أم عبووووود
**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
- إنضم
- 22 أكتوبر 2008
- المشاركات
- 6,109
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
الاسم : ................................. الصف : ................................
نموذج اختبار للصف الرابع الابتدائي
الورقة الثانية ( فهم المقروء و استيعابه و التعبير اللغوي )
**********************************************************
نجح صالح بتفوق في امتحان آخر العام ، فاشترى له والده حاسوباً ، هديةً لنجاحه فرِح صالحٌ بذلك و استطاع بعد فترة ٍ تشغيلهِ و إدخال البرامج و تخزين المعلومات ، و الكتابة فيه بخطوط ٍ و ألوانٍ مختلفةٍ .
أنا أقرأ الفقرة السابقة ثمَّ أجيب عن الأسئلة التالية :-
س1- لماذا اشترى والدُ صالح ٍ جهازَ الحاسوب؟
...................................................................................................................................................... .
س2- أكملي ما يلي :-
*********************
** من فوائد الحاسوب ................................................... و ............................................................... .
س3- ضعي عنوانا ً مناسبا ً للفقرة السابقة:-
******************************
العنوان :- .................................................................................................................................. .
س4- ضعي علامة ( ) أمام العبارة الصحيحة و علامة ( ) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي :-
**********************************************************************
1- نستفيد من الحاسوب في تخزين الملابس. ( )
2- الحاسوب من الأجهزة المفيدة. ( )
3- اشترى والد صالح الحاسوب في نهاية العام الدراسي . ( )
س5- ضعي خطا ً تحت الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتي:-
****************************************************
1- ( فترة ) كلمة مفردة جمعها ( فتيات - فترات - فضلات )
2- ( نجح ) كلمة ضدها ( رسب - نام - اعتنى )
3- ( مختلفة ) المراد ف منها ( متشابهة - متنوعة - متقدمة )
4- ( البرامج ) كلمة جمع مفردها ( معلومة - هدية - برنامج )
س6- أدخلي كلمة ( التفوق ) في جملة تامة من إنشائك:-
****************************************
الجملة : ..................................................................................................................... .
س7- صلي بين الجملة من المجموعة ( أ ) و التكملة الصحيحة لها من المجموعة ( ب ) :-
************************************************************
( أ ) ( ب )
1- نخزن المعلومات في
2- كَتبْتُ في الحاسوبِ بألوان ٍ
3 - المتفوق يستمع إلى
مختلفة ٍ
الكتابة
النصائح
الحاسوب
س1- ثني الجملة التالية و غيري ما يلزم :-
************************************
هذا هو التلميذ الذي تفوق .
المثنى : ................................................................. .
س2- استخدمي أسلوب التعجب في التعبير عن أهمية الحاسوب .
****************************************************
......................................................................................
س3- اطلبي من أختك أن تحرص على التفوق مستخدمة ً أسلوب الأمر .
*********************************************************
...............................................................................................................
س4- ضعي أداة استفهام مناسبة في الفراغ التالي:-
*******************************************
- ....................... ثمن الحاسوب ؟
س5- ضعي اسم إشارةٍ مناسبا ً في كل فراغ مما يلي :-
*********************************************
1- ..................... جهازان ِ مفيدان ِ.
2- ..................... هدية ٌ قيمة ٌ .
3- ..................... تلاميذ ٌ متفوقون .
س6- صلي كلَّ ضمير ٍ من المجموعة ( أ ) بما يناسبه من المجموعة ( ب ) :-
*********************************************************
( أ ) ( ب )
هو
هما
هم
هن يحرصون على التفوق .
مُعلمُ مادةِ الحاسوب .
تحافظان على جهاز الحاسوب .
س7- ضعي بكل فراغ مما يلي الاسم الموصول المناسب مما يأتي :-
*********************************************
(( الذي - التي - الذين - اللتان ))
** هاتان التلميذتان هما .......................... تخزنان المعلومات في الجهاز .
** المحامون هم .......................... يدافعون عن المظلومين .
** فاطمة هي .......................... أتلفت جهاز الحاسوب .
أطيب الأمنيات لكن بالنجاح و التوفيق
منقول
ربي يوفق عيالي وعيالكم
نموذج اختبار للصف الرابع الابتدائي
الورقة الثانية ( فهم المقروء و استيعابه و التعبير اللغوي )
**********************************************************
نجح صالح بتفوق في امتحان آخر العام ، فاشترى له والده حاسوباً ، هديةً لنجاحه فرِح صالحٌ بذلك و استطاع بعد فترة ٍ تشغيلهِ و إدخال البرامج و تخزين المعلومات ، و الكتابة فيه بخطوط ٍ و ألوانٍ مختلفةٍ .
أنا أقرأ الفقرة السابقة ثمَّ أجيب عن الأسئلة التالية :-
س1- لماذا اشترى والدُ صالح ٍ جهازَ الحاسوب؟
...................................................................................................................................................... .
س2- أكملي ما يلي :-
*********************
** من فوائد الحاسوب ................................................... و ............................................................... .
س3- ضعي عنوانا ً مناسبا ً للفقرة السابقة:-
******************************
العنوان :- .................................................................................................................................. .
س4- ضعي علامة ( ) أمام العبارة الصحيحة و علامة ( ) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي :-
**********************************************************************
1- نستفيد من الحاسوب في تخزين الملابس. ( )
2- الحاسوب من الأجهزة المفيدة. ( )
3- اشترى والد صالح الحاسوب في نهاية العام الدراسي . ( )
س5- ضعي خطا ً تحت الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتي:-
****************************************************
1- ( فترة ) كلمة مفردة جمعها ( فتيات - فترات - فضلات )
2- ( نجح ) كلمة ضدها ( رسب - نام - اعتنى )
3- ( مختلفة ) المراد ف منها ( متشابهة - متنوعة - متقدمة )
4- ( البرامج ) كلمة جمع مفردها ( معلومة - هدية - برنامج )
س6- أدخلي كلمة ( التفوق ) في جملة تامة من إنشائك:-
****************************************
الجملة : ..................................................................................................................... .
س7- صلي بين الجملة من المجموعة ( أ ) و التكملة الصحيحة لها من المجموعة ( ب ) :-
************************************************************
( أ ) ( ب )
1- نخزن المعلومات في
2- كَتبْتُ في الحاسوبِ بألوان ٍ
3 - المتفوق يستمع إلى
مختلفة ٍ
الكتابة
النصائح
الحاسوب
س1- ثني الجملة التالية و غيري ما يلزم :-
************************************
هذا هو التلميذ الذي تفوق .
المثنى : ................................................................. .
س2- استخدمي أسلوب التعجب في التعبير عن أهمية الحاسوب .
****************************************************
......................................................................................
س3- اطلبي من أختك أن تحرص على التفوق مستخدمة ً أسلوب الأمر .
*********************************************************
...............................................................................................................
س4- ضعي أداة استفهام مناسبة في الفراغ التالي:-
*******************************************
- ....................... ثمن الحاسوب ؟
س5- ضعي اسم إشارةٍ مناسبا ً في كل فراغ مما يلي :-
*********************************************
1- ..................... جهازان ِ مفيدان ِ.
2- ..................... هدية ٌ قيمة ٌ .
3- ..................... تلاميذ ٌ متفوقون .
س6- صلي كلَّ ضمير ٍ من المجموعة ( أ ) بما يناسبه من المجموعة ( ب ) :-
*********************************************************
( أ ) ( ب )
هو
هما
هم
هن يحرصون على التفوق .
مُعلمُ مادةِ الحاسوب .
تحافظان على جهاز الحاسوب .
س7- ضعي بكل فراغ مما يلي الاسم الموصول المناسب مما يأتي :-
*********************************************
(( الذي - التي - الذين - اللتان ))
** هاتان التلميذتان هما .......................... تخزنان المعلومات في الجهاز .
** المحامون هم .......................... يدافعون عن المظلومين .
** فاطمة هي .......................... أتلفت جهاز الحاسوب .
أطيب الأمنيات لكن بالنجاح و التوفيق
منقول
ربي يوفق عيالي وعيالكم