شقرا طويله
New member
غلاوي لقيتج خطوات تقديم المكتبه وان شاءاللله
تفيدج :ggdw:
الخطوات:
1-تودين أطفالج قبله بيوم للمكتبة بأي وقت عشان يتعرفون عليها و علميهم ان لازم لازم يلتزمون بالهدوء وغيره.
2-تطلبين من أمينة المكتبة إنها تعطيج القصة المعتمدة للخبرة و تاخذينه على طول و تحولينها إما بالسكنر إلى صور و تعرضينها بشكل شرايح على البور بوينت
و طبعا بدون ما يكون فيها أي كلام أوحوار ...إيه قبلها تصفحي القصة و شوفي إذا كانت القة مناسبة لج و سهله على الاطفال و فيها تحقيق للأهداف الثلاثة
(المعرفي و الوجداني الحركي :يعني مثلا تقليد حركة أوصوتني و بشكل بسيط)..
اعتمديها و عدلي في الحوار بحيث يناسبج الكلام و هم يكون سهل على أطفالج.
3-في المكتبة :لازم يدخلون الأطفال كطابور ورا بعض و يصفون على شكل خط جدام أمينة المكتبة و
يسلمون عليها و تسإلينهم أين نحن الآن؟ و ما هي شروط المكتبة أو آدابها منها ما نمزق أراق القصة اللي نستعيرهاو هدوء
و ترتيب و بعدين كل طفلين ياخذون قصص و شوي شوي يقعدون على المجموعات و آخر اثنين يقعدون في ركن الاستماع
و طبعا تكون مجهزتها أمينة المكتبة من قبل...ثم خلا خمس دقايق مع موسيقى هادئة يتصفحون القصص كل واحد وقصته و تعدلين القصص إذا كانو قالبينها أو فاتحينها من اليسار و
تقولين لهم بصوت واطي الترتيب مهم والهدوء ثم تقولين لهم يحطون القصص جدامهم و يخلونها ثم تبديل مع زملاءنا و إحنا قاعدين و بعدينبالخمس دقايق الثانية هذي تناقشينهم باللي يشوفون عالسريع
كل واحد بروحة و بعدين تقولين لهم يحطون القصص جدامهم و تختارين طفل أو اثنين متعاونين معاج و يكونون على طول أصدقاء المكتبة يلمون القصص و بعدين يقومون بهدوء إى مكان سرد القصة
و هكذا تبدين تورينهم شكل القصة اللي بتسردينها عليهم و اسمهاو لما تخلصين تقولين لهم خمس أسئلة (ظني)
‘نه ماسم القصة؟من يعطيني اسم ثاني؟ما أكثر شخصية أعجبتك؟و لماذ؟ و ماذا استفدنا؟
و بعدينتطلعين الطفل اللي استعار المرة اللي فاتت(طبعا ما فيه هالمرة)و يسرد قصته و يرجعها في سلة الاستعارةو تقولين منو دورهما يستعيرون و يكتبون أساميهم عند أمينة المكتبة.
تفيدج :ggdw:
الخطوات:
1-تودين أطفالج قبله بيوم للمكتبة بأي وقت عشان يتعرفون عليها و علميهم ان لازم لازم يلتزمون بالهدوء وغيره.
2-تطلبين من أمينة المكتبة إنها تعطيج القصة المعتمدة للخبرة و تاخذينه على طول و تحولينها إما بالسكنر إلى صور و تعرضينها بشكل شرايح على البور بوينت
و طبعا بدون ما يكون فيها أي كلام أوحوار ...إيه قبلها تصفحي القصة و شوفي إذا كانت القة مناسبة لج و سهله على الاطفال و فيها تحقيق للأهداف الثلاثة
(المعرفي و الوجداني الحركي :يعني مثلا تقليد حركة أوصوتني و بشكل بسيط)..
اعتمديها و عدلي في الحوار بحيث يناسبج الكلام و هم يكون سهل على أطفالج.
3-في المكتبة :لازم يدخلون الأطفال كطابور ورا بعض و يصفون على شكل خط جدام أمينة المكتبة و
يسلمون عليها و تسإلينهم أين نحن الآن؟ و ما هي شروط المكتبة أو آدابها منها ما نمزق أراق القصة اللي نستعيرهاو هدوء
و ترتيب و بعدين كل طفلين ياخذون قصص و شوي شوي يقعدون على المجموعات و آخر اثنين يقعدون في ركن الاستماع
و طبعا تكون مجهزتها أمينة المكتبة من قبل...ثم خلا خمس دقايق مع موسيقى هادئة يتصفحون القصص كل واحد وقصته و تعدلين القصص إذا كانو قالبينها أو فاتحينها من اليسار و
تقولين لهم بصوت واطي الترتيب مهم والهدوء ثم تقولين لهم يحطون القصص جدامهم و يخلونها ثم تبديل مع زملاءنا و إحنا قاعدين و بعدينبالخمس دقايق الثانية هذي تناقشينهم باللي يشوفون عالسريع
كل واحد بروحة و بعدين تقولين لهم يحطون القصص جدامهم و تختارين طفل أو اثنين متعاونين معاج و يكونون على طول أصدقاء المكتبة يلمون القصص و بعدين يقومون بهدوء إى مكان سرد القصة
و هكذا تبدين تورينهم شكل القصة اللي بتسردينها عليهم و اسمهاو لما تخلصين تقولين لهم خمس أسئلة (ظني)
‘نه ماسم القصة؟من يعطيني اسم ثاني؟ما أكثر شخصية أعجبتك؟و لماذ؟ و ماذا استفدنا؟
و بعدينتطلعين الطفل اللي استعار المرة اللي فاتت(طبعا ما فيه هالمرة)و يسرد قصته و يرجعها في سلة الاستعارةو تقولين منو دورهما يستعيرون و يكتبون أساميهم عند أمينة المكتبة.