mi corazon
New member
- إنضم
- 18 مارس 2008
- المشاركات
- 5,915
- مستوى التفاعل
- 1
- النقاط
- 0
((يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً))يقول السائل ما معنى الآية الكريمة (ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ)؟
فأجاب رحمه الله تعالى: هذا تعليل لما سبق حيث قال الله تعالى(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ) يعني أنهن إذا أدنين من جلابيبهن عرف أنهن حرائر فلا يحصل من أحد أذية لهن بخلاف الإماء فإن الإماء ربما يتعرض أحد لأذيتهن.
فعن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت : ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال في الإحرام )
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ ، فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا ، فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ )
مابعد كلام الله سبحانه تعالى كلام.................
واسمحيلي ياصاحبه الموضوع تقولين مانبي فتاوي
يعني بس تشوفين ردود الفتاوي وماتشوفين الي يقولون انه عاده داخله على الكويت
ولابعد تطورور وقاموا يقولون النقاب بدعه يعني هذي مو فتاوى
ماأقول إلا لنا أعمالنا ولكم أعمالكم
بس رجاء لحد يحرف بالدين
الله اعلم ... ماحب أفتري بس الغالب الحين والكل يشوفه النقاب الفاتن
عالعموم مانعمم والله يتمم علينا وعليكم .. لكن مؤ معناته ان المنقبه أحسن من المحجبة ... الله اعلم بالقلوب
أختي قطوع السموحه بس البنات قلبوها فتوى
تسلمين :eh_s(17):