تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

أي التوقيع أعجبج الأول ولا الثانــي ؟

  • (1)

    الأصوات: 37 29.4%
  • (2)

    الأصوات: 89 70.6%

  • مجموع المصوتين
    126

AseeRat 8AlBy

New member
إنضم
15 أغسطس 2009
المشاركات
985
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
31
الإقامة
جنـــه الكويت
يعافيج

لا ناقلته .. الابلة تقول انا الي اشارك واصحح الاختبارات واشرح واحدد بعد معاكم ..

>>>مال طق وقسم
 
إنضم
23 فبراير 2010
المشاركات
349
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

السلام عليكم والرحمه ...


:

شلونكم بنآت تجمعي عسآكم بخير ...


:

وشلون الدراسه معاكم ... اليوم دخلت بدور لي بحث لمادة الجغرافيآ وقلت وآشوف التجمع..,

.,


حبيت أكتب لكمـ تقرير عن درس أطفالنا والتلفآز ..



إن للمدرسة دورا بارزا ومهما في عملية التوجيه التربوي والأخلاقي ، فهي مؤسسة تربوية تعليمية واجتماعية ، تهدف إلى تثقيف التلاميذ وتزويدهم بالمهارات والقدرات الحياتية المتنوعة ، كما تقوم بتطوير بناء شخصية التلاميذ ، وتعديل سلوكهم من خلال ارشادهم وتوجيههم توجيها اجتماعيا سليما .

كما هو الحال بالنسبة للتلفزيون ، الذي يعتبر أحد وسائل الأعلام المهمة في عملية تعليم وتعلم وتربية ، لما يملكه من قدرات نافذة ، فمن خلال التلفزيون ، يتم التعرف على مختلف المواضيع الثقافية والفكرية والسياسية والإقتصادية ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا ، لذا يصلح أن يكون التلفزيون وسيلة تعليمية ناجحة ، فى حال استخدامه استخدام جيد ، والإستفادة منه ، واستثماره في مشاهدة المواضيع الهادفة ، بعيدا عن البرامج السيئة ، المنافية للأخلاق ، والتي يكون لها تأثير سلبي على أبنائنا وعلى سلوكهم وتحصيلهم العلمي .

فالتلفزيون هو شريك للأسرة والمدرسة ، بل أنه أصبح يشكل عامل تنظيم داخل الأسرة ، لذا يمكننا الإعتماد على التلفزيون في إيجاد مناخ تعليمي وتثقيفي داخل المنزل ، لقدرته على بث العديد من البرامج التعليمية والعلمية والثقافية .

لذلك يرى كثير من الباحثون ، أن المدرسة والتلفاز يرميان إلى غايات مختلفة ، ولكنهما في نهاية الأمر ، يكون كل منهما مكمّل للآخر .


:

لي عوده بإذنه مع تلخيصي للمادة الانقلش :) :)
 

DN~DN

New member
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
355
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههههههه اظاهر

بنات نقلت لكم ... تلخيص جغرافيا ..




الدرس: أقسام البيئة صــ 17 الى 22

* تنقسم البيئة الى قسمين:
1- البيئة الطبيعية: وهي المظاهر الطبيعية التي لا دخل للانسان فيها كل صحراء والبحار وغيرها.
2- البيئة المشيدة: وهي البنية المادية التي شيدها الانسان كالاراضي الزراعية و المناطق الصناعية وغيرها.

* تأثير البيئة على الانسان:
- تؤثر البيئة على الانسان فاذا كانت البيئة صحيحة أثرت على الأنسان بالايجاب والعكس صحيح.

* مراحل تطور العلاقة بين الانسان والبيئة:
1- المرحلة الاولى: كان يجمع غذائه من النباتات والثمار وكان تأثيرة على البيئة ضعيفاً.
2- المرحلة الثانية: دخل الانسان مرحلة الصيد وتطوير ادواته وكان تأثير الانسان علا البيئة محدوداً.
3- المرحلة الثالثة: مرحلة الزراعة وتطوير ادواتها وظهرت نفايات للانسان استطاعت البيئة استيعابها.
4- المرحلة الرابعة: مرحلة الثورة الصناعية في غرب اوروبا وظهور التلوث.

* مفاهيم بيئية معاصرة:
- استنزاف الموارد البيئية الطبيعية: وهو تقليل قيمة الموارد.

* اهمية المحيطات:
1- الحفاظ على الأنظمة البيئية العالمية
2- وسيلة من وسائل النقل
3- توفر الغذاء البروتيني
4- إدامت الحياة النباتية والحيوانية
5- له تأثير علا المناخ العالمي

(عرف) صيانة الموارد: هو الاستخدام الامثل لها وفق ضوابظ تحقيق بقاء هذة الموارد كمصدر عطاء دائم.

* اذكر الإستراتيجية المقترحة لصيانة الموارد:
1- إيجاد توازن بين النمو السكاني و والنمو الأقتصادي
2- توفير مستلزمات السكان المتزايدة دون إحداث ضرر على البيئة

(عرف) التنمية المستديمة: هي التي تحقق بشكل منصف الأحتياجات الأقتصادية والبئية للأجيال الحالية والمقبلة.

(عرف) التخطيط البيئي: هو أتسغلال العناصر البيئية دون احداث خلل في البيئة.

(عرف) الوعي البيئي: هو إدراك التأثيرات البيئية المختلفة على الكائنات الحية كالإنسان والحيوان والنبات وتأثيرها على نفسها.

* أذكر اساليب نشر الوعي:
1- أجهزة الإعلام.
2- المدارس, الجمعيات, الأسرة, الأندية.




مشكووووووووووره
 
إنضم
23 فبراير 2010
المشاركات
349
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

تلخيصي للأنقلش ..,

:


Unit 1 Lesson 3

1- Along with the economical boom of the world today man has become more greedy and new sorts of crimes have been developed . Give examples for old and new crimes .

a)Old crimes : theft / stealing / murder / rubbery / fraud
b) New crimes : identity theft / technological crimes


2- Criminals today use the internet to communicate with each other safely . Give reasons .
a) To pass on confidential information
b) To plan crimes
c) To preserve being unknown


3-Computer crimes are more difficult to solve than traditional crimes . Explain . a) Criminals’ actions are invisible
b) Criminals’ actions may be impossible to prove
c) Nothing physically stolen so it’s difficult to prosecute the criminal


4- Why do businessmen use the internet ?
a) book holidays b) make transactions c) buy things
d ) access personal accounts e) paying bills


5- Businesses run by computers has attracted techno criminals to commit their crimes . How do tech-criminals take advantage of that ?


a)through ordering goods without paying
b) breaking into accounts and moving money to their own
c) sending viruses that damages computers


6-Why is computer crime on the increase ?

a- Because of the increasing number of computer users
b- Because of the difficulty of catching techno-criminals
c- Because computers users are less cautious


7- In an attempt to prevent computer crimes laws need to be enforced . Give examples for these laws .

a) Jail sentence b ) paying large fines
c) depriving techno criminals from using the computer again
d) Monitoring their actions for a long time .
 
إنضم
23 فبراير 2010
المشاركات
349
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

الدرس: زمان اللؤلؤ

:

مأ أخذنآه ونقلته من رفيجتي بثانويه 2 ..,

:

هدف الشاعره

1- رفض سلبيات الواقع الاجتماعي في الكسل والخمول والتراخي.
2- شحذ همم الجيل الجديد وحثه على العمل والعطاء والكفاح.


الفكر الرئيسية:

1- تمارين الجيل الجديد في البعد عن قيم الماضي يملأ النفس أسى وحسره. (1-14)
2- تقاعس الجيل الجديد وتجاهله لكفاح الاجداد يصيب النفس بالحزن والألم. (15-24)


المشاعر والاحاسيس:

1- الأسى والحسره علا ضياع قيم الماضي.
2- الفخر والاعتزاز بكفاح الاجداد.



س/ ماهدف الشاعره من عرض هذه الموازنة ؟

- حتى تنهض به جيل الشباب وتدفعهم الى التمسك بقيم وأخلاق الأباء والأجداد.
 
إنضم
23 فبراير 2010
المشاركات
349
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

العفو ., آجمعين :)
 

AseeRat 8AlBy

New member
إنضم
15 أغسطس 2009
المشاركات
985
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
31
الإقامة
جنـــه الكويت
ياهلا وغلا


بغلووي وينج ؟؟؟ يعطيج العاافيه ياقلبي ماقصرتي ...


احبج في الله
 

بش بش |

New member
إنضم
14 سبتمبر 2010
المشاركات
171
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

بنآت وليييييييييي يعافيكم ابي برنزتيييييييييشن حلووو وسهـــــل :(

وربي ضااايقه ماادري ششسوي وابلتنا جديده وانا صايره ماجاوب معآهآ فآ هي احسس خذت عني فكره اني مو ذآك الزوود :(

ابي تغير نظرتهآ لي واسسوي برنزتييشن طلبتكم يابنآت ددفعتييي يا ادبي اهل الفزعآت < مآتشيش لووول :p
 

حد مثلي!

New member
إنضم
7 يناير 2008
المشاركات
1,643
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
!..بعيـوِنْ مغلينـيِْ..!
^^

هلآ حبؤبـة .. \\
عنـدي عن المارشملو << الحلآو الإسفنج .. مدري شلون اوصفه عرفتيه ؟؟
أخــذتـه من وحـده بالمنـتدى بس نسيت اسمهآ والله .. ويعطيهآ العافيه
وانا بسمعه ان شآءالله ..
وبعـد التسـميع >> وزعي الحلآو في منه اكيآس صغيره < وهي فكره حلوه
ومؤفقه ..
ان شاءالله اكون فدتج
اذا تبينه قوليلي اطلعه لج
 

shoO shoO 95

New member
إنضم
10 يونيو 2010
المشاركات
548
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
In Dark
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

الله يوفقكم ان شاء الله انا السنة الياية 12 ادبي ان شاء الله
 

محبوبه25

New member
إنضم
24 يوليو 2010
المشاركات
1,737
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

بنااااااااااااااااااااات بسالكم
الحين الجمله بالفرنسي
اشلون نكتبهاا ماني فاهمه شي بالقواعد
اللي اتعرف تشرح لا تبخل علي
 
إنضم
16 يوليو 2009
المشاركات
145
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كـوكـب الحــلويــن
::مرحبــا بنوت؟ـات ::

حبــيت ارد على البنوتـه اللي تبي موضوع فديتج نفس قسم الطالبـات اللي احنا فيه فووق موضوع مثـبت اسمـه أكبر تجمع لـ البرزنتيشنات EngLisH <<< دشي عليــه واختـاري <<<<< للافااده
:eh_s(21)::eh_s(21):
 
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
205
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههههههه اظاهر

بنات نقلت لكم ... تلخيص جغرافيا ..




الدرس: أقسام البيئة صــ 17 الى 22

* تنقسم البيئة الى قسمين:
1- البيئة الطبيعية: وهي المظاهر الطبيعية التي لا دخل للانسان فيها كل صحراء والبحار وغيرها.
2- البيئة المشيدة: وهي البنية المادية التي شيدها الانسان كالاراضي الزراعية و المناطق الصناعية وغيرها.

* تأثير البيئة على الانسان:
- تؤثر البيئة على الانسان فاذا كانت البيئة صحيحة أثرت على الأنسان بالايجاب والعكس صحيح.

* مراحل تطور العلاقة بين الانسان والبيئة:
1- المرحلة الاولى: كان يجمع غذائه من النباتات والثمار وكان تأثيرة على البيئة ضعيفاً.
2- المرحلة الثانية: دخل الانسان مرحلة الصيد وتطوير ادواته وكان تأثير الانسان علا البيئة محدوداً.
3- المرحلة الثالثة: مرحلة الزراعة وتطوير ادواتها وظهرت نفايات للانسان استطاعت البيئة استيعابها.
4- المرحلة الرابعة: مرحلة الثورة الصناعية في غرب اوروبا وظهور التلوث.

* مفاهيم بيئية معاصرة:
- استنزاف الموارد البيئية الطبيعية: وهو تقليل قيمة الموارد.

* اهمية المحيطات:
1- الحفاظ على الأنظمة البيئية العالمية
2- وسيلة من وسائل النقل
3- توفر الغذاء البروتيني
4- إدامت الحياة النباتية والحيوانية
5- له تأثير علا المناخ العالمي

(عرف) صيانة الموارد: هو الاستخدام الامثل لها وفق ضوابظ تحقيق بقاء هذة الموارد كمصدر عطاء دائم.

* اذكر الإستراتيجية المقترحة لصيانة الموارد:
1- إيجاد توازن بين النمو السكاني و والنمو الأقتصادي
2- توفير مستلزمات السكان المتزايدة دون إحداث ضرر على البيئة

(عرف) التنمية المستديمة: هي التي تحقق بشكل منصف الأحتياجات الأقتصادية والبئية للأجيال الحالية والمقبلة.

(عرف) التخطيط البيئي: هو أتسغلال العناصر البيئية دون احداث خلل في البيئة.

(عرف) الوعي البيئي: هو إدراك التأثيرات البيئية المختلفة على الكائنات الحية كالإنسان والحيوان والنبات وتأثيرها على نفسها.

* أذكر اساليب نشر الوعي:
1- أجهزة الإعلام.
2- المدارس, الجمعيات, الأسرة, الأندية.

مشكورة حبيبتي
 

Princess 93&94

New member
إنضم
24 أغسطس 2010
المشاركات
1,053
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

هــــــــــــــآآآآآي صبايــــــا
أبلتنا الجغرافيا فصله ههههههههه أمس كانت علينا الحصه الاخيره فكلمناها ماردسنا فقالت ok بس قالت ع شرط قلنا آمري قالت أسوي لكم امتحان وكل ماتسأل نقرا الاجابه من الكتاب وتقولنا شاطرين يا 12 ههههه وأخذنا درجات واحنا نضحك بس ابلتنا الفلسفه موهينه كلللللللللللش لأن تزف و تخانق وتعلق علينا و تقولنا انتو شفيكم مفهين طبعا احنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعدين نضحك وعاد اخر شيء تقولنا تدرون ليش انتو جذي مـــــــن الوجبات واحنـا هههههههههههههههه وأبلة التاريخ فصله وهذا جدولنا الاسبوعي هههههههههههه كل ضحك
وسلامتكم
 

رتيل الحب

New member
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
10,845
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

السلااااااام عليكم ياااا حلوااااااات

شخباركم

شمسوين مع ثااااااااني عشر إدبي :):)

حبيباتي بغيت تحلون وااجب أختي هي كبركم إذا ما عليكم أمرر.

هو وااجبهاا العربي تعبير حق درس أطفالنا والتلفاز

وهذا رأس الموضوع:::

الإنترنت في حاضرنا سلاح ذو حدين, فشخص ينتفع به بأخذ منه العلم الذي يرضى به , وأخر يستخدمه ليدمر نفسه وخلقه ..أكتبي عن هذا الأخطاار وما ترينه من وسائل حماايه منه ..ز

مشكورين ويعطيكم العااااااااافيه مقدماا

والله يوفقكم ويوفق أختي معاااااكم

وإن شاء الله كلكم تأخذون النسبه اللي تبونها
 

محبوبه25

New member
إنضم
24 يوليو 2010
المشاركات
1,737
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

هــــــــــــــآآآآآي صبايــــــا
أبلتنا الجغرافيا فصله ههههههههه أمس كانت علينا الحصه الاخيره فكلمناها ماردسنا فقالت ok بس قالت ع شرط قلنا آمري قالت أسوي لكم امتحان وكل ماتسأل نقرا الاجابه من الكتاب وتقولنا شاطرين يا 12 ههههه وأخذنا درجات واحنا نضحك بس ابلتنا الفلسفه موهينه كلللللللللللش لأن تزف و تخانق وتعلق علينا و تقولنا انتو شفيكم مفهين طبعا احنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعدين نضحك وعاد اخر شيء تقولنا تدرون ليش انتو جذي مـــــــن الوجبات واحنـا هههههههههههههههه وأبلة التاريخ فصله وهذا جدولنا الاسبوعي هههههههههههه كل ضحك
وسلامتكم
لوووووووووول ابلتكم الجغرافيه هبله ههههههههههه
وابلة الفلسفه اكيد بتفلسف لوول لانها اتدرس فلسفه ههههههه