ابي همتكم حق اولى ابتدائي الكل ممكن يستفيد من الردود

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

saroona-84

New member
إنضم
31 ديسمبر 2008
المشاركات
368
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وفي مدرسه سوت دوره للمنهج الجديد لغه عربيه اتوقع ب60 يوميا من السبت لي الاربعاء ساعتين باليوم

بالمنطقه العاشره
وين صايره هالمدرسه حبيبتي ؟؟
منهج العربى الجديد نفس اللى معروض بالصفحه الاولى ولا لأ اذا غير بليز اكتبيلنا الدروس ما عليج امر
نفس السؤال..
حبيبتي كويتيه وافتخر من وين صورتي الكتاب مال العربي ؟؟ ترا اذا ماحصلناه الله يعينج كل يوم تحطين لنا درس مع اسألته :)
 

السنعة2

New member
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
2,169
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات وانا احوس بالنت لقيت جم شغله تنفعكم .. وطبعا حبيت افيد خواتي حبيباتي معااااي
وللامانه اهي منقوله ..
انشالله يضبط الرابط معاي اول مره انزل شي بالمنتدى :) بجرب


مشكوره سارونه على مجهودج بس مافتح شئ:(
وما قلتي لنا شنو كان محتوى الملف؟؟؟؟؟
 

السنعة2

New member
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
2,169
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لقيت لكم في النت تحضير اولى ابتدائي لغة عربيه

وان شاء الله كل ما نزل شئ يديد راح احطه



للامانة
منقوووووووووووووووووووووووووووول


الحصة الاولى


" الفراشة الجميلة أمل "

الحصة الأولى :
أولاً – الأهداف السلوكية :
نسعى إلى أن يصبح المتعلم في نهاية الحصتين قادراً على أن :

1 - في مجال الأهداف المعرفية :
- يذكر عنوان الحكاية المعروضة عليه .
- يتعرف شخصيات الحكاية أمل ، إسراء ، أم إسراء .
- يعدد الألوان التي وردت في الحكاية .
- يذكر ألوان الأشياء من حوله .
- يعلل سبب طلب أمل الألوان من الكائنات الأخرى .
- يبين سبب لجوء أمل إلى أمها .
- يذكر بعضاً من نعم الله الكثيرة .
- يستنتج القيمة التي تهدف إليها القصة .

2 - في مجال الأهداف الوجدانية :
- يستمتع بأحداث القصة .
- يميل إلى المشاركة في أنشطة الدرس المختلفة .
- يرغب في التحدث بلغة عربية ميسرة .
- يحمد الله على نعمه الكثيرة .
- يحرص على علاقة الحب والترابط مع إخوته .
- يرضى بما أعطاه الله من نعم .

3 – في مجال الأهداف النفسية الحركية :
- يجيب عن الأسئلة المتعلقة بالحكاية إجابات صحيحة .
- يتحدث بجمل واضحة عن الصور المعبرة عن الحكاية .
- يعبر بإجابات مفيدة عن الأسئلة العامة شفهياً .
- يصل القلم بين مجموعة نقاط ليكون رسماً معبراً عن الحكاية .
- يلون شخصيات الحكاية بألوان مختلفة .
- يعيد سرد بعض أحداث الحكاية بلغة عربية ميسرة .
- يرتب أحداث الحكاية من خلال مجموعة من الصور .

ثانياً – الوسائل والتقنيات :
جهاز الحاسوب - شريط مصور - صور معبرة - جهاز العرض - مسجل - إلخ .



ثالثاً – أسلوب الأداء المقترح للحصة الأولى :
يحيي المعلم التلاميذ بتحية الإسلام .
1- يستمع التلاميذ إلى سورة الفاتحة من خلال جهاز التسجيل .
2- يردد التلاميذ مع المعلم سورة الفاتحة .
3- يناقش المعمل التلاميذ فيما استمعوا إليه بمثل :
- من خالقنا ؟
- بماذا أنعم الله علينا ؟
- من الذي يستحق العبادة والحمد ؟
- بمن نستعين إذا احتجنا سيئاً ؟
- ماذا نطلب إلى الله سبحانه وتعالى ؟
4- يشاهد التلاميذ الحكاية معروضة بوسيلة شائقة .
يستمع التلاميذ إلى قراءة المعلم للحكاية قراءة معبرة عن الأحداث .
5- مناقشة عامة للفهم العام بمثل :
- ما عنوان الحكاية التي استمعت إليها ؟
- ما عدد الشخصيات التي وردت في الحكاية ؟
- ماذا تعرف عن أمل ؟
- ماذا تعرف عن إسراء ؟
- ما الفرق بين أمل و أختها إسراء ؟
يعرض المعلم لوحات معبرة عن أحداث الحكاية لكل من البحر و الشمس والأشجار .
- ما لون البحر ؟
- لماذا ذهبت أمل إلى البحر ؟ وماذا طلبت إليه ؟
- بم رد البحر على أمل ؟
ويتم مناقشة بقية الصور بالطريقة نفسها .

رابعاً – التقويم :
1- ما رأيك في تصرف الفراشة أمل وهي تبحث عن ألوان لها ؟
2- كيف استطاعت الفراشة الأم أن ترضي ابنتها الفراشة أمل ؟
3- توزع أوراق عمل تتضمن توصيل نقاط وتلوين لشخصيات الحكاية .



وان شاء الله يستفيدون عيالنا يارب
 
إنضم
25 أكتوبر 2008
المشاركات
1,134
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
حبيبتى كسرنى الهم اختى السنعه2 عارضه لنا المنهج الجديد للغه العربيه القديم هو انا سالم انا عبير
 

No0oNh

New member
إنضم
29 يوليو 2008
المشاركات
4,663
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
40
الإقامة
مشكوووره كسرني الهم عالموضوع وان شاء الله الكل يستفيد :)
 

السنعة2

New member
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
2,169
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحصة الثانية وصلت
– أسلوب الأداء المقترح (للحصة الثانية )


- يحيي المعلم تلاميذه بتحية الإسلام .

1- يستمع التلاميذ إلى النشيد المصاحب للحكاية " نشيد الألوان " .
نحـن الألوان
في كل زمان ومكان
نحيا في حب وأمان
مابين الأزرق و الأصفر
تلهو الأطفال
تسبح أو تمرح في البحر
تجري .. تتسابق في البر
لون عن لون يفترق
لكنْ أحياناً نتفق
نفترق معاً
نتفق معاً
لكن في كل الأحوال
دوماً أصحاب
نرسم ألواناً للفرحة
في أعين كل الأحباب

2- مناقشة عامة لمضمون النشيد بمثل :

• اذكر بعض ألعاب الأطفال .
• بم تشعر الألوان وهي تلعب مع بعضها ؟
3- يشاهد التلاميذ أحداث الحكاية مصورة في لوحات مرورية بصوت المعلم .
4- مناقشة عامة لتحقيق الفهم العام من مثل :
1- بم أنعم الله علينا من نعم ؟
2- عدد الأشياء الجميلة من حولك مبيناً سبب جمالها .
3- ماذا أرادت الفراشة أمل أن تفعل لتغير لونها ؟
4- كيف تنظر الفراشة أمل إلى أختها الفراشة إسراء ؟
5- لماذا ضحكت الكائنات الأخرى من الفراشة أمل ؟
6- ماذا قالت الفراشة الأم للفراشة أمل ؟
7- ماذا قالت الفراشة إسراء للفراشة أمل ؟
5- يرتب التلاميذ أحداث الحكاية من خلال الصور المقدمة إليهم من غير ترتيب .
6- يعيد التلاميذ تمثيل الحكاية ، ويدربهم المعلم على التعبير بجمل مفيدة بلغة عربية ميسرة .

التقويم : ( الحصة الثانية )

1- اذكر نعم الله عليك .
2- ما واجبك تجاه نعم الله ؟
3- ما العلاقة التي تربط بين الفراشة أمل وأسرتها ؟
4- ما واجبك تجاه أخوتك وأسرتك ؟
5- يختار التلميذ شفهياً الإجابة الصحيحة للسؤال الآتي :
تعلمت من القصة أن :
( ) - أرضى بنعم الله علي وأحمد الله على ذلك.
( ) - أذهب إلى أصدقائي لألعب معهم .
( ) - أصطاد الفراشات لأزين بها غرفتي .
6- توزيع ورقة عمل لتوصيل نقاط وتلوين صور تمثل مناظر طبيعية عن أشجار وأزهار وبحر وأيضاً تمثل شخصيات القصة .
 

Bnt.Azmer

New member
إنضم
22 ديسمبر 2008
المشاركات
1,067
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الحصة الثانية وصلت
– أسلوب الأداء المقترح (للحصة الثانية )


- يحيي المعلم تلاميذه بتحية الإسلام .

1- يستمع التلاميذ إلى النشيد المصاحب للحكاية " نشيد الألوان " .
نحـن الألوان
في كل زمان ومكان
نحيا في حب وأمان
مابين الأزرق و الأصفر
تلهو الأطفال
تسبح أو تمرح في البحر
تجري .. تتسابق في البر
لون عن لون يفترق
لكنْ أحياناً نتفق
نفترق معاً
نتفق معاً
لكن في كل الأحوال
دوماً أصحاب
نرسم ألواناً للفرحة
في أعين كل الأحباب

2- مناقشة عامة لمضمون النشيد بمثل :

• اذكر بعض ألعاب الأطفال .
• بم تشعر الألوان وهي تلعب مع بعضها ؟
3- يشاهد التلاميذ أحداث الحكاية مصورة في لوحات مرورية بصوت المعلم .
4- مناقشة عامة لتحقيق الفهم العام من مثل :
1- بم أنعم الله علينا من نعم ؟
2- عدد الأشياء الجميلة من حولك مبيناً سبب جمالها .
3- ماذا أرادت الفراشة أمل أن تفعل لتغير لونها ؟
4- كيف تنظر الفراشة أمل إلى أختها الفراشة إسراء ؟
5- لماذا ضحكت الكائنات الأخرى من الفراشة أمل ؟
6- ماذا قالت الفراشة الأم للفراشة أمل ؟
7- ماذا قالت الفراشة إسراء للفراشة أمل ؟
5- يرتب التلاميذ أحداث الحكاية من خلال الصور المقدمة إليهم من غير ترتيب .
6- يعيد التلاميذ تمثيل الحكاية ، ويدربهم المعلم على التعبير بجمل مفيدة بلغة عربية ميسرة .

التقويم : ( الحصة الثانية )

1- اذكر نعم الله عليك .
2- ما واجبك تجاه نعم الله ؟
3- ما العلاقة التي تربط بين الفراشة أمل وأسرتها ؟
4- ما واجبك تجاه أخوتك وأسرتك ؟
5- يختار التلميذ شفهياً الإجابة الصحيحة للسؤال الآتي :
تعلمت من القصة أن :
( ) - أرضى بنعم الله علي وأحمد الله على ذلك.
( ) - أذهب إلى أصدقائي لألعب معهم .
( ) - أصطاد الفراشات لأزين بها غرفتي .
6- توزيع ورقة عمل لتوصيل نقاط وتلوين صور تمثل مناظر طبيعية عن أشجار وأزهار وبحر وأيضاً تمثل شخصيات القصة .

امبي هذا اي كتاب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بالصفحة الاولى حاطة الاخت المنهج ان الدرس الاول امل فراشة بيضاء واسراء فراشة ملونة وهذا الي دششت براس ولدي غصب!!! والحين حجي ثاني احنا نبي كتاب العربي الجزء الاول يعني دروس اول السنة هذا الي بنحضره على الاقل بس هذا غييييييييييير بنات مدرسات فيدونا خوفكم اخر شي انا سلم ونضيع مع عيالنا!!!
 

!..القبله..!

New member
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
615
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا بنتي تروح اولى ابتدااااااائي


ومحتاااسه وياهاااااااااا



اهي تقريبا متأسسه كانت بالروضه بثنائية اللغه وتعرف الحروف عربي وانجليزي وحافظه بعض من كلمات العربي والانجليزي



والقران مدخلتها حلقات تحفيظ بس ذبحتني ما تبي تردد وياااااااااااااااااااهم :(
 

hotchocolatee

New member
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
641
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في سما الكويت عالي
راح نكمل تجمعنا هذا هني لمن يدخلون عيالنا اولى

لانه احس كلنا اول مره عيالنا يدخلون المدرسه

المنهج العربي عندي الكتاب الجديد صورته

وفي مدرسه سوت دوره للمنهج الجديد لغه عربيه اتوقع ب60 يوميا من السبت لي الاربعاء ساعتين باليوم

بالمنطقه العاشره

وانا عني جبت له مدرسه انجليزي للبيت تعطيه الاحرف وتعلمه يكتب حرف حرف يعني زوينه

وباشوف لي مدرسه رياضيات بعد تتابعه


السلام عليكم ما عليج امر ممكن رقم وعنوان المدرسه اللي بالمنطقه العاشره ...الله يوفقج ماراح انسى لج ه المعروف
 

السنعة2

New member
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
2,169
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ام خالد لو تقرين الحصة الاولى والثانية الي انا حاطتهم اهم المنهج اليديد لاحظي الاسئلة المصاحبه للدرس


- كيف تنظر الفراشة أمل إلى أختها الفراشة إسراء ؟
5- لماذا ضحكت الكائنات الأخرى من الفراشة أمل ؟
6- ماذا قالت الفراشة الأم للفراشة أمل ؟
7- ماذا قالت الفراشة إسراء للفراشة أمل ؟

:):):):)
 

سلوى هانم

New member
إنضم
16 يوليو 2009
المشاركات
400
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قلب زوجي
هلا خواتي انا اعيالي عندي اثنينة بالاولى ابتدائي بسمالله عليهم وما خذين منهج اللغة العربية اليديد اي سوال انا حاضر اجوابكم على هذا المنهج الفاشللللللللللللل الفاشللللل لو اقول امية مرة فاشل اشوية علية .
 

سلوى هانم

New member
إنضم
16 يوليو 2009
المشاركات
400
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قلب زوجي
بس بغيت اسال سلوى ماعليج امر
طريقه التعليم بس نقرا لهم او نعلمهم الكتابه ياريت تفيدينا وماننحرم من طلتج علينا يارب


هلا حبيتي تقرين وتعلمينهم الكتابه انا اقولج اشلون طريقة المنهج اول الكتاب فية قصة مثل قصة الفراشة الدرس الاول يكون جملتين من القصة ومن هل الجمل ياخذون الحرف يعني مو شرط يكون اول حرف الالف اي حرف مستخرج من الجملة مثالا امل ياخذون حرف الميم ويدرسونهم مدة يعني مقاطع المد كل درس يطول اسبوع اول درس عطوه اعيالي امل فراشة بيضاء لازم يكتبون هذي الجملة في دفتر الواجب اربع مرات اتخيلي انا الحمدالله مدرسة اعيالي روضة في البكستانية يعني اهونلي اشوي يوم سو اجتماع امهات شوفي الامهات اشلون ملتمين على مدرسة العربي شوي و يبجون من التحلطم وحدة اتقول اشلون تبون ولدي يكتب جملة من اول يوم وهو مايعرف يمسك القلم و اللي تقول اقل شيء عطوهم كلمة موجملة من اول شيء والله حبيتي هذا كتاب الفراشة اول شيء سهل انت ما شفتي باجي الكتب تدرين الكتب الثانية فيها جمل تتكون من عشر كلمات وصعبة ياخذون الاملاء وكل كلمة محسوبة بدرجة يعني الاملاء من عشرة و الشهادة لله ابلات العربي مو مقصرين مع اليهال بس المنهج دسم حيل حتى المدرسات يتشكون ( عطو اولياء الامور اورقة من ادارة المناهج لتقيم المنهج كتب اللي في قلبي من الحرة وقلته منهجكم فاشل وارجو عدم تطبيقة السنة الياية ) والله يعين اللي اعيالهم بروحون اولى تدرين انا الحين وايد خايفة ما ادري اشلون راح يكون منهج العربي اليديد لثانية ابتدائي الله يستر :0bee2e8d89:
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.