امهات ثانية حياكم دشوا كل شي موجود (متجدد)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شلونكم خواتي ان شالله ببدي انزل في هذا الموضوع اي شي القاه حق وليدي بالصف الثاني بحطه لعيالكم بس لاتنسوني بالدعاء

ياليت اللي عندها اي شي لاتبخل فيه علينا


ملاحظه :
اغلب اللي راح يكون موجود منقول من المنتديات
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: امهات ثانية حياكم دشوا كل شي موجود

التدريب الثاني (في مدرستي)

صل الجمل من المجموعة (أ) بما يناسبها من المجموعة (ب):ـ

(أ) (ب)
أنا أَتَعَلَمُ في مَدْرَسَتي لِقاءِ الصَّباحِ
أنا أَذْهَبُ إلى مَدْرَسَتي القْراءَةَ وَالْكِتابةِ
أنا أُشارِكُ في مُبَكِراً
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التدريب الثاني (في مدرستي)
أجب عن الأسئلة التالية إجابة تامة :ـ

* ما اسم مدرستك ؟
...............................................................................................................................

* هل تُشارِك في لقاء الصَّباحِ؟
...............................................................................................................................

* ماذا تَتَعَلَمُ في الْمَدرَسَةِ ؟
................................................................................................................................

* متى تَذْهَبُ إلى مَدْرِسَتِك ؟
...............................................................................................................................

التدريب الثاني (في مدرستي)
ضع كل كلمة من الكلمات الآتية في مكانها المناسب:ـ

( الصَّباحِ ـ الْقِراءِةَ ـ أُحافِظُ ـ مُبَكِّراً )
* أنا أَذْهَبُ إلى مَدْرسَتي ......................

* أنا َأُشارِكُ في لِقاءِ ...........................

* أنا ................... على نَظافَةِ مَدرَسَتي

* أنا أتَعَلَمُ في مَدْرَسَتي .............. والْكِتابةَ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التدريب الثاني (في مدرستي)

أنا أرتب القصة التالية ترتيباً صحيحاً بوضع الرقم المناسب بين القوسين:ـ

* ( ) وَشارَكَ في لِقاءِ الصَّباحِ.
* ( ) اسْتَيقَظَ أَحْمَدُ مِنَ النَّوْمِ .
* ( ) ثُمَ ذَهَبَ إِلى الصَّفِ .
* ( ) ثُمَ ذَهَبَ إلى الْمَدّرَسة.
* ( ) واستَعَدَ لِلْذِهابِ إلى الْمَدْرَسَةِ .


التدريب الثاني (في مدرستي)
أنا أرتب الكلمات الآتية لأُكون منها جملاً مناسبة:ـ

* (أنا ـ الصَّباحِ ـ في ـ َأُشارِكُ ـ لِقاءِ ُ )

.................................................................................................................................


* (أنا ـ الْقِراءةَ ـ أتَعَلَمُ ـ وَالْكِتابَةِ ـ مَدْرَسَتي ـ في)




.................................................................................................................................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التدريب الثاني (في مدرستي)
أنا أقرأ الجمل الآتية ثم أكتبها :ـ

أنا أَذْهَبُ إلى مَدْرسَتي مُبَكِّراً

.................................................................................................................................

.................................................................................................................................

أنا أُحافِظُ على نَظافَةِ مَدرَسَتي

.................................................................................................................................

.................................................................................................................................
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: امهات ثانية حياكم دشوا كل شي موجود

التدريب الثالث (وَطَني الْكُوَيْتُ)
صل الجمل من المجموعة (أ) بما يناسبها من المجموعة (ب):ـ

(أ) (ب)
في وَطَني شَوارِع عالِيَةٌ
في وَطَني أَبْراجٌ نَظيفٌ
بَرُّ الْكُوَيْتِ نظيفَةٌ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التدريب الثالث (وَطَني الْكُوَيْتُ)
أجب عن الأسئلة التالية إجابة تامة :ـ

* ما اسمُ وَطَنِك ؟
...............................................................................................................................

* هل تُحِبُّ وَطَنَك؟
...............................................................................................................................

* ماذا تُشاهِدُ في وَطَنِك ؟
................................................................................................................................

* لِماذا تُحِبُّ وَطَنَك ؟
...............................................................................................................................


التدريب الثالث (وَطَني الْكُوَيْتُ)
ضع كل كلمة من الكلمات الآتية في مكانها المناسب:ـ

( نُدافِعُ ـ جَميلٌ ـ أَشْياءُ ـ نَظيفًٌ )
* في وَطَني ...................... جَميلةٌ.

* بَرُّ الْكُوَيْتِ ........................... .

* بَحْرُُ الْكُوَيْتِ ........................ .

* نَحْنُ نُحِبُّ الْكُوَيْتَ وَ........................عَنْها.


التدريب الثالث (وَطَني الْكُوَيْتُ)
أنا أرتب الكلمات الآتية لأُكون منها جملاً مناسبة:ـ

* (جَميلةٌ ـ أَشْياءُ ـ وَطَني ـ في )

.................................................................................................................................


* (وَنُدافِعُ ـ نُحِبُّ ـ الْكُوَيْتَ ـ عَنْها ـ نَحْنُ)


.................................................................................................................................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التدريب الثالث (وَطَني الْكُوَيْتُ)
أنا أقرأ الجمل الآتية ثم أكتبها :ـ

في وَطني شَوارِعُ نَظيفةٌ وَأَبْراجٌ عالِيَةٌ

.................................................................................................................................

.................................................................................................................................

بَرُّ الْكُوَيْتِ نَظيفًٌ وَبَحْرُُ الْكُوَيْتِ جَميلٌ


.................................................................................................................................

.................................................................................................................................
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: امهات ثانية حياكم دشوا كل شي موجود

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التدريب الرابع (في الْمَسْجِد))
أجب عن الأسئلة التالية إجابة تامة :ـ

* أينِ يُصَلي الْمُسلِمون ؟
...............................................................................................................................

* أيْنَ نَقِفُ في صَّلاة الْجَماعَةِ ؟
...............................................................................................................................

* كم مرة نصلي في اليوم ؟
................................................................................................................................

* كَيْفَ نَقِفُ في الصَّلاةِ ؟
...............................................................................................................................


التدريب الرابع (في الْمَسْجِد))
ضع كل كلمة من الكلمات الآتية في مكانها المناسب:ـ

( خُشوعٍ ـ جَماعةًٌ ـ خَلْفَ ـ الْمَسْجِدُ )
* ...................... بَيْتُ الله.

* يُصَلي الْمُسْلِمونَ في الْمَسْجِدِ ........................... .

* نَحْنُ نَقِفُ في الصَّلاةِ ..................... الإمامِ .

* نَحْنُ نُصَلي في .........................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التدريب الرابع (في الْمَسْجِد))

السؤال الأول: أَنا أُجَرِّدُ الْمَقْطَع السَّاكِن مِنْ كُلِّ كَلِمَةٍ مِمّا يَلي ، ثُمَّ أَكْتُبُهُ في الْفَراغِ :









التدريب الرابع (في الْمَسْجِد))
أنا أرتب الكلمات الآتية لأُكون منها جملاً مناسبة:ـ

* ( نُصَلي ـ خُشوعٍ ـ نَحْنُ ـ في )

.................................................................................................................................


* (الْمَسْجِدِ ـ الْمُسْلِمونَ ـ جَماعةًٌ ـ في ـ يُصَلي)


.................................................................................................................................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التدريب الرابع (في الْمَسْجِد))
أنا أقرأ الجمل الآتية ثم أكتبها :ـ

في الْكُوَيتِ مَساجدُ كَثيرةٌ.

.................................................................................................................................

.................................................................................................................................

يَحِجُّ الْمُسْلِمونَ إلى بَيْتِ اللهِ الْحَرامِ


.................................................................................................................................

.................................................................................................................................
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سامحوني نسيت التدريب الاول

التدريب الأول ( لُغَتي الْعَرَبيَةُ)
أنا أقرأ الجمل الآتية ثم أكتبها :ـ
أَنا أُحِبُّ لُغَتي الْعَرَبِيَّةَ

.............................................................................................

..............................................................................................
...........................................................................................


لُغَتي الْعَرَبِيَّةُ لُغَةُ الْقُرْآنِ الْكَريمِ


............................................................................................

...............................................................................................
...........................................................................................


أنا أَقْرَأُ وَأَحْفَظُ حُروفَ لُغَتي


...................................................................................................


...................................................................................................


التدريب الأول ( لُغَتي الْعَرَبيَةُ)

أنا أكون كلمتين مختلفتين من الحروف التالية :ـ

* ( م ـ جـ ـ د ـ س )


* ................................................. * .............................................

* ( ر ـ حـ ـ ف )

* ................................................. * .............................................

* ( ن ـ ت ـ ب )


* ................................................. * .............................................


* ( ب ـ ر ـ ح )


* ................................................. * .............................................


* ( ل ـ ع ـ م )


* ................................................. * .............................................


* ( ت ـ كـ ـ ب ـ ا )



* ................................................. * .............................................




التدريب الأول ( لُغَتي الْعَرَبيَةُ)

أنا أرتب الكلمات الآتية لأكون منها جملاُ مفيدة:ـ

* (الْعَرَبِيَّةَ ـ أُحِبُّ ـ لُغَتي ـ أَنا )


...................................................................................................


* (الْعَرَبِيَّةُ ـ الْقُرْآنِ ـ الْكَريمِ ـ لُغَةُ ـ لُغَتي )


...................................................................................................

أَنا أُجَرِّدُ مَقْطَعَ الْمَدِّ مِنْ كُلِّ كَلِمَةٍ مِمّا يَلي ، ثُمَّ أَكْتُبُهُ في الْفَراغِ :


أنا

الْكَريم

يَثورُ

أُحافَظُ

لُغَتي

حُروف

أُشارَكُ

يَزورُ
 

حبوبه

New member
إنضم
8 يوليو 2005
المشاركات
538
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله الف خير ..
ماقصرتي الله يوفقج ويوفق عيالج ..
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ربي يوفق عيالي وعيالكم يارب
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبوبة

حياج الله ياقلبي

الاميرة جوري ربي يبارك لج بعيالج ان شالله

هذي الاسئلة للمراجعه يايبتها من منتدى ثاني وعلمي ولدج من الحين يكتب لا تقولين صعب علشان لا تتعبين برابع وبخامس
 
إنضم
3 يونيو 2009
المشاركات
363
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وين التدريب الخامس حديقة الحيوان

ونبي اسئلة رياضيات وانجليزي وعلوم لو سمحتي
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعافيكم حبيباتي

ان شالله راح انزل لكم اللي عندي تابعوني
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ام العيال تفضلي اللي طلبتيه

من موضوع ( حديقة الحيوان : (
أنا أقرأ الفقرة التالية، ثم أجيب عن الأسئلة بعدها :
تقع حديقة الحيوان في منطقة العمرية
في حديقة الحيوان أسود ، و قرود ، و طيور جميلة
1 - ماذا تشاهد في حديقة الحيوان ؟
.........................................................
2 - أنا أخرج من الفقرة السابقة ما يلي :
كلمة تشتمل مدا بالألف كلمة تشتمل مدا بالواو كلمة تشتمل مدا بالياء
.................. ................ ..................
3 - أنا أجرد مقاطع المد في الكلمات الآتية :
عظيم ......... عامل ............. حزين .........
غفور............ سار .............. صبور .........
4 - أنا أرتب الكلمات الآتية لأكون منها جملة مناسبة :
العمرية _ في _ تقع _ الحيوان _ حديقة _ منطقة .
.................................................................
5 - أنا أكتب ما يلي بخط جميل :
العمال يطعمون الحيوانات .

..............................................................................
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من موضوع ( في الصيف : (
أنا أقرأ الفقرة التالية، ثم أجيب عن الأسئلة بعدها :
نذهب في الصيف إلى البحر . الأولاد يلعبون و يمرحون ، و يجمعون الأصداف .
الرجال يصيدون السمك من البحر .
1- ماذا يجمع الأولاد ؟
..................................................................
2 - أنا أخرج من الفقرة السابقة ما يلي :
كلمة تشتمل مدا بالألف كلمة تشتمل مدا بالواو كلمة تشتمل مدا بالياء
.................. ................ ..................
3 - أنا أجرد المقطع الساكن من الكلمات الآتية :
يسمع ......... ملعب ............. مطعم .........
مفتاح............ يعمل .............. بحر .........
4 - أنا أرتب الكلمات الآتية لأكون منها جملة مناسبة :
السمك _ الرجال _ من _ يصيدون _ البحر
.................................................................
- 5 أنا أكتب ما يلي بخط جميل :
نذهب في الصيف إلى البحر .
...................................................................
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من موضوع ( الجمعية التعاونية : (
أنا أقرأ الفقرة التالية، ثم أجيب عن الأسئلة بعدها :
في منطقتنا جمعية تعاونية . في الجمعية حلاق ، و خباز ، و مطعم ، و صيدلية تبيع دواء . يلعب الأولاد في مركز الألعاب مسرورين .
أين يلعب الأولاد ؟
..................................................................
أنا أخرج من الفقرة السابقة ما يلي :
كلمة تشتمل مدا بالألف كلمة تشتمل مدا بالياء كلمة تشتمل مدا بالواو
.................. ................ ..................
أنا أجرد المقطع الساكن من الكلمات الآتية :
مصنع ......... نهر ............. يشرب .........
بحر............ ملعب .............. يسحب .........
أنا أرتب الكلمات الآتية لأكون منها جملة مناسبة :
في _ تعاونية – جمعية - منطقتنا .
.................................................................
أنا أكتب ما يلي بخط جميل :
يلعب الأولاد في مركز الألعاب مسرورين .
..................................................................


ربي يوفق عيالي وعيالكم
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من موضوع ( سورة الفاتحة : (
أنا أقرأ الفقرة التالية، ثم أجيب عن الأسئلة بعدها :
هذه سورة الفاتحة . سورة الفاتحة أول سورة في ترتيب القرآن .
أنا أحفظ سورة الفاتحة ، و أقرأها في كل صلاة .
1 - ما أول سورة في ترتيب القرآن ؟
.........................................................
2 - أنا أخرج من الفقرة السابقة ما يلي :
كلمة تشتمل مدا بالألف كلمة تشتمل مدا بالياء كلمة تشتمل مدا بالواو
.................. ............... . ..................
3 - أنا أجرد المقطع الساكن من الكلمات الآتية :
يلعب ......... أحمد ............. مسجد .........
أسنان ............ نسر .............. صقر .........
4 - أنا أرتب الكلمات الآتية لأكون منها جملة مناسبة :
سورة _ أول _ القرآن _ ترتيب _ في _ الفاتحة _ سورة .
.................................................................
- 5 أنا أكتب ما يلي بخط جميل :
القرآن كلام الله تعالى .
...................................................................
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تعبير للصف الثاني الابتدائي
===================
تعبير رقم ( 1 )
س 1 – املئي الفراغ بالكلمة المناسبة مما يلي
( لغتي – القرآن – أحفظ – أقرأ )
• أنا -------- و --------- حروف لغتي
• لغتي العربية لغة -------------- الكريم
• أنا أحب --------------- العربية
س 2 – وظفي الكلمة التالية في جملة مفيدة ( شرب )
---------------------------------------------------------------=============
تعبير رقم ( 2 )
1 – رتبي الكلمات الآتية مكونة جملة مفيدة
* أحب – مدرستي – أنا
--------------------------------
• في – أشارك – لقاء – الصباح – أنا
--------------------------------
• نحافظ – نحن – نظافة – على – مدرستنا
--------------------------------
2 – رتبي كلمة من الحروف التالية
ر – ف – ح
------------------------------
3 – وظفي كلمة ( المدرسة ) في جملة مفيدة
--------------------------------
=================
تعبير رقم ( 3 )
1 – أكملي الفراغات التالية بما يناسبها
من بين الأقواس
- تغرد ----------------- على الأشجار
( الطيور – القرود )
- يكثر ------------------ في الربيع
( الورد – الورق )
2 – رتبي الكلمات الآتية مكونة جملة مفيدة
- أزور – أبراج – أنا – الكويت
--------------------------------
3 – وظفي كلمة ( البحر ) في جملة مفيدة
--------------------------------
4 – عبري عن الصورة لآتية بجملة مفيدة ( صورة مسجد )
--------------------------------

=====================
تعبير رقم ( 4 )
1 – رتبي الكلمات التالية لتكوني جملة مفيدة
- الله – بيت – المسجد
-------------------------------
- نصلي – نصلي – نحن – في
--------------------------------
2 – أكملي الكلمات الناقصة بالحروف الآتية
و – م – ص
-----درستي ------طني
3 – وظفي الكلمة التالية في جملة مفيدة ( منطقة : --------------------- ) =================
تعبير رقم ( 5 )
1 – أكملي الفراغ بكلمة مناسبة من بين الأقواس
( البحر – السمك – الحيوان – العمال )
- نذهب في الصيف إلى ----------
- الرجال يصيدون --------- من البحر
- -------- يطعمون الحيوانات عندما تجوع
2 – وظفي كلمة ( السمك ) في جملة مفيدة
--------------------------------
3 – رتبي الكلمات التالية لتكوني جملة مفيدة
تقع – في – منطقة – الحيوان – حديقة – العمرية
--------------------------------
================
تعبير رقم ( 6 )
1 – رتبي الكلمات التالية لتكوني جملة مفيدة
مركز – الأولاد – يلعب – الألعاب – في
--------------------------------
حلاق – وخباز – الجمعية – في
--------------------------------
2 – وظفي كلمة ( الجمعية ) في جملة مفيدة
--------------------------------
3 – أكملي الفراغ التالي بما يناسبه من بين القوسين
---------------- الكويت نظيف ( أحافظ – بحر )
4 – كوني من الحروف كلمة مفيدة
( د – م – ح ) : --------------
==================
تعبير رقم ( 7 )
1 – أكملي الفراغ بكلمة مناسبة من
بين الأقواس
( صلاة – سورة – أحفظ )
هذه ------------- الفاتحة
أنا --------------- سورة الفاتحة
أنا أقرأ سورة الفاتحة في كل ------------
2 – وظفي كلمة ( القرآن ) في جملة مفيدة : --------------------------
3 – أجيبي عما يأتي
ما السورة التي نقرأها في كل صلاة ؟
-------------------------------
===================
تعبير رقم ( 8 )
1 – رتبي الكلمات التالية لتكوني جملة مفيدة
رمضان – في – العطش – أحس – أنا بالجوع
--------------------------------
أصوم – طاعة – أنا – الله
--------------------------------
2 – أكملي الجملة التالية بكلمة مناسبة
ما أعظم شهر -----------------
جاء شهر رمضان شهر ------------
3 – وظفي كلمة ( رمضان ) في جملة مفيدة : --------------------------
==================
تعبير رقم ( 9 )
1 - أوصلي العبارة في العمود أ
بما يناسبها في العمود ب
أ ب
أنا أستطيع الصوم لله
أنا أصور طاعة رمضان
ما أعظم شهر والحمد لله
2 – تعجبي من جمال الورد : -----------
- تعجبي من ضخامة الفيل : ------------
==================
تعبير رقم ( 10 )
1 – هاتي تضاد الكلمات التالية
كثير × ------- قبل × ---------
2 – وظفي الكلمة التالية لتكوني جملة مفيدة ( العيد )
--------------------------------
3 – رتبي الكلمات التالية لتكوني جملة مفيدة
المسلمون – في – رمضان – يسعد –
شهر – كثيرا
--------------------------------
الأقارب – يجتمع – في – الشهر – ليالي – هذا
--------------------------------
================
تعبير رقم ( 11 )
1 – هاتي تضاد الكلمات التالية
الصباح × -----------
2 – تعجبي من طول الأبراج : ---------
3 – أكملي الجمل الآتية من بين الأقواس
الحبوب – الصحف – النافذة
يقرأ أبي الأخبار من --------------
تزرع خلود ------------ في المزرعة
شاهدت نورة الطيور من ------------
=================
تعبير رقم ( 12 )
1 – أوصلي العبارة في العمود ( أ ) بما يناسبها من العمود ( ب )
أ ب
الأكل قبل الغذاء يفسد الحلوى
أنا لا آكل الحلوى قبل الشهية
قدم سالم لأخته نورة قطعة من الغداء
2 – رتبي الجملة التالية
نورة – كثيرا – شكرا – يا – سالم – لك
--------------------------------
3 – ضعي كلمة ( السمك ) في جملة مفيدة : --------------------------
================
تعبير رقم ( 13 )
1 – هاتي جمع الكلمات التالية
قلم = ------- مدرسة = -----------
2 – أكملي ما يلي من بين الأقواس
جوائز – النادي – الحبل – الطيارات
- أقيمت بين الأهالي شد ---------------
- أطلق أطفال من الحاضرين -------------- الورقية
- حصل الفائزون على ----------------- قيمة
===================
تعبير رقم ( 14 )
1 – رتبي الكلمات التالية
على – الفائزون – جوائز – حصل – قيمة
--------------------------------الجسم – الرياضة – تنشط – وتقوية
--------------------------------
الجمهور – تشجيعا – صفق – للفريقين
--------------------------------
2 – هاتي ضد كلمة : قوية × --------
3 – هاتي جمع كلمة : مصباح = -------
=================
تعبير رقم ( 15 )
1 – رتبي الكلمات التالية لتكوني جملا
غادر – تعرضت – لعدوان – الكويت
--------------------------------
الكويت – أهل – اثبت – حبهم – لبلادهم
--------------------------------
إعادة – الوطن – تعاون – بناء – على – أهل – الكويت
--------------------------------
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تعبير رقم ( 16 )
1 – رتبي الكلمات التالية لتكوني جملا
اللوحة – بدور – علقت – في – الفصل
--------------------------------
الناس – يحتفل – في – اليوم – الوطني
--------------------------------
نحافظ – نحن – على – من – الأعداء – بلدنا
--------------------------------
2 – وظفي كلمة ( المدرسة ) في جملة مفيدة : --------------------------
3 – اكتبي مفرد الكلمة التالية :
دول : -----------------
=====================
تعبير رقم ( 17 )
1 – أكملي الجمل الآتية من بين القوسين
الواجب – المطبخ – الشرطة – البيت
تعد أمي الطعام في --------------
يعمل صالح في ----------------
تكتب الطالبة ------------- في الكراسة
2 – تعجبي من جمال ( البحر ) :
----------------------------
3 – اكتبي
جمع كلمة ( طيارة = ------------ )
=====================
تعبير رقم ( 18 )
1 – حولي الجمل الآتية من المذكر إلى المؤنث
شرب الولد الحليب : ----------------
قرأ التلميذ الدرس : ------------------
2 – رتبي الجمل الآتية لتكوني جملة مفيدة
الله - الكويت – حفظ – وشعبها – من – كل – مكروه
--------------------------------
التحرير – من – برج – العالية – الأبراج
--------------------------------
3 – اكتبي تضاد الكلمة التالية :
قصير × -----------
===================
تعبير رقم ( 19 )
1 – اختاري الكلمة المناسبة من بين القوسين
( البضاعة – البيض )
ترقد الدجاجة فوق ------------
يبيع التاجر -------------- في السوق
2 – حولي الجملة التالية من المذكر إلى المؤنث
وصل الولد إلى البيت :
------------------------------
3 – اكتبي جمع الكلمة التالية :
مكان = ----------------
4 – وظفي الكلمة التالية في جملة مفيدة ( السفر )
--------------------------------
==================
تعبير رقم ( 20 )
1 – ضعي أداة الاستفهام المناسبة
( أين – هل – كم )
---------- العصفور ؟
--------- إصبعا في يدك ؟
2 – حولي للمؤنث
كتب الولد الدرس :
--------------------------
3 – رتبي الكلمات التالية لتكوني جملة مفيدة
إلى – مكة – أسافر – المكرمة – أنا
------------------------------
الأماكن – ازور – أنا – المقدسة
-------------------------------
==================
تعبير رقم ( 21 )
1 – صلي اسم الإشارة بما يناسبه
هذا تلميذة مجتهدة
هذه تلميذ مجتهد
هؤلاء تلاميذ مجتهدون
2 – هاتي جمع كلمة :
جواز = ----------------
3 – وظفي كلمة ( الطيارة ) في جملة مفيدة : ------------------------
=====================
تعبير رقم ( 22 )
1 – صلي أداة الاستفهام بما يناسبها
ما تقع حديقة الحيوان ؟
أين اسمك ؟
هل تحبين وطنك ؟
2 – رتبي الكلمات التالية لتكوني جمل مفيدة
الوالد – قام – السفر – معاملات – بإنهاء
--------------------------------
الأسرة – إلى – المطار – وصلت
--------------------------------
===================
تعبير رقم ( 23 )
1 – اختاري اسم الإشارة من بين القوسين
( هذا – هذه – هؤلاء – هاتان )
--------------- طبيبة ماهرة
---------------- طبيبات ماهرات
------------------- طبيب ماهر
2 – حولي الجملة التالية من المذكر إلى المؤنث
كتب الولد الدرس :
----------------------------
3 – اكتبي تضاد الكلمة التالية :
جديد × ---------------
====================
تعبير رقم ( 24 )
1 – اختاري الكلمة من بين القوسين
( يعالج – النظافة – رسالة )
أرسلت سميرة -------------- إلي أبيها
--------------- الطبيب المريض
تعلمت من أمي -------------------
2 – رتبي الكلمات التالية
السفر – في ومتعة – راحة
--------------------------------
نكتسب – في – جديدة – السفر – صداقات
 

لحظة شوق

New member
إنضم
15 يوليو 2008
المشاركات
2,819
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عساج تشوفين اعيالج بأعلى المراتب:yaaaaaarb:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.