ابله علوم اسرة ومستهلك؟؟ تدرسين منهج التصميم الداخلي؟؟ حياااج عندي نتساعد بالتحاضير

ماهو تقييمك للموضوع ومستوى التحضير والانشطه؟؟


  • مجموع المصوتين
    1
إنضم
23 يوليو 2010
المشاركات
1,367
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
->-->--->q8 ^_^
اها ماقصرتووووووو موفقين ان شاءالله~_~
دعواتكم انقبل ؛)
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحدة: عناصر وأسس التصميم

زمن الحصة: حصتان
الأهداف السلوكية:
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:
1-تذكر شفهيا ثلاثة من عناصر التصميم.
2-توضح شفهيا اثنين من أسس التصميم.
3-تثبت شفهيا بالبطاقات المصورة تأثير الخطوط الطولية والعرضية في الغرفة.
4-تصنف شفهيا ثلاث من المواد التي تعطي تأثيرات مختلفة في تصميم الغرفة.
5-تصنف شفهيا ثلاثة من المواد التي تعطي تأثيرات مختلفة.
6-تقارن شفهيا بين كلا من الاتزان المتماثل والاتزان الغير متماثل من حيث انطباع التي يضيفه على غرفة.

الأهداف الوجدانية:
7-تبدي اهتمام بعناصر التصميم.
8-تحرص على اختيار الخطوط الملائمة لحجم الغرفة.

التقويم المبدئي
طرح اسئله متنوعة ( كيف تختارين اثاث غرفتك؟؟ ولم اخترتي هذا النوع من الاثاث؟؟ اذا هناك شي يسمى بالتصميم سنتعرف عليه اليوم)



الأنشطة التعليمية المقترحة
1-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول عناصر التصميم وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات بالتدوين على السبورة (1+7).
2-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول أسس التصميم حيث تستدل المتعلمة على الاجابة من خلال المخطط السهمي على السبورة (2).
3-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات عن تأثير الخطوط الطولية والعرضية في الغرفة وتعزز الاجابة عن طريق البطاقات المصورة (3+8).
4-توضيح من المعلمة للمتعلمات حول المواد التي تعطي تأثيرات مختلفة في تصميم الغرفة وتعزز المعلمة الاجابة بالوسيلة التعليمية (4).
5-مناقشة استنتاجية تدور حول العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار النقوش الزخرفية وتستدل المتعلمة على الاجابة من خلال عرض المعلمة للصفيحة الشفافة (5).
6-شرح المعلمة للمتعلمات حول الفرق بين الاتزان المتماثل والاتزان الغير متماثل وتعزز الاجابة من خلال جدول على السبورة (6).

التقويم النهائي
س1:اكملي الفراغ بكلمات مناسبة:
1-من انواع الاتزان (المتماثل ) و(الغير متماثل).
2- يعتبر المخمل من المواد (اللينة).
س2:اذكري 2 من عناصر التصميم الجيد:
الخط – الشكل – الملمس- اللون.
س3:عرفي الاتزان الغير متماثل:
فيه يختلف الاثاث من حيث الشكل والطراز ولكنه يوزع على مسافات متغيرة من مركز الاتزان.





المادة العلمية:
الكتاب المدرسي صـ 13 الى صــ34

المراجع والمصادر
www.kayma.com
www.harb-net.com

التقويم الشفهي:

اذكري اثنين من الشروط الصحية لاساليب البناء الحديثة للمسكن؟
عرفي المسكن.....

الجدول الزمني:
التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحدة: تطبيقات عملية
بعض الخامات المستخدمة في تأثيث المسكن وطرق تنظيفها
(فضة / استيل/ كروم/ زجاج/ جلد)

زمن الحصة: 4 حصص

الأهداف السلوكية:
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:
الأهداف المعرفية:
1-تعرف شفهيا كلا من (الفضة – الاستيل – الكروم – الزجاج – الجلد) تعريفا علميا سليما.
2-توضح شفهيا اثنين من استخدامات كلا من (الفضة – الاستيل).
3-تستعين شفهيا بالشفافية لطرق العناية لكل من (الفضة – الاستيل – الكروم – الزجاج – الجلد).
4-تفرق شفهيا بين كلا من (الفضة – الاستيل – الكروم – الزجاج – الجلد) من حيث طريقة التنظيف في نقطتين.
5-تزود شفهيا 3من طرق تنظيف النوافذ.
6-تختار شفهيا اثنين من الادوات المستخدمة في نقطتين.
*الاهداف الوجدانية:
7-تبدي اهتمام بطرق العناية بالفضة.
8-تثير نقاط جديدة حول كيفية تنظيف النوافذ.
الأهداف النفس حركية:
9-تظهر حرصها أثناء تنظيف القطع المطلوبة.

التقويم المبدئي
الاسبوع الاول: عرض المعلمة لنماذج حية من(الفضة – الاستيل – الكروم – الزجاج – الجلد) .. ثم سؤال المتعلمات...؟
كيف يتم الاهتمام بهذه الادوات؟؟ ماهي المواد الملائمة لتنظيف كل قطعة؟؟ من خلال هذه الاسئلة تتوصل المتعلمة لعنوان الوحده التدريسيه




الاسبوع الثاني: من خلال عرض المعلمة لبعض القطع من (الفضة – الاستيل – الكروم – الزجاج – الجلد) قبل وبعد التنظيف،، يتم سؤال المتعلمات؟؟ مالفرق بين القطعتين؟؟ ماهي طريقة العناية بهذه القطع ؟؟؟ كيف يتم تنظيف هذه القطع...؟؟ من خلال هذه الاسئلة تتوصل المتعلمة لعنوان الوحده التدريسية

الأنشطة التعليمية المقترحة
1-شرح من قبل المعلمة للمتعلمات حول مفهوم كلا من (الفضة – الاستيل – الكروم – الزجاج – الجلد) ويتم تعزيز اجابة المتعلمات بالتدوين على السبورة.(1)
2-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول استخدامات كلا من (الفضة والاستيل) وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات بعرض البطاقات الكتابية (2).
3-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن طرق العناية بكلا من (الفضة – الاستيل – الكروم – الزجاج – الجلد) ويتم تعزيز اجابة المتعلمات بقراءة نبذة خارجية (3+7).
4-عقد حلقة نقاشية حول الفرق بين طريقة تنظيف كلا من (الفضة – الاستيل – الكروم – الزجاج – الجلد) حيث تستدل المتعلمة على الاجابة الصحيحة من خلال عرض المعلمة للعرض التقديمي (البوربوينت).(4)
5-شرح من قبل المعلمة للمتعلمات حول طريقة تنظيف النوافذ وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات من خلال عرضها للشفافية (5+8).
6-توضيح من المعلمة للمتعلمات حول الادوات المستخدمة في تنظيف كلا من (الفضة – الاستيل – الكروم – الزجاج – الجلد) وتعزز المعلمة الاجابة بعرض الوسيلة التعليمية (6).
7-بيان عملي تقوم به المعلمة امام المتعلمات يوضح خطوات تنظيف الادوات المطلوبة (الفضه –الاستيل- الكروم –الزجاج – الجلد) (9)
التقويم النهائي
الاسبوع الاول
س1: عرفي ما يلي تعريف علمي سليم:
1-الفضة: هي من المعادن اللينة ذات اللون الابيض البراق الذي لا يصدأ بسرعة.
2-الاستيل: هو الحديد الصلب الذي تمت معالجته بمزجه بمعادن أخرى للحصول على صفات معدنية تناسب الاغراض المختلفة.
س2: اذكري اثنين من اشكال الفضة بالمنزل:
التحف – اطارات الصور – الجوائز التذكارية – حلي المرأة.

الاسبوع الثاني
س1: ضعي علامة صح او خطأ امام العبارات التالية:
1-لا يجوز مطلقا استعمال الصابون الخشن عن تنظيف الفضة (صح).
2-عند تنظيف النوافذ نبدأ بالتنظيف من الداخل ثم من الخارج (خطا).
3-تستخدم الفرشاة الناعمة لتلميع الجلد (صح).
س2:ماهي الادوات المستخدمة لتنظيف الزجاج؟
أداة تلميع الزجاج – مسحوق تنظيف الزجاج – فوطة ناعمة عديمة الوبر او جلد الغزال




المادة العلمية:
الكتاب المدرسي ص20 الى 28
المراجع والمصادر:
www.old.moheet.com
www.lakii.com

التقويم الشفهي:
الاسبوع الاول
ماهي عناصر التصميم؟
ماالفرق بين الاتزان المتماثل والغير متماثل؟
الاسبوع الثاني؟
كيف يتم تنظيف الفضة؟
ماهي استخدامات الاستيل؟؟
الجدول الزمني:
الاسبوع الاول
التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د

الاسبوع الثاني
التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د

معايير التقويم العملي:
1-تتبع الخطوات اللازمة أثناء تنظيف القطع المطلوبة
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحدة:أسس التصميم

الأهداف السلوكية:
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:
الأهداف المعرفية:
1-تعرف شفهيا التوازن تعريف علمي سليم.
2-توضح شفهيا أسس التصميم في نقطتين.
3-تثبت بالوسيلة التعليمية أنواع التوازن في نقطة.
4-تفرق شفهيا بين كلا من ( قطع الأثاث الكبيرة والقطع الرشيقة من حيث التباين بينها وبين مساحة المكان) في نقطتين.
5-تقترح شفهيا مكان بؤرة الاهتمام بالتصميم في نقطة.
6-تختار شفهيا ثلاثة من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار النقوش الزخرفية.

الأهداف الوجدانية:
7-تحسن وضع قطع الأثاث الكبيرة مع القطع الرشيقة.
8-تركز على بؤرة الاهتمام للزخارف الفنية على الجزء المراد فيه.

التقويم المبدئي
يتم التعرف على عنوان الدرس من خلال لعبة الرموز والحروف

الأنشطة التعليمية المقترحة
1-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول تعريف التوزان وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات عن طريق ترتيب البطاقات الكتابية (1).
2-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن اسس التصميم وتستدل المتعلمة على الاجابة من خلال عرض البطاقات الكتابية (2).
3-مناقشة استنتاجية بين المعلمة والمتعلمات تدور حول أنواع التوازن وتعزز المعلمة الاجابة من خلال عرض الوسيلة التعليمية (3).
4-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول الفرق بين قطع الاثاث الكبيرة والقطع الرشسقة من حيث التباين ومساحة المكان وتستدل المتعلمة على الاجابة من خلال حل ورقة العمل (4+7).
5-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول بؤرة الاهتمام بالتصميم وتعزز المعلمة الاجابة من خلال عرض بطاقات مصورة (5+8).
6-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار النقوش والزخارف حيث تستدل المتعلمة على الاجابة الصحيحة من خلال سلة المعلومات (6).



1
4
التقويم النهائي
س1: اكملي الفراغات بكلمات مناسبة:
1-من أسس وعناصر التصميم (التوازن) و (التناسب).
2-يمكن تقسيم التوازن إلى (توازن متماثل) و (توازن غير متماثل).

س2:اذكري العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار النقوش الزخرفية...
1-تناسب بين احجام النقوش وألوانها.
2-مراعاة مساحة الغرفة.
3-كلما كانت ألوان الزخارف قوية كلما أعطت ايحاء بكبر مساحتها.

س3:الصقي في دفترك صور منوعة للنقوش والزخارف المستخدمة في المنزل..

المادة العلمية:
الكتاب المدرسي من29 إلى 34
المراجع والمصادر:
كتاب فن وهندسة الديكور المهندس يوسف حنفر
www.harb-net.com

التـــقويم الشفـــــهي
ماهي استخدامات الفضة؟
ماهي طرق العناية بالاستيل؟؟
الجدول الزمني:
التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
شدعووووووووه محد كتب اي تعليق :( ما تبوووووني اكمل؟.
 
إنضم
24 أغسطس 2011
المشاركات
1,094
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8
إبلات علوم أسرة ومستهلك بغيت مساعدكم أنا مستجدة بالجامعة وأفكر أنى اسحب أوراقىوأقدم على التربية لانى بصير أبلة اقتصاد
لأنها هذه الشغلة ما فيها تعب. وبعد أهم كل أربع أسنين يبطلونها وعلى حظنا هده السنة أبطلينها ليتكم تفدونى والله أنا محتاره
وسألتكم انتم لأنه عندكم خبرة لا تبخلون على هذا مستقبلى. تكففففون.
 

miele

New member
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
667
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwaitia
إبلات علوم أسرة ومستهلك بغيت مساعدكم أنا مستجدة بالجامعة وأفكر أنى اسحب أوراقىوأقدم على التربية لانى بصير أبلة اقتصاد
لأنها هذه الشغلة ما فيها تعب. وبعد أهم كل أربع أسنين يبطلونها وعلى حظنا هده السنة أبطلينها ليتكم تفدونى والله أنا محتاره
وسألتكم انتم لأنه عندكم خبرة لا تبخلون على هذا مستقبلى. تكففففون.
هلا حبيبتي ..من قالج ان الاقتصاد مافيه تعب؟؟؟ بالعكس كل وظيفة لها تعبها .. الناس ماخذه فكره ان احنا قعده وسوالف .. والله حتا ما أفضا احضّر لدروسي بالمدرسة .. بس هذا موو معناته ان الاقتصاد "علوم الاسرة" تخصص موحلو .. بالعكس وااايد حلو واذا حولتي راح تحبينه ان شالله
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
مشكوووورين عالردوود فديتكم :*

لا تسحبين اوراقج ولا شي لان الماده بالمتوسط ماعليها درجات وبالثنوية عليها بس كراف وايد ماكو نصاب حصص وايد في اغلب الاوقات بس الشغل وايد وما انكر ان التخصص الحلوو بس كل يوم يطلعوون بشي وليلحين ما رسينا على بر :)
 
إنضم
24 أغسطس 2011
المشاركات
1,094
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8
حبايبئ مشكورين. أنا محتارة من شين لكن شكلى بدخل الشريعة واشتغل بالأوقاف. بل تصليح بل شغل.بل إشراف وإذا كنت أبى التربية
ادخلها لى الرغبتن. كان ؤدى ادخل التربية الأساسية ع شان ادخل اقتصاد. أما جامعة الكويت مرغوبة كمسمى. بنات وااايد يمدحون الأوقاف
من دوام من راحة. على العموم ما قصرتوا يعطيكم العافية
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
اليوم زمن تنفيذ الحصة التاريخ الميلادي المجموعة ملاحظات
الاثنين حصتين 24-10-2011 مج5

وحــدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنــــوان الوحـــــدة
تصميم غرف المنزل..
الفرق بين التصميم المفتوح والتصميم المغلق..
الأمور الواجب مراعاتها عند شراء الأثاث...

الأهداف السلوكية
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:

المجال المعرفي
1-تعرف شفهيا كلا من (التصميم المفتوح- التصميم المغلق) تعريف علمي سليم.
2-تذكر شفهيا اثنين من مميزات التصميم المفتوح.
3-توضح شفهيا اثنين من الأمور الواجب مراعاتها عند شراء الأثاث.
4-تثبت شفهيا بالشفافية المستخدمة ثلاثة من اقسام الطراز المستخدم للأثاث.
5-تميز شفهيا في نقطتين بين الطراز الاسلامي واثاث مستعمري امريكا من حيث الانطباع.
6-تزود شفهيا باثنين من محتويات البطاقة المرفقة بقطع الاثاث.
7-تختار شفهيا طريقتين للاستفادة من الحركة بين غرف المسكن.

المجال الوجداني
8-تحسن اختيار نوع التصميم في المسكن.
9-تحرص على وجود العلامة التجارية على قطع الاثاث

التقويم المبدئي
من خلال عرض المعلمة لنوعين من المخططات .. تقوم المعلمة بطرح سؤال.. (ماهو المخطط الذي تفضلينه ولماذا؟؟ )


الأنشطة التعليمية المقترحة

1-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول مفهوم كلا من (التصميم المفتوح/ التصميم المغلق) حيث تستدل المتعلمة على الاجابة من خلال التدوين على السبورة (1+8).
2-توضيح من المعلمة للمتعلمات عن مميزات التصميم المفتوح وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات عن طريق عرض البطاقات الكتابية (2).
3-عقد حلقة نقاشية بين المعلمة والمتعلمات حول الامور الواجب مراعاتها عند شراء الاثاث وتعزز المعلمة بعرض وسيلة المعلومات (3).
4-مناقشة بين المعلمة والمعلمات عن اقسام الطراز المستخدم للاثاث حيث تستدل المتعلمة على الاجابة بالشفافيه (4).
5-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول الفرق بين اثاث مستعمري امريكا والطراز الاسلامي من حيث الانطباع وتعزز المعلمة اجابة المعلمات بحل النشاط صـ38 وحل ورقة عمل (5).
6-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات عن محتويات البطاقة المرفقة حيث تستدل المتعلمة على الاجابة بعرض المعلمة للعينات (6+9).
7-عقد حلقة نقاشية حول طريقة الاستفادة من الحركة بين غرف المسكن وتستنج المتعلمة على الاجابة بعرض البوربوينت (7).


التقويم النهائي

السؤال الاول: ضعي علامة (صح) امام العبارة الصحيحة وعلامة (خطأ) امام العبارة الغير صحيحة:

1-التصميم المفتوح يزيد من فاعلية الاضاءة (صح).
2-يتصف الطراز المعاصر بالنمط الشعبي البسيط (خطأ).

السؤال الثاني: عرفي ما يلي تعريف علمي سليم:
التصميم المغلق: فصل غرف المسكن الواحدة بعوازل صلبة كالجدران ويقتصر العبور في هذه الحالة على الأبواب والممرات.

السؤال الثالث: اذكري اثنين من الامور الواجب مراعاتها عند شراء الاثاث..
1-تحديد الضروريات.
2-دراسة طرق الشراء.
3-ملاحظة العلامة التجارية.

المادة العلمية
الكتاب من صــ22 إلى صــ40

المراجع والمصادر
www.albrwaz.com
www.seedecor.com


التقويم الشفهي
اذكري 2 من اسس التصميم..
ماهو الفرق بين التوازن المتماثل والتوازن الغير متماثل؟؟


الجدول الزمني لوحدة تدريسية لأسبوع واحد

التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ام عبود فديتج مبدعه بالموضوع
شرايكم ادمج موضوعي مال تحاضير المتوسط مع موضوع ام عبود
انا خذيت موافقتها اليوم
بس حبيت اخذ رايكم عشان يكون لنه موضوع واحد نتحاور فيه سواء متوسط او ثانوي
شرايكم ؟؟؟
ام عبود فديت الرشاقه انا
هههههههههههههههه
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
واي لا ام زنووووب
تررى الحين اروووح جوكلت بار واطلب بنك باستا ومووولتن كيك واخرب الي سوووويته كله لووووووووووول
انا عن نفسي موافقه بس شوووفي راي الخوووات وماعندي مشكله اعييين واعاون
ومشكوووورة حبي
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ام عبود
لالالالالالالالالالالالا
بييييييييه جان زين ماقلت لج لاتروحين تعفسين الدنيا
لا يبا انتي متنانه
هههههههههههههههههه
اتشاغا وياج
لا خليج جذي صمدي ماشالله وايد محلوه وي الضعف
رديتي ضعيفه مثل ايام الثانويه
و الفال لي ارجع مثل ايام الثنويه ابي اصير عصله
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
لا ترى حتى انتي ضعفاااانه وايد صايره تهبلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين :**
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحــدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنــــوان الوحـــــدة
الحركة والمرور داخل ممرات المنزل

الأهداف السلوكية
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:

المجال المعرفي
1-تذكر شفهيا اثنين من فوائد الحركة والمرور داخل المنزل.
2-توضيح شفهيا في نقطة سبب ترك المسافة بين غرف وممرات المنزل.
3-تثبت بالبطاقات الكتابية الاسس الواجب مراعاتها عند تصميم ممرات الحركة داخل المنزل.
4-تفرق شفهيا بين كلا من (الخدمات –الضيوف) من حيث استخدام الممر في نقطة.
5-تصمم شفهيا مخطط يوضح به خطوط الحركة من وإلى الغرف في نقطة.
6-تختار شفهيا اثنين من الامور الواجب مراعاتها لسهولة الحركة من وإلى غرف في نقطة.

المجال الوجداني
7-تبدي اهتمام لضرورة الممرات داخل المنزل.
8-تحرص على ترك مسافة بين غرف المنزل.

التقويم المبدئي
عرض فيلم تعليمي يوضح حركة الممرات داخل المنزل ثم طرح الاسئلة.... كيف يتم التنقل بين غرف المنزل؟؟ ماهي المسافة الواجب تركها للممر؟؟ هل تفضلين الممرات الواسعه ام الضيقة؟؟؟


الأنشطة التعليمية المقترحة
1-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول فوائد الحركة والمرور داخل ممرات المنزل وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات بعرض البطاقات الكتابية وعرض فيديو(1+7).
2-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات عن سبب ترك مسافة بين غرف وممرات المنزل وتستدل المتعلمة على الاجابة من خلال تدوين المعلمة على السبورة وعرض صور (2+8).
3-عقد حلقة نقاشية حول الاسس الواجب مراعاتها عند تصميم ممرات الحركة داخل المنزل وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات من خلال عرض البطاقات الكتابية (3).
4-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن الفرق بين كلا من (الخدمات – الضيوف) من حيث استخدام الممر وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات من خلال حل ورقة العمل (4).
5-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول خطوط الحركة من وإلى الغرف حيث تستدل المتعلمة على الاجابة الصحيحة من خلال عمل مخطط للمنزل يوضح الخطوط على اوراق خارجية (5).
6-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول الاسس الواجب مراعاتها لسهوله الحركه في الغرفه بين قطع الاثاث وتتوصل المتعلمة للاجابة الصحيحة من خلال عرض المعلمة للبوربوينت (6).







التقويم النهائي

السؤال الأول:اكملي الفراغات بما يناسبها من كلمات:
1-من أنواع الحركة داخل المنزل (الاسرة) و (العمل)و (الخدمات)و (الضيوف).
2-تعتبر (الحركة والمرور) من اهمية الممرات داخل المنزل.
3-يستخدم افراد الاسرة الممرات في المنزل بقصد (الحركة والمرور).
4-عند تصميم الغرف فيجب مراعاة (تخصيص مساحات صغيره للحركة).

السؤال الثاني:
اذكري اثنين من طرق الاستفادة من الحركة بين غرف المنزل...
1-ألا تقسم الغرف إلى نصفها.
2-ان تكون الغرف ذات علاقة متقاربة.
3-ان تكون الممرات الهامة قصيرة وبسيطة.

المادة العلمية
الكتاب المدرسي من صــ 27 إلى 29ـــ


المراجع والمصادر

http://fashion.azyya.com/69582.html
http://www.youtube.com/watch?v=LoCrS...eature=related

التقويم الشفهي
س1: مالفرق بين التصميم المفتوح والتصميم المغلق في نقطتين..؟؟
س2:اذكري اثنين من انواع الطراز..؟؟!



الجدول الزمني لوحدة تدريسية لأسبوع واحد

التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحــدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنــــوان الوحـــــدة المفروشات المنزلية

الأهداف السلوكية
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:

المجال المعرفي:
1-تذكر شفهيا اهمية المفروشات المنزلية في نقطة.
2- توضح شفهيا ثلاثه من انواع المفروشات المنزلية.
3-تثبت شفهيا بالبوربوينت استخدامات اشكال المفارش في نقطة.
4-تفرق شفهيا بين كلا من مفارش مائده الطعام ومفارش غرف الاستقبال من حيث النوع في نقطة.
5-تزود شفهيا بنوع واحد للقماش المستخدم في المناشف والوسائد.
6-تختار شفهيا الكلف المناسبة لزخرفة المفروشات في نقطتين.


المجال الوجداني:
7-تحرص على اختيار القماش المناسب للوسائد.
8-تحسن اختيار الكلفة المناسبة لزخرفة المفروشات

التقويم المبدئي
من خلال لعبة جدول الحروف يتم التوصل لعنوان الوحدة التدريسية ثم يتم سؤال المتعلمات...؟ ماهي المكملات الموجودة في غرفتك؟؟؟ هل لها دور في اضفاء مظهر جمالي للغرفه؟.؟؟ إذن ماهي المفروشات المنزلية....؟

الأنشطة التعليمية المقترحة:
1-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول اهمية المفروشات المنزلية حيث تستدل المتعلمة على الاجابة من خلال التدوين على السبورة (1).
2-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن انواع المفروشات المنزلية وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات بعرض البوربوينت (2).
3-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول استخدامات اشكال المفارش وتستدل المتعلمة على الاجابة الصحيحة من خلال عرض المعلمة للصور (3).
4-عقد حلقة نقاشية تدور حول الفرق بين كلا من مفارش مائده الطعام ومفارش غرف الاستقبال من حيث النوع وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات بعمل جدول على السبورة (4).
5-توضيح من المعلمة للمتعلمات عن نوع القماش المستخدم في المناشف والوسائد حيث تستدل المتعلمة على الاجابة الصحيحة من خلال النماذج الحية (5+7).
6-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول الكلف المناسبة لزخرفة المفروشات حيث تتوصل المتعلمة للاجابة الصحيحة من خلال النماذج الحية والبوربوينت (6+8)










التقويم النهائي:
س1: ضعي علامة صح امام العبارات الصحيحة وعلامة خطا امام العبارات الخاطئة.
1-تعتبر المفارش من أهم القطع التي تزين غرف المنزل (صح).
2-يستخدم التطريز الالي لابراز الرسومات بالاقمشة المنقوشة (خطا).

س2:اكملي الفراغات بكلمات مناسبة:

1-اذا كان القماش قطنيا يجب أن تكون (الشرائط والوحدات) مصنوعة من القطن ايضا.
2-تطلق كلمة (مناشف) على جميع أنواع الفوط التي تستخدم للتجفيف.

س3: اذكري 3 من انواع المفروشات المنزلية...
المفارش- المناشف –الوسائد – اغطية الاسرة – الستائر – اغطية جيوب المحارم الورقية.

المادة العلمية
السي دي من ص 40 الى 45

المراجع والمصادر
http://www.adaweya.net
http://www.moheet.com

التقويم الشفهي
س1:اذكري نوعين من انواع النوافذ؟؟؟؟
س2:ما هي شروط الباب الامامي للمنزل؟؟؟

الجدول الزمني لوحدة تدريسية لأسبوع واحد

التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د
 
إنضم
23 أبريل 2010
المشاركات
25,386
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بما أن الشتا دش علينا وحان وقت المزارع والجواخير ..



حبيت اعرض لكم التشكيله الجديده من شالات لندن .. 2011


حصريأ عندي فقـــط ..


وكلهم مالووت السنه وحق اللي تبي تكشخ في بيت حمولتها او للمدرساات اللي بالمدرسه واللي يداومووون انصحكم فيهم شاالات المووسم








تميزي فيهم قبل الكل


انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 1232x912 246kb



انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 2016x1504 1082kb



انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 2016x1504 1082kb



انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 2016x1504 855kb

بــــ 18 د.ك

شــــــــــــــــــآآل التــــــــــــــــــــايقـــــر


(2)

انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 2592x1944 1649kb




انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 2592x1944 1662kb




بـــ 18 د.ك


العنااابي بسترااس ..


انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 2592x1944 1629kb






انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 2592x1944 1632kb





الازرق بالبني



وهذا نفس الموديل بس بالاحمر والاسود ..


انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 1568x1168 555kb




انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 1568x1168 569kb



بــ 18 د.ك


للطلب :67069609

الكميه محدوووووووووووووووووده جداً
 

mafio98

New member
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1,848
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم
ابلات الي يدرسون تصميم داخلي حق الثانويه بغيت اسال شلون المنهاج سهله ولا صعبه؟؟ ماده تعتبر محسوبه بالدرجات ولا لا؟؟ جم عدد الحصص تقريبا بلاسبوع ؟؟ هل ابلت التصميم الداهلي مطلوب منها شي غير التدريس مثل تصميم مسارح او تصميم مراسم... يعني بشكل عام شلون جو التدريس وايهو افضل تصميم داخلي او خاسوب؟؟​