أيآ وطني .. جعلوگ مسلسل رعب نٺآبع أحدآثه في آلمسآء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
23 فبراير 2009
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ومنا الى خرفان بوحمود مؤلم ان يكذب عليك شخص وانت تعلم انه يكذب، ولكن تصدقه لانك لا تريد خسارته



كافي انج أتهمتي النائب الفاضل زوراً و بهتاناً و الآن تغلطين عليه و على مؤيديه

صج ما تستحين
 

بنت ألكويت

عضوه موقوفة
إنضم
2 ديسمبر 2011
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بنت الكويت
مطيريه متواضعه

كلنا نقول لك بصوت واحد :

ارحلي ارحلي ارحلي ارحلي
ارحلي ارحلي ارحلي
ارحلي ارحلي
ارحلي
.
 

يا رب عونك

New member
إنضم
20 أكتوبر 2011
المشاركات
226
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نخاف نخسره !!!!

ليش شـ بينا وبينه ولا حسبالج كل مؤيدينه ومؤيداته يعرفونه معرفة شخصية !!!

انتي مخج فيه شي طايحه وانتي صغيره ضاربج احد على راسج !!!

صج والله انتي فيج خلل كبييييييييييييييييييييييييييييييير لازم يعرضونج على طبيب نفسي حتى د. فيل ماراح يعرف يشخصج

لا حول ولا قوة الا بالله

الحمد لله الذي عافنا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير من خلقه :)
 

fast

New member
إنضم
4 ديسمبر 2011
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعني جنكم ما تدرون انه من الحين قاعدين يهددون الشيخ مبارك تسوي وتسوي وتسوي وإلا

ههههههههههههههههههههه

يحليلكم بس

ما تغيرتو نفس الأسلوب

الي يخاليفني أدوس في بطنه واطلع بره

وحق نفسكم لازم نسمعكم هههههههههههههههههههههههههه

مصصصصصخرة
 
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
2,475
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
آينمـآ آكــوؤًًٍن
يعني جنكم ما تدرون انه من الحين قاعدين يهددون الشيخ مبارك تسوي وتسوي وتسوي وإلا

ههههههههههههههههههههه

يحليلكم بس

ما تغيرتو نفس الأسلوب

الي يخاليفني أدوس في بطنه واطلع بره

وحق نفسكم لازم نسمعكم هههههههههههههههههههههههههه

مصصصصصخرة

،*

يآمسكييييييييييييييينه نسيتي تدشين بنكج الأصلي :)


آلكلآم معـآج ضآيع و أنآ مآ أحب أتنآقش مع ذوآت الإسلوب آلمتلون كل شوي مغيره كلآمهآ !

وآلله حسيبـج ومنتـيے محلله علی كل كلمـه قلتيـهـآ





 
التعديل الأخير:
إنضم
2 مارس 2008
المشاركات
42,349
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
العمر
93
وآلله وآلله وآلله آن هذي مهي مطيريه مو تنزيه لـ مطير آبد ولآ هي قبليّة
كلمة جد قآلوهآ قبلي عضوآت وآجد منتي مطيريه
لـ آن آلخلق تعرف مطير من مآريتهم
آلمطيري مُميّز بـ آلزمن في حآجتين مآيحب كتوف آلملوك ولآ يشيل بشوتهآ
يآكثر من تلصقوآ في مطير لـ آهدآف مريضة وآلدليل سكوب وغيرهآ
ومنتي بـ بعيدة عن تجمع آلثلآثآ

آرجو من آلعضوآت مآ يجرون مدآخلآت معآهآ
حوآرآتهآ طفوليّة وصفر ع آلشمآل
مآ تغير نظرتنآ لـ موآقف نوآبنآ آلشرفآء

يآبنآت آللي حضرت تجمع آلآثنين تقولنآ عن آنطبآعهآ
آنآ تشرفت في آلحضور في آخر تجمّع
لبّيت ندآء وطني ومن غيرتي ع آلكويت
حضرت وهـ آليوم بـ ذكر فيه عيآلي آن قآله آلله
بـ آقولهم آنآ وآبوكم حضرنآ في هـ آليوم
مو بس حنّآ كل آلكويتيين
يوم يُفتخر فيه يوم عز يوم تلبت مطآلبنآ فيه من قبل نتجمع
وآولهآ رحول نآصـر
وتستمر آلمسيــــــــــــــــــــرة بـ آذن آلله
وثآني مطآلبنآ حل آلمجلس ومحآسبة آلقبّيضة
قولوآ يَ آلله
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
903
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وآلله وآلله وآلله آن هذي مهي مطيريه مو تنزيه لـ مطير آبد ولآ هي قبليّة
كلمة جد قآلوهآ قبلي عضوآت وآجد منتي مطيريه
لـ آن آلخلق تعرف مطير من مآريتهم
آلمطيري مُميّز بـ آلزمن في حآجتين مآيحب كتوف آلملوك ولآ يشيل بشوتهآ
يآكثر من تلصقوآ في مطير لـ آهدآف مريضة وآلدليل سكوب وغيرهآ
ومنتي بـ بعيدة عن تجمع آلثلآثآ

آرجو من آلعضوآت مآ يجرون مدآخلآت معآهآ
حوآرآتهآ طفوليّة وصفر ع آلشمآل
مآ تغير نظرتنآ لـ موآقف نوآبنآ آلشرفآء

يآبنآت آللي حضرت تجمع آلآثنين تقولنآ عن آنطبآعهآ
آنآ تشرفت في آلحضور في آخر تجمّع
لبّيت ندآء وطني ومن غيرتي ع آلكويت
حضرت وهـ آليوم بـ ذكر فيه عيآلي آن قآله آلله
بـ آقولهم آنآ وآبوكم حضرنآ في هـ آليوم
مو بس حنّآ كل آلكويتيين
يوم يُفتخر فيه يوم عز يوم تلبت مطآلبنآ فيه من قبل نتجمع
وآولهآ رحول نآصـر
وتستمر آلمسيــــــــــــــــــــرة بـ آذن آلله
وثآني مطآلبنآ حل آلمجلس ومحآسبة آلقبّيضة
قولوآ يَ آلله


يآلله يآلسنـأإفيــه :eh_s(17):

درر يـآ مطمط ( مآننحـرم من هآلطله )
 
إنضم
23 فبراير 2009
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعني جنكم ما تدرون انه من الحين قاعدين يهددون الشيخ مبارك تسوي وتسوي وتسوي وإلا

ههههههههههههههههههههه

يحليلكم بس

ما تغيرتو نفس الأسلوب

الي يخاليفني أدوس في بطنه واطلع بره

وحق نفسكم لازم نسمعكم هههههههههههههههههههههههههه

مصصصصصخرة


أمانه إذا مو فاهمة شالسالفة طلعي برة

احنا ناس عندنا مطالب و كلام منطقي

أما التهريج عذراً أنا لن اضيع وقتي مع جاهل مثلج
 
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
2,475
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
آينمـآ آكــوؤًًٍن
وآلله وآلله وآلله آن هذي مهي مطيريه مو تنزيه لـ مطير آبد ولآ هي قبليّة
كلمة جد قآلوهآ قبلي عضوآت وآجد منتي مطيريه
لـ آن آلخلق تعرف مطير من مآريتهم
آلمطيري مُميّز بـ آلزمن في حآجتين مآيحب كتوف آلملوك ولآ يشيل بشوتهآ
يآكثر من تلصقوآ في مطير لـ آهدآف مريضة وآلدليل سكوب وغيرهآ
ومنتي بـ بعيدة عن تجمع آلثلآثآ

آرجو من آلعضوآت مآ يجرون مدآخلآت معآهآ
حوآرآتهآ طفوليّة وصفر ع آلشمآل
مآ تغير نظرتنآ لـ موآقف نوآبنآ آلشرفآء

يآبنآت آللي حضرت تجمع آلآثنين تقولنآ عن آنطبآعهآ
آنآ تشرفت في آلحضور في آخر تجمّع
لبّيت ندآء وطني ومن غيرتي ع آلكويت
حضرت وهـ آليوم بـ ذكر فيه عيآلي آن قآله آلله
بـ آقولهم آنآ وآبوكم حضرنآ في هـ آليوم
مو بس حنّآ كل آلكويتيين
يوم يُفتخر فيه يوم عز يوم تلبت مطآلبنآ فيه من قبل نتجمع
وآولهآ رحول نآصـر
وتستمر آلمسيــــــــــــــــــــرة بـ آذن آلله
وثآني مطآلبنآ حل آلمجلس ومحآسبة آلقبّيضة
قولوآ يَ آلله


،*


مآيحتـآج عآرفين إنهـآ مو مطيرية وتهبـآ هالأشكـآل وتكرم مطيـر عنهـآ :)

للأسف أنآ مآ تمكنـت من آلحضـور ، بس نآبعته من آلوطن وطبعـاً قطعوآ منـه

يقولون في أخبـآر عن حل آلمجلس قريباً جداً

فتفآئلـوآ مآرآح يضيع آلله جهـد أحـد وتعبه


وردة لكُم :eh_s(17):​
 
إنضم
25 أغسطس 2009
المشاركات
1,175
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وآلله وآلله وآلله آن هذي مهي مطيريه مو تنزيه لـ مطير آبد ولآ هي قبليّة
كلمة جد قآلوهآ قبلي عضوآت وآجد منتي مطيريه
لـ آن آلخلق تعرف مطير من مآريتهم
آلمطيري مُميّز بـ آلزمن في حآجتين مآيحب كتوف آلملوك ولآ يشيل بشوتهآ
يآكثر من تلصقوآ في مطير لـ آهدآف مريضة وآلدليل سكوب وغيرهآ
ومنتي بـ بعيدة عن تجمع آلثلآثآ

آرجو من آلعضوآت مآ يجرون مدآخلآت معآهآ
حوآرآتهآ طفوليّة وصفر ع آلشمآل
مآ تغير نظرتنآ لـ موآقف نوآبنآ آلشرفآء

يآبنآت آللي حضرت تجمع آلآثنين تقولنآ عن آنطبآعهآ
آنآ تشرفت في آلحضور في آخر تجمّع
لبّيت ندآء وطني ومن غيرتي ع آلكويت
حضرت وهـ آليوم بـ ذكر فيه عيآلي آن قآله آلله
بـ آقولهم آنآ وآبوكم حضرنآ في هـ آليوم
مو بس حنّآ كل آلكويتيين
يوم يُفتخر فيه يوم عز يوم تلبت مطآلبنآ فيه من قبل نتجمع
وآولهآ رحول نآصـر
وتستمر آلمسيــــــــــــــــــــرة بـ آذن آلله
وثآني مطآلبنآ حل آلمجلس ومحآسبة آلقبّيضة
قولوآ يَ آلله


اختي الكريمة مشكوورة على الحلف لانة حلفتي وانتي غير متأكدة

لكن الله يسامحج ويكبر عقلج

ممكن تذكرين لي 10 شغلات يمتاز فيها المطران

صفات هي من الاساس الي جعلت مطير عز وفخر لكل واحد محترم يحترم هذي القبيلة

اذكري بس 10 والصات الزينة بالمطران كثييرة بس ماقبل 30 سنة

لانة الحين جهال مثلج خربوا كل صفة زينة بمطير وكذلك باقي القبايل

لمة تذكرينهم لي بقولج انتي وغيرج من الي يتبعون النابح البراك

انكم طعنتوا بالقبيلة من ظهرها لانة الي تسونة منافي للأخلاق والمرجلة والشجاعة

ومطير معروفة بأخلاق ابنائها السابقين طبعا كانوا كلهم اهل خلق

ومعروفين بالمرجلة والشجاعة مو الشجاعة انة مايخاف لالالالالالالا

الشجاعة الي كانت فيهم انهم يقولون كلمة الحق حتى لو ضد اخوة فما بالج بواحد من الجماعة


مطيير قبل مافيها واحد ينقل كلام مثلج ياحرمة

اما الحين كل الي صاير سوالف حريم

فلان قال وفلانة قالت هذي اخرت سوايا البراك وخرابة بالقبيلة والقبايل الاخرى

الرجال المطيري قبل مايصدق شي الا لمة يشوف بعينة

المطيري وكل قبيلة شريفة بالسابق كانوا مو كل مانبح كلب حرك شعرة براسة

ماهم خفاف الحين طابقي الحين على رياجيل اول

سلام

 
إنضم
23 فبراير 2009
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مطيرية متواضعة

بعد أن تم افحامك و كشف جذبج و تدليسج على النائب الفاضل مسلم البراك

تغلطين عليه بعد ؟؟ ما تستحين انتي ؟؟

قدمي اعتذار لمسلم على أتهامه بأستلام 200 مليون إذا كانت عندج الجرأة
 

fast

New member
إنضم
4 ديسمبر 2011
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اول شي انا مو مطيرية

وثاني شي المشكله انه كل الأطراف الحكومية والنواب غلطانين من غير استثناء لأنه كلهم كان يمشي ورا مصلحته

ولا حطو اعتبار حق أحد بعدين انا ما يبت كلام من جيبي النواب قالو انه اذا جابر المبارك ما سوا الي يبونه راح ما يكون احسن من سلفه بالله هذا شنقول عنه تهديد او لأ ؟ظ هذا مو مشروع تأزيم؟؟

بعدين يطلع النائب الفاضل البراك ويقول " يا ذرية مبارك كفاكم عبثا" عفوا بس الشيخ صباح الله يطول عمره من ذرية منو؟؟

الحين عاد تقولون قصده وما قصده ولا دخلون الأمير ؟؟ بس بفهم شغله

اذا كان ناصر المحمد انسان فاسد وما يصلح انه يكون رئيس وزاراء اشلون يصير أمير؟؟

وشنو راح تقولون عنه؟؟ ( حزتها طبعا الكل راح يسكت لأنه ذات أميرية )

اشلون يكون قائد للهبلاد؟؟


وهم الي مو فاهمتمه انه بدام في بوقات ليش التركيز على بوقات البعض وغض النظر عن الثاني

بمعنى ثاني أقوله لج بصراحه

ليش التركيز على بوقات الحكومة والنواب الي وياهم

وجنه النواب الحاليين والسابقين الي في المعارضه ما خذو شي

والشغله الثانيه انا اذا عارضتكم بالرأي ليش اطلع بره والسب هذا كله مو عيب هالأسلوب وين خلق الاسلام

والا اذا مساكين ما تتحملون ؟؟ اذا عصبتي خلاص تنسين نفسج والسانج يطول؟؟

المهم

انتو تتكلمون عن الديموقراطية وفي الديموقراطية أكو رأي ورأي آخر
صح والا لأ؟؟

وكل واحد يسمع الثاني عدل؟؟

والا ديموقراطيتكم عنوانها " أنا وبس والباجي خس" وشعارها " كل من هو ليس معي فهو ضدي" وعلمها " اسبك وادوس بطنك لأنك تقول غير عني"
 

fast

New member
إنضم
4 ديسمبر 2011
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وتم حل مجلس الأمه وطاحت الحصانة وضاعت البوقات وذاعت الحقوق وصارت مشاكل البلد شماعه حق الحكومة والنواب

والكويت لا طابت ولا غدة شرها

الأيام اليايه راح تصير مشاكل الله العالم وين بتدودينا
 

fast

New member
إنضم
4 ديسمبر 2011
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وعلى فكره الشيخ اين عثيمين والشيخ ابن تيمية يحرمون الخروج على ولي الأمر حتى لو كان فاسق وظالم ويحرم الخروج عليه

يقول ابن عثيمين في كتاب شرح العقيدة الواسطية ص 657
فأهل السنة يخالفون أهل البدع فهم يرون أقامة الحج مع الأمراء و أن كانوا فساقا حتى و أن كانوا يشربون الخمر في الحج و لا يقولون هذا أمام فاجر لا نقبل أمامتة لأنهم يرون طاعة ولي الأمر وان كان فاسقا الا اذا أظهر الكفر البواح


وهم كذلك الشبخ بن باز


وهذا آراء ثانيه

نقل ابن حجر رحمه الله الإجماع على عدم جواز الخروج على السلطان الظالم : فقال قال ابن بطال :د((وفى الحديث حجة على ترك الخروج على السلطان ولو جار وقد اجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه لما فى ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء)) فتح البارى 13/7 ونقل الامام النووى -رحمه الله - الإجماع على ذلك فقال في ((واما الخروج عليهم وقتالهم فحرام باجماع المسلمين وإن كانوافسقة ظالمين وقد تظاهرت الاحاديث على ماذكرته واجمع اهل السنه انه لاينعزل السلطان بالفسق....... )) شرح النووى 12/229

قال الرسول صلى الله عليه وسلم
بن ابراهيم
((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم

وعن ابي هريرة -رضي الله عنه -(( قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك )) رواه مسلم ( 1836)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -:

((فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد , وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم ,

فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمور لله فأجره على الله ومن كان لايطيعهم إلا لما يأخذ ه من الولاية فإن أعطوه أطاعهم وإن منعوه عصاهم , فماله في الآخرة من خلاق ,

وقد روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه -عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(( ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ولاينظر إليهم ولايزكيهم , ولهم عذاب أليم :

رجل على فضل ماء بالفلاة يمنعه من ابن السبيل ,

ورجل بايع رجلاً سلعة بعد العصر فحلف له بالله لأخذها بكذا وكذا فصدقه وهو غير ذلك

ورجل بايع إماماً لايبايعه إلا لدنيا , فإن أعطاه منها وفا وإن لم يعطه منها لم يف )) الفتاوى ( 35/16-17)


وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله

أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه

ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا

فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم ( 1846)

( المفهم 4/55) قال القرطبي : ( يعني ان الله تعالى كلف الولاة العدل وحسن الرعاية

وكلف المُولَى عليهم الطاعة وحسن النصيحة فأراد :

انه إذاعصى الأمراء الله فيكم ولم يقوموا بحقوقكم , فلاتعصوا الله انتم فيهم وقوموا بحقوقهم

فإن الله مجاز كل واحد من الفريقين بما عمل .)) المفهم (4/55)


وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم
بن ابراهيم
((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين

في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟

قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))

رواه البخاري ( 7084) ومسلم ( 1847) باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم )


وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً

فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ))

رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه - (1849) ورواه البخاري ( 7053)

وعن نافع قال : جاء عبد الله بن عمر الى عبد الله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ماكان

من يزيد بن معاوية فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة . فقال : إني لم آتك لأجلس , أتيتك لأحدثك حديثاً سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله , سمعته يقول :

(( من خلع يداً من طاعة , لقي الله يوم القيامة لاحجة له , ومن مات وليس في عنقه بيعة , مات ميتة جاهلية ))رواه مسلم

( 1851)

قال القرطبي في المفهم :
banibrahim
قوله ( ولاحجة له ) أي لايجد حجة يحتج بها عند السؤال فيستحق العذاب ,لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أبلغه ماامره الله بإبلاغه من وجوب السمع والطاعة لأولي الأمر , في الكتاب والسنة ) انتهى كلامه .
وروى مسلم في الصحيح في باب ( فيمن خلع يداً من طاعة وفارق الجماعة )

عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :

(( من خرج عن الطاعة , وفارق الجماعة , فمات فميتته جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعوا لعصبة

أوينصر عصبة فقتل فقتلته جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولاينحاش عن مؤمنها , ولايفي لذي عهد عهده , فليس مني ولست منه )) رواه أحمد (2/296) ومسلم (1848)

قال القرطبي في المفهم :
بن ابراهيم
( قوله (من خرج عن الطاعة ....) بالطاعة : طاعة ولاة الأمر وبالجماعة : جماعة المسلمين على إمام او أمر مجتمع عليه . وفيه دليل على وجوب نصب الإمام وتحريم مخالفة إجماع المسلمين وأنه واجب الإتباع ))

ثم قال ( ويعني بموتة الجاهلية ) انهم كانوا فيها لايبايعون إماماً ولايدخلون تحت طاعته , فمن كان من المسلمين لم يدخل تحت طاعة إمام

فقد شابههم في ذلك , فإن مات على تلك الحالة مات على مثل حالهم مرتكباً كبيرة من الكبائر , ويخاف عليه بسببها الأَ يموت على الإسلام )) المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم (4/59)

قال صلى الله عليه وسلم: (( من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد منكم , يريد أن يشق عصاكم , فاقتلوه )) رواه مسلم ( 1852)

وقال صلى الله عليه وسلم: (( ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون , فمن عرف فقد برىء , ومن أنكر فقد سلم

ولكن من رضي وتابع قالوا : أفلا نقاتلهم قال :لا , ما صلوا )) رواه مسلم

قال الإمام النووي -رحمه الله - (( أما قوله فمن عرف فقد برىء وفي الرواية التي بعدها فمن كره فقد برىء فظاهره ومعناه :

من كره ذلك المنكر فقد برىء من إثمه وعقوبته , وهذا في حق من لايستطيع انكاره بيده ولالسانه فليكرهه بقلبه وليبرأ

وأما من روى ( فمن عرف فقد برىء ) فمعناه والله أعلم فمن عرف المنكر ولم يشتبه عليه فقد صارت

له طريق الى البراءة من إثمه وعقوبته بان يغيره بيده او بلسانه فإن عجز فليكرهه بقلبه

وقوله صلى الله عليه وسلم ((ولكن من رضي وتابع )):

معناه : ولكن الإثم والعقوبة على من رضي وتابع وفيه دليل على أن من عجز عن إزالة المنكر لايأثم بمجرد السكوت بل إنما يأثم بالرضى به او أن لايكرهه بقلبه او بالمتابعة عليه

وأما قوله صلى الله عليه وسلم (( أفلا نقاتلهم فقال لاماصلوا )):

ففيه معنى ماسبق : أنه لايجوز الخروج على الخلفاء بمجرد الظلم أو الفسق مالم يغيروا شيئاً من قواعد الإسلام )) انتهى ( شرح النووي على صحيح مسلم 12/243-244)

وعن عوف بن مالك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم

ويبغضونكم , وتلعنونهم ويلعنونكم,

قيل : يارسول الله أفلاننابذهم بالسيف ؟؟؟

فقال : لا, ماأقاموا فيكم الصلاة , وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه فاكرهوا عمله ولاتنزعوا يداً من طاعة . )) رواه مسلم

وفي رواية قال : لاماأقاموا فيكم الصلاة , لا مااقاموا فيكم الصلاة , ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية الله فليكره مايأتي من معصية الله ولاينزعن يداً من طاعة . )) صحيح مسلم بشرح النووي ( 12/244)

للحديث صلة
وعن أبي ذر قال :

(( إن خليلي أوصاني أن أسمع وأطيع وإن كان عبداً مجدع الأطراف )) رواه مسلم(1837)

وعن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

(( على المرءالمسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية ,

فإن أمر بمعصية فلا سمع ولاطاعة )) رواه البخاري (7144) ومسلم ( 1839)

قال القرطبي في المفهم :
banibrahim
قوله ( على المرء المسلم .....) ظاهرٌ في وجوب السمع والطاعة للأئمة والأمراء والقضاة

ولاخلاف فيه إذا لم يأمر بمعصية فإن أمر بمعصية فلا تجوز طاعته في تلك المعصية قولاً واحداً )) المفهم( 4/39)

وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال :

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( من حمل علينا السلاح فليس منا , ومن غشنا فليس منا )) رواه مسلم

وقال ابن تيمية :

(( فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم , فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمور فأجره على الله

ومن كان لايطيعهم إلا لما يأخذه من الولاية والمال وإن منعوه عصاهم فماله في الاخرة من خلاق.

وقد روى البخاري ومسلم عن ابي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

((ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ولاينظر إليهم ولايزكيهم ولهم عذاب أليم .........................................

ورجل بايع إماماً لايبايعه إلا لدنيا , فإن أعطاه منها وفا , وإن لم يعطه منها لم يف ))

وقال الإمام الصابوني :

(( ويرى أصحاب الحديث الجمعة والعيدين وغيرهما من الصلوات كل إمام مسلم ,براً كان أو فاجراً ويرون جهاد الكفرة معهم

وإن كانوا جورة فجرة ويرون الدعاء لهم بالإصلاح

والتوفيق والصلاح .

ولايرون الخروج عليهم بالسيف وإن رأوا منهم العدول عن العدل الى الجور والحيف )) (عقيدة السلف وأصحاب الحديث ص294)ط دار العاصمة

وقال الإمام البربهاري في ( شرح السنة ) :

((وأعلم أن جور السلطان لاينقص فريضة من فرائض الله عز وجل التي افترضها الله على لسان

نبيه صلى الله عليه وسلم ، جوره على نفسه ,وتطوعك وبرك معه تام لك إن شاء الله ,

يعني : الجماعة والجمعة معهم والجهاد معهم وكل شيء من الطاعات فشاركه فيه فلك نيتك .

وإذا رأيت الرجل يدعوا على السلطان فاعلم أنه صاحب هوى , وإذا رأيت الرجل يدعوا للسلطان بالصلاح فاعلم انه صاحب سنة إن شاء الله ))(شرح السنة ص114)ط دار السلف

وقال محمد الشهير ( بابي زمنين ) في كتابه (أصول السنة ) :

((قال محمد : فالسمع والطاعة لولاة الأمور أمر واجب و مهما قصروا في ذاتهم فلم يبلغوا الواجب عليهم ,غير أنهم يدعون إلى الحق ويؤمرون به ويدلون عليه

فعليهم ماحملوا وعلى رعاياهم ماحملوا من السمع والطاعة )) ( أصول السنة 276)ط مكتبة الغرباء الأثرية

وقال الطحاوي :

((ولانرى الخروج على أئمتنا وولاة أمورنا وإن جاروا ولاندعوا عليهم ولاننزع يداًُ من طاعة

ونرى طاعتهم في طاعة الله عز وجل فريضة ما لم يأمروا بمعصية , وندعوا لهم بالصلاح والمعافاة ))

( شرح الطحاوية ص371) ط شاكر


وقال ابن تيمية في الواسطية :

((ثم هم مع هذه الأصول يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر على ماتوجبه الشريعة ويرون إقامة الحج والجمع والأعياد مع المراء أبراراً كانوا أو فجاراً )) شرح الواسطية للفوزان ( 215)

وقال ابن تيمية -رحمه الله -:

(( ولعله لايكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد أكثر من الذي في إزالته ))


قال ابن حنبل -رحمه الله -:

((اجتمع فقهاء بغداد في ولاية الواثق الى ابي عبد الله يعني الإمام أحمد رحمه الله-وقالوا له :

إن الأمر قد فشا وتفاقم -يعنون إظهار القول بخلق القرآن , وغير ذلك -ولانرضى بإمارته ولاسلطانه .

فناظرهم في ذلك , وقال :

عليكم بالإنكار في قلوبكم ولاتخلعوا يداً من طاعة ,ولاتشقوا عصا المسلمين ,ولاتسفكوا دمائكم ودماء المسلمين معكم , وانظروافي عاقبة أمركم ,واصبروا حتى يستريح بر ويستراح من فاجر .

وقال :ليس هذا -يعني نزع أيديهم من طاعته -صواباً ,هذا خلاف الآثار )) الآداب الشرعية ( 1/195-196)

وأخرجها الخلال في السنة (ص133)

فانظر رحمك الله الى فقه الأئمة واتباعهم للآثار النبوية وتعظيمهم لدماء المسلمين .


http://www.nidaeelhak.com/vb/t4362/


ب
عد هذا كلام مشايخكم الكبار مو كلامي

اذا ما فهمت هل تعتبرون الحين انتو عصاة ؟؟ هل خالفتم الشرع؟؟ هل انتم كسرتو كلام مشايخكم؟؟؟

ترى القضية يبيلها أعادة نظر
 
إنضم
25 أغسطس 2009
المشاركات
1,175
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وآلله وآلله وآلله آن هذي مهي مطيريه مو تنزيه لـ مطير آبد ولآ هي قبليّة
كلمة جد قآلوهآ قبلي عضوآت وآجد منتي مطيريه
لـ آن آلخلق تعرف مطير من مآريتهم
آلمطيري مُميّز بـ آلزمن في حآجتين مآيحب كتوف آلملوك ولآ يشيل بشوتهآ
يآكثر من تلصقوآ في مطير لـ آهدآف مريضة وآلدليل سكوب وغيرهآ
ومنتي بـ بعيدة عن تجمع آلثلآثآ

آرجو من آلعضوآت مآ يجرون مدآخلآت معآهآ
حوآرآتهآ طفوليّة وصفر ع آلشمآل
مآ تغير نظرتنآ لـ موآقف نوآبنآ آلشرفآء

يآبنآت آللي حضرت تجمع آلآثنين تقولنآ عن آنطبآعهآ
آنآ تشرفت في آلحضور في آخر تجمّع
لبّيت ندآء وطني ومن غيرتي ع آلكويت
حضرت وهـ آليوم بـ ذكر فيه عيآلي آن قآله آلله
بـ آقولهم آنآ وآبوكم حضرنآ في هـ آليوم
مو بس حنّآ كل آلكويتيين
يوم يُفتخر فيه يوم عز يوم تلبت مطآلبنآ فيه من قبل نتجمع
وآولهآ رحول نآصـر
وتستمر آلمسيــــــــــــــــــــرة بـ آذن آلله
وثآني مطآلبنآ حل آلمجلس ومحآسبة آلقبّيضة
قولوآ يَ آلله

اختي الكريمة مشكوورة على الحلف لانة حلفتي وانتي غير متأكدة

لكن الله يسامحج ويكبر عقلج

ممكن تذكرين لي 10 شغلات يمتاز فيها المطران

صفات هي من الاساس الي جعلت مطير عز وفخر لكل واحد محترم يحترم هذي القبيلة

اذكري بس 10 والصات الزينة بالمطران كثييرة بس ماقبل 30 سنة

لانة الحين جهال مثلج خربوا كل صفة زينة بمطير وكذلك باقي القبايل

لمة تذكرينهم لي بقولج انتي وغيرج من الي يتبعون النابح البراك

انكم طعنتوا بالقبيلة من ظهرها لانة الي تسونة منافي للأخلاق والمرجلة والشجاعة

ومطير معروفة بأخلاق ابنائها السابقين طبعا كانوا كلهم اهل خلق

ومعروفين بالمرجلة والشجاعة مو الشجاعة انة مايخاف لالالالالالالا

الشجاعة الي كانت فيهم انهم يقولون كلمة الحق حتى لو ضد اخوة فما بالج بواحد من الجماعة


مطيير قبل مافيها واحد ينقل كلام مثلج ياحرمة

اما الحين كل الي صاير سوالف حريم

فلان قال وفلانة قالت هذي اخرت سوايا البراك وخرابة بالقبيلة والقبايل الاخرى

الرجال المطيري قبل مايصدق شي الا لمة يشوف بعينة

المطيري وكل قبيلة شريفة بالسابق كانوا مو كل مانبح كلب حرك شعرة براسة

ماهم خفاف الحين طابقي الحين على رياجيل اول

سلام
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.