امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
1 مارس 2007
المشاركات
1,862
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
*كــــويت العــــز *
ع راااااااسي لعنباكـ مغلاكـ

كفوو والله عجبتيني :n2006107:

الله يثبتج ويثبتنا جمييع عالصراط المستقيم

ويهدي باقي البناات:yaaaaaarb:
 
إنضم
7 نوفمبر 2009
المشاركات
861
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحة انا اتبرقع
واذا رحت مثلا المطعم لالالالالازم كباين بس افسخه و ارمس النادل بدونه
 
إنضم
27 يناير 2011
المشاركات
290
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

وعليكم السلام ياانهم مقصوبين عليه من اهاليهم ياانهم يبونه فتنه وتبرج والله يصلح النيه والذريه
 

عاليه 305

New member
إنضم
26 مارس 2009
المشاركات
1,522
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

صح يمكن متنكرين ..

:rerrerek::rerrerek:
 

mrs.lamo

New member
إنضم
22 أكتوبر 2009
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات انا ما كتبت الموضوع علشان انشر الفتنه بلمنتدى لاوالله
لوادري بيصير جذيه ماكتبتا
 
إنضم
22 سبتمبر 2009
المشاركات
736
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بــــــين امــــي وأبــــووي<<فديتهم
رد: رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

,,



والله حبيبتي المنقبات الصحيح اللي مو تنكرات ما يدخلون هالاماكن لحاالهم الا معهم احد يا رجلها او اخوها او على الاقل امها


ماعندنا هياته


فاا هلاشكال ماهم منقباات بتات

هذيل اسمهم متنقباات مو منقبااات


في فرق ,,



وبس


النقاب عندنا ستر وحياا ومفروض ديني علينا موبس عادات الوجه حلال في الصلاه فقط

وعندي الدليل على ذلك من الايات والاحاديث



واي شئ تبين انا حاظره


,,

كلااااامج عين العقل :flower: وبعضهم يبووون يلفتووون النظر !!!!!
 
إنضم
27 يناير 2011
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الحمـــــــــد للــــــــهـ
رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

بعـــــــــض البنـــــــــات تلبـــــــــــس النقـــــــاااااب كشخــــــــــه بس وليســــى ستر ههههههههههه
 
إنضم
17 يناير 2011
المشاركات
294
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

الله يهديهم انشاءالله...:yaaaaaarb:
 
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
7,646
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
بـــلاد الحــــــرميــــن
رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

مـــدري الله أعلم بنياتهم
حبيت بس أوضح شغـــلة ... أحنا كمنقبات نتنقب لأن عندنا إنـــه فرض ديني ومعروف فتنة المرأة هي وجهها لذلك هو أهم شئ تغطيه ... مصداقا لقوله تعالى ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )
يعني أنا مارح أعرف اللي قدامي هي مها ولا هدى إلا بوجهها
عشــــان كـــذا اللي جالسة تتفلسف وتقول النقاب مو فرض ولا بعضهم يلبسون النقاب لأنهم جياكر لازم تحترم إعتقادنا لأنا في الأخير مسلمين وهذا اللي حبيت أضيفه لبى قلوبـــــــكم ....
 

dlo3trylha

New member
إنضم
19 نوفمبر 2010
المشاركات
301
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

انااا مو متنقبه بس هالاشكال ماخذينه بس عشان اهلهم مو دين او خوووف من الله
انا كنت اسال البنات ايام المعهد عادي فاصخه النقاب والاستاذ جدامج تقول انا حاطته بس جذي
شنووو جذي حراااام استغفرلله لبسيه نفس الاوادم ولافصخيه الوحده اذا التزمت اب شي اطبقه
وهو مووولعبه هذيل يتسمووون هيييلق عرفتي حبيبتي وان قالت غير هالحجي عرفي فيها اناا
 

dlo3trylha

New member
إنضم
19 نوفمبر 2010
المشاركات
301
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

انااا مو متنقبه بس هالاشكال ماخذينه بس عشان اهلهم مو دين او خوووف من الله
انا كنت اسال البنات ايام المعهد عادي فاصخه النقاب والاستاذ جدامج تقول انا حاطته بس جذي
شنووو جذي حراااام استغفرلله لبسيه نفس الاوادم ولافصخيه الوحده اذا التزمت اب شي اطبقه
وهو مووولعبه هذيل يتسمووون هيييلق عرفتي حبيبتي وان قالت غير هالحجي عرفي فيها انااا
 

مس تسذآ

New member
إنضم
14 أغسطس 2009
المشاركات
1,218
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
دآر جآبـر ?? '
رد: رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

,,



اللي تبي اثباتـ ان النقاب فرض


تفضلوا ’’



اتمنى تقرونهـ



ان ماقتنعتوا في عندي اكثر ,,



ــــــــــــــــــــــــــــــــ



اعلمي أختي في الله امة الاسلام أن احتجاب المرأة عن الرجال الأجانب وتغطية وجهها أمر واجب دلَّ على وجوبه كتاب ربك تعالى وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، والاعتبار الصحيح والقياس المطرد .

أولاً : أدلة القران .

الدليل الأول /

قال الله تعالى : " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور / 31

وجه الدلالة من الآية على وجوب الحجاب على المرأة ما يلي :

أ- أن الله تعالى أمرالمؤمنات بحفظ فروجهن ، والأمر بحفظ الفرج أمرٌ بما يكون وسيلة إليه ، ولا يرتاب عاقل أن من وسائله تغطية الوجه لأن كشفه سبب للنظر إليها وتأمل محاسنها والتلذذ بذلك ، وبالتالي إلى الوصول والاتصال ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " العينان تزنيان وزناهما النظر ... ـ ثم قال ـ والفرج يصدق ذلك أويكذبه " رواه البخاري (6612) ومسلم (2657)

فإذا كان تغطية الوجه من وسائل حفظ الفرج كان مأموراً به لأن الوسائل لها أحكام المقاصد .

ب - قوله تعالى : " وليضربن بخمرهن على جيوبهن " والجيب هو فتحة الرأس والخمار ما تخمربه المرأة رأسها وتغطيه به ، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها إما لأنه من لازم ذلك أو بالقياس ، فإنه إذا وجب ستر النحر والصدر كان وجوب ستر الوجه من باب أولى لأنه موضع الجمال والفتنة .

ج ـ أن الله نهى عن إبداء الزينة مطلقاً إلا ما ظهر منها وهي التي لابد أن تظهر كظاهر الثياب ولذلك قال " إلا ماظهر منها " لم يقل إلا ما أظهرن منها ـ وقد فسر بعض السلف : كابن مسعود، والحسن ، وابن سيرين ، وغيرهم قوله تعالى ( إلاماظهر منها ) بالرداء والثياب ، وما يبدو من أسافل الثياب (أي اطراف الأعضاء ) ـ . ثم نهى مرة أُخرى عن إبداء الزينة إلا لمن استثناهم فدل هذا على أنَّ الزينة الثانية غير الزينة الأُولى ، فالزينة الأُولى هي الزينة الظاهرة التي تظهر لكل أحد ولايُمكن إخفاؤها والزينة الثانية هي الزينة الباطنة ( ومنه الوجه ) ولو كانت هذه الزينة جائزة لكل أحد لم يكن للتعميم في الأُولى والاستثناء في الثانية فائدة معلومة .

د ـ أن الله تعالى يُرخص بإبداء الزينة الباطنة للتابعين غير أُولي الإربة من الرجال وهم الخدم الذين لاشهوة لهم وللطفل الصغير الذي لم يبلغ الشهوة ولم يطلع على عورات النساء فدل هذا على أمرين :

1- أن إبداء الزينة الباطنة لايحل لأحدٍ من الأجانب إلا لهذين الصنفين .

2- أن علة الحكم ومدارة على خوف الفتنة بالمرأة والتعلق بها ، ولاريب أن الوجه مجمع الحسن وموضع الفتنة فيكون ستره واجباً لئلا يفتتن به أُولو الإربة من الرجال .

هـ - قوله تعالى : ( ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يُخفين من زينتهن ) يعني لا تضرب المرأة برجلها ليُعلم ما تخفيه من الخلاخيل ونحوها مما تتحلى به للرِجْـل ، فإذا كانت المرأة منهية عن الضرب بالأرجل خوفاً من افتتان الرجل بما يسمع من صوت خلخالها ونحوه فكيف بكشف الوجه .

فأيما أعظم فتنة أن يسمع الرجل خلخالاً بقدم إمرأة لايدري ماهي وما جمالها ؟ ولايدري أشابة هي أم عجوز ؟ ولايدري أشوهاء هي أم حسناء ؟ أو ينظر إلى وجه جميل ممتلىء شباباً ونضارة وحسناً وجمالاً وتجميلاً بما يجلب الفتنة ويدعو إلى النظر إليها ؟

إن كل إنسان له إربة في النساء ليعلم أي الفتنتين أعظم وأحق بالستر والإخفاء .

الدليل الثاني /

قوله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) سورة النور / 60

وجه الدلالة من الآية على وجوب الحجاب على المرأة ما يلي :

أن الله تعالى نفى الجناح وهو الإثم عن القواعد وهن العجاوز اللاتي لا يرجون نكاحاً لعدم رغبة الرجال بهن لكبر سنهن بشرط أن لا يكون الغرض من ذلك التبرج والزينة . وتخصيص الحكم بهؤلاء العجائز دليل على أن الشواب اللاتي يرجون النكاح يخالفنهن في الحكم ولو كان الحكم شاملاً للجميع في جواز وضع الثياب ولبس درع ونحوه لم يكن لتخصيص القواعد فائدة .

ومن قوله تعالى ( غير متبرجات بزينة ) دليل آخر على وجوب الحجاب على الشابة التي ترجو النكاح لأن الغالب عليها إذا كشفت وجهها أنها تريد التبرج بالزينة وإظهار جمالها وتطلع الرجال لها ومدحها ونحو ذلك ، ومن سوى هذه فنادر والنادر لا حكم له .

الدليل الثالث /

قوله تعالى ( يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) الأحزاب / 59

قال ابن عباس رضي الله عنهما : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة " .

وتفسير الصحابي حجة بل قال بعض العلماء : إنه في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم .

وقوله رضي الله عنه : ويبدين عيناً واحدة إنما رخص في ذلك لأجل الضرورة والحاجة إلى نظر الطريق فأما إذا لم يكن حاجة فلا موجب لكشف العين .

والجلباب هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة.

الدليل الرابع /

قوله تعالى : ( لا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلا أَبْنَائِهِنَّ وَلا إِخْوَانِهِنَّ وَلا أَبْنَاءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلا أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلا نِسَائِهِنَّ وَلا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا ) الأحزاب / 55 .

قال ابن كثير رحمه الله : لما أمر الله النساء بالحجاب عن الأجانب بين أن هؤلاء الأقارب لا يجب الاحتجاب عنهم كما استثناهم في سورة النور عند قوله تعالى : " ولايبدين زينتهن إلا لبعولتهن "




]

ثانياً : الأدلة من السنة على وجوب تغطية الوجه .

الدليل الأول /

قوله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم إمرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لاتعلم " رواه أحمد . قال صاحب مجمع الزوائد : رجاله رجال الصحيح .

وجه الدلالة منه : أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى الجناح وهو الإثم عن الخاطب خاصة بشرط أن يكون نظره للخطبة ، فدل هذا على أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال ، وكذلك الخاطب إذا نظر لغير الخطبة مثل أن يكون غرضه بالنظر التلذذ والتمتع ونحو ذلك .

فإن قيل : ليس في الحديث بيان ماينظر إليه ، فقد يكون المراد بذلك نظر الصدر والنحر ؟

فالجواب : أن كل أحد يعلم أن مقصود الخاطب المريد للجمال إنما هو جمال الوجه ، وما سواه تبع لا يُقصد غالباً فالخاطب إنما ينظر إلى الوجه لأنه المقصود بالذات لمريد الجمال بلا ريب .

الدليل الثاني :

أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتلبسها أُختها من جلبابها " . رواه البخاري ومسلم .

فهذا الحديث يدل على أن المعتاد عند نساء الصحابة أن لا تخرج المرأة إلا بجلباب وأنها عند عدمه لا يمكن أن تخرج . وفي الأمر بلبس الجلباب دليل على أنه لابد من التستر والله أعلم .

الدليل الثالث :

ما ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحدٌ من الغلس . وقالت : لو رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم من النساء ما رأينا لمنعهن من المساجد كما منعت بنو إسرائيل نساءها " . وقد روى نحو هذا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه .

والدلالة من هذا الحديث من وجهين :

أحدها : أن الحجاب والتستر كان من عادة نساء الصحابة الذين هم خير القرون وأكرمهم على الله عز وجل .

الثاني : أن عائشة أم المؤمنين وعبد الله ابن مسعود رضي الله عنهما وناهيك بهما علماً وفقهاً وبصيرة أخبرا أن الرسول صلى الله عليه وسلم لو رأى من النساء ما رأياه لمنعهن من المساجد وهذا في زمان القرون المفضلة فكيف بزماننا !!

الدليل الرابع :

عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه " رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

ففي هذا الحديث دليل على وجوب ستر قدم المرأة وأنه أمرٌ معلوم عند نساء الصحابة رضي الله عنهم ، والقدم أقل فتنة من الوجه والكفين بلا ريب . فالتنبيه بالأدنى تنبيه على ما فوقه وما هو أولى منه بالحكم وحكمة الشرع تأبى أن يجب ستر ما هو أقل فتنة ويرخص في كشف ما هو أعظم منه فتنة ، فإن هذا من التناقض المستحيل على حكمة الله وشرعه .

الدليل الخامس :

عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ " رواه أبو داوود (1562) .

ففي قولها " فإذا حاذونا "تعني الركبان " سدلت إحدانا جلبابها على وجهها " دليل على وجوب ستر الوجه لأن المشروع في الإحرام كشفه فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذٍ لوجب بقاؤه مكشوفاً حتى مع مرور الركبان .

وبيان ذلك : أن كشف الوجه في الإحرام واجب على النساء عند الأكثر من أهل العلم والواجب لايعارضه إلا ما هو واجب فلولا وجوب الاحتجاب وتغطية الوجه عند الأجانب ما ساغ ترك الواجب من كشفه حال الإحرام وقد ثبت في الصحيحين وغيرهما : أن المرأة المحرمة تنهى عن النقاب والقفازين .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يُحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .

هذه تسعة أدلة من الكتاب والسنة .

الدليل العاشر :

الاعتبار الصحيح والقياس المطرد الذي جاءت به هذه الشريعة الكاملة وهو إقرار المصالح ووسائلها والحث عليها ، وإنكار المفاسد ووسائلها والزجر عنها .

وإذا تأملنا السفور وكشف المرأة وجهها للرجال الأجانب وجدناه يشتمل على مفاسد كثيرة ، وإن قدر أن فيه مصلحة فهي يسيرة منغمرة في جانب المفاسد . فمن مفاسده :

1ـ الفتنة ، فإن المرأة تفتن نفسها بفعل ما يجمل وجهها ويُبهيه ويظهره بالمظهر الفاتن . وهذا من أكبر دواعي الشر والفساد .

2ـ زوال الحياء عن المرأة الذي هو من الإيمان ومن مقتضيات فطرتها . فقد كانت المرأة مضرب المثل في الحياء فيقال ( أشد حياءً من العذراء في خدرها ) وزوال الحياء عن المرأة نقص في إيمانها وخروج عن الفطرة التي خلقت عليها .

3ـ افتتان الرجال بها لاسيما إذا كانت جميلة وحصل منها تملق وضحك ومداعبة كما يحصل من كثير من السافرات ، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم .

4ـ اختلاط النساء بالرجال فإن المرأة إذا رأت نفسها مساوية للرجل في كشف الوجه والتجول سافرة لم يحصل منها حياءٌ ولا خجل من مزاحمة الرجال ، وفي ذلك فتنة كبيرة وفساد عريض ، فقد أخرج الترمذي (5272) عَنْ حَمْزَةَ بْنِ أَبِي أُسَيْدٍ الأَنْصَارِيِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ، عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ . فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " حسنه الألباني في صحيح الجامع ( 929 )


انتهى من كلام الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله من رسالة الحجاب بتصرف .

والله أعلم .





:yaaaaaarb:



مشالله عليج كفيتي ووفيتي ، بس انشألله أحد يقتنع ، بعد هااذي إثباتا من القرآن و السنه شتبون أكثر من جذي
عالعموم اللي يهتدي يهتدي لنفسه و إحنا مراح ننفعكم بعدين ، أشكرج مره ثانيه أختي لعنبا على مجهوذج
صراحه أبدعتي. ...
 

Miss Cherry

New member
إنضم
19 فبراير 2007
المشاركات
2,467
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وانتي شعليج منهم

منزله موضوع ومتعبه نفسج ومحلفتنا بس المنقبات يردون على بالي عندج سالفه .. كل هذا عشان شفتي بنات منزلين نقاباتهم طيب جان رحتي وسألتيهم اذا الموضوع شاغل بالج لهالدرجة

انا منقبه وماقط نقابي بمكان .. بس اشوفها حرية شخصية كيفها اللي بتقط نقابها وهي طالعه هي رقيبة نفسها محد له حكم عليها .. ليش الناس تتدخل بشي ما يعنيها اذا البنت لبسها محتشم ولا ضرت احد كيفها

مشالله الموضوع منزلته من ساعة بس والردود صفحتين ويتهاوشون على شنو عاد
 

حصــgص..~!

Active member
إنضم
26 يونيو 2010
المشاركات
2,230
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
الإقامة
Q8
رد : رد: امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

السلام عليكم

مـآشـآء الله عليكم لعنبـآك مغلآك & بنوته الحقوق

ردودكم اعجبتني صرآحه .. بس واضح مافهمتوا قصد بعض

آتمنى تفهموون بعض .. لآن آرآئكم حلووه صراحه .. واحنا ودنا نسفيد

لعنبآك مغلآك يعجبني حمآسج وغيرتج على دينج .. وكلامج صح .. بس لمن قلتي ان البنت غلط تدش هالاماكن

ترى المكان مو مشبوه عادي .. وانا منقبه ومحافظه بس اروح مع امي وخواتي ونشتري منه ونطلع عادي

لان صراحه ظروف وقتنا اهي اللي تحدنا نطلع بدون رجال .. وانتي فكري ان في ناس اعتادوا يطلعون بدون محرم بسبب ظروفهم

ورايج ححلوو حيل .. وكلامج عين الصواب .. بس بهالنقطه ما اوافقج .. لان انا صراحه اروح واشتري منه مع امي وخواتي

بنوتة الحقوق تعجبني صراحتج وطرحج حلو .. واللي فهمته من كلامج ان البنات مو زينات و مو دينات ولابسينه واهما مو مقتنعين

يعني مو قصدج ان النقاب بشكل عام مو بالدين .. قصدج عن الفئه اللي اطرحتها صاحبة الموضوع

حيييييل حلو الموضوع

وانا رايي .. انهم مو لابسينه التزام .. واجد يلبسونه بقصد ثاني وكل قصد مختلف

يعني بعضهم مايحبون يتكشفون واجد بس مو ملتزمين فيه .. وبعضهم يخونون اهلهم لانهم مغصوبين .. وبعضهم اهلهم سامحين لهم مثلا اذا اكل عادي = رفيجاتي بعضهم جذي .. وبعضهم استعباط

امممممممم تختلف الآراء ,, بس يبقى الالتزام فوقهم كلهم .. لان المحجبه تلتزم بالحجاب والمنقبه تلتزم بالنقاب

لانهـآ بالنهآيه مو مصخره .. هذا دين ...

والله يهدي الجميع

وتقبلوووا مروري حبايبي​



:hjy5jewf::hjy5jewf:
 

gala q8

New member
إنضم
16 أبريل 2010
المشاركات
15,092
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
31
الإقامة
ب قلب يدي الله يرحمه 3>
ترى في نوعين من المتنقبات ..

النوع الاول : اللي صج متنقبه عشان ربهـآ ,, و تخاف على طاعت ربهـآ ,,

والنوع الثاني : النقاب منظر و ستايل او فرض من اهاليهم ..

و يمكن هذول البنات من الفئه الثانيه ..

احنا عندنا ابله من دوله خليجيه .. و كونها من الدوله اللي تنتمي فيها دايما متحجبات و جذيه فاهيا تلبس الحجاب ( لانها متربيه على هالشيء ) بس الشعر الاشقر طالع و جذيه ..


ففـــــــــي نوعين واهما من النوع الثاني للاسف :(

والله يهديهم يارب .. ويصلحهم .. ~ ويهدي الجميـع .. :blueSmCLR:


لوووووووول ( للعلم انا مو متنقبه ) .. ~ :s141:
 

FrFaSha

New member
إنضم
26 يونيو 2009
المشاركات
972
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
السسلام ....


بقـول رأيي بكل صرآحه انا لمآ اشوف نآس جذي أبد مآ اعلق عليهم ولآ ألتفت لهم أصلا, لأنه كل واحد عقله


برآسه ويعرف الصح من الغلط , وأهمآ تلآقينهم مغصوبيـن واللـه يعينهم لآنه جد شي بآيخ أحد ينغصب على شي


مهمآ كان مفروض يآخذون رآيهآ ما يفرضون عليهآ النقآب , والغلط على الأهل ليش افرضو على البنت ؟!

فتلاقون ردود الفعل تختلف و النفسيآت تختلف عآد تشوفين كل وحدهـ تتصرف شلون ... وممكن سبب ثآني


يعني البنت بتآكل فـ شلون تآكل همن مشكله يعني فأفصخت نقآبها .... ع العموم انا أحب ألتمس العذر لكل شخص على

أفعاله وهمن مو انا الي بجي أحاسب النآس .. وشكرآ اتمنى تتقبول الرد بصدر رحب
 

رومــآ

New member
إنضم
14 أبريل 2010
المشاركات
1,765
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
...(بوسط عين احبابي )..
رد: رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

يمكن لآآبسينه كذآآ رغبــــة منهم

بس عشآن يسكتون آهلهم

وآلله يهدي الجميع
 

فوووفووو&

New member
إنضم
15 ديسمبر 2010
المشاركات
1,843
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
انا مع احزانى وآهاتى ودموعى سكنت
رد : امانه امانه امانه ما يرد علي الا المنقبات

هاااااى انا اشوف النقاب هالوقت صاير اكسسوار والموضه تحكمه اممممم وبالنسبه للموضوع عادى اذا فصخووا النقاب عشان ياكلون بس اذا تأكدووا ان محد يشوفهم انا عمرى ما سويتها بس اشوف بنات اخوي لان صج ما يعرفون ياكلون وهم لابسين النقاب واذا كان المكان زحمه ما ياكلون ياخذون الاكل معاهم ميرسى لكم :hjy5jewf:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.