أخواتي
هل منكن من جربت التعامل مع مدرسة الدعم او الشادو مع ابنها التوحدي او ابنتها التوحدية في الكويت ؟
و في اي مدرسة ؟
سألت في مدارس كثيرة و لكن للأسف هنا في الكويت لا يطبقون نظام الشادو سوي في مدارس معينة و مع حالات معينة ايضا .
ما اعنيه بنظام الشادو هو وضع الطفل التوحدي في مدرسة عادية مع اطفال طبيعين في نفس الصف و لكن مع مدرسة دعم او كما يسمونها الشادو بحيث تلازمه طول الوقت و تحثه علي الاندماج مع الاطفال المحيطين به و التكيف معهم ، الهدف من هذا النظام ليس تعليم الطفل اكاديميا مثل باقي الاطفال كان يتعلم الاحرف او الحساب او غيرها بل الهدف هو الاندماج معهم بحيث يشاركهم بطابور الصباح ، يعرف كيف يقف في الطابور، ثم يذهب الي الصف و يلعب معهم و ايضا يجلس معهم دون ان يتضايق بالاضافة الي اختلاطة مع اطفال في مثل عمرة و يتكلمون مما قد يحس لغته ، باختصار الهدف منه هو دمج الطفل اجتماعيا و تواصليا و ليس اكاديميا رغم ان الهدف الاكاديمي موجود و لكنه ليس اساسي في البداية و يأتي في مرحلة لاحقة .
اتمني لمن لها تجربة ان تشاركنا بها
تحياتي و دمتم بخير
هل منكن من جربت التعامل مع مدرسة الدعم او الشادو مع ابنها التوحدي او ابنتها التوحدية في الكويت ؟
و في اي مدرسة ؟
سألت في مدارس كثيرة و لكن للأسف هنا في الكويت لا يطبقون نظام الشادو سوي في مدارس معينة و مع حالات معينة ايضا .
ما اعنيه بنظام الشادو هو وضع الطفل التوحدي في مدرسة عادية مع اطفال طبيعين في نفس الصف و لكن مع مدرسة دعم او كما يسمونها الشادو بحيث تلازمه طول الوقت و تحثه علي الاندماج مع الاطفال المحيطين به و التكيف معهم ، الهدف من هذا النظام ليس تعليم الطفل اكاديميا مثل باقي الاطفال كان يتعلم الاحرف او الحساب او غيرها بل الهدف هو الاندماج معهم بحيث يشاركهم بطابور الصباح ، يعرف كيف يقف في الطابور، ثم يذهب الي الصف و يلعب معهم و ايضا يجلس معهم دون ان يتضايق بالاضافة الي اختلاطة مع اطفال في مثل عمرة و يتكلمون مما قد يحس لغته ، باختصار الهدف منه هو دمج الطفل اجتماعيا و تواصليا و ليس اكاديميا رغم ان الهدف الاكاديمي موجود و لكنه ليس اساسي في البداية و يأتي في مرحلة لاحقة .
اتمني لمن لها تجربة ان تشاركنا بها
تحياتي و دمتم بخير