السيطره
اول شيء ممنوع الطق والصراخ والتوقف على الطوفه
تكون السيطره عن طريق المكافئه والعقاب
اذا احد من الاطفال سوى سيء حلو سلوكه رائع راح تكافئينه جدام الاطفال بمكافئه ماديه مثلا قطعه حلاوه ومكافئه نفسيه تمدحينه
اما الطفل الي ما يسمع الكلام تعاقبينه انج تحرمينه من شيء يحبه مثلا ممنوع اليوم يروح يلون وتذكرين سبب المنع انه سلوكه غير صحيح كزي انج تقولين سلوكه غير صحيح مو انه هو ذاته غير مرغوب لا انه السلوك من غير لا تحقرين ذات الطفل علشان ما يتعقد
الاختصار
سلوك المعلمه تحبه من الطفل = مكافاه = نوعها = نفسيه (كلام حلو ومدح ) و معنويه (لعبه - ككاوه و تلصيق صورته )
الاختصار
سلوك ماتحبه المعلمه من الطفل = عقاب =نوعه= حرمان الطفل =من شيء يحبه = الرسم = الهدايا = الركن المحبب للطفل
اول شيء ممنوع الطق والصراخ والتوقف على الطوفه
تكون السيطره عن طريق المكافئه والعقاب
اذا احد من الاطفال سوى سيء حلو سلوكه رائع راح تكافئينه جدام الاطفال بمكافئه ماديه مثلا قطعه حلاوه ومكافئه نفسيه تمدحينه
اما الطفل الي ما يسمع الكلام تعاقبينه انج تحرمينه من شيء يحبه مثلا ممنوع اليوم يروح يلون وتذكرين سبب المنع انه سلوكه غير صحيح كزي انج تقولين سلوكه غير صحيح مو انه هو ذاته غير مرغوب لا انه السلوك من غير لا تحقرين ذات الطفل علشان ما يتعقد
الاختصار
سلوك المعلمه تحبه من الطفل = مكافاه = نوعها = نفسيه (كلام حلو ومدح ) و معنويه (لعبه - ككاوه و تلصيق صورته )
الاختصار
سلوك ماتحبه المعلمه من الطفل = عقاب =نوعه= حرمان الطفل =من شيء يحبه = الرسم = الهدايا = الركن المحبب للطفل