معلمات اللي سووا ورش حق ابتدائي تفضلوا000

ترف بابا

New member
إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
3,956
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
مكان ارتاح فيه
المعلمات اللي سووا ورش وخاصة للرياضيات ابي مقترحاتكم ورشتي الخميس هذا وللحين محتارة ابي افكار وطرق مبتكرة في العرض والاخراج للورشة 000 تدرون الرياضيات مادة جامدة ...... ابي اسوي شي فيه اكشن ماني عارفة ... المشكلة الورشة على مستوى المنطقة .... وبتكلم فيها عن مفاهيم القسمة تكفون لاتبخلون على بافكار عامة او دقيقة :eh_s(16):
طالبتكم الفزعة يازميلات المهنه :krkrkr:

اللي بترد والله بدعيلها من كل قلبي :eh_s(17):
 

نماين

New member
إنضم
30 يونيو 2007
المشاركات
4,198
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انا مو رياضيات

بس بحاول اساعدك اهم شي سوي تمثيلية عن القسمة يعني طالبة تتكلم باسم القسمة ومعاها طالبات ك الجمع والطرح و..

ووطالبة تلقي قصيدة ترحيبية وحاولي تشرحين ع الداتا شو

ولا تنسين الضيافة مستواها من مستواك

سوري هذا الي اتذكره اللحين
 

ابله اريام

New member
إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : معلمات اللي سووا ورش حق ابتدائي تفضلوا000

انا مو ابلة رياضيات بصراحه

بس صارت بمدرستنا ورشه

وشفتهم شنو سوو

كانت ملها ضمن منهجهم

يعني انتي مثلا تقولين عن القسمه

سوي بريزنتيشن عنها (اهم سوو جذي) او سوي مثل ماقالت اختي (نماين) تمثيليات عنها بواسطه الطالبات وافكار بسيطه لان اهم ابتدائي خلي الافكار بسيطه كثر ماتقدرين

لان احنا عايشين نفس الاحساس عندنا ورشة حاسوب والله يستر

وعسى الله يوفقج يارب
 

الامينة

New member
إنضم
29 نوفمبر 2010
المشاركات
264
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : معلمات اللي سووا ورش حق ابتدائي تفضلوا000

ممكن تحولين الفكرة التالية الى بوربوينت ( للأمانة الفكرة منقولة للفائدة)

الطريقة هي
تكون البداية هي وضع العملية الحسابية على شكل قصة مشوقة للطالبات بحيث يكون للطالبات هدف محدد وهو البحث عن خارج القسمة
كالتألي ((مغامرة السيدة قسمة واولادها بمساعدة فريق الأنقاذ لجدول الضرب))
1- العملية الحسابية الموجودة لدي مثلآ :
184 ÷8 = ؟
بداية قصتي(( أستعانت السيدة قسمه واولادها المقسوم واسمه 184 واخوه المقسوم علية واسمة 8 في عملية البحث عن ابنها المفقود واسمه خارج القسمة( لم نتعرف على اسمه بعد)..
بفريق الانقاذ المسمى جدول الضرب =====> يتم كتابة العملية الرياضية على شكل الكرسي
وادراج هذه المسميات عليها بأستخدام الاسهم عند الاشارة لك مسمى

........................؟ ------> خارج القسمة ( المفقود )
..................... _____
.....المقسوم-----> 184 ا___ 8 _------> المقسوم علية
....................... ____
.............................؟ ----------> الباقي [/align]
بعد هذا الكتابة التوضيحية للعناصر امام الطالبة تبداء الخطوات الرئيسية ولا يفووت الجميع استخدام الحركات اتشويقية وتوظيف الاسهم في عملية الشرح على السبورة
الخطوة الاولى ...
ذهبت السيدة قسمة بهذا الرسم التوضيحي الى فريق الانقاذ( جدول الضرب )
لعل وعسى ان يساعدها
في أكتشاف لغز الوصول الى ابنها
وكان فريق الانقاذ مكون من فرقة ضرب العدد 8
( التنبية الى ان ذلك مرتبط بالمقسوم عليه لآننا نستعين بالمقسوم
عليه في ضربه بالاعداد للوصول الى الخارج بالطريقة المعهودة )
ملاحظة : استرجاع الطالبة للضرب بالرقم 8 او كتابته جانباً
الخطوة الثانية :
يقوم اخوة الابن المفقود بالمساعدة في عملية البحث فناخذ الخانة الاولى للمقسوم
ونجرب قسمتها على المقسوم( تبرر لذلك لاسترجاع ذكرياتهم عن أخيهم)
وتكون النتيجة صفر والمحاولة الاولى فاشلة لأن حاصل قسمة 1÷8 = لايقبل ===>نضع الصفر فوق الكرسي----> محاولة اولى فاشلة
يبداء فريق الانقاذ بأخذ جزءين من المقسوم عليه لعله يخرج ببعض النتايج
نأخذ الجزءين 18 ونقسمها على المقسوم عليه
18 ÷ 8 = 2 --->> ممتاز استطعنا ان نحصل على اول دلايل للوصل الى الابن المفقود
نكتبه فوق الكرسي على يمين الصفر
نكمل عملية القسمة بعد ذلك بالضرب والطرح من ناتج عملية الطرح
يتحول المقسوم الى العدد 24 ونجري المرحلة الثانية من عملية القسمة عليه
الخطوة الثالثة ..
نبداء القسمة بالجزءين الآخيرين الحاصلين
24 ÷ 8 = 3 ------> مممتاز وصلنا الى النتيجة النهائية لعملية القسمة
نكتب الـ 3 بجانب الــ 2 فوق الكرسي
أذن 184 ÷ 8 = 23
وكان الناتج هو ( 23) هو الابن المفقود خارج القسمة وقد حصلنا عليه
وتتوجه السيدة قسمة بالشكر الجزيل لفريق الأنقاااذ
ملاحظة في حالة وجود باقي لعملية القسمة ننوه الى البحث عن خارج القسمة وصديقه باقي
وتوته توته خلصت الحتوته

طبعا كل معلم ومعلمه يحاول يختصر القصة ويخرجها باسلوبه ويظهر ابداعاته ....

موفجة بإذن الله