ابله علوم اسرة ومستهلك؟؟ تدرسين منهج التصميم الداخلي؟؟ حياااج عندي نتساعد بالتحاضير

ماهو تقييمك للموضوع ومستوى التحضير والانشطه؟؟


  • مجموع المصوتين
    1

james546613

New member
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
4,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
عناصر وأسس لانجمع بين هدفين اما ان نقول اسس او عناصر ياحبوبة كما ذكر التوجية وفي دوراته -اسمحيلي على الرد
 

james546613

New member
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
4,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
السموحة وهذا ا يضا خطا اسس وعناصر التصميم وانواع التوازن ودورهم الفعال في اثراء التصميم في نقطتين. لانجمع بين الاهداذ الا في حالة استخدام كلا من اسس واونواع التوازن .....الخ تقبلي ملاحظتي يالطيبة
 

james546613

New member
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
4,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
تسمية الاشكال والخطوط المختلفة من قبل المتعلمات وتدونها في كراستها الخاصة.عذرا هذا هدف ليس نفسحركي كما جاء في ملاحظات التوجية لان الكتابة ليس من ضمن المهارات الخاصة بعلوم الاسرة السموحة على التعقيب
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
james546613
مشكورة عالملاحظات ماقصرتي انا توني اول سنه تعيين ومانزلت التحضير الا لمن شافته رئيسة قسمي وموجهتي بس زين نبهتيني شلوووون اهم ما شافووه
يعطيج العافيه واتمنى تفيدينا من خبرتج
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
ام زنووووب روحي حق سكرتيرة رومي وساليها وترجيها ترى حبوبه سالي عن امل العجمي الله يذكرها بالخير هالانسانه رووعه...
والله يعنيييكم يا رب اهم قطيعه يعلوون الجبد
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اي والله صاجه انشالله باجر بمرهم و بحن لين يطردوني
انا اخس منج بالحنه لا تحاتين
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
تعلميني فيييج خخخخ
والله راكضي حق شغلج لا تخلينهم على كيفهم خو هذيل مايدرون وين الله قاطهم
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ام عبووووود مارحت بنتي صار فيها عقنقز ماقدرت اخليها يمكن باجر اروح جيكي على توبكي بالواتساب كاتبه جكنن بوكس تايم
ههههههههههههههههههههههههه
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
اي قررييييت ويي ما تشووف شر عاد ما تخيل زنووووب بالعقنقز
عاد لا تعادي بنت اختج خلي بالج
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
اليوم التاريخ الهجري التاريخ الميلادي المجموعة ملاحظات



وحدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحدة:أسس التصميم

زمن الحصة: حصتين

الأهداف السلوكية:
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:
الأهداف المعرفية:
1-تعرف شفهيا التوازن تعريف علمي سليم.
2-تذكر شفهيا أسس التصميم في نقطتين.
3-توضح شفهيا أنواع التوازن في نقطتين.
4-تفرق شفهيا بين كلا من قطع الأثاث الكبيرة والقطع الرشيقة من حيث التباين بينها وبين مساحة المكان.
5-تزود زميلاتها شفهيا بتحديد بؤرة الاهتمام للمكان في نقطتين.
6-تختار شفهيا العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار النقوش الزخرفية في ثلاث نقاط.
الأهداف الوجدانية:
7-تركز على بؤرة الاهتمام للزخارف الفنية على الجزء المراد فيه.
8-تحسن وضع قطع الأثاث الكبيرة مع الأشياء الصغيرة.
الأهداف النفس حركية:
10-تقص وتلصق صورا توضح اسس التصميم.



التقويم المبدئي
من خلال المناقشه بين المعلمة والمتعلمااااات
ماهو أول شي يشد انتباهك عند دخول أي مكان سواء كان منزل أو غرفة أو مجمع تجاري أو مطعم؟؟

الأنشطة التعليمية المقترحة
11-شرح وتوضيح مفهوم التوازن حيث تستدل عليه المتعلمة من خلال المناقشة والأسئلة المتنوعة وتعزز المعلمة الاجابة بالكتابة على السبورة (1).
2- من خلال عرض المعلمة للبطاقات الكتابية تتوصل المتعلمة لأسس التصميم (2).
3-مناقشة استنتاجية تستدل من خلالها المتعلمة على أنواع التوازن وتعزز المعلمة الاجابة بالكتابة على السبورة (3).
4-عرض المعلمة لصور منوعة تستدل من خلالها المتعلمة على الفرق بين قطع الأثاث الكبيرة والقطع الرشيقة من حيث التباين بينها وبين مساحة المكان (4+8).
5-من خلال ذكر الأمثلة الشفهية وعرض المعلمة لبعض الصور المختلفة تستنج المتعلمة كيفية تحديد بؤرة الاهتمام للمكان فيه (5 +7).
6-بيان عملي من قبل المعلمة للمتعلمات من خلاله تتوصل المتعلمة لأسس التصميم وكيفية تطبيقها بالتصميم (9).
4
التقويم النهائي
س1: اكملي الفراغات بكلمات مناسبة:
1-من أسس وعناصر التصميم (التوازن) و (التناسب).
2-يمكن تقسيم التوازن إلى (توازن متماثل) و (توازن غير متماثل).
س2:اذكري العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار النقوش الزخرفية...
1-تناسب بين احجام النقوش وألوانها.
2-مراعاة مساحة الغرفة.
3-كلما كانت ألوان الزخارف قوية كلما أعطت ايحاء بكبر مساحتها.
س3: حل أسئلة الكتاب صـ18 / 19 ــ.



المادة العلمية:
الكتاب المدرسي من11 إلى 17 + سي دي
المراجع والمصادر:
http://ar.wikipedia.org
http://www.lakii.com

التـــقويم الشفـــــهي
ماهي استخدامات الفضة؟
ماهي طرق العناية بالاستيل؟؟
الجدول الزمني:
التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د


معايير التقويم العملي
دقتها في اختيار الصورة الموضحه للاسس التصميم الذي اختارته
 

miele

New member
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
667
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwaitia
يعطييييج الف عااافيه ان شاا الله
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ام عبود بنتي طابت الحمدلله و افتكيت من العقنقز
و عيارتها اليديده الحين صارت عنقوزه
ههههههههههههههههههه
و هي تعصب عبالها سبه
ههههههههههههههههههه

مشكوره حبيبتي تسلم ايدج على هتاحاضير الحلوه
و الله يوفقج يارب و دي اشارك وياج و انزل كل تحضير احلى من الثاني بس ما دري انا راح يحطوني باي مرحله
و عندي موضوع منزله فيه تحاضير المتوسط
و انشالله اول تحضير لي اذا حطوني بالثانويه بييبه و بحطه هني و بنخلي هلموضوع مرجع لنه
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
يونس النفس حركي تخيلتهم يقصصون و يركبون وايد حلو

ام عبود بسألج
الامتحانات مالتكم منو يحطها ؟؟؟

احنه مانمل من بعض مجابلين بعض بالمنتدى و بالواتساب
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
حباااايبي مشكوووورين وماقصرتووا فديتكم مووووووااااااااه
ام زنوب اي امتحانات اي بطيخ ماكو امتحاناااات ولا هم يحزنون هذاك ايام المقررات الحين ماكو امتحانات
بس يكون في درس عملي يحدوونه لج التوجيه بدايه السنه تحطين حق البنات درجات عنه
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحــدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنــــوان الوحـــــدة الأبواب والنوافذ


اليوم: زمن تنفيذ الوحدة: حصتين
التاريخ: الصف:
الحصة:

الأهداف السلوكية
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:
المجال المعرفي
1-تذكر شفهيا اثنين من شروط اختيار الباب الأمامي للمنزل.
2-توضح شفهيا ثلاثة من أنواع الأبواب.
3-تثبت بحل ورقة العمل الفرق بين الباب الهولندي وباب الاكورديون من حيث الشكل.
4-تستنج شفهيا أثنين من اهمية النوافذ بالتصميم الداخلي.
5-تزود زميلاتها شفهيا بنوعين من أنواع النوافذ.
6-تقارن شفهيا بين النافذة الثابتة والنافذة ذات مصراع سحابة من حيث الاستخدام.
المجال الوجداني
7-تثير نقاط جديدة حول شروط الابواب بالمنزل.
8-تبدي اهتماما باختيار النافذة المناسبة للتصميم الداخلي

التقويم المبدئي
من خلال عرض فيديو يحتوي على صور ابواب و(اغنية ابواب لفيروز) تستنج المتعلمة عنوان الوحدة


الأنشطة التعليمية المقترحة

1- مناقشة واستنتاج بين المعلمة والمتعلمات حول شروط اختيار الباب الأمامي للمنزل وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات بعرض البطاقات الكتابية (1+7).
2- من خلال عرض المعلمة لصور منوعة من الابواب تستنتج المتعلمة أنواع الابواب (2).
3- من خلال حل المتعلمات لورقة العمل الموزعة من قبل المتعلمة تستدل المتعلمة على الفرق بين الباب الهولندي باب الاكورديون من حيث الشكل (3)
4- عقد حلقة نقاشية حول أهمية النوافذ بالتصميم الداخلي وتعزز المعلمة أجابة المتعلمات بالتدوين على السبورة (4+8).
5- من خلال عرض المعلمة للعرض التقديمي (البوربوينت) تتوصل المتعلمات لأنواع النوافذ. (5).
6- من خلال رسم المعلمة لمخطط سهمي على السبورة تستدل المتعلمة على الفرق بين النافذة الثابتة والنافذة ذات مصراع سحابة من حيث الاستخدام (6).

التقويم النهائي
س1 ضعى علامه ( √ ) أمام العبارات الصحيحه وعلامه ( × ) أمام العبارات الخاطئة :
1- يعتبر النوافذ جزءا من معالم التصميم الداخلى ( √ )
2- تستخدم النافذه الثابته لادخال الضوء ورؤية الخارج فقط حيث لا يستطيع
فتحها ( √ )
3- تعتبر الابواب العادية هى متمايله وتنقسم الى جزأين أعلى وأسفل ( × )
س2 أكملى الفراغات فيما يناسبه من كلكات مناسبه :
1- جميع الابواب الخارجية يجب أن تتوافر فيها ( العزله والحمايه )
2- أنواع الابواب كثيرة منها ( العاديه – المنزلقه - المتراكمه - الهولنديه - المروحة -الدوارة)
3- ابواب الدوارة هى ابواب متحركة وتستخدم فى ( الفنادق )
س3 اذكرى نوعين من انواع النوافذ ..
- نافذه ثابته
- نافذه تركب بالمفصلات
- نافذه ذات مصراع سحابه تنزلق
- نافذه متحركة
- نافذه ذات مصرع قلاب تفتح اسفل واعلى







المادة العلمية
الكتاب المدرسى ص 34 : ص 41
المراجع والمصادر :
http://ar.wikipedia.org
http://www.lakii.com
اختيار وتنظيم الديكور المنزلى ( للمهندس يونس خنفر )


التقويم الشفهي
س1:اذكري2 من أهمية الممرات داخل المنزل
س2: كيف تتم الاستفادة من الحركة بين غرف المنزل؟




الجدول الزمني لوحدة تدريسية لأسبوع واحد

التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د
 
إنضم
23 يوليو 2010
المشاركات
1,367
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
->-->--->q8 ^_^
قواكم الله
انا انطر قبولي الخميس هذا
سؤالي انا تخصصت اقتصاد منزلي اهو نفس التصميم الداخلي ولا لا
لان بالرغبات الاقتصاد بروح والتصميم بروح >>في فرق بالنصاب والمعاش ولا كولووو زي بعضووو :p
ودمتم بود
 

مريم ص

New member
إنضم
18 أغسطس 2008
المشاركات
533
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
ذاهبة
حبيبتي الحين صار الاقتصاد المنزلي بمسمى علوم الاسره و من اقسامه التصميم الداخلي
و المعاش عادي كلنا نفس الشي يختلف على الترقيات بس , و النصاب على حسب المدرسه اللي متعينه فيها
اذا عندهم عجز ولا لاء

زينا
احنا خريجين كلية التربية الاساسية
كان تخصصنا قبل الاقتصاد المنزلي بس الحين غيروه علوم الاسرة و المستهلك
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
هلا حبايبي ...

نفس ما قالت مريم .. احنا خريجات تربيه اساسيه... ولمن تدرسين ثنوووي يكون التخصص له عده مجالات منها السياحه والضيافه .. اداره المواد... التصميم الداخلي...
والله يوووفق الجميع