العلاج بالأكسجين متوفر (تم دمج المواضيع المتشابهه)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سنع ومنع

New member
إنضم
26 يناير 2008
المشاركات
462
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ..
شلونكم يا حلوييين بغيت أسألكم خواتي اذا تعرفون أي معالجه aba هني بالكويت مستعده تعطي دروس خاصه بالبيت ..
يا ريت اللي تعرف تفيدني ولهااااااااا الجنننننننة ياااااااااااااااا رب ..
وتسلمون :)
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد: منو يعرف معالجه aba هني بالكويت ؟؟؟؟

ما يخالف يالغاليه لو توضحين أكثر علشان الكل يفهم عن معاجة abaلأن فيه خوات وانا من ضمنهم اختصارشنو اهي بالضبط؟
 
إنضم
27 أبريل 2007
المشاركات
506
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: منو يعرف معالجه aba هني بالكويت ؟؟؟؟

وانا بعد والله ما فهمت شنو يعني
 

Emanova

New member
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
7,393
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت وطن النهار
رد: منو يعرف معالجه aba هني بالكويت ؟؟؟؟

A B A

applied behavior autism

يعني تعديل سلوك التوحد

و السنه اللي فاتت سوت عياده الدكتوره فاطمه العوضي ورشه عمل بالشيراتون و يوو معالجتين من كندا و عطوا محاضرات على يومين
 

سنع ومنع

New member
إنضم
26 يناير 2008
المشاركات
462
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: منو يعرف معالجه aba هني بالكويت ؟؟؟؟

للخوات اللي سألوا ..
ال ABA اهوا نوع من التدخل السلوكي للطفل .. يعتمد على فترات طويلة يعني من 40-60 ساعه اسبوعيا مع الطفل ..
اهوا مكثف بس من اللي قاعدة اشوفه ما شاء الله نتايجه ممتازة .. بدول بره في واااااااااايد مراكز تعالج بال ABA بس عندنا للأسف تعبت وانا ادور أحد يعالج فيه ..
للتوضيح شوفوا هذي الروابط
http://www.youtube.com/watch?v=im04U9Be4mA
http://www.youtube.com/watch?v=Y00PndZKrqU&feature=related
 

سنع ومنع

New member
إنضم
26 يناير 2008
المشاركات
462
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
منو يشاركني في hl ugd;l >>معالجه ABA ????

hgsg
 

أم سلومي

New member
إنضم
24 مارس 2009
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
"العلاج بالأكسجين مفيد لمرضى التوحد"

السلام عليكم :)

هذا موضوع قريته بجريدة الآن الالكترونية و حابه تستفيدون من معلوماته...

العلاج بالأوكسجين مفيد لمرضى التوحد

14/03/2009 الآن - وكالات 11:51:47 م


توصل باحثون أمريكيون إلى أن وضع الأطفال المصابين بمرض التوحد في غرف ذات ضغط جوي مرتفع ومشبعة بالاوكسجين له آثار إيجابية.
فبعد 40 ساعة من وضع عدد من الاطفال المصابين بهذا المرض في هذه الغرف ظهرت عليهم بوادر تحسن كبير في طريقة تفاعلهم مع المجتمع المحيط بهم وكذلك في رغبتهم في النظر في عيون المتحدثين إليهم.
ومعروف ان هذه الطريقة في العلاج مفيد في معالجة بعض الامراض العصبية مثل إدمان الكحول الجنيني والشلل الدماغي.
وكانت بعض الدراسات قد تناولت علاج الأطفال المصابين بالتوحد، إلا أنها لم تقم بالمقارنة المطلوبة مما يثير بعض التساؤلات حول ما يعرف باسم 'تأثير البلاسيبو'.
أما في الدراسة الأخيرة التي أجرتها ستة مراكز أبحاث في الولايات المتحدة ـ برئاسة دكتور دان روزيجنول من المعهد الدولي لتطور الطفل في فلوريدا ـ فقد تم إعطاء 62 طفلا تتراوح أعمارهم بين الثانية والسابعة علاجا لمدة 40 ساعة على مدى شهر.
وتكون العلاج من 24% أوكسجين تحت ضغط جوي مرتفع (1.3 ضغط جوي) أو هواء طبيعيا في غرفة الضغط الجوي مرتفع فيها قليلا (1.03 ضغط جوي).
ووجد الأطباء أن 30% من هؤلاء الأطفال قد أظهروا 'تحسنا كبيرا' مقارنة بـ 8% لم يعطوا العلاج.
وكانت نسبة التحسن العام في العينة التي تلقت العلاج 80% بالمقارنة بـ 38% ممن لم يتلقوا العلاج.
وأحد التفسيرات لهذا التحسن هو أن الأكسجين يمكن أن يساعد في الحد من الالتهابات وتحسين تدفق الأوكسجين إلى خلايا المخ.
غير أن الدراسة لم تدلل على ما إذا كان هذا التأثير طويل الأمد أم أنه يزول بعد فترة قصيرة.
ويقول دكتور روزيجنول إن المرحلة المقبلة من البحث ستكون محاولة تحديد الأطفال الذين يستجيبون لهذه الطريقة في العلاج كونها باهظة الثمن.
ويضيف أن هؤلاء قد يكونون ممن لديهم التهابات اكثر من غيرهم، كذلك يرى أنه من الجيد معرفة المدة التي يستغرقها العلاج.
واشار الى ان هذه الطريقة في علاج المصابين بالتوحد تنتشر في الولايات المتحدة حاليا لان اسر المصابين بهذا المرض تستطيع شراء غرف علاج بالاوكسجين التي يترواح ثمنها ما بين 14 الى 17 الف دولار.

الرابط: http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=29665&cid=33


الله ياجرنا و يقوينا و يشافي عيالنا يا رب
 

أم سلومي

New member
إنضم
24 مارس 2009
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
رد: "العلاج بالأكسجين مفيد لمرضى التوحد"

تسلمين حبيبتي .. وياج انشاءالله
 

Emanova

New member
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
7,393
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت وطن النهار
رد: "العلاج بالأكسجين مفيد لمرضى التوحد"

امشكله ان ماكو احد بالكويت عنده العلاج بالاكسجين

انا كنت اودي حمودي مصر ...بس الحين مع الحمال مو قادره اتحرك الله كريم ان شاء الله
 

ام^صالح

New member
إنضم
4 سبتمبر 2006
المشاركات
626
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: "العلاج بالأكسجين مفيد لمرضى التوحد"

يعطيج العافيه

اللهم انك انزلت الامراض بقدرتك فارفعهاا بمشيئتك
 

سنع ومنع

New member
إنضم
26 يناير 2008
المشاركات
462
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: "العلاج بالأكسجين مفيد لمرضى التوحد"

والله سمعت ان العلاج وصل السعوديه .. بس خلوني أتأكد من المعلومة واقول لكم ان شاء الله
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
Aba

هو اختصار ل applied behavior analysis
اى نوع من التدخل السلوكي التحليلي للطفل

بشكل عام طريقة ABAوصلة لشرح
()

ولة ساعات محددة من ساعات العلاج40-60
ساعه اسبوعيا
حتى يعطي النتيجة المطلوبه منه
وهو علاج يقدم لطفال التوحد لتحسن او لعلاج الطفل التوحدى
بهذا المركز
the Center for Autism and Related Disoders
او مركز CARD

وهذا مو قعهم وهو اكبر مركز في امريكا لتقديم العلاج لهم
www.centerforautism.com

وتوجد جميع التفاصيل بالموقع

وهي فرصة للذين عندهم اطفال توحدين
ويسئلون عن فرصة العلاج والانظمام لقروبات من الكويت لتقدم لهذا المركز

»«๑»«»«๑»«»«๑»«»«๑»«»«

وقصة مريم الراشيدى تاكد نجاح العلاج بهذا المركز بعد ماتعالج ولدها ب سنة10 شهور.رجعت مع ولدها واهو يتكلم ويجمع ويضرب ودخلوة مدرسة لاطفال العادين وكانة ولد طبيعي مافية شي كانت لها(( مقابلة ببرنامج تو اليل ))
»«๑»«»«๑»«»«๑»«»«๑»«»«
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رد: Aba

وهذه نسخة مترجمة: و,وهذه نسخة متل,وهذه نسخة من ترجمة لموقع ال

ما هو تحليل السلوك التطبيقي؟

Behavior Analysis is the scientific study of behavior. تحليل السلوك هو الدراسة العلمية للسلوك. Applied Behavior Analysis (ABA) is the application of the principles of learning and motivation from Behavior Analysis, and the procedures and technology derived from those principles, to the solution of problems of social significance. تطبيق تحليل السلوك اشتهرت هو تطبيق مبادئ التعلم والدافع من تحليل السلوك ، والإجراءات والتكنولوجيا المستمدة من تلك المبادئ ، وعلى حل المشاكل الاجتماعية ذات الأهمية. Many decades of research have validated treatments based on ABA. عقود عديدة من البحث قد صادق العلاجات القائمة على رابطة المحامين الأمريكية.

The Report of the MADSEC Autism Task Force (2000) provides a succinct de******ion, put together by an independent body of experts: تقرير للتوحد MADSEC فرقة (2000) ينص على وصف وجيز ، وضعتها هيئة مستقلة من الخبراء :

Over the past 30 years, several thousand published research studies have ********ed the effectiveness of ABA across a wide range of: خلال السنوات ال 30 الماضية ، ونشر عدة آلاف من البحوث والدراسات ووثقت فعالية لرابطة المحامين الأمريكية عبر طائفة واسعة من :

* populations (children and adults with mental illness, developmental disabilities and learning disorders) السكان (الأطفال والكبار المصابين بمرض عقلي ، والعاهات الخلقية واضطرابات التعلم)
* interventionists (parents, teachers and staff) التدخل (الآباء والأمهات والمعلمين والموظفين)
* settings (schools, homes, institutions, group homes, hospitals and business offices), and إعدادات (المدارس والمنازل والمؤسسات والبيوت الجماعية ، والمستشفيات ، ومكاتب تجارية ، و
* behaviors (language; social, academic, leisure and functional life skills; aggression, selfinjury, oppositional and stereotyped behaviors) سلوكيات (اللغة ؛ والاجتماعية والأكاديمية والترفيهية والفنية والمهارات الحياتية ؛ العدوان selfinjury ، المعارضة والسلوكيات النمطية)

Applied behavior analysis is the process of systematically applying interventions based upon the principles of learning theory to improve socially significant behaviors to a meaningful degree, and to demonstrate that the interventions employed are responsible for the improvement in behavior (Baer, Wolf & Risley, 1968; Sulzer-Azaroff & Mayer, 1991). تطبيق تحليل السلوك هو عملية منهجية تطبيق تدخلات تستند إلى مبادئ نظرية التعلم الاجتماعي لتحسين السلوكيات كبيرة الى درجة ذات مغزى ، وتثبت أن التدخلات المستخدمة هي المسؤولة عن تحسن في السلوك (باير ، و رايسلي وولف ، 1968 ؛ Sulzer - Azaroff & ماير ، 1991).

“Socially significant behaviors” include reading, academics, social skills, communication, and adaptive living skills. "سلوكيات اجتماعيا كبيرا" وتتضمن القراءة ، والأكاديميين ، والمهارات الاجتماعية ، والاتصالات ، ومهارات الحياة والتكيف. Adaptive living skills include gross and fine motor skills, eating and food preparation, toileting, dressing, personal self-care, domestic skills, time and punctuality, money and value, home and community orientation, and work skills. وتشمل المهارات التكيفية يعيشون جسيمة وغرامة المهارات الحركية ، والأكل وإعداد الطعام ، toileting تلبس الشخصية والرعاية الذاتية ، والمهارات المحلية ، والالتزام بالمواعيد والوقت والمال والقيمة ، والمنزل والمجتمع والتوجه ، ومهارات العمل.

ABA methods are used to support persons with autism in at least six ways: رابطة المحامين الأمريكية استخدام أساليب لدعم الأشخاص الذين يعانون من الانطواء على الذات في ما لا يقل عن ستة طرق :

* to increase behaviors (eg reinforcement procedures increase on-task behavior, or social interactions); لزيادة السلوكيات (على سبيل المثال زيادة تعزيز إجراءات مهمة على السلوك ، أو التفاعلات الاجتماعية) ؛
* to teach new skills (eg, systematic instruction and reinforcement procedures teach functional life skills, communication skills, or social skills); لتعليم مهارات جديدة (على سبيل المثال ، منهجية التدريس وتعزيز إجراءات تدريس المهارات الحياتية والوظيفية ، ومهارات الاتصال ، أو المهارات الاجتماعية) ؛
* to maintain behaviors (eg, teaching self control and self-monitoring procedures to maintain and generalize job-related social skills); للحفاظ على السلوكيات (على سبيل المثال ، التعليم الذاتي والرصد الذاتي الإجراءات للحفاظ على فرص العمل ، وتعميم المهارات الاجتماعية ذات الصلة) ؛
* to generalize or to transfer behavior from one situation or response to another (eg, from completing assignments in the resource room to performing as well in the mainstream classroom); تعميم السلوك أو لنقل من حالة إلى أخرى ، أو الرد (على سبيل المثال ، من انجاز المهام في مجال الموارد لأداء جانب التيار الرئيسي في الفصل الدراسي) ؛
* to restrict or narrow conditions under which interfering behaviors occur (eg, modifying the learning environment); and لتقييد أو تضييق الظروف التي تحدث التدخل السلوكيات (على سبيل المثال ، فإن تعديل بيئة التعلم) و
* to reduce interfering behaviors (eg, self injury or stereotypy). التدخل للحد من السلوكيات (على سبيل المثال ، أو الإصابة أو الرتابة عن النفس).

ABA is an objective discipline. رابطة المحامين الأمريكية هو هدف الانضباط. ABA focuses on the reliable measurement and objective رابطة المحامين الأمريكية ويركز على قياس موثوقة وموضوعية
evaluation of observable behavior. تقييم ملاحظة السلوك.

Reliable measurement requires that behaviors are defined objectively. يمكن الاعتماد عليها لقياس التصرفات التي تتطلب معرفة موضوعية. Vague terms such as anger, depression, aggression or tantrums are redefined in observable and quantifiable terms, so their frequency, duration or other measurable properties can be directly recorded (Sulzer-Azaroff & Mayer, 1991). بعبارات مبهمة مثل الغضب والاكتئاب ، ونوبات الغضب أو العدوان في ملاحظتها هي إعادة تحديد ويمكن قياسه ، لذلك على وتيرة ومدة أو غيرها من الممتلكات التي لا يمكن قياسها بصورة مباشرة وسجلت (Sulzer - Azaroff & ماير ، 1991). For example, a goal to reduce a child’s aggressive behavior might define “aggression” as: “attempts, episodes or occurrences (each separated by 10 seconds) of biting, scratching, pinching or pulling hair.” “Initiating social interaction with peers” might be defined as: “looking at classmate and verbalizing an appropriate greeting.” على سبيل المثال ، هدفا لخفض الطفل قد تحدد السلوك العدواني "للعدوان" على النحو التالي : "المحاولات ، أو حدوث نوبات (يفصل كل 10 ثانية) من العض أو الخدش أو القرص أو سحب الشعر". "بدء التفاعل الاجتماعي مع الأقران "يمكن تعريفه بأنه :" ننظر في الصف والتفعيل تحية مناسب ".

ABA interventions require a demonstration of the events that are responsible for the occurrence, or non-occurrence, of behavior. رابطة المحامين الأمريكية تتطلب تدخلات مظاهرة للأحداث التي هي المسؤولة عن حدوث أو عدم وقوعها ، والسلوك. ABA uses methods of analysis that yield convincing, reproducible, and conceptually sensible demonstrations of how to accomplish specific behavior changes (Baer & Risley, 1987). رابطة المحامين الأمريكية تستخدم طرق التحليل أن تسفر مقنعة ، واستنساخه ، والمفاهيمية المظاهرات معقول لكيفية تغيير سلوك محددة (باير & رايسلي ، 1987). Moreover, these behaviors are evaluated within relevant settings such as schools, homes and the community. وعلاوة على ذلك ، يتم تقييم تلك التصرفات داخل الأوساط ذات الصلة ، مثل المدارس والمنازل والمجتمعات المحلية. The use of single case experimental design to evaluate the effectiveness of individualized interventions is an essential component of programs based upon ABA methodologies. استخدام حالة واحدة لتصميم تجريبي لتقييم فعالية التدخلات الفردية هو عنصر أساسي من البرامج القائمة على منهجيات لرابطة المحامين الأمريكية. This is a process that includes the following components: هذه هي العملية التي تتضمن العناصر التالية :

* selection of interfering behavior or behavioral skill deficit التدخل في اختيار السلوك أو المهارات السلوكية العجز
* identification of goals and objectives تحديد الأهداف والغايات
* establishment of a method of measuring target behaviors إنشاء وسيلة لقياس السلوك المستهدف
* evaluation of the current levels of performance (baseline) تقييم المستويات الحالية للأداء (المرجعية)
* design and implementation of the interventions that teach new skills and/or reduce interfering behaviors تصميم وتنفيذ المداخلات التي تعلم مهارات جديدة و / أو الحد من التدخل السلوكيات
* continuous measurement of target behaviors to determine the effectiveness of the intervention, and الهدف المستمر لقياس التصرفات لتحديد مدى فعالية تدخل ،
* ongoing evaluation of the effectiveness of the intervention, with modifications made as necessary to maintain and/or increase both the effectiveness and the efficiency of the intervention. التقييم المستمر للفاعلية التدخل ، مع التعديلات التي أدخلت على النحو اللازم للحفاظ على و / أو زيادة فعالية وكفاءة من التدخل. (MADSEC, 2000, p. 21-23) (MADSEC ، 2000 ، ص 21-23)

As the MADSEC Report describes above, treatment approaches grounded in ABA are now considered to be at the forefront of therapeutic and educational interventions for children with autism. كما يصف تقرير MADSEC ما تقدم ، على أساس المعاملة نهج رابطة المحامين الأمريكية تعتبر الآن لتكون في طليعة من التدخلات العلاجية والتعليمية للأطفال الذين يعانون من الانطواء على الذات. The large amount of scientific evidence supporting ABA treatments for children with autism have led a number of other independent bodies to endorse the effectiveness of ABA, including the US Surgeon General, the New York State Department of Health, the National Academy of Sciences, and the American Academy of Pediatrics (see reference list below for sources). كمية كبيرة من الأدلة العلمية الداعمة لرابطة المحامين الأمريكية لعلاج الأطفال الذين يعانون من الانطواء على الذات وأدت في عدد من هيئات مستقلة أخرى لتأييد فعالية لرابطة المحامين الأمريكية ، بما في ذلك الولايات المتحدة الجراحة العامة ، وولاية نيويورك وزارة الصحة ، والأكاديمية الوطنية للعلوم ، و الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال (أنظر أدناه للاطلاع على قائمة مرجعية المصادر).

Discrete Trial Training محاكمة منفصلة للتدريب

Discrete trial training (DTT) is a particular ABA teaching strategy which enables the learner to acquire complex skills and behaviors by first mastering the subcomponents of the targeted skill. محاكمة منفصلة التدريب (DTT) هي رابطة المحامين الأمريكية وخاصة استراتيجية التدريس التي تمكن المتعلم من اكتساب المهارات والسلوكيات المعقدة أولا فرعية من اتقان المهارات المستهدفة. For example, if one wishes to teach a child to request aa desired interaction, as in "I want to play," one might first teach subcomponents of this skill, such as the individual sounds comprising each word of the request, or labeling enjoyable leisure activities as "play." على سبيل المثال ، إذا كان أحد يرغب في تعليم الطفل على طلب أأ التفاعل المنشود ، كما هو الحال في "اريد ان العب" للوهلة الاولى فرعية تدريس هذه المهارات ، مثل كل الأصوات التي تتألف منها كل كلمة من هذا الطلب ، أو وصفها متعة الترفيه أنشطة "اللعب". By utilizing teaching techniques based on the principles of behavior analysis, the learner is gradually able to complete all subcomponent skills independently. التعليم عن طريق استخدام تقنيات تقوم على مبادئ تحليل السلوك ، وتدريجيا المتعلم قادرا على إنجاز جميع الفرعي المهارات بشكل مستقل. Once the individual components are acquired, they are linked together to enable mastery of the targeted complex and functional skill. مرة واحدة كل المكونات المكتسبة ، فإنها ترتبط معا لتمكينها من السيطرة على المجمع المستهدف والمهارات الوظيفية. This methodology is highly effective in teaching basic communication, play, motor, and daily living skills. هذه المنهجية هي فعالية عالية في التدريس الأساسية للاتصالات ، واللعب ، والمحركات ، ومهارات الحياة اليومية.

Initially, ABA programs for children with Autism utilized only (DTT), and the curriculum focused on teaching basic skills as noted above. في البداية ، ورابطة المحامين الأمريكية وبرامج للأطفال الذين يعانون من التوحد استخدمت فقط (DTT) ، والمناهج الدراسية التي تركز على تعليم المهارات الأساسية على النحو المذكور أعلاه. However, ABA programs, such as the program implemented at CARD, continue to evolve, placing greater emphasis on the generalization and spontaneity of skills learned. ولكن ابا البرامج ، مثل برنامج ينفذ على بطاقة تستمر في التطور ، والتركيز بشكل أكبر على تعميم وعفوية من المهارات المكتسبة. As patients progress and develop more complex social skills, the strict DTT approach gives way to treatments including other components. كما تقدم للمرضى ، وتطوير المهارات الاجتماعية أكثر تعقيدا ، الصارم DTT النهج بما فيها وسيلة لعلاج العناصر الأخرى.

Specifically, there are a number of weaknesses with DTT including the fact the DTT is primarily teacher initiated, that typically the reinforcers used to increase appropriate behavior are unrelated to the target response, and that rote responding can often occur. وتحديدا ، فإن هناك عددا من نقاط الضعف مع DTT بما في واقع الأمر هو في المقام الأول DTT المعلمين شرع ، التي عادة ما تستخدم لزيادة reinforcers المناسبة سلوك لا علاقة لها هدف وردا على ذلك ، وروت أن الرد يمكن أن يحدث في كثير من الأحيان. Moreover, deficits in areas such “emotional understanding,” “perspective taking” and other Executive Functions such as problem solving skills must also be addressed and the DTT approach is not the most efficient means to do so. علاوة على ذلك ، فإن العجز في هذه المناطق "التفاهم العاطفي" ، و "أخذ المنظور" ، وغيرها من المهام التنفيذية ، مثل مهارات حل المشاكل ويجب أيضا التصدي وDTT النهج ليس أنجع وسيلة للقيام بذلك.

Although the DTT methodology is an integral part of ABA-based programs, other teaching strategies based on the principles of behavior analysis such as Natural Environment Training (NET) may be used to address these more complex skills. على الرغم من DTT المنهجية هي جزء لا يتجزأ من البرامج القائمة على رابطة المحامين الأمريكية ، وغيرها من استراتيجيات التدريس على أساس مبادئ السلوك تحليل البيئة الطبيعية مثل التدريب (صافي) يمكن استخدامها لمعالجة هذه المهارات الأكثر تعقيدا. NET specifically addresses the above mentioned weaknesses of DTT in that all skills are taught in a more natural environment in a more “playful manner.” Moreover, the reinforcers used to increase appropriate responding are always directly related to the task (eg, a child is taught to say the word for a preferred item such as a “car” and as a reinforcer is given access to the car contingent on making the correct response). صافي على وجه التحديد المذكورة DTT نقاط الضعف في كل المهارات التي تدرس في أكثر في البيئة الطبيعية أكثر "طريقة اللعب". علاوة على ذلك ، فإن استخدامه لزيادة reinforcers الرد المناسب دائما ، لها صلة مباشرة لهذه المهمة (على سبيل المثال ، طفل علمت أن أقول كلمة عن فضل البند مثل "السيارة" ، وبوصفها المؤكد هو الوصول إلى السيارة على تقديم الاستجابة الصحيحة). NET is just one example of the different teaching strategies used in a comprehensive ABA-based program. شبكة مجرد مثال واحد من الاستراتيجيات المختلفة المستخدمة في تعليم شامل لرابطة المحامين الأمريكية على أساس البرنامج. Other approaches that are not typically included in strict DTT include errorless teaching procedures and Fluency-Based Instruction. النهج الأخرى التي لا تدرج عادة في DTT صارمة تتضمن إجراءات errorless التدريس والتعليم القائم على إتقان اللغة.

At CARD all appropriate teaching approaches based on the well grounded principles of applied behavior analysis are utilized. في كل ورقة التعليم المناسبة نهج يقوم على قاعدة صلبة من تطبيق مبادئ السلوك التحليل المستخدمة.

References المراجع

Baer, D., Wolf, M., & Risley, R. (1968). باير ، D. ، وولف ، M. ، & ريسلي ، R. (1968). Some current dimensions of applied behavior analysis. Journal of Applied Behavior Analysis, 1 , 91 - 97. بعض الأبعاد الحالية لتطبيق تحليل السلوك مجلة تحليل السلوك التطبيقي ، 1 ، 91 -- 97.

Baer, D., Wolf, M., & Risley, R. (1987). باير ، D. ، وولف ، M. ، & ريسلي ، R. (1987). Some still-current dimensions of applied behavior analysis. Journal of Applied Behavior Analysis, 20, 313 - 327. حاليا لا تزال بعض أبعاد تطبيق تحليل السلوك مجلة تحليل السلوك التطبيقي ، 20 ، 313 -- 327.

Maine Administrators of Services for Children with Disabilities (MADSEC) (2000). Report of the MADSEC Autism Task Force. مين الإداريين من الخدمات للأطفال المعوقين (MADSEC) (2000). تقرير من التوحد MADSEC فرقة العمل.

Myers, SM, & Plauché Johnson, C. (2007). مايرز ، ن خ ، & Plauché جونسون ، C. (2007). Management of children with autism spectrum disorders. Pediatrics, 120, 1162-1182. إدارة الطيف الأطفال المصابين بالتوحد والاضطرابات. طب الأطفال ، و 120 ، و 1162-1182.

National Academy of Sciences (2001). Educating Children with Autism. Commission on Behavioral and Social Sciences and Education. الأكاديمية الوطنية للعلوم (2001). تعليم الأطفال الذين يعانون من التوحد. لجنة العلوم الاجتماعية والسلوكية والتربية والتعليم.

New York State Department of Health, Early Intervention Program (1999). Clinical Practice Guideline: Report of the Recommendations: Autism / Pervasive Developmental Disorders: Assessment
and Intervention for Young Children (Age 0-3 years). ولاية نيويورك وزارة الصحة ، وبرنامج التدخل المبكر (1999). الممارسة السريرية المبدأ التوجيهي : تقرير التوصيات : التوحد / تفشي الاضطرابات الإنمائية : تقييم والتدخل لصالح الأطفال الصغار (0-3 سنوات العمر).

Sulzer-Azaroff, B. & Mayer, R. (1991). Sulzer - Azaroff ، B. & ماير ، R. (1991). Behavior analysis for lasting change. تحليل سلوك دائم التغير. Fort Worth, TX : Holt, Reinhart & Winston, Inc. فورت وورث ، تكساس : هولت ، Reinhart & نستون شركة

US Department of Health and Human Services (1999). Mental Health: A Report of the Surgeon General. Rockville, MD: US Department of Health and Human Services, Substance Abuse and Mental Health Services Administration, Center for Mental Health Services, National Institutes of Health, National Institute of Mental Health. وزارة الصحة والخدمات البشرية (1999). صحة النفسية : تقرير الجراح العام. روكفيل ، ماريلاند : وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ، وإساءة استعمال المخدرات وإدارة خدمات الصحة العقلية ، ومركز خدمات الصحة العقلية ، والمعاهد الوطنية والصحة ، والمعهد الوطني للصحة العقلية.
 

ام^صالح

New member
إنضم
4 سبتمبر 2006
المشاركات
626
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: Aba

اولا ودي اقول مشكوره بس وربي انحرج اذا قلتهاا لج لان اللي تسوينه كلمة شكرا شوي عليه بس بقولج الله يكتب لج الاجر

وحبيت اقول شغله بهالموضوع انا حضانة ولدي راح طبقه بالنادي الصيفي مالهم كبدايه

طبعا المديره قالت حق زوجي انهم راح يطبقونه خميس وسبت ماادري خميس وجمه يعني بالعطل لمدة شهرين بعدها بيبدون في النادي الصيفي مالهم


طبعا انا مااعرفته الا من خلال محاضره حضرتها للاخت مريم الراشدي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.