين علية..
والمرة تقدر تهد جبال لكن ماتقدر ع الرجال يعني مزاجهم اللي يبونة يسوونة
 

زوجة عزيز

Active member
إنضم
21 نوفمبر 2010
المشاركات
12,675
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
الإقامة
في بيتي
على كيفه قبل الزواج شوفي التاريخ متى راسلتها له وسئلي شيخ احسن
 
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
9,835
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الله يكون في عونج بس لازم تسألين شيخ لان احنا مو مفتين ولا لنا حق نفتي بهلأمور
 

Tom ♥ Jerry

*مساعدة مشرفات قسم المشاكل الاجتماعية*
إنضم
24 مايو 2010
المشاركات
19,810
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
Faiilcha
الموقع الالكتروني
WWW.Q8YAT.COM


الله يهديه
 

هيفاء ksa

New member
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
172
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لاحول ولاقووه الا بالله
الله يعينك
حبيبتي ادعي ربك
واسألي شيخ
 

زيماسه

New member
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورات حبيباتي ان شاء الله اسال شيخ
 

نفهمها صح

New member
إنضم
13 يناير 2011
المشاركات
1,177
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سالي
شيخ لانه كلشي له احكام وشرووط ونيه اوو مهوو بنيه
متشعب
صار الرجييل كلشي عاادي عندهم معادوو يفرقوون الله يرحمن برحمته
 

أم توتو

New member
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
2,522
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
بهالدنيا
مثل ماقالو البنات اسالي شيخ احسن والله يكتب لج اللي فيه الخير