منقولات + تفيدنا فى خبرة غذائي وخبرة صحتى وسلامتى + حياااكم

إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0



الأدوات : رسومات على ورق مقوى - غراء – ألوان – كولاج منوع
الآية: ( وإذا مرضت فهو يشفين)(80)الشعراء.
الهدف الديني: أن يتعرف على معنى الآية وهو أن الله تعالى الذي خلقنا هو الذي يشفينا إذا مرضنا.
الهدف الإجرائي السلوكي:العصف الذهني بأستخدام مهارات التفكير.
الهدف من الحلقة: أن يكون الطفل قادر على أن يشارك في إعداد لوحة الإعلان وتسميتها.
وصف النشاط:
قبل حضور الأطفال: تجهيز الأدوات وأوراق العمل على الطاولات وعند حضور أي طفل يقوم بعملة مباشرتا وهكذا كل طفل حتى وقت الحلقة و الأطفال المتأخرين يقوموا بأعمالهم في وقت اللعب في الأركان.
الافتتاحية
عرض النشاط:
إخبار الأطفال أننا اليوم سوف نتعرف على وحدة جديدة وجميلة وهي وحدة ( صحتي وسلامتي)ثم تلاوة الآية السابقة وشرح معناها ثم إخبارهم إننا في هذه الوحدة سوف نتعرف على أشياء كثيرة منها ( جسم الإنسان وأعضائه- وكيفية المحافظة على صحتنا –وكيفية نحافظ على نفسنا في الطريق وفي المدرسة وفي المنزل وكل مكان نذهب إلية ) وسنقوم بأنشطة إدراكية كثيرة وجميلة ,ثم أطلب من كل طفل إحضار عمله الذي قام به لوضعه على لوحة الإعلان ثم نتحدث عن اللوحة وأطلب منهم مساعدتي في تسمية اللوحة وأقوم بكتابة الاسم الذي اختاروه ووضعه على لوحة الإعلان.
مناقشة النشاط:
-ما هو اسم حلقتنا الجديدة؟(مهارة التذكر)
-ما هي الأدوات التي استخدمناها في إعداد لوحة الإعلان؟(مهارة التذكر والتعداد)
-ما هي المواضيع التي سنتحدث عنها في هذه الوحدة؟(مهارة الاستنتاج)
-صف ما ترى في لوحة الإعلان ؟(مهارة الوصف)
-ما رأيكم في لوحتنا الإعلانية ؟(مشاعر)
-سمي لوحة الإعلان ؟(مهارة الاستنتاج)
-من الذي خلقنا ؟ولماذا؟( الربط بالخالق)
-ما واجبنا اتجاه الخالق سبحانه وتعالى ؟(الربط بالخالق)
الانتقال إلى النشاط التالي:
نردد أنشودة سلامتك سلامتك
اقتراحي للوحة الإعلان
 
إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أختتمت الروضة النموذجية بالمخواة فعاليات وحدة الغذاء التي أستمرت على مدى ثلاثة أسابيع
والتي أشتملت على تعليم الطفل ما يلي :
1= المجموعات الغذائية
2= الغذاء الصحي والغذاء غير الصحي
3= قصص وأناشيد عن وحدة الغذاء
4= تعريف الغذاء وأهميته للكائن الحي
وفي ختام الوحدة تم عمل حفل مبسط للأطفال تناولوا فيه وجبات غذائية متنوعة أشتملت على كل ما تعلموه خلال الوحدة
نترككم مع صور الأطفال أثناء حفل ختام الوحدة



 
إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0




السيد ضرس










الأدوات المستعملة :

فلين

الفكرة :

ان يتحدث الضرس عن اهميته للأنسان واسماء الأسنان المختلفة ووظائفها

السلام عليكم يا أطفال
أن اسمي السيد ضرس
سوف أتحدث معكم عن الأضراس الموجودة لدينا .
أنتظروني في الغد


أسماء الأسنان











الأدوات :

فلين مضغوط ، صورة للأسنان مغلفة تغليف حراري ، صورة للأسنان مغلفة تغليف حراري وتكون الأسنان مفصوله عن بعضها البعض ، مادة لاصقة شبيهه بالصلصلال




الهدف :

أن يسمي الطفل ( 2 _ 4 ) من أسماء الأسنان
أن يذكر الطفل الفرق بين الأضراس والأسنان




الفكرة :

تكون صورة الاسنان الاساسية متبثه على الفلين
والاسنان المفصولة ملونه بالوان مختلفة
على الطفل ان يفرق بينها ويعرف اسمائها




الأسئلة :

• لماذا وضعت القواطع في الأمام ؟
• ماذا يحدث لو وضعت الأضراس مكان الأنياب ؟
• كم عدد الأضراس ؟

أسنان صحية وقوية










الأدوات :

فلين مضغوط ، صور لأسنان ، مواد غدائية مختلفة ن قوارير ماء فارغة




الهدف :

أن يصنف الطفل المواد الغذائية المفيدة للأسنان والمواد الغذائية الضارة بالأسنان




الأسئلة :

• لماذا لا نأكل الحلوى ؟
• ماذا يحدث للأسنان عندما تشرب الحليب ؟
• لماذا هذا السن حزين ؟




يتبع .................



التسلسل




هذه فكرة بسيطة جداً توضح مفهوم التسلسل
ولكن من أسهل الطرق وأكثرها أستعمال لسهولة أعدادها وصغر حجمها









الأدوات المستعملة :
أوراق وتغليف حراري فقط


الهدف :
أن يسلسل الطفل الفواكه من الأكبر إلى الأصغر
أن يسلسل الطفل الأشكال الهندسية من الغامق إلى الفاتح





:nbvppw:

مكعبات الغذاء

أيضًا هنا يلصق مجموعة من الأغذية المفيدة والغير مفيدة على كلا المكعبين أو النردين
يطلب من طفلان أن يمسك كل واحد بمكعب ويرميه بالهواء وعندما يسقط عليه أن يحدد نوع الغذاء مفيد أوغير مفيد وتسجل المعلمة عدد الإجابات الصحيحة لكل منها في خمس رميات مثلا .