ازالة التاتو

مشتطـه

New member
إنضم
13 سبتمبر 2009
المشاركات
8,205
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أستغفـر الله ^^
استغفر الله شلون تبينا نشجعج عالحرام ؟

التاتو حرام ؟ والله ورسولة ما يرضون فيه


خافي الله يا انسانه ولا تجاهرين بالمعصية وتدلين عليهاااااا


من متى الاسلام يعترف بالتاتو

اعوذ بالله منكم يا بنات الله يستر عليكم فصختو الحيا ولا عاد يهمكم دين


الكويت اختربت شنو تااااااااتو ؟ يا الله

بموت من حرتي على الديرة التجميل وتاتو صار ب بيزة


انا غرت على ديني وتكلمت
 
إنضم
18 فبراير 2013
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
حبيبتي التاتو مو حرام لا تتكلمون بدون دليل الله ايخليكم والي مو عاجبه لا ايدش و ايعلق رجاء
و خلي عندج ذوق و الحمدلله انا خايفه ربي و انسانه مصليه صايمه و رجاء لا تفتين من نفسج و انا شخصبا ساله مشايخ و قالوا مو حرام فرجاء لا تفتين بكيفج
و خلي تعليقاتج لج
 

لين-لين

New member
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
99
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي ماريا كرست حرام انج تبوقين شغل غيرج و تدعين انه شغلج لان الحواجب اللي انت عارضتها انه شغلج للاسف مو شغلج هذا شغل وحد لبنانية اسمها ملاك اللي تسوي التاتو الصراحة انه شغلها بالتاتو روووووعة و اهيا الوحيدة الشاطرة بالتاتو بلا منافس و اذا تبون تصدقون دشو بروفايلها بالانستقرام و شوفو الصورة نفسها خاصة لزبونة مسويه عندها و اكاونتها بالانستقرام malak_tattoo و رقمها 66526513 و حبيبتي لا تلعبين و تخدعين البنات
 
إنضم
18 فبراير 2013
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
حبيبتي حرام عليج تدعين اني بقت شغل غيري مو شرط اهي الوحيده الي اتسوي هالشغل هذا شغلي و عيب عليج تتهمني خافي ربج يعني اهي الوحيده الي اتسوي بالعالم
 
إنضم
18 فبراير 2013
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
اختي حرام عليج تتهميني بسرقة شغل غيري هذا اولا ثانيا مالج حق اتقولين اهي الوحيده الي اتسوي حواجب اوربيه انا وحده ماخذه دوره بالمانيه على فكره و هذا شغلي
و ثالثا انا ما احب اقطع رزق احد بس الي اتقوبين عليها اكثر زبايني يجوني من عندها و سالي زباينها بعد ما ايقشر وين ايروح التاتو و ماله داعي اتكلم اكثر و خليني ساكته احسن
و هالموضوع لو بيسوي مشاكل
اشيله افضل ونصيحه اتقي الله و لا تفكزين انتي الوحيده الي اتسوين
 

لين-لين

New member
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
99
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي ماريا كريست انا شخصيا مسوية عند ملاك و الصراحة شغلها اكثرمن روووووعة مشالله عليها و لا افكر ان اروح حق غيرها و الصورة اللي انت عارضتها شغلها مو شغلج للاسف الصورة خاصة بملاك و موجودة ببروفايلها malak_tattoo لا تخدعين الناس و توهميم انه شغلج و اللي يبوق صور الناس و يدعي انه شغله اكيد انج ما تقدرين تسووين مثالها عرضي شغلج احسن
 
إنضم
18 فبراير 2013
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الله ايسامحج بس
ياريت هالحواجب صور زبونه هذي صورة حاجب اختي و المشكلة تجيك وحده تقول انتي ماخذه شغل غيرج على العموم ربج موجود و ما اقول حسبي الله و نعم الوكيل
 

pinkcat87

New member
إنضم
30 يونيو 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بايقه صور من ملاك و تقولين شغلج اساسا مافي شي اسمه سحب لون تاتو غير اليزر لا تجذبين على الناس حاطه قلم حواجب و تقولين قبل تاتو سحب لون حق شعر مو حواجب بلا جذب
 
إنضم
18 فبراير 2013
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
لا يا عمري في و عندي زبايني و لله الحمد و ما اعتقد في شي حارج يا حلوه
ناس مريضه لله الحمد
انصحج اتروحين طبيب نفسي انتي يالعوبه
 

Missy Miss

New member
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
155
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
التاتو حرام و كل المشايخ متفقين على هذا الحكم الا إذا كنتي تسوين تاتو صبغ لون مؤقت من غير غرز إبره



الوشم هو تغييرٌ للون الجلد ، وذلك بغرز إبرة في الجلد حتى يسيل الدم ، ثم يُحشى ذلك المكان بكحل أو غيره ليكتسب الجلد لوناً غير الذي خلقه الله تعالى لصاحبه

وللوشم الدائم ثلاث صور – مجملة – وكلها لها الحكم نفسه ، وهو التحريم ، وهذه الصور :

الأولى : الطريقة التقليدية القديمة ، وهو ما ذكرناه سابقاً من غرز الإبرة بالجلد ، وإسالة الدم ، ثم حشي المكان كحلاً أو مادة صبغية .
قال النووي رحمه الله :
"الواشمة فاعلة الوشم ، وهى أن تغرز إبرة أو مسلة أو نحوهما في ظهر الكف أو المعصم أو الشفة أو غير ذلك من بدن المرأة حتى يسيل الدم ثم تحشو ذلك الموضع بالكحل أو النورة فيخضر وقد يفعل ذلك بدارات ونقوش وقد تكثره وقد تقلله وفاعلة هذا واشمة ، والمفعول بها موشومة ، فإن طلبت فعل ذلك بها فهي مستوشمة وهو حرام على الفاعلة والمفعول بها باختيارها والطالبة له" انتهى .
" شرح النووي على مسلم " ( 14 / 106 ) .

والثانية : استعمال مواد كيميائية أو القيام بعمليات جراحية تغيِّر لون الجلد كله ، أو بعضه .
وقد سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :
انتشر بين النَّاس - وخاصة النساء - استخدام بعض المواد الكيميائية ، والأعشاب الطبيعية التي تغيِّر من لون البشرة بحيث البشرة السمراء تصبح بعد مزاولة تلك المواد الكيميائية والأعشاب الطبيعية بيضاء ، وهكذا ، فهل في ذلك محذور شرعي ؟ علماً بأن بعض الأزواج يأمرون زوجاتهم باستخدام تلك المواد الكيميائية والأعشاب الطبيعية بحجة أنه يجب على المرأة أن تتزين لزوجها .
فأجاب :
"إذا كان هذا التغيير ثابتاً فهو حرام بل من كبائر الذنوب ؛ لأنه أشد تغييراً لخلق الله تعالى من الوشم ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لعن الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة ، ففي الصحيحين عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنهما قال : ( لعن الله الواشمات والمستوشمات ، والنامصات والمتنمصات ، والمتفلجات للحسن ، المغيرات خلق الله ) وقال : ( ما لي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ) .
فالواصلة : التي يكون شعر الرأس قصيراً فتصله إما بشعر ، أو بما يشبهه .
والمستوصلة : التي تطلب من يصل شعرها بذلك .
والواشمة : التي تضع الوشم في الجلد بحيث تغرز إبرة ونحوها فيه ، ثم تحشي مكان الغرز بكحل أو نحوه مما يحول لون الجلد إلى لون آخر .
والمستوشمة : التي تطلب من يضع الوشم فيها .
والنامصة : التي تنتف شعر الوجه ، كالحواجب وغيرها من نفسها ، أو غيرها .
والمتنمصة : التي تطلب مَن يفعل ذلك بها .
والمتفلجة : التي تطلب من يفلج أسنانها ، أي : تحكها بالمبرد حتى يتسع ما بينها ؛ لأن هذا كله من تغيير خلق الله .
وما ذُكر في السؤال : أشدُّ تغييراً لخلق الله تعالى مما جاء في الحديث" انتهى .
" مجموع فتاوى الشيخ العثيمين "

والثالثة : طريقة الوشم المؤقت الذي قد تطول مدته إلى سنة .
وقد سئل الشيخ عبد الله بن جبرين حفظه الله :
ظهر حديثاً طريقة جديدة لعمل الكحل ، وتحديد الشفاه بطريقة الوشم المؤقت الذي تصل مدته إلى ستة أشهر أو سنة ؛ وذلك بدلاً من الكحل العادي ، وقلم تحديد الشفاه ، فما حكم ذلك ؟
فأجاب :
"لا يجوز ذلك ؛ لدخوله في مسمى الوشم ، فقد ( لَعَنَ النبي صلى الله عليه وسلم الوَاشِمَة والمُسْتَوْشِمَة ) ، فإن هذا التحديد للشفاه والعينين يبقى سنة أو نصف سنة ، ثم يجدَّد إذا اندرس ، ويبقى كذلك ، فيكون شبيهاً بالوشم المحرَّم .
والأصل : أن الكحل علاج للعين ، لونه أسود ، أو رمادي ، يكتحل به على الأهداب ومشافر العينين عند الرمد ، أو لحفظ العين عن المرض ، وقد يكون جمالاً وزينة للنساء ، كالزينة المباحة ، فأما تحديد الشفاه بطريقة الوشم المؤقت : فأرى أنه لا يجوز ، فعلى المرأة أن تبتعد عن المشتبهات .
والله أعلم ، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم" انتهى من فتوى عليها ختمه .
 

اجنادين

New member
إنضم
24 مايو 2010
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نصيحة لوجه الله لا تسوون تاتو انا اختي سوت تاتو عند ملاك اول شي عجبها ومستانسة فيه بعد كم شهر ماعجبها الشكل لانها خلاص ثبت على ستايل واحد وبغت تغيره خاصة انه عرسها قريب وتدق على ملاك وتتهرب منها لان اختي قالت بتشيل التاتو القديم وبتحط غيره او اقل شي بس تشيل القديم لانه صاير يفشل لونه رصاصي مع حواجبها انا قلت خليها تولي اكيد ماتضبط الازالة دوري اي صالون او عيادة ثقة وشيلي التاتو وحطي موقت ابركلج متى ماعجبت تشيلينه مو تاتو ملاك وربي حتى مكانها مشبوه عمارة فاضية بحولي الله لا يردها.