تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

أي التوقيع أعجبج الأول ولا الثانــي ؟

  • (1)

    الأصوات: 37 29.4%
  • (2)

    الأصوات: 89 70.6%

  • مجموع المصوتين
    126

m-3atboha

New member
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
2,308
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
آنتي شيــخة هآلزمآن و كل مكآن
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

آنآ امتحنت تآريييخ و كان سهل و امتحنت احصاء و كآن ماي و امتحنت فغونسييه و الابلة يمي و اقول للبنآت في احد يبي مساعده >>فاصلة و كان امتحانا بس قاعدة
ووو عنقليزي امتحنت اسأله و كآن سهل و الحمد لله
 
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
205
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

ابي تلخيص تاريخ - الثورة الانجليزية -


وشكرااا :$
 

Zain_ALZain

New member
إنضم
11 أغسطس 2010
المشاركات
796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
ديره ما مثلها ديره
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

http://www.q8classroom.net/vb/showthread.php?t=53725

ان شاء الله تفيدج وتفيد البنات :)
 

Zain_ALZain

New member
إنضم
11 أغسطس 2010
المشاركات
796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
ديره ما مثلها ديره
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

زووزو اي داومي لانه يوم الاحد امتحان الانجليزي
 
إنضم
23 فبراير 2010
المشاركات
349
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
السلام عليكم والرحمه


يعطيكم العافيه بنات ،


بالنسبه لأختبارات القصيره عندنـآ تبدأ 20/3 ،


وإختبارات آخر العآم أبلتنآ العربي تقول جدمت بس مو متأكده شكلهآ مضيعه ـ،


بـ النسبه للأختبارات الي سوهآ لنـآ ، عشآن غبنآ الخميس كآن عندي إحصاء+جغرآفـيآ ،

بس مآ أمتحنـآ الأبله جآبت الأورآق وبعدهآ قلنآ مآدرسنآ بس مآ كآنت أبلتنآ ، الموهيمـ ولآتقول خلآص ،

ودتنآ صآله العآب :) ،
 

بنت ال q8

New member
إنضم
17 يوليو 2009
المشاركات
1,720
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Q8
احنا ما امتحنا ولا امتحان الله يستر حدي خايفة من الجغرافيا..
والله يوفق الجميع..
 
إنضم
10 أغسطس 2010
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

احنا نبتدي الاسبوع هذا تكفووووووووووون بنات اللي عندها تلخيص حق جغرافيا وتاريخ ياليت تفيدنا الله يوفقها
 

ToOoF

New member
إنضم
10 ديسمبر 2010
المشاركات
239
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
IN heart SOME one :-P
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

بنات انا ابي مـُدرسة احصاء

باجر علي امتحان قصير وما ادري شالطبخه
 
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
853
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
في ح ـنـايآآ مغلييههآـأ
الموقع الالكتروني
www.google.com
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

مووفقين بنااات:eh_s(17):



انا يوم الثلاثاء جغرافيا والخميس فلسفه


اما الانقلش للحين بحااول اخلص ...,,برزنتيشن



والاياات بحااول اخلص تسميعهم والتقارير بسلمهم واافتك









دعوواتكم ..,, يلااا هااانت :yaaaaaarb:
 
إنضم
9 أكتوبر 2007
المشاركات
16,373
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يوفقكم يارب

... سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم ...
 

c00L G!RL

New member
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
2,285
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الله يديم المطر علينا ..~
ادعوا ان الله ينجحنا ..~
ترى الدعاء بالمطر مستجاب بأذن الله ..~
 

Zain_ALZain

New member
إنضم
11 أغسطس 2010
المشاركات
796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
ديره ما مثلها ديره
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

هههههههه انا طلعت اشاعه انه اليوم امتحان الانجليزي واهوه يوم الاحد الياي :p

وانا والبنات دارسين وخابين عمرنا اخر شي ماكو امتحان كله راح نبدي الاحد الياي

اليوم سجلت امتحان القدرات حدي مستانسه :) قعدت اناقز ههههههه

الله يوفقني فيه وادش الجامعه وكل البنات معاي يااااارب

الله يوفقنا
 
إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
418
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

*_*cute bug*_*

حتى احنا حفلتنا في فندق ليكون معاي بالمدرسة :eh_s(2): .. ياي ونااااااسة يا ليتها تتم .. :eh_s(7):


ياي مالي خلق عالاحصاااء حده غثيــــــــــــ،،ـــــــــــــــــث ...


الله يوفقنا ويسهل علينا امتحاناتنا ...
 

m-3atboha

New member
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
2,308
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
آنتي شيــخة هآلزمآن و كل مكآن
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

مسسسآء الورررد

من للرعيّة ....؟؟؟
أولا : الفهم والاستيعاب :
- الأفكار الرئيسية :
1- انعدام الحياة الكريمة , انتشار الآلام والمعاناة في المجتمع .
2- للحاكم مسؤولية تجاه شعبه يجب أن يؤديها .
3- من مهام الشاعر والشعر إخلاص النصيحة للحاكم .

1- وضح المشكلة الاجتماعية التي تعرضها القصيدة .
- مشكلة ارتفاع الأسعار وضعف الأجور .
2- ما مظاهر المشكلة الاجتماعية المعروضة كما فصلت في القصيدة ؟
- الأسعار غالية . – الأجور قليلة . – الناس محتاجون ومشردون . – مصائب الدهر تنزل على الناس . – الأمهات تركن أبنائهن من الجوع والحاجة . – كثرة الأرامل واليتامى والمشردين .
3- ما الحل الذي يطرحه الشاعر لهذه المشكلة ؟
أن يلتفت الخليفة إلى الناس ويقوم بمساعدتهم وإعانتهم على ما أصابهم .
4- علام اعتمد الشاعر في حث الخليفة على حث مشكلات الرعية ؟
بدأ باستدرار عاطفته وتحريك مشاعره بوصفه لمظاهر البؤس والشقاء بين الناس , ثم قام بمدحه وذكر أصوله الطيبات التي تجب معها صفة الكرم .
5- بين مدى ارتباط الشاعر بمشاكل مجتمعه .
الشاعر هو لسان قومه وهو القناة التي يوصل الناس عن طريقها همومهم ومشاكلهم وأفكارهم وآرائهم .
6- ضع عنوانا مناسبا لكل مجموعة من الأبيات التالية :
أ- المجموعة الأولى : حال الرعية – مصائب الدهر
ب- المجموعة الثانية : نداء الجماهير – دموع الشعب .
ج- المجموعة الثالثة : النصيحة – والختام نصيحة .
7- وأرى المراضع فيه عن أولادهـــــــا متجــــــافــــية .
- متى تجفو الأم عن رضيعها ؟ ومتى يكون ذلك ؟
تجفو الأم عن رضيعها عندما يشتد الخطر ويتعاظم الخطب . وهو يدل على أن ما أصاب الناس هنا من المصائب شديد لا يمكن احتماله .
وهو هنا اقتباس من قوله تعالى " يوم تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها " في وصف يوم القيامة .
8- وأرى اليتامى والارا مل في البيوت الخالية
- ماذا يقصد الشاعر بالبيوت الخالية مع وجود الناس فيها .
يقصد البيوت الخالية من الرزق والطعام والمال .
9- إن الأصول الطيبا ت لها فروع زاكية .
- جعل الشاعر المديح مدخلا للرجاء – وضح ذلك .
قصد بذلك مدح أصله الطيب و أبائه وما عرف عنهم من كرم وجود , فهذا مما يلين قلبه ويحرك نخوته , فهذا الخليفة فرع من أصل وجذر طيب حري به أن يكوم الناس ويخفف عنهم .


ثانيا : الثروة اللغوية :
1- استخرج من الأبيات الكلمات التي ترى أن بينها علاقة ترادف أو علاقة تضاد .
- رائحة = غادية تضاد
- مجهدة = ضعاف ترادف
- تمسي = تصبح تضاد
- ملمة = غموم تضاد
- طيبات = زاكية = ترادف
2- استخدم معجمك في الكشف عن معاني الكلمات التالية :
- طاويه : من طوى : وطوى الحديث : كتمه . طوى البطن : تحمل الجوع أصابه الجوع .
- رفد : الرِّفد بالكسر " العطاء والصلة " , وبالفتح : المصدر .
- مصبيات : هي البطون الجائعة .
3- من لارتياع المسلمـ ين إذا سمعنا الواعية
- اختر الإجابة الصحيحة مما يلي :
المقصود بالواعية :
- الصارخة .
4- وارى عموم الدهر را ئحة تمر وغادية
من يرتـجى لدفـــــــاع كر ب ملمة هي ماهية
- وضح المقصود بكل من التعبيرين " رائحة تمر وغادية " , " هي ماهيه " .
رائحة تمرّ وغادية " : أي ذاهبة و آتية .
" هي ماهيه " أي هي عظيمة
5- ألقيت أخبارا اليـ ك من الرعية شافية .
ما معنى كلمة شافية " في البيت السابق .
أي كاملة وافية تامة جامعة .

ثالثا : السلامة اللغوية :
1- بين نوع الأسلوب وأعربه في البيتين التاليين :
من لارتياع المسلمـ ين إذا سمعنا الواعية
يا بن الخلائف لافقد ت ولا عدمت العافية
" من لارتياع المسلمين " أسلوب استفهام " .
من : اسم استفهام مبني على السكون في محل رفع مبتدأ .
لارتياع : جار ومجرور . متعلقان بخبر محذوف .
المسلمين : مضاف إليه مجرور وعلامة جره الياء لأنه جمع مذكر سالم .
إذا : اسم شرط غير جازم مبني على السكون في محل نصب مفعول فيه ظرف زمان .
سمعنا : فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بنا الدالة على الفاعلين . ونا : ضمير متصل في محل رفع فاعل .
الواعية : مفعول به منصوب .
" يا ابن الخلائف " أسلوب نداء".
يا : أداة نداء .
ابن : منادى مضاف منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره .
الخلائف : مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره .
2- حدد خبر إن في البيت الآتي و اذكر نوعه :
إن الأصول الطيبا ت لها فروع جانية
لها : جار ومجرور متعلقان بخبر مقدر محذوف تقديره " كائنة "
3- من مبلغ عنى الامــــــا م نصائحا متـــــوالــــــية
- بين سبب نصب ما تحته خط في البيت السابق .
الإمام : مفعول به لاسم الفاعل " مبلغ " منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة .
نصائحا : مفعول به ثان لاسم الفاعل " مبلغ " منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره .
متوالية : حال منصوبة وعلامة نصبها الفتحة .
4- زن الكلمات التالية وزنا صرفيا .
أرى : أفل راجٍ : فاعٍ ارتياع : افتعال

رابعا : التذوق الفني :
1- اختر المكمل الصحيح مما يلي :
أ- تكرار كلمة " أرى " في خمسة أبيات متوالية من القصيدة يدل على :
- رغبة في التفصيل .
ب- تكرار كلمة " من " في خمسة أبيات متوالية من القصيدة يدل على :
- مكانة الخليفة عند الشاعر .
جـ - وأرى غموم الدهر را ئحة تمر وغادية
وصف غموم الدهر بأنها رائحة غادية يقصد بأن الغموم :
- كثيرة الحدوث .
2- بين دلالة جمع الشاعر في وصفه للصوت بين الضعف والعلو في قوله :
يشكون مجهدة بأصـــــ ــــوات ضعاف عالية
أراد أن يجمع بين شدة المعاناة بقوة الصوت , وضعف الحال بضعف الصوت .
3- من مصبيات جوّع تمسي وتصبح طاوية
استخرج المحسن البديعي من البيت السابق مبينا أثره في المعنى .
تمسي = تصبح : طباق .
4- من لارتياع المسلمــ ين إذا سمعنا الواعية
وضح الغرض البلاغي من الاستفهام في البيت السابق .
غرض الاستفهام : الترجي والتمني .
 

صدى القلب

New member
إنضم
12 أغسطس 2009
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
العمر
32
الإقامة
الكويت
وييه عاتبوها احنا خلصنا الدرس هذا

باجر بنبدي بدرس الوحي الخالد ان شاء الله


حبوباات ان شاء الله بعد شوي بنزل لكم تلخيص الفلسفه على مااكتبه بس


وباجر باخذ الدفتر من الابله وبعطيكم التلخييص



والله يوفقنا ويسهل علينا ياااارب
 

صدى القلب

New member
إنضم
12 أغسطس 2009
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
العمر
32
الإقامة
الكويت
اووف المنتدى صااير بطييئ


بناات ماقدرت اكتب الا اول ثلاث دروس من الفلسفه ان شاء الله على الويكند بكمل الباقي


وادعولي بالتوفيق فديتكم :$


حطيته لكم بالمرفق واذا ماطلع قولولي عشان احمله من موقف تحمييل :eh_s(22):