اهلين ذكريات
اشلونج حبيبتي
مشكوره علكلام العسل
ايوه مثل ما انتي قلتي المعرفيه انج تحددين اهم جزئيات الدرس و من غير ما تهملين اي جزئيه و بعد ما تحددينهم تصيغين الهدف و لازم بترتيب يعني مثلا الكتاب حاطلج التعريف بعدين الاثار مايصير تحطين الاثار قبل التعريف يعني تمشين على ترتيب الكتاب
الحين بيي للاهداف الي انتي حطيتيهم راح يطلع فيها اغلاط لا وتتحبطين عادي كلنه غلطنه و وتعلمنه من غلطنه
1- تقوم الطالبة بتعريف الزلازل بجمله مفيدة
تستنتج آثار الزلازل في عدة نقاط
معرفة كيفيةاستخدام مؤشر قياس الزلازل
تفسير عوامل الزلزال بجمل مفيدة
تفسير اسباب الزلازل في عدة نقاط
اول شي الافعال الي انتي حاطتهم كلها غلط شوفي الجدول هذا عدلته لج بحيث تشوفين بالضبط انا شلون اخترت افعالي
راح تعطيج رئيسه القسم مثله بس اليديد منه تستخرجين الافعال
لاحظي الاهداف الي انا حطيتهم
1-
تعرف شفهيا مصطلح الزلزال تعريفا علميا سليما (وممكن في جمله مفيده )
2-
تلخص شفهيا آثار الزلزال في جمله مفيده
3-
تحسب كتابيا مؤشر قياس الزلزال في نقطه
4-
تستنتج شفهيا الدرجه القسوى للزلزال في نقطه
5-
تصوغ شفهيا عوامل الزلزال في نقطتين
6-
تقرر شفهيا في ثلاث نقاط اسباب الزلزال (لاحظوا هني عكست حطيت عدد النقاط قبل المضمون و هذي عادي على حسب اذا حسيتي انها تركب و لا ماتركب من باب التغيير )
شوفي الافعال الي محطوطين بلون الاحمر متدرجين حسب الجدول
1-لاحظي اول هدف حطيت فيه فعل من اول مستوى وهو مستوى المعرفه شوفي الافعال مالوته يمه تختارين اي فعل من الي يمه و تركبين عليه نقطتج الاولى الي في الدرس مالج و انا اخترت تعرف لانه راكبه وي المصطلح الي عندي و هو الزلزال
2- لاحظي ثاني هدف حطيت فيه فعل من المستوى الثاني مستوى الفهم و الي بجدول يمه افعال وايد انا اخترت فعل تلخص و ممكن اختار اي فعل ثاني عادي دام انه متناسق وي النقطه الي موجوده في الدرس يعني ممكن بدال تلخص احط تشرح او تفسر اثار الزلزال
3- لاحظي ثالث هدف حطيت فيه فعل من المستوى الثالث وهو مستوى التطبيق و انا اخترت فعل تحسب و ممكن اختار اي فعل ثاني بداله لو كان يتماشى وي نقطتي الي بدرس لاكن هذا الفعل انسب حق نقطة مؤشر الزلزال
4- لاحظي رابع هدف حطيت فيه فعل من المستوى الرابع وهو مستوى التحليل و انا اخترت فعل تستنتج
5- لاحظي خامس هدف حطيت فيه فعل من المستوى الخامس و هو مستوى التركيب و انا اخترت فعل تصوغ
6- لاحظي سادس هدف حطيت فيه فعل من المستوى السادس و هو مستوى التقويم و انا اخترت فعل تقرر
الحين نيي لاهدافج مره ثانيه بتفصيل اوضحلج اغلاطج حبه حبه
1- تقوم الطالبة بتعريف الزلازل بجمله مفيدة
تستنتج آثار الزلازل في عدة نقاط
معرفة كيفيةاستخدام مؤشر قياس الزلازل
تفسير عوامل الزلزال بجمل مفيدة
تفسير اسباب الزلازل في عدة نقاط
اولا وين العباره هذي
الأهداف السلوكية :
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن :
المجال المعرفي :
لازم تكتبينها لا تنسين
ثانيا وين الارقام لازم ترقمين الاهداف
ثالثا الافعال الي انتي حاطتهم غلط لانج ما مشيتي عجدول لازم الجدول هو اهم شي
رابعا خنقض النظر عن الافعال وين كلمة (شفهيا او كتابيا ) لازم تحددين شنو الي تبينه من الطالب تبينه يقول النقاط و لا يكتبها
لاحظي اهدافي رقم 3
كلهم حطيتهم شفهيا ما عدا 3 كتابيا لاني ابي الطالب يستنتجه بكتابت قانون مثلا او عمليه رياضيه في السبوره
خامسا الهدف الثاني الي انتي حاطته كتبتي في عدة نقاط حلو انج انتبهتي انها نقاط هذا حلو بس ما تكتبين عدة نقاط لا تحددين جم نقطه تبين بالضبط ثلاث او اثنين و هكذا و نفس الشي بنسبه حق اخر هدف مال اسباب الزلزال
سادسا الدرس فيه 6 نقاط مهمه و انتي حطيتي فقط خمسه ديري بالج لازم تحطين النقاط المهمه كلها و لازم الاهداف ماتكون اقل من 6
مبدأيا اغلاطج معقوله و الكل يسويها في البدايه بس وي الممارسه راح تصيرين ممتازه في التحضير و الحلو الي لقيته فيج انج انتبهتي و فرقتي بين النقاط و الشرح فهذا شي حلو مبدأيا
بنسبه للوجدانيه راح تكون لها مستويات مثل المعرفيه بضبط و راح تعطيج رئيسه القسم اورقه ملخصه لج كل شي فلا تحاتين الوجدانيه سهله اهم شي المعرفيه
الحركيه انسيها لانه تكاد تكون معدومه في تخصصج
واذا حابه اسويلج تمرين ثاني على موضوع ثاني انا حاضر طلبي و لا تستحين ترا بالعكس انا مستانسه وياج
و اذا في اي استفسار سألي و تذكري ان مفتاح نجاحج و ابداعج انج تسألين عن اي شي انتي مو فاهمته لانج لو فهمتيه راح تطبقينه و اذا طبقتيه وتمكنتي منه باذن الله راح تبدعين فيه وهذا الشي انا متوقعته من وحده شاطره مثلج و الصور الي حطيتيهم لنه في الموضوع ماشاء الله تثبت هشي و افكارج بعد حلوه