بنات اخليه عادي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
7 فبراير 2011
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
In someone's Heart
أي شي والله انتو مو صج :/ البنت استفسرت مافيها شي اشفيكم عصبتوا عليها وقعدتو تزفونها ؟؟؟!!! على قولت ( عروسة ) تعرفووونهاااااا ؟؟؟ مو منصجكم :///// وفوق هذااا كل وحده قاع تفتي من عندها ://

عموما حبيبتي والله انا ماادري اذا عادي ولا لا ولا اذا حرام ولا حلال ! انشالله البنات يفيدونج
 

Monaliz

New member
إنضم
16 مارس 2011
المشاركات
152
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مافيها شي

انتي مرته حلاله

مو حرام ولا شي بس صج غريبه بس عادي بين الرجال ومرته كل شي يصير
 

اماني 22

عضوه موقوفة
إنضم
16 أبريل 2011
المشاركات
95
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
والله عن تجربه رووووعه وقمة المتعه// اذا شفايفه عليها حليب ويرفع عيونه الناعسه// يطالع بعيونج ؛؛ ويرد يشرب @@جربيهاااا؛؛ ولاتنسين تتدعين لي هههه. شوفي اي شي جديد يعتبر متعه .... لانها اول مره تصيييير غييير كل مره ! قالت لج حلال ١٠٠ ٪ سمعي كلامهااااوجربي
 

A.E

New member
إنضم
1 أبريل 2011
المشاركات
1,330
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
؟
بنات حررررررررررام عليكم اييش الرد هذا ما في شي اسمه احتررام
 
إنضم
20 أبريل 2011
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اي والله حرام عليكم اكلتو البنت بقشورها اهي حابه تستفسر وتستفيد بس .. لا تحشون البنات من المنتدى حرام عليكم خلوهم يقولون الي بقلبهم وماله داعي الاحراج وتتهجمون عليها ..

انا بصراحه مووودري اذا حلال ولا حرام .. ان شاء الله يفيدونج البنات الي اخبر مني .. :)
 
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: رد : بنات اخليه عادي

لاااااااااااا ترى حراااااام انا قلتلج ياها حرام وانتي كيفج وسئلوا فيها مايصير يشرب حليبج



حبيبتي مووو حرااااااام عااااادي يجوووز يعني مستحيل اذا شرب من الحليب بيصير ولدج!!!

و على حسب الريال فيه اللي ما يتقبل الطعم
انا ريلي بالبداية تلوع جبده بس اهو اللي يبي لكن الحين عادي
 
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يبتلكم الحكم الشرعي
--------------------------------------------------------------------------------------------

السؤال:


السؤال : وأنا أجامع زوجتي المرضع ، شربت لبنها ، هل لبنها حلال لي ؟

الجواب:

الجواب:
الحمد لله
قبل الإجابة على السؤال لا بد من تقرير أمور مهمة في أحكام الرضاع :
1. أن الرضاع ثابت بالكتاب والسنة والإجماع .
أما من كتاب الله فقد قال تعالى : ( وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم وأخواتكم من الرضاعة ) . وأما من السنة حديث ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب . متفق عليه (البخاري ، مسلم 1444) . أما الإجماع فقد أجمع العلماء على أثر الرضاع في تحريم التناكح والمحرمية وجواز النظر والخلوة .
2. أن الرضاع المؤثر بانتقال نفعه من المرضعة إلى الرضيع له شروط وهي :
- أن يكون الرضاع في الحولين ( عامين ) لقوله تعالى : ( والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة ) {البقرة : 233} .
- أن يكون عدد الرضعات خمس رضعات معلومات بحيث تكون وجبة للطفل ، كالأكلة من الأكلات والشربة من الشربات أما قطع الطفل الثدي لعارض كالتنفس أو نقله من ثدي لآخر فهذه لا تعتبر رضعة وهو مذهب الشافعي واختيار ابن القيم ، وتعريف الرضعة أن يلتقم الطفل الثدي فيمصه حتى يدخل اللبن إلى جوفه ثم يتركه من تلقاء نفسه ، ودليل الخمس رضعات ما جاء عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان فيما أنزل من القران عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهن فيما يقرأ من القرآن . رواه مسلم (1452) أي أن نسخ تلاوة ذلك تأخر جدا حتى إنه توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعض الناس لم يبلغه نسخ تلاوته ، فلما بلغهم نسخ تلاوته تركوه وأجمعوا على أنه لا يتلى مع بقاء حكمه ، وهو من نسخ التلاوة دون الحكم وهو أحد أنواع النسخ . فإذا تقرر هذا فإن الرضاعة بعد الحولين لا تحرم شيئا وهذا هو رأي جمهور أهل العلم ومن أدلتهم الآية السابقة وقول النبي صلى الله عليه وسلم : " لا يُحِّرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء وكان قبل الفطام " . رواه الترمذي (رقم 1152) وقال : هذا حديث حسن صحيح . والعمل على هذا عند أكثر أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم أن الرضاعة لا تحرم إلا ما كان دون الحولين وما كان بعد الحولين الكاملين فإنه لا يحرم شيئا .ا.هـ.
وثمَّ جملة آثار عن الصحابة منها ما جاء عن أبي عطية الوادعي قال : جاء رجل إلى ابن مسعود فقال : إنها كانت معي امرأتي فحُصر لبنها في ثديها فجعلت أمصه ثم أمجُّه فأتيت أبا موسى فقال ما أفتيت هذا ؟ فأخبره بالذي أفتاه فقال ابن مسعود ، وأخذ بيد الرجل : أرضيعاً ترى هذا ؟ إنما الرضاع ما أنبت اللحم والدم ، فقال أبوموسى : لا تسألوني عن شيء ما كان هذا الحَبْر بين أظهركم . رواه عبدالرزاق في المصنف (7/463 رقم13895) .
وروى مالك في الموطأ (2/603) من حديث ابن عمر قال : لا رضاعة إلا لمن أُرضع في الصغر ولا رضاعة لكبير . وإسناده صحيح .
وروى مالك أيضا في الموطأ عن عبد الله بن دينار أنه قال : جاء رجل إلى عبد الله بن عمر وأنا معه عند دار القضاء يسأله عن رضاعة الكبير ؟ فقال عبد الله بن عمر : جاء رجل إلى عمر بن الخطاب فقال إني لي وليدة وكنت أطؤها فعمدت امرأتي إليها فأرضعتها ، فدخلت عليها فقالت : دونك ، فقد والله أرضعتها . فقال عمر : أوْجِعْها وأْتِ جاريتك فإنما الرضاعة رضاعة الصغير . وإسناده صحيح .
وبهذا يتبين أن مص لبن الزوجة لا يؤثر في المحرمية قال ابن قدامة في المغني (9/201) : فإن من شرط تحريم الرضاع أن يكون في الحولين وهذا قول اكثر أهل العلم روي نحو ذلك عن عمر وعلي وابن عمر وابن مسعود وابن عباس وأبي هريرة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم سوى عائشة وإليه ذهب الشعبي وابن شبرمة والأوزاعي والشافعي وإسحاق وأبو يوسف ومحمد وأبو ثور ورواية عن مالك .
وبناء على ما تقدّم فإنّ مصّ لبن الزّوجة لا يؤثّر وإن كان الأولى ترك ذلك .
وقد سُئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين عن هذه المسألة فأجاب : رضاع الكبير لا يؤثّر لأنّ الرضاع المؤثّر هو ما كان خمس رضعات فأكثر في الحولين قبل الفطام ، وعلى هذا فلو قُدِّر أنّ أحدا رضع من زوجته أو شرب من لبنها فإنه لا يكون ابنا لها . فتاوى إسلامية 3/338 والله تعالى أعلم .

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد
 

pusy cat

New member
إنضم
23 مايو 2010
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا ماراح يعجبه طعم الحليب ما انصحج

بس اذا مصر خليه بس عاد لا يخلصه علا البيبي :p

عاد يصير اخو ولده بالرضاعه ههههههه *
 
إنضم
15 مايو 2008
المشاركات
348
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حرمتووو السالفه ع كيفكم
لاياقلبي عاااادي وحلاااال ومدامه هو يبي خليييه لاتمنعينه من شي والطلب موغريب ولاشي بالعكس جدا جدا عادي
خلييييه يتمتع بحلاله
 

الرها

New member
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
3,061
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله فيه بنات يسألون اسئله جرررئيه وتجاااوبونهم
والبنت سوالها حيل عاادي عروس وماتعرررف والله عجب

ع العموم هاذي فتوى الشيخ بن باز الله يرحمه


هل يجوز رضاعة الزوج لزوجته؟


لا حرج فيه، لو مص ثديها ما يضره، لو مص اللبن من ثديها لا يضر، لأن الرضاع للكبير لا يؤثر شيئاً، عند جمهور أهل العلم، لكن ترك ذلك أولى، لا حاجة إلى هذا، يعني كونه يمص اللبن من ثديها من باب المزح أو من باب المداعبة أو من باب إظهار المحبة لا يضر ذلك، لا يضر الزوجية لو شرب من ثديها، لو شرب من ثديها لا يضر شيئاً، وهي زوجته ولا يكون ولداً لها، ولكن ترك هذا أحسن، لا سيما أن بعض أهل العلم يرى إرضاع الكبير فلا ينبغي أن يرضع ثديها بل ترك ذلك أولى.

http://www.binbaz.org.sa/mat/11801
 

نفـــائس

New member
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
1,241
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
(ksa)
البنت تسئل ماتعرف
تحسبون كل الناس مثلكم تعرف كل شي

واللي افتو ماله داعي يحسب عليج ترى
 

غلا التركي

New member
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
966
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


ههههههههههههه
 

ايطاليه

New member
إنضم
8 يوليو 2008
المشاركات
2,401
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هالسوالف جدا جدا جدا جدا خاصه ومايتسولف فيه حتى مع اقرب الناس
وماتطلع عن الفراش بتااتا
بينج وبين زوجج ماله داعي هالاسئله

:rerrerek::rerrerek::rerrerek::rerrerek:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.