معلومه تسوى ذهب ... فضل سجدة الشكر

princess meriam

New member
إنضم
2 أبريل 2012
المشاركات
4,232
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
السلام عيكم ورحمه الله وبركاته


معلومه تسوى ذهب..

شوفو فضل سجدة الشكر



سجدة الشكر تساوي كنوز الدنيا و الآخرة
أقرأ بتمعن...........

معلومه تسوى ذهب ... فضل سجدة الشكر
أغلبنا يفتقد فضلها ولا يعرف كيفيتها‬‬
ان العبد اذا صلى ثم سجد سجدة الشكر فتح الرب تعالى الحجاب بين العبد وبين الملائكة‬‬ فيقول: يا ملائكتي انظروا الى عبدي أدى فريضتي وأتم عهدي ثم سجد لي شكرا على ما أنعمت به عليه ـ ياملائكتي ماذا له ؟
فتقول الملائكة:ياربنا رحمتك‬‬
ثم يقول الرب تعالى :ثم ماذا له؟‬‬
فتقول الملائكة:يا ربنا جنتك‬‬
فيقول الرب تعالى :ثم ماذا؟‬‬ فتقول الملائكة :ياربنا كفاه ماهمه
فيقول الرب تعالى :ثم ماذا؟‬‬
فلا يبقى شيء مـــــــــن الخير الا قالته الملائكة‬‬
فيقول الله تعالى:ياملائكتي ثم ماذا؟‬‬
فتقول الملائكة ياربنا لا علم لنا‬‬
فيقول الله تعالى :لأشكرنه كما شكرني وأقبل إليه بفضلي وأريه رحمتي‬‬ .
ماذا يضرنا لو سجدنا سجود شكر كل يوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟‬‬
هي سجده وليست صلاة ؟!‬‬
.
وإن كان الأفضل أن يسجد على طهارة ويكون مستقبلا القبلة .‬‬
فمن تجددت له نعمة ، أو اندفعت عنه نقمة ، فيُسنّ له أن يسجد شكراً لله‬‬ ، سواء كان متوضأ أو غيرر متوضئ ،
وسواء كان مُستقبلا القبلة أو غير مستقبل القبلة .‬‬
فأنصحك لا تفوت الفرصة عليك...‬‬
‬‬ وزعه لكل اللي عندك لو يسجدونه تاخذ اجرهم ان شاء الله حتى وانت متوفي بعد عمر طويل

اللهم أجعلها صدقة جارية عني وعن والدتي ووالدي وأخواني وأهلي وکل من ارسلها وللمسلمين أجمعين
م/ن

 

M!SS.LOBY

New member
إنضم
6 نوفمبر 2012
المشاركات
14,167
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سبحان الله

الحمدالله

الله أكبر
 
إنضم
20 يناير 2012
المشاركات
173
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بـ : قلب من احبني .. وعقل من كرهني
الحديث الوارد فلم يروه أحد من علماء الحديث الثقات ، ولم يذكره أحد في كتب السنة والآثار ، وإنما تذكره بعض كتب الشيعة المليئة بالأحاديث المكذوبة ، ككتاب " من لا يحضره الفقيه " (1/333، حديث رقم/979، باب سجدة الشكر والقول فيها ، وكتاب " تهذيب الأحكام " للطوسي (2/110)، وإنما يسندانه إلى جعفر الصادق ، وليس من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، كما أن في إسناده محمد بن أبي عمير ، جاء في ترجمته في " لسان الميزان " (5/221) " محمد بن أبي عمير ، عن أبيه : حدَّث عنه ابن جريج : مجهول . انتهى .

وفي إسناده أيضا كل من حريز بن أبي حريز ، ومرازم بن حكيم ، ولم يذكر أحد من أهل العلم فيهما توثيقاً ، وانظر ترجمتهما في "لسان الميزان" (2/181 ، 186) .


فالحاصل : أنه لا تجوز نسبة هذا الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ويجب الحذر من نشره بين الناس .

هذا رابط المصدر ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… ط³ط¤ط§ظ„ ظˆط¬ظˆط§ط¨ - ط­ط¯ظٹط« ظ…ظƒط°ظˆط¨ ظپظٹ ظپط¶ظ„ ط³ط¬ط¯ط© ط§ظ„ط´ظƒط±

اتمنى ازاله الموضوع (( ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم ))
 

princess meriam

New member
إنضم
2 أبريل 2012
المشاركات
4,232
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
اتمنى تعديل الموضوع من الادراه

الجواب :

الحمد لله
سجود الشكر مستحب ، وهو سجدة واحدة يسجدها المسلم عند حدوث نعمة أو اندفاع نقمة ، واستحبابها ثبت من فعل النبي صلى الله عليه وسلم ، وفعل أصحابه الكرام رضي الله عنهم .
فعَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (أَنَّهُ كَانَ إِذَا جَاءَهُ أَمْرُ سُرُورٍ أَوْ بُشِّرَ بِهِ خَرَّ سَاجِدًا شَاكِرًا لِلَّهِ) رواه أبو داود (2774) وصححه الألباني في " صحيح أبي داود " .
وقد سجد كعب بن مالك رضي الله عنه حين جاءه خبر توبة الله عليه . رواه البخاري (4418) ومسلم (2769) .

وسجد أبو بكر رضي الله عنه شكرا حين جاءه خبر قتل مسيلمة الكذاب .
وسجد علي بن أبي طالب رضي الله عنه حين رأى ذا الثدية بين قتلى الخوارج .
انظر : "مصنف ابن أبي شيبة" (2/366-368) .

وأما الحديث الوارد في السؤال فلم يروه أحد من علماء الحديث الثقات ، ولم يذكره أحد في كتب السنة والآثار ، وإنما تذكره بعض كتب الشيعة المليئة بالأحاديث المكذوبة ، ككتاب " من لا يحضره الفقيه " (1/333، حديث رقم/979، باب سجدة الشكر والقول فيها ، وكتاب " تهذيب الأحكام " للطوسي (2/110)، وإنما يسندانه إلى جعفر الصادق ، وليس من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، كما أن في إسناده محمد بن أبي عمير ، جاء في ترجمته في " لسان الميزان " (5/221) " محمد بن أبي عمير ، عن أبيه : حدَّث عنه ابن جريج : مجهول . انتهى .
وفي إسناده أيضا كل من حريز بن أبي حريز ، ومرازم بن حكيم ، ولم يذكر أحد من أهل العلم فيهما توثيقاً ، وانظر ترجمتهما في "لسان الميزان" (2/181 ، 186) .

فالحاصل : أنه لا تجوز نسبة هذا الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ويجب الحذر من نشره بين الناس .