LUCK GIRL
New member
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ
مسرحية (قف للمعلم)
تدخل معلمة التربية الاسلامية الفصل وتبدا بتسميع السورة..بعد انتهاء المعلمة من تسميعها للطالبتين تنتقل للطالبة الثالثة ويبدا الحوار التالي:
المعلمة وهي تنظر الى قائمة الاسماء وتنادي الاسم:مريم ،،،هيا سمعي السورة الكريمة
مريم: لن اسمع....
المعلمة: لماذا يامريم؟
مريم: لانني لا اريد ذلك....فانا لا احبك
المعلمة: لا تحادثينني بهذه الطريقة يا مريم...هل هذا ما تعلمته فالمدرسة من احترام المعلم؟
مريم: تشيح بوجهها فالاتجاه الآخر......وتقول(اف)
المعلمة: قفي يا مريم
مريم:لن اقف
المعلمة: حسنا يا مريم: لن اكمل الحديث معك، وتخرج غاضبة من الفصل.
ياسمين(زميلة مريم): لماذا فعلت ذلك مع المعلمة؟
مريم: لانني لم أكن مستعدة لحصة التسميع...فانا لم احفظ السورة.
ياسمين: وهل كان لزاما عليك ان تتعاملي مع المعلمة بتلك الطريقة...انا مثلا لم اكن مستعدة كثيرا للتسميع ومع ذلك قد اعطتني فرصة اخيرة غدا ،وكذلك ستفعل معك ذلك لو اخبرتها بالحقيقة..
مريم:والمطلوب؟
ياسمين: ان تشعرين بغلطتك؟
مريم: نعم،،،،،يستحيل ان اذهب لها فانا مريم لن انزل من مكانتي
ياسمين: انك ارتكبت غلطة كبيرة يا مريم،،فهي على الرغم من اسلوبك الغير لائق معها لم تتفوة بكلمة في حقك،،بل انت من فعل ذلك،،،هل نسيتي يا مريم القول (من علمني حرفا صرت له عبدا).....هل هذا هو جزاء المعلم؟؟؟انك فعلا مخطئة يامريم
مريم:تظهر على وجهها علامات الشعور بالذنب ،،،،ثم تقول:فعلا انا مخطئة.
ياسمين:وماذا يجب عليك فعله الآن؟
مريم: ساذهب لاعتذر لها.....فقد اسات في حقها....
ثم تخرج من الفصل.
تدخل معلمة التربية الاسلامية الفصل وتبدا بتسميع السورة..بعد انتهاء المعلمة من تسميعها للطالبتين تنتقل للطالبة الثالثة ويبدا الحوار التالي:
المعلمة وهي تنظر الى قائمة الاسماء وتنادي الاسم:مريم ،،،هيا سمعي السورة الكريمة
مريم: لن اسمع....
المعلمة: لماذا يامريم؟
مريم: لانني لا اريد ذلك....فانا لا احبك
المعلمة: لا تحادثينني بهذه الطريقة يا مريم...هل هذا ما تعلمته فالمدرسة من احترام المعلم؟
مريم: تشيح بوجهها فالاتجاه الآخر......وتقول(اف)
المعلمة: قفي يا مريم
مريم:لن اقف
المعلمة: حسنا يا مريم: لن اكمل الحديث معك، وتخرج غاضبة من الفصل.
ياسمين(زميلة مريم): لماذا فعلت ذلك مع المعلمة؟
مريم: لانني لم أكن مستعدة لحصة التسميع...فانا لم احفظ السورة.
ياسمين: وهل كان لزاما عليك ان تتعاملي مع المعلمة بتلك الطريقة...انا مثلا لم اكن مستعدة كثيرا للتسميع ومع ذلك قد اعطتني فرصة اخيرة غدا ،وكذلك ستفعل معك ذلك لو اخبرتها بالحقيقة..
مريم:والمطلوب؟
ياسمين: ان تشعرين بغلطتك؟
مريم: نعم،،،،،يستحيل ان اذهب لها فانا مريم لن انزل من مكانتي
ياسمين: انك ارتكبت غلطة كبيرة يا مريم،،فهي على الرغم من اسلوبك الغير لائق معها لم تتفوة بكلمة في حقك،،بل انت من فعل ذلك،،،هل نسيتي يا مريم القول (من علمني حرفا صرت له عبدا).....هل هذا هو جزاء المعلم؟؟؟انك فعلا مخطئة يامريم
مريم:تظهر على وجهها علامات الشعور بالذنب ،،،،ثم تقول:فعلا انا مخطئة.
ياسمين:وماذا يجب عليك فعله الآن؟
مريم: ساذهب لاعتذر لها.....فقد اسات في حقها....
ثم تخرج من الفصل.