كويت النهار
New member
- إنضم
- 17 نوفمبر 2009
- المشاركات
- 31
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
مشكوورين وماسوينا شي كله عشان عيال ديرتنا وانا ماابيكم تكونون ضحية للدروس الخصوصبة
راح اعيد شرح الضرب بتفصيل
الهدف من معرفة انماط الضرب هي للاستفادة منها في القسمة فيما بعد يعني
2×9 =18 ومنها اقول 18 ÷9 = 2
اذا مافائدة معرفة نمط الضرب في تسعة في القسمة ؟؟؟
عندما اعرف اي عدد اذا ضرب في تسعة يكون ناتج الضرب له ميزة وهي ان مجموع ارقامه تساوي تسعة اذا استطيع ان اعرف ان هذا الناتج يقبل القسمة على تسعة
مثال
3546 ×9= ( ؟ ) قبل لا اطلع الناتج بالالة الحاسبة انا عندي معلومة وهي ان الناتج لازم يكون مجموعه يساوي تسعة صح
خلونا نشوف بالالة
3546 × 9 = 31914 (جربي بالالة الحاسبة ) يلة خلونا نطبق نجمع ارقام العدد 31914 ـــــــ 3+1+9+1+4 =18 نرجع نجمع 18 لانها رقمين ولازم نجمع لين يطلع رقم واحد بس 1+8:68_asmilies-com:= 9 شفتي القاعدة
ومنها نستطيع نقول ان العدد 31914 يقبل القسمة على تسعة وهو ايضا ناتج ضرب عدد ما في تسعة
بانهاية الهدف مو مذكور بالكتاب الهدف من الدرس موتعقدين الطالب بل تبينين له انماط الضرب لانها راح تنفعنا في القسمة بعدين
مثال اي الاعداد التالية نستطيع ان نقول انها ناتج ضرب عدد ما في تسعة هني مو المهم اعرف العدد المضروب بل اعرف اميز الناتجناتج الضرب في تسعة
4203 او 3720 او 2346
الاجابة هي 4203 ليش؟؟؟؟ اجمعي الارقام 3+0+2+4 =9
الضرب في 2
اي عدد يضرب في 2 يكون ناتج الضرب احاده عدد زوجي ودائما يكون من 0 -2-4-6-8
شوفي جدول 2
2×1=2
2×2=4
2×3 =6
.
.
.
.
2×10 = 20
2× 35 =70 احاد 0 عدد زوجي
2×261 =522 لاحظي الاحاد 2 عدد زوجي
وهكذا يعني ان العدد السابق 522يقبل القسمة على 2 لماذا ؟؟؟ لان احاده 2 عدد زوجي
يعني انماط الضرب لقدر استخدمها بالقسمة بس بعدين بالدروس الجاية
اي استفسار انا جاهزة
راح اعيد شرح الضرب بتفصيل
الهدف من معرفة انماط الضرب هي للاستفادة منها في القسمة فيما بعد يعني
2×9 =18 ومنها اقول 18 ÷9 = 2
اذا مافائدة معرفة نمط الضرب في تسعة في القسمة ؟؟؟
عندما اعرف اي عدد اذا ضرب في تسعة يكون ناتج الضرب له ميزة وهي ان مجموع ارقامه تساوي تسعة اذا استطيع ان اعرف ان هذا الناتج يقبل القسمة على تسعة
مثال
3546 ×9= ( ؟ ) قبل لا اطلع الناتج بالالة الحاسبة انا عندي معلومة وهي ان الناتج لازم يكون مجموعه يساوي تسعة صح
خلونا نشوف بالالة
3546 × 9 = 31914 (جربي بالالة الحاسبة ) يلة خلونا نطبق نجمع ارقام العدد 31914 ـــــــ 3+1+9+1+4 =18 نرجع نجمع 18 لانها رقمين ولازم نجمع لين يطلع رقم واحد بس 1+8:68_asmilies-com:= 9 شفتي القاعدة
ومنها نستطيع نقول ان العدد 31914 يقبل القسمة على تسعة وهو ايضا ناتج ضرب عدد ما في تسعة
بانهاية الهدف مو مذكور بالكتاب الهدف من الدرس موتعقدين الطالب بل تبينين له انماط الضرب لانها راح تنفعنا في القسمة بعدين
مثال اي الاعداد التالية نستطيع ان نقول انها ناتج ضرب عدد ما في تسعة هني مو المهم اعرف العدد المضروب بل اعرف اميز الناتجناتج الضرب في تسعة
4203 او 3720 او 2346
الاجابة هي 4203 ليش؟؟؟؟ اجمعي الارقام 3+0+2+4 =9
الضرب في 2
اي عدد يضرب في 2 يكون ناتج الضرب احاده عدد زوجي ودائما يكون من 0 -2-4-6-8
شوفي جدول 2
2×1=2
2×2=4
2×3 =6
.
.
.
.
2×10 = 20
2× 35 =70 احاد 0 عدد زوجي
2×261 =522 لاحظي الاحاد 2 عدد زوجي
وهكذا يعني ان العدد السابق 522يقبل القسمة على 2 لماذا ؟؟؟ لان احاده 2 عدد زوجي
يعني انماط الضرب لقدر استخدمها بالقسمة بس بعدين بالدروس الجاية
اي استفسار انا جاهزة
التعديل الأخير: