حظج حلوو ولقيتهم .. قلتلج اسالتي مو زود بس كلا يعتمد على الابله الي بتجاوبج
1- ما أهميه الرحلات المدرسية بالنسبة للطالب و بالنسبة للدرس؟ هل استخدمتي هذا التطبيق من قبل؟ ما اثر هذا التطبيق على بيئة الفصل ؟ تفضلين أن تكون الرحلة قبل الدرس أم بعده ولماذا ؟
2- ما هي أنواع المكافآت التي تستخدمينها ؟
3- هل يفيد تكرار المعلومة على الطالب لفظيا فقط أم يجب أن يكون هناك ممارسة عملية مثل التمارين أو يعيد شرح المعلومة بنفسه ؟
4- ما هو دورك كمعلمه في تعزيز سلوكيات الطلبة الايجابية تجاه ممارسة و اكتساب المعلومات داخل الفصل؟
5- ما رأيك بالتلفزيون كمصدر لتعلم السلوك بالملاحظة ؟
6- هل واجهتي من قبل ظاهره السلوك المعدي داخل الفصل ؟
7- هل تستخدمين هذا الأسلوب من الشرح (وضع الطالب في مشكلة عن طريق سؤال أو موقف حتى يتوصل لحل مناسب)
8- هل تسمحين بارتكاب الأخطاء عند الإجابة بالفصل ؟
9- هل تتيحين المجال للطلبة لتصحيح أخطائهم بنفسهم أم تعتمدين أسلوب الإجابة النموذجية من المعلمة فقط؟
10- ما أهمية استخدام الأنشطة داخل الفصل ؟
11- هل تؤمنين بفاعليه الأنشطة ولماذا ؟
12- كيف يؤثر ترتيب شرح الدرس على توصيل المعلومة ؟
13- ما أهمية جذب انتباه التلاميذ في الحصة الدراسية؟
14- كيف يكون وضع أهداف جيده لعمليه التدريس؟
15- إعطاء فرص النجاح لكل التلاميذ بمختلف مستوياتهم . كيف تطبقين هذا المبدأ ؟
16- ما نظرتك له ؟
17- كيف يكون إشباع حاجات التلاميذ الأساسية قبل التعلم؟
18- كيف توظفين حب المعرفة والاستطلاع لدى الطلبة في خدمة الدرس ؟
19- ما أهميه المعاملة الإنسانية للتلاميذ ؟
20- كيف تؤثر المعاملة الإنسانية على علاقة المدرس بالتلميذ؟
كيف تتصرفين بالمواقف التالية :
• إذا تلميذه اختنقت بسبب الربو
• إذا تلميذه نست موعد الاختبار و اليوم الامتحان
• إذا حدثت مشاجرة بين الطالبات
• إذا تلميذه تعرضت لحاله من التبول اللاإرادي
• إذا اكتشفت أن تلميذه يتيمة
• إذا اكتشفت أن تلميذه تأتي من دور الرعاية
وبث
