كل مرض له علاج!! اي كل مرض له علاج بمجرد ذكر........

esTanosh

New member
إنضم
4 أكتوبر 2008
المشاركات
4,236
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
q8
السلام عليكم راح ادش بالموضووع على طول
اكتشاف د. ابراهيم لعلاج الامراض من خلال اسماء الله الحسنى‏
اشلون؟ يعني بمجرد تذكريين اسم من اسماء الله الحسني يشفييلج المرض الي تتالميين منه
اكييد مافهمتو
شوفو معاي​



اسم المرض اسم الله


الاذن - السميع


العظام - النافع


العمود الفقري - الجبار


الركبه - الرؤوف


الشعر - البديع


القلب - النور


العظلات - القوي


اورده القلب - الوهاب


عظله القلب - الرزاق


الاعصاب - الغني


الشريان - الجبار


المعده - الرزاق


السرطان - جل جلاله


الغده الدرقيه - الجبار


الفخذ - الرافع


الصداع النصفي - الغني


شراين بالعين - المتعال


الكلى - الحي


القولون - الرؤوف


الامعاء - الرزاق


الكبد - النافع


البنكرياس - البارئ



اكياس الدهنيه - النافع


الرحم - الخالق


المثانه - الهادي


الروماتيزم - المهيمن


البروستاته - الرشيد


عصب العين - الظاهر


الغده الصنوبريه - الهادي


ضغط الدم - الخافض


الرئه - الرزاق


الغده الثيموسيه - القوي


الغده فوق الكلويه - البارئ


قشر الشعر - جل جلاله



الجيوب الانفيه - اللطيف-الغني-الرحيم





العين - النور-البصير-الوهاب​




يعني هالامراض سمالله علييكم وعلينا لو يصير فيج اي مرض لازم تذكريين اسم من اسماء الله

طريقة العلاج :-

وضع اليد على مكان الألم وذكر التسبيح الى ماشاء الله..ويكرر ذلك حتى يزول الألم باذنه تعالى...

والله الشافـــــــي ..





انشالله تستفيديين ومابي منكم غيير الدعوه الحلوه :]​
 
التعديل الأخير:

esTanosh

New member
إنضم
4 أكتوبر 2008
المشاركات
4,236
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
q8
باسمه وياج الله :]
حياج الله
 

انمار

New member
إنضم
18 أكتوبر 2008
المشاركات
267
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
kuwait
الله_جزاج_خير_ويقيج_عذاب_القبر_وفتن_الاخرة_ويجعلج_من_اهل_الجنه_ويهدييج_لليمان_وعمل_الخير_ويعتق_رقبج_من_النار_لج_ولجمييع_المسلميين_والمؤمنيين_الاحياء_منهم_والاموات_والله_يعافي_كل_الي_شارك_بالمنتدى+والي_ساعد_على_نجاحة_ويارب_تزييد_كل_الي_يدش_على_منتدى_اسلاميات_ايمان_وتثبتى_على_قلبة_قولووووووو_اميييييييييييييييييييين_يارب_العالميين_وناصر_المستضعفيين
 

esTanosh

New member
إنضم
4 أكتوبر 2008
المشاركات
4,236
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
q8
انمار ماقصرتي حياتي اميين وياج ياارب


زيرجد
يام يام
شكرا ع المرور
 

bint_q8

New member
إنضم
29 مارس 2007
المشاركات
3,901
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8

الله_جزاج_خير_ويقيج_عذاب_القبر_وفتن_الاخرة_ويجعلج_ من_اهل_الجنه_ويهدييج_لليمان_وعمل_الخير_ويعتق_رقبج_ من_النار_لج_ولجمييع_المسلميين_والمؤمنيين_الاحياء_م نهم_والاموات_والله_يعافي_كل_الي_شارك_بالمنتدى+والي _ساعد_على_نجاحة_ويارب_تزييد_كل_الي_يدش_على_منتدى_ا سلاميات_ايمان_وتثبتى_على_قلبة_قولووووووو_امييييييي ييييييييييييين_يارب_العالميين_وناصر_المستضعفيين

اللهم امين

الله يجزاج خير ويكثر من امثالج ويرزقج علي قيد نيتج ويحقق اللي ابالج يارب
 
إنضم
1 ديسمبر 2008
المشاركات
498
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
وأينمـا ذكـر اسـم الله في بـلد عددت أر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركــاته

جزاكـِ الله خير لكن ارجو التأكد يااختي قبل النقل من صحه



السؤال:

هل يجوز العلاج بأسماء الله الحسنى ، بأن يقول على المريض في عينه : " يا بصير " وهكذا ؟.


الجواب:

الحمد لله

انتشر بين الناس العلاج بأسماء الله تعالى ، وقد وزعت أوراق فيها ذكر
الاسم وبجانبه المرض الذي يعالجه الاسم .

والذي زعم أنه أكتشف هذا النوع من العلاج هو الدكتور
إبراهيم كريم ، وهو مبتكر علم " البايوجيومترئ " وقد زعم أن أسماء الله
الحسنى لها طاقة شفائية لعدد ضخم من الأمراض ، وبواسطة أساليب
القياس الدقيقة المختلفة في قياس الطاقة داخل جسم الإنسان
،

واكتشف أن لكل اسم من أسماء الله الحسنى طاقة تحفز جهاز المناعة للعمل بكفاءة عظمى في عضو معين بجسم الإنسان ، وزعم أنه استطاع بواسطة تطبيق " قانون الرنين "
أن يكتشف أن مجرد ذكر اسم من أسماء الله الحسنى يؤدي إلى تحسين في مسارات الطاقة الحيوية داخل جسم الإنسان ، وبعد أبحاث
استمرت 3 سنوات أخرج للناس اختراعه في جدول يبين فيه المرض وما يقابله من الاسم الذي ينفع في علاجه .

ومن أمثلته :

" السميع " : لإعادة توازن الطاقة ، " الرزاق " : يعالج المعدة ، " الجبار " : يعالج العمود الفقري ، " الرؤوف " : يعالج القولون ، " النافع " ! يعالج العظم ، " الحي " يعالج الكلية ، " البديع " ! : يعالج الشعر ، " جل جلاله " ! : قشر الشعر ، " النور " و " البصير " و " الوهاب " : تعالج العيون ...


وطريقة العلاج : أن يكرر الاسم على العضو المناسب أو عدة أسماء لمدة عشر دقائق .


وقد زعم أنه اكتشف أن طاقة الشفاء تتضاعف عند تلاوة آيات الشفاء بعد ذكر التسبيح بأسماء الله الحسنى ، وهذه الآيات هي : { ويشف صدور قوم مؤمنين } ، { وشفاء لما في الصدور } ، { فيه شفاء للناس } ، { وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة } ، { وإذا مرضت فهو يشفين } ، { قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء } .


والرد على هذا :

1. أن العلاج إما أن يكون بأسباب حسيَّة وإما بأسباب شرعية ، فما كان بالأسباب الحسية المادية فمرجعه إلى التجربة ، وما كان بالأسباب الشرعية فمرجعه إلى الشرع في بيان ما يعالج به وكيفيته وذكر الله بالأسماء الحسنى من الأمور الشرعية ، ولم يأتِ هذا الباحث لكلامه بمستندٍ شرعي واحد يدل على هذا التعيين للأسماء وهذه الكيفية في العلاج وما تعالجه ، فبطل كونها سبباً شرعياً للعلاج ، ولا يجوز التجربة بالأدلة الشرعية وامتهانها بمثل هذه الطريقة .


قال الشيخ ابن عثيمين :


اعلم أن الدواء سبب للشفاء والمسبب هو الله تعالى فلا سبب إلا ما جعله الله تعالى سبباً والأشياء التي جعلها الله تعالى أسباباً نوعان :


النوع الأول : أسباب شرعية ، كالقرآن الكريم ، والدعاء كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في سورة الفاتحة : " وما يدريك أنها رقية " ، وكما كان النبي صلى الله عليه وسلم يرقي المرضى بالدعاء لهم فيشفي الله تعالى بدعائه من أراد شفاءه به .


النوع الثاني : أسباب حسية ، كالأدوية المادية المعلومة عن طريق الشرع كالعسل ، أو عن طريق التجارب مثل كثير من الأدوية ، وهذا النوع لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال ، فإذا ثبت تأثيره بطريق مباشر محسوس صح أن يتخذ دواء يحصل به الشفاء بإذن الله تعالى ، أما إذا كان مجرد أوهام وخيالات يتوهمها المريض فتحصل له الراحة النفسية بناء على ذلك الوهم والخيال ويهون عليه المرض وربما ينبسط السرور النفسي على المرض فيزول : فهذا لا يجوز الاعتماد عليه ، ولا إثبات كونه دواء ، لئلا ينساب الإنسان وراء الأوهام والخيالات ، ولهذا نُهي عن لبس الحلقة والخيط ونحوهما لرفع المرض أو دفعه ؛ لأن ذلك ليس سبباً شرعيّاً ولا حسيّاً ، وما لم يثبت كونه سبباً شرعيّاً ولا حسيّاً : لم يجز أن يجعل سبباً ؛ فإن جعله سبباً نوع من منازعة الله تعالى في ملكه وإشراك به حيث شارك الله تعالى في وضع الأسباب لمسبباتها ، وقد ترجم الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله لهذه المسألة في كتاب التوحيد بقوله : " باب من الشرك لبس الحلقة والخيط ونحوهما لدفع البلاء أو رفعه " .


" مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين " ( 1 / السؤال رقم 49 ) .


2. أنه ذكر أسماء لله تعالى زاعماً أنه سمى بها نفسه ، وليس الأمر كذلك ، مثل " جلَّ جلاله " و " الرشيد " و " البديع " و " النافع " وغيرها ، وهو يدل على جهل هذا المدعي ، ويدل على بطلان تلك الطاقة المزعومة ، إذ هي مولَّدة – على حسب زعمه – من أسماء غير أسماء الله تعالى الثابتة بالأدلة الصحيحة .


3- أن تعيين كيفية التداوي وتحديد اسم لكل مرض .


وبما صحَّ أنه من أسماء الله تعالى يدخل في باب القول على الله بغير علم ، وقد حرم الله القول عليه بلا علم
فقال سبحانه وتعالى : ( قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ ) الأعراف/33 .

قال الشيخ عبد الرحمن السعدي – رحمه الله- في تفسيرها :

( وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ ) : في أسمائه وصفاته وأفعاله وشرعه .

" تفسير السعدي " ( ص 250 )
.
 
التعديل الأخير:
إنضم
1 ديسمبر 2008
المشاركات
498
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
وأينمـا ذكـر اسـم الله في بـلد عددت أر
4. وقد رد علماء اللجنة الدائمة على هذا الزاعم وزعمه حينما سئلوا عن هذه المسألة فقالوا :

بعد دراسة اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء للاستفتاء
أجابت بما يلي :

قال الله تعالى : ( وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )
، وقال النبي صلى الله علية و سلم : " إن لله تسعة و تسعون اسما من أحصاها دخل الجنة " ، ومنها اسم الله الأعظم الذي إذا دُعي به أجاب وإذا سُئل به أعطي ، فأسماء الله جل وعلا لا يعلم عددها إلا هو سبحانه وتعالى ، و كُلها حُسنى ، ويجب إثباتها وإثبات ما تدل عليه من كمال الله وجلاله وعظمته ، ويحرم الإلحاد فيها بنفيها أو نفي شيء منها عن الله أو نفي ما تدل عليه من الكمال ، أو نفي ما تتضمنه من صفات الله العظيمة .

ومن الإلحاد في أسماء الله ما زعمه المدعي " كريم سيد " وتلميذه وابنه في ورقة يوزعونها على الناس من أن أسماء الله الحسنى لها طاقة شفائية لعدد ضخم من الأمراض ، وأنه بواسطة أساليب القياس الدقيقة المختلفة في قياس الطاقة داخل جسم الإنسان اكتشف أن لكل اسم من أسماء الله الحسنى طاقة تحفز جهاز المناعة للعمل بكفاءة مثلى في عضو معين في جسم الإنسان ، وإن الدكتور " إبراهيم كريم " استطاع بواسطة تطبيق قانون الرنين أن يكتشف أن مجرد ذكر اسم من أسماء الله الحسنى يؤدي إلى تحسين في مسارات الطاقة الحيوية في جسم الإنسان ، وقال : والمعروف أن الفراعنة أول من درس ووضع قياسات لمسارات الطاقة الحيوية بجسم الإنسان بواسطة البندول الفرعوني ، ثم ذكر جملة من أسماء الله الحسنى في جدول وزعم أن لكل اسم منها فائدة للجسم أو علاج لنوع من أمراض الجسم ، ووضح ذلك برسم لجسم الإنسان ، ووضع على كل عضو منها اسما من أسماء الله .

وهذا العمل باطل لأنه من الإلحاد في أسماء الله ، وفيه امتهان لها ؛ لأن المشروع في أسماء الله دعاؤه بها كما قال تعالى : ( فادعوه بها ) ، وكذلك إثبات ما تتضمنه من الصفات العظيمة لله ؛ لأن كل اسم منها يتضمن صفة لله جل جلاله : لا يجوز أن تُستعمل في شيء من الأشياء غير الدعاء بها ، إلا بدليل من الشرع .

ومن يزعم بأنها تُفيد كـذا و كـذا أو تُعالج كـذا و كـذا بدون دليل من الشرع : فإنه قول على الله بلا علم ، وقد قال تعالى : ) قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله مالا تعلمون ) .

فالواجب إتلاف هذه الورقة ، والواجب على المذكورين وغيرهم التوبة إلى الله من هذا العمل ، وعدم العودة إلى شيءٍ منه مما يتعلق بالعقيدة والأحكام الشرعية . وبالله التوفيق .
والله أعلم .


موقع الاسلام سؤال وجواب
 

shmoo5 2ntha

New member
إنضم
13 أكتوبر 2008
المشاركات
7,161
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
يمۈٺ الآمل لڪن ظـתּـنوכּ الـغ ـلآ ٺـבـييـهـﮧ
مشكورة حبيبتي


جزاج الله خير يااااااااااااااااااااارب


وكافي نيتج الصافيه والصادقه


بس أنا بعد مع ناصرة السنه


لاتحدودن أشيا حق أشيا معينه دام هالشي مو مذكور بالقرآن ولا بأدعية الرسول صلى الله عليه وسلم


نفس اللي يقولون تقرين البقرة 40 يوم وتتشافين من العين أو تتزوجين ومن هالكلام


ذكر الله والقرآن وأسماؤه الحسنى كلها راحه وشفا إن شالله


فديييييييييييتج حبيبتي ع هالموضوع والله يكثر من أمثالج يااااااااااااااااااااااااااااااارب