بليز الي تعرف تفهمني لان انا موعارفه الي صار صح والا غلط

Sweetq8

New member
إنضم
24 سبتمبر 2007
المشاركات
1,156
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الموضوع كله بكفه و العنوان بكفه ؟!!!

يعني شنو نادري صح ولا غلط

من يوم احنا يهاال وانعرف حرام الافطار عمدا لاي سبب كان

والخين مع موضوعكم و تسالين صح ولا غلط ههههههههه

الله يهديكم
 

tooooma

New member
إنضم
10 أغسطس 2011
المشاركات
167
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحة الموضوع مهم ولازم الواحد يسأل اهل الاختصاص للافاده
 

ام فتوته

New member
إنضم
22 يونيو 2011
المشاركات
95
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لاحول ولاقوه الابالله
ليش الاستهانه بالدين
الله يهدي الجميع
 

بعد عمري

New member
إنضم
6 أبريل 2009
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
BAHRAIN
مادري ليش ساعات البعض يستهينون بالدين عزبالهم غشمرة
واحنة اللي موب متزوجين نعرف ان هالشي مايجوز حزة الصيام ومن اصغرتنا تعلمنا هالشي، اختي استغفري ربج والخوات ماقصروا حطولج فتوة الشيخ ابن باز رحمة الله عليه وباقي الشيوخ..
 
إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
3,730
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
داخل قلب زوجي
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين :
إذا جامع الرجل زوجته في نهار رمضان , وقد أجبر الزوجة على ذلك , علما بأنهما لا يستطيعان الإعتاق ولا الصوم لإنشغالهما بطلب المعيشة فهل يكفي الإطعام , وما مقداره ونوعه ؟
الجواب : إذا أجبر الرجل زوجته على الجماع وهما صائمان , فصوم المرأة صحيح وليس عليها كفارة , أما الرجل فعليه كفارة للجماع الذي حصل منه , إن كان ذلك في نهار رمضان , وهي عتق رقبة , فإذا لم يجد فصيام شهرين متتابعين , فإن لم يستطع فإطعام ستين مسكينا لحديث أبي هريرة الثابت في الصحيحين , وعليه القضاء

حكم من جامع زوجته في نهار رمضان عدة مرات جاهلاً بالحكم

من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم ... وفقه الله لكل خير آمين [1] . سلامٌ عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
فقد وصل كتابكم وصلكم الله بهداه ، وما تضمنه من السؤال عما وقع منك في حال الجهل ، وهو أنك جامعت زوجتك في نهار رمضان وأنت صائم عدة مرات ، ثم سمعت بعد ذلك أنه لا يجوز في حال الصوم ، ورغبتك في الفتوى كان معلوماً .
ج: لاشك أن الله سبحانه قد حرم على عباده في نهار رمضان الأكل والشرب والجماع وكل ما يفطر الصائم ، وأوجب على من جامع في نهار رمضان وهو مكلف صحيح مقيم غير مريض ولا مسافر الكفارة ، وهو عتق رقبة ، فإن لم يجد فصيام شهرين متتابعين ، فإن لم يجد فإطعام ستين مسكيناً لكل مسكين نصف صاع من قوت البلد ، أما من جامع في نهار رمضان وهو ممن يجب عليه الصيام ، لكونه بالغاً صحيحاً مقيماً جهلاً منه كمثل ما وقع منك ، فقد اختلف أهل العلم في شأنه ، فقال بعضهم : عليه الكفارة ؛ لأنه مفرط في عدم السؤال والتفقه في الدين ، وقال آخرون من أهل العلم : لا كفارة عليه من أجل الجهل ، وبذلك تعلم أن الأحوط لك هو الكفارة ، من أجل تفريطك وعدم سؤالك عما يحرم عليك قبل أن تفعل ما فعلت ، وإذا كنت لا تستطيع العتق والصيام كفاك إطعام ستين مسكيناً عن كل يوم جامعت فيه ، فإن كنت جامعت في يومين فكفارتان ، وإن كنت جامعت في ثلاثة فثلاث كفارات ، وهكذا كل جماع في يوم عنه كفارة ، أما الجماعات المتعددة في يوم واحد فيكفي عنها كفارة واحدة ، هذا هو الأحوط لك والأحسن ، حرصاً على براءة الذمة ، وخروجاً من خلاف أهل العلم ، وجبراً لصيامك ، وإذا لم تحفظ عدد الأيام التي جامعت فيها ، فاعمل بالأحوط وهو الأخذ بالزائد ، فإذا شككت هل هي ثلاثة أيام أو أربعة فاجعلها أربعة وهكذا ، ولكن لا يتأكد عليك إلا الشيء الذي تجزم به ، وفقنا الله وإياك لما فيه رضاه ، وبراءة الذمة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




يزاج الله خير
كفيتي ووفيتي
 

cramela

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
5,757
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
ويييييييييييييييييييييه والله اعتقد حرام بس ما افتي انا شوفي جهة الاختصاص
 
إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
4,416
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بنات شفيكم خلاص
من قال انه حرام عليهم كفارة بس
حتى عمر بن الخطاب صار معاه هالموقف والرسول صلى الله عليه وسلم ضحك عليه
ودوروا عن الحادثة بقوقل
السالفة هذي تصير ماكفروا
 

dectora 7elwa

New member
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
4,605
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
استغفر الله العظيم واتوب اليه