ابله علوم اسرة ومستهلك؟؟ تدرسين منهج التصميم الداخلي؟؟ حياااج عندي نتساعد بالتحاضير

ماهو تقييمك للموضوع ومستوى التحضير والانشطه؟؟


  • مجموع المصوتين
    1

MISS SMAIL

New member
إنضم
21 أغسطس 2010
المشاركات
228
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي ام عبود يعطيج العافيه على الموضوع االاكثر من رائع ...
ياليت تحطين لنا تحاضير لمقرر الضيافه والسياحه حبيبتي ....
 

mafio98

New member
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1,848
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات منو احسن مرحله متوسطه ولا ثانوي وشنو احسن محافظه من حيث التوجيه؟!
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
هلا وغلا حبايبي...
انشالله اخذ تحاضير السياحه من الابلات واحطها لكم اني مادرسته قبل...

التوجيه االاحمدي تمام وااايد زينين ومالهم شغل ومالهم طلبات وايده مو نفس مبارك الكبير والاحسن طبعا ثنوي
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحده تدريسيه مصغره في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحده النباتات الداخليه .. قواعد العناية بها

الاهداف السلوكية:
بعد دراسه هذه الوحده تكون المتعلمة قادره على ان..

الاهداف المعرفية:
1-تعرف شفهيا النباتات الداخليه تعريف علمي سليم.
2-توضح شفهيا اثنين من شروط العنايه بالنباتات الداخليه.
3-تطبق لزميلاتها شفهيا اثنين من قواعد العنايه بالنباتات الداخلية.
4-تفرق شفهيا بين كلا من الرطوبه والري من حيث الكميه المناسبه في نقطة.
5-تزود زميلاتها شفهيا بطريقتين لعزل النباتات التي تظهر عليها اعراض المرض.
6-تختار شفهيا افضل درجه حرارة تلائم النبات الداخلي.

الاهداف الوجدانية:
7-تحسن فحص النباتات جيدا قبل الشراء.
8-تحرص على عزل النباتات المصابه عن الغير مصابه.

التقويم المبدئي
عرض صور متفرقه للنباتات الداخلية.... هل استخدمت النباتات في تزيين غرف منزلك ؟؟؟ وما اثرها على جمال المكان؟؟؟؟

الانشطه المقترحه
1-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول مفهوم النباتات الداخليه وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال لعبه ترتيب الكلمات (1).
2-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات تدور حول شروط العنايه بالنباتات الداخليه وتعزز المعلمة الاجابه من خلال وسيله المعلومات (2).
3-عقد حلقه نقاشيه حول قواعد العنايه بالنباتات الداخلية وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال البطاقات الكتابيه وعرض فيديو (3+7).
4-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن الفرق بين الرطوبه والري من حيث الكميه المناسبه من خلال حل ورقه العمل (4).
5-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات حول طريقه عزل النباتات المصابه وتتوصل المتعلمة على الاجابه من خلال التدوين على السبورة (8+5).
6-عقد حلقه نقاشيه حول افضل درجه حرارة تلائم النبات الداخلي وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال قراءة النبذه الخارجيه (6)






التقويم النهائي:

س1 ضعى علامة ( √) او ( × ) امام العبارات التالية :
1-التقلبات المفاجئة في درجات الحرارة لا تؤثر في النبات الداخلي (×).
2-يمكن توفير كمية الرطوبة اللازمة للنبات الداخلي من خلال رشه بالماء من فترة لاخرى (√).
3-أشعة الشمس المباشرة لا تؤثر على اوراق النبات الداخلي (×)

س2 اذكرى شروط العناية بالنباتات الداخلية ؟
• درجة الحرارة المناسبة
• الرطوبة والرى
• الضوء
• التربة والتسميد

س3 اذكرى قواعد العناية بالنباتات الداخلية ؟
• فحص النباتات جيدا قبل الشراء
• التعرف على اسم النبات
• استخدام اوعية نظيفة
• فحص النبات بشكل دورى
عزل النبات الذى يظهر عليه اعراض المرض

الماده العلمية :
المذكره والسي دي 89 الى 92

المراجع والمصادر:
www.lakii.com
www.albeet.com

التقويم الشفهي:
ماهي الخامات المستخدمه لصنع اكسسوار المنزل؟؟
اذكري نوعين من انواع اكسسوارات المنزل؟؟
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحده تدريسيه مصغره في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحده تخزين الملابس.. اساسيات التخزين

بعد دراسه هذه الوحده تكون المتعلمة قادره على ان..

الاهداف المعرفية:
1-تذكر شفهيا ثلاثه من ادوات التخزين.
2-توضح شفهيا اثنين من الحقائق الثابته عن التخزين.
3-تثبت شفهيا بالبطاقات الكتابيه ثلاثه من العوامل الواجب مراعاتها عند تخزين الملابس.
4-تفرق شفهيا بين كلا من خزانه الحجره وخزانه الجدار من حيث الشكل في نقطة.
5-تزود زميلاتها شفهيا بخمسه من اساسيات التخزين.
6-تختار شفهيا افضل طريقه لتوضيح كيفيه استغلال اماكن التخزين.

الاهداف الوجدانية:
7-تحرص على استغلال اماكن التخزين بصورة صحيحه.
8-تنتبه لضرورة ترك جزء فارغ من مساحه التخزين لاي اضافات مستقبلية.


الاهداف النفس حركيه:
9-حرصها على تنفيذ فكره لاستغلال اماكن التخزيين حسب الشروط المطلوبه.

التقويم المبدئي
الاسبوع الاول: من خلال عرض فيديو يوضح طريقة تخزين الملابس بشكل مرتب ودقيق يتم سؤال المتعلمات:
1-كم مرة أهدرت وقتك للبحث عن قطعة اكسسوار او كتاب مهم بسبب عدم تنظيمك لادواتك بشكل منظم؟؟
2-كم مرة أتلفتِ حقيبتك القيمة بسبب وضعها بين حاجياتك بدون تخزينها بطريقة صحيحة؟؟
الاسبوع الثاني:
عرض نموذج لخزانة مصغرة ويتم سؤال المتعلمات ( ماهي طريقتك في ترتيب خزانتك؟؟ وهل بحثت عن طريقه مبتكره للترتيب؟

الانشطه المقترحه.
1-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات حول ادوات التخزين وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال عرض المعلمة للنماذج الحيه (1).
2-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن الحقائق الثابته عن التخزين وتتوصل المتعلمة للاجابه من خلال التدوين على السبورة (2).
3-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات تدور حول العوامل الواجب مراعاتها عند تخزين الملابس وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال العرض التقديمي (البوربوينت) (3).
4-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن الفرق بين خزانه الحجره وخزانه الجدار من حيث الشكل وتستنتج المتعلمة الاجابه من خلال حل ورقه العمل وعرض الصور (4).
5-عقد حلقه نقاشيه حول اساسيات التخزين وتتوصل المتعلمة للاجابه من خلال الوسيله التعليميه (5+8)
6-بيان عملي تقوم به المعلمه للمتعلمات حول كيفيه تنفيذ فكره لاستغلال اماكن التخزين ومن ثم تقوم المتعلمة بتطبيق احد الافكار وتقييم العمل المنجز (6+7+9).
التقويم النهائي للاسبوع الاول..
س1:اكملي الفراغات بكلمات مناسبة:
1-(الخزانة الحجرة) يمكنك الدخول والتنقل داخلها.
2-تكون (خزانة الجدار) قليلة العمق بحيث لا تزيد عن 55 سم.
3-توفر (الرفوف) مناطق تخزينية مثالية لكل أنواع الاغراض من العناصر تقريبا.
س2: اذكري 4 من أساسيات التخزين....
1-ترك جزء فارغ من مساحة التخزين لاضافات اخرى في المستقبل.
2-وضع الادوات المترابطة دائما قريبة من بعض.
3-استخدام الصناديق الشفافة حتى يسهل التعرف على محتويات الصناديق.
4-استغلال المساحات المهملة خلف الابواب.
5-تجنب تخزين القطع الثقيلة والضخمة في أماكن مرتفعة.
س3:الصقي صور بالدفتر توضح بعض طرق التخزين...

معايير التقويم العملي:
حرصها على تنفيذ فكره لاستغلال اماكن التخزين.
الماده العلمية :
الكتاب و السي دي من 93 إلى 95

المراجع والمصادر:
www.albeet.com
www.youtube.com
www.ikea.com

التقويم الشفهي:
الاسبوع الاول..
اذكري طريقه واحد لعزل النباتات المصابه؟
اذكري قاعدتين للعنايه بالنباتات؟؟
الاسبوع الثاني..
اذكري نوعين من انواع الخزانات؟؟
اذكري اثنين من الحقائق الثابته عن التخزين؟؟