هديه الزوجه بمناسبه تقاعد زوجها. لو اموت ما اسويها

إنضم
23 يوليو 2009
المشاركات
1,069
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
طبعااا اهو مو مستحب ولكن اذا وافقت الزوجه عااادي
اذا الخاله وافقت او العمه
في احاااديث محرمه بس ضعيييفه ومالها سند والناس كلشي تصدق
 

iLLuMinaTion

New member
إنضم
6 أبريل 2008
المشاركات
35,062
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
kuwait
يصيرررررر بنات الجمع بين البنت والخاله من قااااال حرااام لا تألفون
ووايد صايره بالكويت
حتى بجماعتنا فيه
والا شلون يملجون لهم دام حرام
لا تحرمووون اذا مو متأكدين بس لان تتوقعون حرام او مو قادرين تخيلون الوضع فقلتوااا حرااام




ما عرفنا يصير والا ما يصير
 

دلع العتبان

*مفسرة أحلام معتمدة بمنتديات كويتيات*
إنضم
18 أكتوبر 2009
المشاركات
8,563
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
& قسم تفسير آلآحلآم &
هاذي ماتعرفون شنو تفكر تدرون اهي ليش شسوت جذي ؟
































تبي تهد حيله بالثانيه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاااااي
 

صمت المرافئ

Active member
إنضم
26 أغسطس 2010
المشاركات
1,857
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
اليوم بين الثرى والثريا وغدا تحت الثرى
يصيرررررر بنات الجمع بين البنت والخاله من قااااال حرااام لا تألفون
ووايد صايره بالكويت
حتى بجماعتنا فيه
والا شلون يملجون لهم دام حرام
لا تحرمووون اذا مو متأكدين بس لان تتوقعون حرام او مو قادرين تخيلون الوضع فقلتوااا حرااام
من صجج ما تدرين ؟؟؟؟
شوفي الفتاوي هذي والأحاديث الشريفة


الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
يحرم على المسلم أن يجمع في زواجه بين البنت وخالتها، والبنت وعمتها، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم:
(لَا يُجْمَعُ بَيْنَ الْمَرْأَةِ وَعَمَّتِهَا وَلَا بَيْنَ الْمَرْأَةِ وَخَالَتِهَا) متفق عليه.


******

وقد أجمع على ذلك أهل العلم، نقل الإجماع ابن المنذر وابن قدامة وغيرهم. والله أعلم.
فإنه لا يجوز الجمع بين المرأة وعمتها، وإن علت، ولا بين المرأة وخالتها، وإن علت، ولا يجوز نكاح المرأة على بنت أختها، ولا على بنت أخيها، وإن سفلت.
فقد أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
"لا يجمع بين المرأة وعمتها، ولا بين المرأة وخالتها".

قال ابن عبد البر: وهو حديث مجمع على صحته، وعلى القول بظاهره، وما في معناه، وهو أن كل امرأتين: لو كانت أحداهما رجلاً لم يحلَّ له نكاح الأخرى، لم يحل له الجمع بينهما، ولا
خلاف في هذا بين العلماء. والله أعلم .
******
والله سبحانه لما حرم الجمع بين البنت وخالتها أو عمتها
حرمه حفاظا على صلة الرحم

 

ام شيخون

New member
إنضم
20 مايو 2010
المشاركات
459
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مسكينه تعبها واهو بالخدمه العسكريه الحين يجلس بالبيت ويفضالها قالت خل افتك منه وازوجه عشان يلها عني الحمد الله والشكر
 
إنضم
23 يوليو 2009
المشاركات
1,069
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
يا حباااايبي الاحااااديث هذي كلهاااااا ضعيفه
انزين انا بسألج سؤال في آيه محرمه الجمع بينهم
مثل مافي آيه صرررريحه بالتحريم بجمع الاختين وكذا شغله بعد بس مو حافظه الايه نصاً
ليش ماذكر الله سبحانه الخاله والعمه بالجمع
هذا سؤااااااال؟؟؟؟؟
والسؤاااال الثاني عيل شلون هذي اللي تقربلنا زوجها اخطبتله بنت اختهاااا واهي المره الحين توفت بس زوجته على حياتهااا
وكذا حاله البنات ذكرواا
اذا جاوبتيني على هالسؤالين واقنعتيني انا اقول ان معاج حق
 

miss_jamsheer

New member
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
3,382
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بدال هالفلوس والي قطتهم عالعرس جان عطته هالفلوس وفلوس الهدايا وسواله مشروع لهى فيه وسافروا غيروا جو انا اتزوج واحب ريلي واريحه عشان لما نكبر نجابل بعض ونشيل بعض مااخليه يقطني ويدور على غيري
 

miss_jamsheer

New member
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
3,382
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بنات عادي ياخذ بنت اختها يجوز بس جمع بين الاختين اهو اللي مايجوز هذا اللي سمعته
 
إنضم
23 يوليو 2009
المشاركات
1,069
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
قال تعالى "وَلَا تَنْكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُمْ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا * حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا * وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا" - النساء: ٢٢ـ٢٤


هذي الايه الكريمه ذكر الله كل المحرمين على بعض واللي محرم الجمع بينهم بس الاختين
حتى مرت الولد ذكرها وحتى خوات الرضاعه وام الزوجه واللربائب اللي يربونهم بيتهم من صغرهم كلشي ذكر الله يعني استغفر الله الله يبي يخلي سالفه العمه والخاله لغز او الناس تختلف عليه او يطيحون بالغلط
انا انصدم من اللي يقرون اي حديث صدقوووه ياماما واااااايد احاديث ضعيفه واحاديث زايده
وبالذات احاديث ابو هريره اصلن عدد احاديثه شي مهوووووول واهو ما عاش مع الرسول صلى الله عليه وسلم الا جم سنه
تدرون ان عدد احاديثه اكثر من احاديث انس ابن مالك اللي ملازم الرسول دايما وحتى اكله معاه وعاش معااااه سنين
في اشيااااء ادش العقل واشيااااء نووووو وي
مو كل شي تقرووونه قدستووووه حتى قبل لا تتأكدون اذا صج يستحق التقديس والتصديق
انتوا ما عم عليكم الا مناهجنا اللي ربونا عليها
يبى الناس تفتحت قامت تقرا وتسمع وتبحث
حتى شيوخنا شفوا شلون تغيروااا صاروا للاحسن
حتى الشيخ محمد العوضي ووايد اشياء انتقدها بتعليم الدين لنا مو كلشي علمونا اياه بالسنه النبويه ( الاحاديث) صح وموثوق منها
اي شي يابوه وخلونا نصمه على قلبنا
حتى لو اي احد يناقشنا ما نقتنع لان برمجواا مخوخنا من صغرنا
الا اللي يقرا ومشغل مخه عدل يوصل لوااايد حقايق
يمكن طلعت عن الموضوع بس ثار دمي الصراحه
لان في ايه شطولها شعرضها وكلنا اذا مر حافظينها قارينها عالاقل وما ذكر فيها هالتحريم
عشان حديث مدري من وين طلع حرمووو على طول ونسوا كلام الله
كلش ماصار في عقل نفكر قالوا حرام قلنا حرام قالو حلال قلنا حلال
اي شي