- إنضم
- 13 يناير 2005
- المشاركات
- 803
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
أنا جربت معهد نموذجي ...... وفي منطقة العاصمة ...... وعليه ناس واجد ...... والكل يمدحه (لا حولي ولا بالجابرية .... في منطقة داخلية ..... والمعهد معروف في منطقة داخلية داخل العاصمة وزحمه عليه )
انا كان شرطي اني ما أبي مختلط ...... والمعهد غير مختلط فصول للبنات وفصول للأولاد والسكرتيرةتسرقك بكلامها الحلو ..... فقررت أدخل عيالي .
قبل ما أسترسل بالكلام .... بس حبيت ا قول اني من الامهات اللي لله الحمد ما أحب الطلعة واجد احاول فقط المواجيب حتى ما أطول فيها .... اغلب وقتي مع عيالي .... حتى الابتوب حاطته بغرفتي ..... واللي يبي يستعمله يقعد بالصالة وجدامنا كلنا لاني اعرف خراب الانترنت من خراب جنسي ولواط وسحاق وغيره يعني عالم مفتوح للخراب .... وحريصة على تربيتهم واحنا من اسرة محافظة ولله الحمد يعني وسط مع حرص ديني على الصلاة وغيره بدون تشدد
مع الأسف ..... مع ألأسف .......مع الأسف
هذي أول و أخر مرةأجرب معهد
هذي أول و أخر مرةأجرب معهد
انا حرصي على الدين والأخلاق ..... أكثرمن الدراسة
ومع الأسف كل الأخلاقيات اللي بنيتها في عيالي و كل نصايحي ...... هدموها علي بالمعهد من اخلاقيات طلبة وطالبات اشكال والوان اللي مايدرون عنهم اهلهم بس يبون يفتكون منهم علشان الام تنام وبعدين تطلع وعبالهم ولدها اوبنتها تدرس بالمعهد.... وطلبة المدارس الأجنبية اللي مايعرفون الدين شي بس يعرفون الكرسمس واليسر وأعياد الكفار ..... واشكال وألوان من المدارس الثانية وافدين وكويتيين .... وكل واحد وتربيته .
ومع الأسف كل الأخلاقيات اللي بنيتها في عيالي و كل نصايحي ...... هدموها علي بالمعهد من اخلاقيات طلبة وطالبات اشكال والوان اللي مايدرون عنهم اهلهم بس يبون يفتكون منهم علشان الام تنام وبعدين تطلع وعبالهم ولدها اوبنتها تدرس بالمعهد.... وطلبة المدارس الأجنبية اللي مايعرفون الدين شي بس يعرفون الكرسمس واليسر وأعياد الكفار ..... واشكال وألوان من المدارس الثانية وافدين وكويتيين .... وكل واحد وتربيته .
من الناحية ألأخلاقية:
# طالبات المدارس الأجنبية وغيره ...... علمو بناتي كلمات جنسية بالانجليزي اول مرة أسمع فيها ..... يبحثون فيها بالانترنت .......
# طالبات المدارس الأجنبية وغيره ...... علمو بناتي كلمات جنسية بالانجليزي اول مرة أسمع فيها ..... يبحثون فيها بالانترنت .......
# بويات ينخشون بالحمام وينطرون فريسة !!!!!!!!!! وجدام أهلهم اهما رايحين المعهد يدرسون السايق يقطهم ومحد يدري عنهم (مافي رقابة على الحمامات وشنو يصير داخل الحمامات )
#البنات والأولاد على12و 13 و 14 سنة وحتى 10 سنوات و9 ......... وقت الفرصة البريك ..... اختلاط وتعارف ومواعد توزيع أرقام وتبادل نظرات إعجاب وغراميات ....... وبالاصنصير البنات مع الاولاد لازقين ببعض لاحسيب ولارقيب ..... والاهل مايدرون شنو السالفة وعبالهم انه مافي اختلاط بس على اعتماد ان صف للبنات وصف للأولاد اذن مافي اختلاط
# البنات .... لبس فاضح (كل وحدة وحسب حريتها محد يكلمهم + إهمال بالدراسة + وقت الحصة ماكو اهتمام كل وحدة تسولف مع الثانيةاهم شي الواجب محلول وكل شي جاهز يعني الطالب مايبذل مجهود
# غراميات ومغازل وضحك ومواقف غرامية مخجلة ...... بين السكرتيرات والمدرسين الوافدين .... أمام الطلاب والطالبات
من الناحيةالأكاديمية:
# الواجب اذا في واجب ..... يجي المدرس يحل الواجب على اللوح .....وكلهم ينقلون الواجب نقل عمياني بدون فهم ...... يعني الطالب مايشغل مخه ولايفكر يعني نقل عمياني ..... الطالب مايبذل مجهود ولايفكر شلون يحل السؤال يعني المخ مشلول ..... جربت سألت ولدي نفس السؤال لما رجع .... ماعرف يحله .... يعني ماكو فايدة وقت الامتحان مايعرف يحل لان مو فاهم بس ناقل
# الواجب اذا في واجب ..... يجي المدرس يحل الواجب على اللوح .....وكلهم ينقلون الواجب نقل عمياني بدون فهم ...... يعني الطالب مايشغل مخه ولايفكر يعني نقل عمياني ..... الطالب مايبذل مجهود ولايفكر شلون يحل السؤال يعني المخ مشلول ..... جربت سألت ولدي نفس السؤال لما رجع .... ماعرف يحله .... يعني ماكو فايدة وقت الامتحان مايعرف يحل لان مو فاهم بس ناقل
# وقت الامتحانات ..... الشرح جماعي نفس طريقة الصف بالمدرسة (مع ان العدد قليل يعني 5 فقط مثلا) ..... المدرس يشرح للكل ومايهمه منو فاهم ومنو مو فاهم .... المهم يسوي اللي عليه....... فمابالك اذا مو متخصص .... وهذي صارت في معهد اخر عرفته من ام ... انه يجيبون اي وحدة سورية او فلسطينية ويخلونها تدرس كل المواد .... مو شرط اهي متخصصة بالمادة اولا
# مافي نتيجة ...... الدرجات ضعيفة ..... مستوى عيالي نزل ......
يعني الخلاصة :
المعاهد = مص فلوس ولي الأمر + هدم أخلاقيات + مناظرمخلة + الاحتكاك بطلبة المدارس الاجنبية ومعرفة ميولهم + معرفة مواقع جنسية من الاحتكاك بالطلبة الكسالى اللي مايدرون عنهم اهلهم + مواعد وتعارف بين الجنسين + بويات + شلل لمخ الياهل لان يتعود كل شي يجيه جاهز
المعاهد = مص فلوس ولي الأمر + هدم أخلاقيات + مناظرمخلة + الاحتكاك بطلبة المدارس الاجنبية ومعرفة ميولهم + معرفة مواقع جنسية من الاحتكاك بالطلبة الكسالى اللي مايدرون عنهم اهلهم + مواعد وتعارف بين الجنسين + بويات + شلل لمخ الياهل لان يتعود كل شي يجيه جاهز
بس ملحوظة ونصيحة من أم حريصة:
انا الكلام هذا من سنتين ..... وإلى الآن وانا أصلح وأصلح كل المبادئ اللي زرعتها بعيالي من الروضة ...... ومع الأسف خلال سنة واحدة هدمو كل شي زرعته ...... وحتى هذا اليوم وانا اذكرهم بالخوف من الله والدين والاعتماد على النفس ......
انا الكلام هذا من سنتين ..... وإلى الآن وانا أصلح وأصلح كل المبادئ اللي زرعتها بعيالي من الروضة ...... ومع الأسف خلال سنة واحدة هدمو كل شي زرعته ...... وحتى هذا اليوم وانا اذكرهم بالخوف من الله والدين والاعتماد على النفس ......
هذا وانا ماجربت اللي بحولي والسالمية ...... بعدها حرمت
نصيحةلاتغلطون غلطتي
وخري عن شي اسمه معهد
وخري عن شي اسمه معهد
سمعي نصائح الخليفي عن طريقةالتعامل مع الأولاد ..... خليه يعتمد على نفسه بالبيت ...... خليه يشغل مخه بالبيت ويحاول يحل ..... راح يغلط اول مرة وثاني وثالث مرة ..... بعدين راح يعرف من نفسه طريقة الحل ..... اخر شي انتي قعدي معاه ساعه وساعديه ...( ها... شنو الشي اللي ماعرفت تحله انا اساعدك ) ...... اذا كبروا وفي مادة صعبة عليك انتي كأم وماتعرفين تدرسينها له .... قوليله اتصل على طالب شاطر يساعدك ..... واسوء حل احضري له مدرسة للبيت تدرسه عندك أمام عينك ...... وقوليله هذي فقط للضرورة وقاعد اعطيها فلوس ترى بعدين انت ادرس بروحك ( علشان مايتعود عليها بعد) وبعدين شدعوة بالمدرسة معقوله كل المدرسين موزينيين ...... كلهم كلهم مايشرحون عدل !!!! مو منطقي يمكن مادة اومادتين ..... الباقي يعتمد على الطالب نفسه ..... اذا يدري ان العصر في احد راح يعطيه الشغل جاهز .... وفي احد راح يحلله الواجب العصر ...... ماراح يركز وقت الحصةالصبح ...... يعني لاتقطون اللوم كله على المدرسين ..... هم عيالنا بصراحة اتكالين مايركزون بالحصة ومايعتمدون على نفسهم ...... واحنا قاعد نساعدهم على هالشي ......
الولد او البنت و اهما صغار مثل العجينة بإيدك ...... انتي تشكلينها على كيفك ....... لا تعلمينه الاتكالية منذ الصغر ..... لان بعدين اذا كبر مايعرف يعتمدعلى نفسه وراح يصير أضحوكه
ضعي نقطة في بالك :
ضعي نقطة في بالك :
المدارس عليها رقابةورقابة شديدة ......... مع هذا مو سالمين ونسمع سوالف
لكن المعاهد ..... ليس عليها رقابةبالمرة .... من جميع النواحي الاخلاقية والاكاديمية ...... سواء اختلاط او عدم اختلاط .... الفساد موجود ..... واهم هدفهم الاساسي الربح المادي خصوصا من الكويتيين
لكن المعاهد ..... ليس عليها رقابةبالمرة .... من جميع النواحي الاخلاقية والاكاديمية ...... سواء اختلاط او عدم اختلاط .... الفساد موجود ..... واهم هدفهم الاساسي الربح المادي خصوصا من الكويتيين
للموضوع بقية:
التعديل الأخير: