انطلاق حملة التغيير (حياتي في عام2012 غييير بأذن الله)

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
کن شجاعاً واعترف بأنك حین رأیت صدیقك في سیارة آخر موديل وهو یسرح ویمرح أحسست بالغیرة لأنك لا تملك ما لدیه :)

أو لأن فلان عنده الواسطة وتوظّف وأنا لم أتوظف بعد وفي الحقیقة أنا أحسن منه. :eh_s(10):


کن شجاعاً واعترف أنك کذبت مرات وجاملت بلباقة، لأنك کنت خائفاً أن تفقد الوظیفة أو ثقة الآخرین حتی وإن کانت زائفة و و و و الکثیر من الأعمال التي عملناها ولا حاجة لذکرها..


حب لاخيك ماتحب لنفسك لاينطق عن الهوى عليه الصلاة والسلام
 
التعديل الأخير:

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
هل یمکننا أن نغیّر من أقدارنا؟

أنا رزقي قلیل وهذا هو قدري فهل من الممکن أن یتغیّر الوضع؟

أنا مریضة من کم سنة ولا یوجد شفاء لهذا المرض، والأطباء یقولون یجب أن تتقبلي المرض لأنه قدرك؟ أنا لا أحبّ زوجي کیف أغیّر حیاتي؟ أنا لم أنجب بعد هل سیتحقق حلمي؟ أنا لم أحصل علی الوظیفة المناسبة هل هذا هو قدري؟


الجواب علی کلّ هذه الأسئلة هو: نـــــــعـــــــــم
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
طيب نبدا ول مرحله (تابعو كل الخطوات عشان تفهمون شالمطلوب)

طرد الأفکار السلبیة، بمعنی إذا رأینا شخص غنيّ لا نقول (یا الله هو عنده کلّ شيء وأنا لا أملك شيء) بل نقول: یا الله هو عنده کلّ شيء وأنا کمان سیکون عندي کلّ شيء الي رزقهم بيرزقني ويمكن افضل منهم . <هالنقطه مهمه واكثر من دكتور ينبه عليها انت تبي الغنى اقعد شوف بيوتهم حياتهم روح لاي شي له صله بالغنى او او او (ع حسب الشي اللي في بالك تبي تحققه ) ادعي لهم بالتوفيق والحياة السعيده وادعي لنفسك الغنى علطول جايك بطريقك عشان تستقبله <<بعد شوي بتكلم عن هالنقطه
 
التعديل الأخير:

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
2- التخلص من فکرة الإنتقام:



کلّ الأفکار السلبیة یمکنها أن تتغیر إذا کانت تتعلق بنا أو بصفاتنا الأخلاقیة ولکن کیف یمکنني أن أنسی الشخص الذي دمر لي حیاتي؟ کیف یمکنني أن أنسی الرجل أو المرأة التي غیّرت طریقة حیاتي إلی الابد، وأنا الیوم أعیش في کبت وعناء؟ کیف أنسی من قتل ابني أو أخي ولا أفکر بالإنتقام منه؟ لا... لا أستطیع، وهذا لیس حرام لأنه موجود في الشریعة العین بالعین والسن بالسن ویجب أن يُؤخذ بعین الإعتبار.



کلّ هذا موجود ولکن نحن نرید أن نحصل علی شيء أسمی وأرقی من الانتقام. الإمام عليّ أکّد علی العفو عند المقدرة،لأن العفو یحتاج إلی قوة أکبر من الانتقام ونحن نرید أن نستخدم قدراتنا کلها ونصل بها إلی ما نرید.



لیس بالضرورة أن نحسّ بالانتقام من شخص آخر أحیاناً نحن ننتقم من أنفسنا بدون وعي..... غلطنا أو أخطأنا والآن نحس أننا لا تستحق أن نکون سعداء أو مرتاحین ویجب أن نشعر بالذنب والخطیئة طوال الوقت حتی لا نرجع ونکرر ما فعلناه وهکذا نغلق علی أنفسنا طریق النجاح والسعادة.

کیف یمکننا أن نبني مستقبل زاهر وسعید ونحن عالقین بالماضي وماحدث في الماضي، إذاً لنترك الماضي وأحداثه ونعیش الآن والمستقبل.
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
إذا أردنا أن نصعد سلم النجاح والفرح فیجب أن نتخطى درجاته واحدة تلو الأخری وإذا علقنا في مکان فکیف یمکننا أن نستمر ونصل إلی النهایة؟
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
المرحلة الثالثة، هي السماح والغفران



حین نتخلص من فکرة الانتقام یکون السماح والغفران أسهل.

أرید أن أوضح شيء هنا وهو أن السماح والغفران لا یعني الحبّ!! یعني أنك تستطیع أن تسامح شخصاً وتغفر له ما فعل بك أو تسامح نفسك وتغفر لها ولکن هذا لا یعني الحبّ، هذه هي الغلطة المتداولة بین الناس لأننا دائماً نتصوّر السماح والغفران یعني أن نرجع ونحبّ الشخص مرة ثانیة....

نساء کثیرات یمرون بهذه التجربة حیث یضحون بحیاتهم وصحتهم وأعمالهم من أجل الزوج والأولاد وبعدها یکتشفون الخیانة من الزوج أو یترکها الأولاد حتی یحظوا بحیاة جدیدة، کیف یمکن لهذه المرأة أن تغفر لهم ما فعلوه؟



الغفران بمعنی السماح ممکن.. لأنها ستلاقي مئة حجّة وحجّة حتی تسامح وتغفر ولکن أن تحبّهم مرة ثانیة فهذا صعب ولکنه في النهایة ممکن أیضاً.



طاقة الحبّ تختلف عن طاقة السماح لأن طاقة الحبّ هي أفقیة وهي تربط بین شخصین یعني یجب أن یکون هناك شخصین حتی تکتمل هذه الدائرة أو الطاقة.

 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
المرحلة الرابعة،هي التصالح والحبّ

هذه المرحلة صعبة جداً لأننا هنا نرید أن نحبّ وهنا تکمن الصعوبة!!!!

کما ذکرت من قبل نحن لا نرید أن نجبر أحد علی فعل أي شيء..... یعني إذا أحسست أنك لا تستطیع أن تحبّ الناس أو نفسك اترك هذه الفقرة لأنك ستصل إلیها فیما بعد، أکثر الفتیات اللاتي تعرضن للاغتصاب لا یستطعن أن یتخطوا هذه المرحلة خاصة إذا کان الاغتصاب من شخص قریب علیهم...



دع لنفسك مساحة کافیة حتی تتأقلم مع أحاسیسك الجدیدة من التعرف علی ذاتك إلی التسامح وأکید هذا سیأخذ منك مجهود وطاقة...

إذاً لا تستعجل في الفقرات ودعها تأتي من تلقاء نفسها فیما بعد.
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
المرحلة الخامسة، هي صرخة



إذا أحسست بإبرة تُغرز في یدك، کیف ستکون ردة فعلك؟

إذا احترقت یداك کیف ستکون ردّة فعلك؟

إذا أحسست بألم فظیع في بطنك کیف ستکون ردة فعلك؟

أکید في کلّ حالة ستصرخ ولکن الصرخة في کلّ مرة تختلف عن الأخری.



إذا کذب علیك أحد کیف ستکون ردة فعلك؟

إذا صفعك أحد کیف ستکون ردة فعلك؟

إذا ظلمك أحد کیف ستکون ردة فعلك؟



نحن تعودنا أن نکون مهذبین ونبتسم لأننا ناس متحضرین ولا یجب أن نکون متخلفین ونصرخ ونطالب بحقوقنا!!!



الیوم أنا أطلب منك أن لا تکون متحضراً بل اصرخ ولا تقبل بالظلم أبداً ولکن کن واعیاً في کلّ مکان وأعطي کلّ شيء حقّه.



یعني إذا سمعت کذبة أنت لست بحاجة إلی صرخة عالیة یکفي أن تقول له: أنت کاذب، واترکه ودعه هو یصرخ.....



هکذا بالنسبة للمواقف الأخری کلّ عمل وله ردّة فعله أو صرخته





الآن ستسأل لماذا نفعل هذا؟ نحن نرید أن نتعرّف علی أنفسنا حتی نعیش أفضل وهذه المرحلة تربکنا وتأخذ منّا السکینة...
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الحقیقة هي أننا حین نتعرّف علی أنفسنا ونحاول أن نستخرج کلّ الأثقال التي نحملها من السنین الماضیة حتی نحسّ بالرضا والتسامح والسکینة في أنفسنا إذاً لا ندع مواضیع جدیدة تشغلنا ونقع في نفس الحفرة من جدید، بمعنی أننا الآن تخلصنا من الماضي وسنعید الکرّة مع مواضیع جدیدة...



لا نرید أي موضوع أو قضیة تشغلنا عن هدفنا الأول وهو صناعة أقدارنا.







بعد کلّ ما مررنا به من التفکّر والتذکّر ومحو الذکریات ومواضیع کثیرة في أذهاننا نرید أن نقوي أنفسنا حتی نختبر هذه القدرة ونلمسها بأنفسنا...
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
تعلمون أن حاسات البصر والسمع والشم هم من الحواس اللاإرادیة یعني نری دون أن نحاول الرؤیة وکذلك نسمع ونشم دون أي محاولة لأنها ببساطة موجودة.



أحضر خمس أوراق بألوان مختلفة "أصفر، أحمر، أخضر، أزرق وبنفسجي" وحاول أن تنظر إلی کلّ واحدة منها لمدة دقائق، یعني انظر إلی اللون الأصفر بضع دقائق ثم اللون الأحمر ثمّ الأخضر وهکذا.

اجلس في مکان تکون مرتاح فیه واغمض عینیك وحاول أن تری الألوان بنفس الطريقة التي رأیتها ولکن مع عینان مغمضتان، بعد کم یوم من التمرین (أکید کلّ شخص له وقته الخاص ولا نستطیع أن نعطي وقت محدد)



حاول أن تغیّر الطریقة یعني أن تسحب اللون الذي ترید وتراه أمام عینیك، الآن أنت تری بشکل إرادي یعني أنت تری ما ترید...



احضر شریط یحتوي علی أصوات الطبیعة مثل صوت الطیور أو صوت البحر أو شلال أو نهر وغیره...

 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اجلس في مکان مريح وأغمض عینیك وحاول أن ترکز علی صوت واحد فقط وتسمعه بوضوح مثلاً صوت عصفور أو صوت البحر حاول الترکیز حوالي ربع ساعة ثمّ انتقل إلی الصوت الأخر، لأن الترکیز صعب یمکنك أن ترکز علی صوت واحد في الیوم إلی أن یصبح عندك خمس أصوات.

اجلس في مکان هادیء وأغمض عینیك وحاول أن تتذکر الأصوات وتسمعها بإذنيك وهي لیست موجودة...... والآن أنت تسمع بشکل إرادي یعني ممکن أن تکون عالق في زحمة سیر والکلّ یسمع صوت الزمامیر وأنت تسمع أصوات البحر والطیور.



الهدف من إغماض العینین في مرحلةالسمع هو عدم ربط أي شکل أو صورة بصوت أو لحن معین حتی یبقی السمع فقط.



اجلب کوب شاي أو فنجان قهوة أو ورقة ریحان أو نعناع أو کوب ماء ورد وشمّ الرائحة والعطر في هذه الأکواب والأوراق وبعدها اجلس في مکان هادیء لا یوجد فیه عطر وحاول أن تشمّ الروائح بشکل إرادي...



الآن أنت تری وتسمع وتشمّ بشکل إرادي، حین تقويّ هذه الحواس تستطیع أن تستخدمها حتی تختبر قوتها..... حین تجلس في مکان ویمر الناس أو یجلس شخص أمامك حاول أن تؤثر علیه بعینیك وامره بحرکة مثلاً: قم وارحل، أو ارجع أو انظر إليّ، لا تتفوه بکلمة بل اجعل قوة الکلمة تخرج بشکل موجّه من عینیك.
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
سوف تسأل ما فائدة هذا؟



في الحقیقة لا فائدة له سوی أنك تتعرف علی قدراتك الذاتیة. تذکر حین أرسل سیدنا یوسف قمیصه إلی أبیه قبل أن تصل البشری قال سیدنا یعقوب إني أشم رائحة یوسف.

و هکذا نحن إذا استطعنا أن نسیطر علی حواسنا وعواطفنا سنقوی بها ونخلق مستقبلنا.
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
قبل أن نبدأ بعملیة الخلق هناك قوانین کونیة علیك التعرّف علیها ومن ثمّ نبدأ:



1- یجب أن تعرف قانون الجاذبیة هو لیس بین الأرض وما علیها فقط بل هو موجود في کلّ شيء، موجود بین کلّ خلیة وخلیة وکلّ ذرة وذرة وحتی بین الطاقات، أحیانا نشعر به وأحیانا لا نشعر.



2- کلّ شيء یحمل طاقة معینة ویجذب الطاقة نفسها یعني الطاقة الإیجابیة تجذب إلیها طاقة إیجابیة أکثر والطاقة السلبیة تجذب الطاقة السلبیة، کما في الغیوم هناك غیمة تحمل طاقة سلبیة وتجذب الذرات السلبیة إلیها وغیمة تحمل طاقة إیجابیة وحین تتلاقی مع بعض یحصل الرعد والبرق. <زي يوم ذكرت مثال الغنى
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
3- الخیر یغلب الشرّ أو الطاقة الإیجابیة تغلب الطاقة السلبیة. لو تأملت تاریخ البشر ستعرف أنه من بدء الخلق للآن تغلبت الطاقة الإیجابیة علی السلبیة حتی وإن أخذ منها سنین طویلة هذا لأن طاقة الأرض هي إیجابیة، کلّ الأنبیاء نجحوا بمهامهم وکلّ ظالم انقلب علی عقبه وکلّ من جدّ وَجد.

- من یعمل مثقال ذرة خیراً یره ومن یعمل مثقال ذرة شراً یره... هذه الآية هي أیضاً أحد القوانین الکونیة وهي تسمی بالکارما أو السببیة بمعنی إذا عملت صالحاً فستراه وإذا لم تراه فسیراه أبناؤك أو أحفادك وإذا عملت طالحاً فستراه وإذا لم تره فسیراه أولادك أو أحفادك.... لا مفرّ.. إذاً فکر جیداً جداً بما ترید ولا تطلبه بطریقة غیر مشروعة مثلاً لا تطلب المال عن طریق القمار أو السرقة
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
و الآن لنبدأ الخلق:

اجلب ورقة وقلم واکتب الأشیاء التي تریدها أو تحلم بها کلها، اکتب ما ترید أو تحلم به واستخدم الکلمات الإیجابیة یعني لا تقول أرید أن لا ینجح فلان وأنجح أنا بل اطلب النجاح لنفسك فقط ولا تفکر بأحد ثاني، أو تقول لا أرید المشاجرة مع فلان بل قل أرید الصلح الداخلي والخارجي.

ضع لکلّ طلب رقماً لأنه لا یمکن أن تتحقق کلّ الأحلام مع بعض وکلّ شيء یحصل بتسلسل یعني لو کنت تتمنی أن تصبح أب أو أم فأکید یجب أن تتزوج في الأول أو إذا کنت ترید أن تصبح مدیراً فأکید یجب أن تکون عندك وظیفة أو عمل وهکذا... ثمّ اختر اثنین أو ثلاث أماني الأولی ورکز علیها وقلها کلّ یوم حین تصحی وحین تنام.

 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
تذکر:

1- لا تستعجل الأمور لأن کلّ شيء یجب أن یأخذ وقته ومجراه وهذه هي طبیعة الکون انظر إلی الثمار والزرع کلّ منها له وقته الخاص البعض یأخذ ثلاث شهور والبعض یأخذ ستة أشهر حتی ینضج حتی لو طلبت فنجان قهوة أو شاي علیك أن تنتظر کم دقیقة حتی یحضر.



إذاً العجلة تعیق الخلق لا علیك سوی أن تضع الفکرة ثمّ اترکها لأنك وضعتها إذاً هي موجودة....

 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
2- حدد الفکرة التي ترید ولا تغیرها یعني لا تقول أرید أن أکون سعیداً... هذه لیست فکرة محددة لأن السعادة لها أبعاد کثیرة إذن حدد الفکرة وضع تفاصیلها ولکن لا تغیّر یعني الیوم تکون الفکرة مع تفاصیل معینة وفي الیوم الثاني تأتي بتفاصیل أخری.



3- یجب أن تکون مقتنعاً تماماً أن هذا هو ما ترید.... أحیاناً تجد أنك تضع فکرة ولکنها لا تتحقق إذن یجب أن تعود لنفسك وتنظر ماذا کان یدور في عقلك الباطن؟
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
کانت هناك امرأة ترید الطلاق من زوجها، حین سألتها هل فکّرتي بکلّ شيء قالت: أنا مستعدة وأرید الطلاق.... وضعنا الفکرة: أرید أن أبدأ حیاة جدیدة، وصارت تقترب من ما ترید کلّ یوم إلی أن وصلنا إلی آخر یوم والذي کانوا سینفصلون به جاء الرجل وطلب السماح وقال: أنا لا أرید الطلاق ولنبدأ حیاة جدیدة!!!!!



فسألتني: أین أخطأت ولماذا لم تتحقق الفکرة؟ فقلت لها: ما کان إحساسك وأنت تضعین الفکرة قالت: کنت خائفة لأني عشت معه کلّ هذه السنین و... الأولاد و..... کیف سأدیر حیاتي و و و و

إذاً أحسن حالات الخلق هي حین تکون مقتنعاً تماماً بما ترید وتکون في حالة فرح وسعادة داخلیة.
 

khawla&tito

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
4,912
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
انا برررب لين مااشوف ردودكم مادري عجبكم او لا عشان اكمل وياكم