تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

أي التوقيع أعجبج الأول ولا الثانــي ؟

  • (1)

    الأصوات: 37 29.4%
  • (2)

    الأصوات: 89 70.6%

  • مجموع المصوتين
    126

AngeL-q8a

New member
إنضم
27 يونيو 2009
المشاركات
10,536
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
الكـــــــــوؤويت...~
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

بنات الي امتحنوا انجليزي

التعبير شنو المواضيع الي جابوهاا

بليييز قولولي لان انا ماامتحنت انجليزي





التعبيــر الآولى عن المــــدرسه
والتعبير الثااني رسالــه عن عيد الآضحـــــــــــــى....~
 
إنضم
14 أكتوبر 2010
المشاركات
800
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
عذبوك وعذبوني
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

قوه بنات انا ما داومت يوم الخميس كان علي فلسلفه
جتني حاله هستريا بكي ودموع مدري ع شنو المهم
البنات يقولون سهل حده ومباااااااااااشر
والاحد علي تاريخ بنات والله انا سويت خريطه ذهنيه حق الرحاله
وربي اني حفظت المناطق اللي اكتشفوها بأقل من ساااعه
حلوه حيل
بنات تلخص لكم كل شي
وانشالله يعدي الاسبوع الجاي ع خير
واللي امتحنو انقلش شنو التعبير والسيت بوك
ومفقيييييين
 

×~NoOoSh~×

New member
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
2,503
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

درسسي كول حاقةبتعرفيها
و الله يا بنات ان الامتحااان مال الفلسفة كان موووصج الكل انصصدم انه الامتحان كلله مبااااشرو ماااااااااااي
بنااااات انا خايفة من التاريخ اللي امتحنوا تاريخ قولوا لنا .. كان سسهل
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انطر الاجابة

:eh_s::eh_s:
امتحاان التاريخ صعب
انتي ركزي اكثر شي ع الفصل الثاني
وركزي ع الخرايط
و موفقين

:eh_s::eh_s:
 
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

بناات انا علي يووم الاحد فلسفه ........ وحدي حدي خاااااااااايفه
اماانه الي امتحنت اتقوول شنوو يااها :(
 
إنضم
5 ديسمبر 2009
المشاركات
1,124
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
يـا رب الجنــه ..
انا بعد الاحد فلسفه احس الكميه صغيره بس وايد كلام والابله مو مخططه معانا فمادري شلون بتجي الاسئله
ومو عارفه حتى احط اسئله لاني مو فاهمه
الله يسهل علينــا
 

miss701

New member
إنضم
24 أبريل 2010
المشاركات
208
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kwt
رد: رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

miss701 امتحان العربي اللي كان يوم الخميس كان سهل،،،
يمكن انتوا ماعطوكم الاسئلة،،،،
كل الأسئلة اللي بالامتحان بالدفتر موجودة عندي،،،
ودرس زمان الؤلؤ عندي نفسة بالضبط بمذكرة مدرسة جابتها لي،،،
وعمر كلة من الكتاب،،،،
الفلسفة شلون ادرسه؟؟؟؟

لاا احنا درس وصف وعمر

امبيه والله صعب حددددده

ترا الفلسفة وايد سهل الامتحان

ركزي على ديفيد هيوم لان يايبين سؤالين مو اختياري لااا حل وجذي

وو المنطق ركزي على المبااحث
 

miss701

New member
إنضم
24 أبريل 2010
المشاركات
208
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kwt
تلخيص للفلسفة والمنطق

- المعنى اللفظي للفلسفه : كلمه مشتقه من كلمتين (فيلو وتعني حب) (سوفيا ويعني الحكمة) وتعني محبة الحكمة
- تعريف الفلسفة عند اليونان : هي تفكير مجرد وسعي لطلب المعرفه لذاتها بهدف الوصول إلى الحقيقه دون ايس منفعة عمليه او دينية
- العلم : له معنى واسع ويعني المعرفة بكل مجالاتها والمعنى الضيق مثل مافي العلم التجريبي وعلم الطبيعة
- علم الكلام : اول ما ظهر في الثقافه الإسلامية من العلوم النظرية ويبحث في الاصول والمعتقدات الدينية
- علم البرهان العليه أو السببية: الذي يعني ان لكل حادثة تقع في الكون سببا احدثها
- العلم بالمعنى الواسع : المعرفه إي كان ميدان هذه المعرفة
- العلم بالمعنى الضيق : ضرب من المعرفة المنظمة التي تستهدف الكشف عن اسرار ظواهرها الطبيعية بالوصول إلى القوانين التيى تتحكم في مسارها من ثم تكننا من السيطرة على الطبيعة لصالح الانسان
- الكيف : هو وقع الاشياء على الحواس مثل طعم الشاي على اللسان
- الكم : هو مايمكن لإي انسان قياسه
- المنهج التجريبي : هو أساس من أسس الدراسة العلمية بل العنصر الثابت في كل معرفه علمية
- الملاحظة العلمية : أولى خطوات البحث العلمي ويهدف العلم من خلالها الكشف عن تفاصيلات الظاهرة والعلاقات الخفية التي توجد بين عناصرها وتتميز بإنها مقصودة
- الملاحظة العابرة : هي عباره عن ملاحظاتنا اليومية العادية وتتميز بأنها عابره وغير مقصودة
- الفرض العلمي : هو تفسير مؤقت لظاهرة موضوع البحث
- العلوم المعيارية : هي العلوم التي تدرس ماينبغي ان يكون لما هو كائن مثل علم المنطق وعلم الاخلاق وعلم الجمال
- العلوم الوصفية : هي العلوم التي تدرس ماهو كائن دراسة وصفيه عندما تصف هذه الظواهر
- فلسفة الطبيعة : هي التي تقوم بتفسير ظواهر الطبيعة تفسيرا عقليا ليضع نظريه فلسفية عن الكون بأسره
- اللغة الشارحه للعلم : هي التي تقوم بتحليل المفاهيم العلمية المختلفه ومايثار من مشكلات نتيجة لتطور العلم ومناهجه
- الاستقراء : يعني إقرأ بإمعان فالبحث العلمي قراءة دقيقة لظواهر الطبيعة
- مبحث القيم : المبحث الذي يهتم بدراسة القيم الرئيسية الثلاث التي تقوم عليها حياة الانسان
- قيمة الخير : هو الذيس يختص ببيان المعايير التي ينبغي أن يكون عليها السلوك لكي يتوافق مع مباديء الخير ويدرسه علم الاخلاق
- قيمة الحق : هو الذي يختص ببيان القواعد التي ينبغي على الفرد إتباعها لكي يفكر تفكيرا سليما ويدرسها لم المنطق
- قيمة الجمال : هو الذي يبحث فيما ينبغي أن يكون عليه الشيء الجميل أي معايير التذوق الجمالي والفني ويدرسها علم الجمال
- نظرية المعرفه : هي التي تختص بالبحث في طبيعة المعرفه الانسانية وتفسير ماهيتها وتعالج بطريقه نقدية مشكلات الحواس والعقل وحدودهما ومدى قدراتهما على المعرفة
- المعرفة القبلية: هي المعرفة التي تسبق التجربة
- المعرفة البعدية: هي المعرفة التي تجئ اكتسابا بعد التجربة.
- اللوجوس: تعني العقل والنطق الكلام.
- المنطق: هو العلم الذي يبحث في المبادئ العامة للتفكير الصحيح ليضع القوانين الاساسية للفكر.
- مادة الفكر: هو المضمون المادي او الحقائق والمعاني المختلفة الموجودة في الفكر وهو الجانب المتغير من الفكر
- صور الفكر : هو القالب الشكلي الموجود الذي تصب فيه العبارات والمعاني المختلفه وهو الجانب الثابت من الفكر
- المنطق المادي : هو العلم الذي يهتم بمضمون الفكر ومادته ومدى تطابقه مع الواقع وسميه هذا المنطق بإسم ( منطق العلوم )
- المنطق الصوري : هو العلم الذي يدرس الفكر من حيث صورته وينحصر موضوعه في قوانين الفكر العامه
- التفكير المنطقي : هو الوسيله الوحيده التي تؤدي للوصول إلى النتائج الصادقه المعبره عن طبائع الاشياء عن طريق البرهان
- التفكير الغير منطقي : هو التفكير الذي يؤدي إلى الوقوع في الخطأ والتخبط في التفكير مما يبعده عن الحقائق الصادقه
- قانون الذاتية ( الهوية ) : هو القانون الذي يحكم الفكر بمقتضاه ان الشي هو ذات نفسه ويعبر عنه رمزيا ( أ هو أ )
- الاستدلال : هو انتقال العقل من قضايا سلمنا بصدقها أو صحتها إلى قضايا أخرى تلزم عنها
- الحد المنطقي : هو اللفظ الذي يصلح ان نخبر به وحده أو نخبر عنه وحده
- الحد الكلي : هو لفظ يطلق على أفراد كثيره تشترك جميعها في صفات واحده عامه بينها
- الحد الجزئي : هو لفظ يطلق على فرد واحد معين بذاته
- النوع : هو لفظ كلي يطلق على مجموعة من الافراد يتشابهون معا وتجمعهم صفات واحده مشتركه
- الجنس : هو لفظ يطلق على مجموعة من الانواع تشترك معا في صفات عامه كليه تميزها عن غيرها من الانواع ولا تميز بعضها عن بعض
- الفصل : هو صفه كليه ذاتيه إي جوهرية أو أساسية في الشي الذي نصفه وتفصل بين افراد نوع معين وافراد نوع آخر
- الخاصه : هي صفه كلية غير ذاتية إي جوهرية وليست أساسية في الشي الذي نصفه ويمكن تصور الشي بدونها
- العرض العام : هي الصفه الكلية وغير ذاتية إي غير جوهرية وليست أساسية في الشي الموصوف
- الكليات الخمس : هي ألفاظ أو حدود كلية قال بها ( أرسطو ) واضع علم المنطق وعدل فيها العالم المنطقي (فورفوريوس)
- اللفظ : هو مجموع الصفات أو المعاني التي تصف بها هذا اللفظ
- العلم الوصفي : يدرس الظواهر الحسية الموجودة أمامنا في العالم فهو يدرس ماهو كائن دراسة وصفية عندما يصف هذه الظواهر
- راي سقراط في الفلسفه : هي ان الحياة التي لا يتم فحصها لا يستحق الانسان العيش فيها
- راي شيشرون في الفلسفه : ان الفلسفه هي المدبرة لحياة الانسان بما تقدم من قواعد السلوك والخير والشر والحق والواجب والفضيلة والرذيلة
- راي افلاطون وارسطو في الفلسفه : اصبحت الفلسفة دراسة للكون ولكل مناحي الحياة الانسانية
- الفلسفة في العصور الوسطى : البرهنه على صحة القضايا الدينية ووجود الله وخلود النفس
- الفلسفه في العصور المعاصرة من وجهة نظر كلاً من راي ووليم جيمس : ان الفلسفة ليس إلا رجلاً يحاول الوصول إلى منفعة عملية ينشد تحقيقها
- راي ماركس في الفلسفة : ان الفلسفة هي العمل على تغيير العالم وتعديل النظم القائمة وتخليص الانسان من الظلم والطغيان والخلافات
- التصديق القلبي: هو الإيمان بالعقائد والاصول حتى يرسخ الدين في قلوب الناس
- المعتزلة : هي فرقة كلامية إسلامية نشأ على يد واصل بن عطاء حين اختلف معلمه الحسن البصير على المعصية
- التراكم : هي المعرفة العلمية التراكمية فكل جيل من العلماء بما يكتشف من قوانين يشيد طابقاً من البناء العلمي ثم يأتي الجيل الثاني ليكشف عن مجموعه اخرى من القوانين تكون اكثر شمولاً في نطاقها ولذلك شبهوا المعرفة العلمية بالبناء الذي يقام طابق فوق طابق
- الملاحظة المقصودة : هي اولى خطوات البحث العلمي وتتميز بأنها مقصودة ويهدف العالم من خلالها إلى الكشف عن تفصيلات ظاهرة والعلاقات الخفية التي توجد بين عناصرها
- إجراء التجارب : هو لب المنهج التجريبي الذي اخذ منه اسمه فـ الملاحظة وحدها تعجز عن تحليل الشي إلى عناصره او بيان نسب العناصر فإذا كانت تطلعنا علة ان الماء يغلي لا يمكن معرفة عناصر الماء الاكسجين وذرتين من الهيدروجين بواسطة الملاحظة
- القانون: فالقانون العلمي لا يعد تفسيراً للأمثلة الظاهرة وإنما هو تفسير للظاهرة فهو يمثل القانون العام لها ويقوم بالوصول إلى قانون شامل نتيجة إجراء شامل
- الوصف المعياري : هو يعني قبل كل شي بدراسة ماينبغي ان يكون عليه هذا السلوك مهمته الرئيسية هي إصدار احكام تقويمية يميز بمقتضاها الافضل والاسوأ
- الوصف : فهو يدرس ماهو كائن بالبحث العلمي ويدرس الظواهر الحسية الموجودة امامنا
- الحتمية : هي التي تسيطر على الظواهر الطبيعية لما لكن لما كان الاست قراء ناقصاً لانه ينصب على عدد محدود من الجزئيات فإن القول بالحتمية القانون العلمي تصبح موضوع شك كبير
- العلية : هي العلاقة التي يتضمنها القانون العلمي مثل الحركة علة الحرارة او علة موت فلان هو تجرعه للسم
- الاستقراء : هو الانتقال من الحكم الجزئي إلى الكلي
- التفسير العلمي : ان كل قانون يعتمد على قوانين آخرى وكما ذهب فلاسفة العلم أيضاً إلى ان القانون العلمي ليس إلا تفسيراً انما هو وصف فقط لما يجري امامنا من ظواهر الطبيعة
- الكليات : هي الافكار التي يدركها العقل في الاشياء ويحصل عليها بإستخلاصها من المحسوسات
- التجربة الخارجية : هي المعرفة التي يحصل عليها الإنسان عن طريق استخدامه للحواس الخمس بتأثير الاشياء الخارجية
- التجربة الداخلية : هي المعرفة التي يكتسبها الإنسان عنى طريق إحساسه الداخلي كـ الإحساس بالحرارة وما اكتسبته النفس بواسطة الحواس
- الافكار البسيطة: مصدرها الاحساس والتفكير وهي على اربعة انواع 1- افكار صادره عن حس واحد 2- من عدة حواس 3- عن التأمل 4- عن التأمل والغحساس معاً
- الافكار المركبة : يركبها العقل من الافكار البسيطة وهي إما افكار مركبة عن صفات عرضية للأشياء بواسطة الجمع والمقارنة والتجريد ومصدرها الافكار البسيطة
- الانطباعات الحسية : هي الصورة الحسية التي تنقلها الحواس من موضوع ماثل امامي لذلك فهي قوية وناصعة واكثر وضوحاً
- الافكار : تصبح الانطباعات الحسية افكاراً بعد زوال المأثر الحسي الذي انتجها عندما تسترجع مع صورة الشجر فهي أقل وضوحاً واضعف تأثيراً من الانطباعات
- التشابه : الفكرة تستدعي فكره اخرى إذا كان بينهما تشابه فإننا نلاحظ ( التمثال يستحضر في الذهن صورة من يمثله )
- التجاور المكاني : الميناء يبعث على التفكير في البواخر لما بينها من تجاور مكاني
- التجاور الزماني : الفكرة تستدعي فكرة اخرى إذا وقعتا في زمن واحد مثال الغزو العراقي على الكويت
- السببية : هي الاعتقاد بان كل ظاهرة لها عله او سبب لوجود علاقة او ارتباط بين شيئين بحيث إذا حدثت العلة حدث المعلول
- الضرورة: هي التي لا يمكن الشك فيها فلا يمكن تصور إلا أن 1+1=2 بالضرورة فقوانين المنطق والرياضيات لا يختلف عليها إثنان وتكون واحدة بالنسبه إلأى جميع العقول ولا نتوقف على مزاج ورأي احد
- الشمول : فإنه يعني صدق هذه الاحكام في كل مكان وزمان وعدم تغيرها بتغيير الظروف والاحوال أي ان ماهو صادق بالامس هو صادق اليوم كـ الرياضيات والمنطق وهو المثل الأعلى لليقين لان الصدق في هذه العلوم ضروري وشامل
- العالم المحسوس : فهو ينقسم بدوره إلى قسمين آخرين هما الظلال والخيالات ثم الاشياء الحسية الجزئية نفسها
- العالم المعقول : وينقسم بدوره إلى قسمين هما الموجودات الرياضية والمثل ويمثل الوجود الحقيقي
- الجدل : هي الوسيلة الأساسية لمعرفة عالم المثل
- الجدل الصاعد : يسير من الإحساس إلى الظن إلى العالم إلى العقل الخالص ويرتقي بالنفس إلى مرحلة الاستدلال وهي مرحلة وسط بين المحسوس والمعقول وهي معرفة ناتجة عن الفهم كـ المعرفة الرياضية
- الجدل الهابط : يبين ان هنالك مشاركة بين المثل وأنها مرتبة في انواع واجناس أي بعضها مرتبط بالبعض الآخر بواسطة المثل الأعلى واهم مثلها مثل الخير
- الحدس عند ديكارت : هي المعرفة العقلية المباشرة التي يدرك بها العقل الحقائق البسيطة الواضحة بذاتها
- الفكرة الواضحة : هي التي تكون حاضرة في ذهب يقظ متنبه
- الفكرة المتميزة : هي التي تكون جد دقيقة وجد مختلفة عن الافكار الاخرى
- الاستنباط: هو استخلاص نتائج جديدة من مقدمات نعرفها معرفة يقينية
- الافكار الفطرية : هي الافكار التي توجد فينا كامنه في الفطرة وتتصف بالوضوح والتميز كـ فكرة الله
- الافكار الثانوية : هي الافكار التي تأتينا من الاشياء الخارجية عن طريق الحواس
- الحدس في الفلسفة : هو الأدراك المباشر لحقيقة او فكرة ما حاضره امام الذهن ولا تحتاج إلى معيار خاص لقيمة الصدق فطبيعتها واضحة ليست في حاجة إلى برهان
- الحدس الصوفي : هو الذي اعتبره الغزالي لمصدر المعرفة اليقينية
- الحدس الرياضي : هو الذي اعتبره ديكارت معياراً للصدق واليقين
- المعرفة الحسية : احتلت موقعاً مهماً في فلسفة سبينوزا
- المعرفة الحدسية عند برجسون : هو نوع من إدراك المباشر لمجريات شوعرنا الداخلي وهي ملكه خاصه يستطيع الانسان من خلالها فهم الحياة والتغلغل في اعماقها الداخلية وحياته
- الزمان الشعوري : هي ملكة الحدس فـ بواسطتها ندرك الاشياء من الداخل
- البرجماتية : كلمة برجماتيه مشتقه من الكلمة اليونينية pragma ومعناها العمل او الفعل
- الشك : كما نستخدمه في حياتنا اليومية يرتبط بامور الحياة العامة كـ التشكك في مصداقية او امانة الآخرين او الشك في معتقدات جماعية
- الشك الفلسفي : لفظ الشك في اليونانية البحث والتقصي من اجل الكشف عن الحقيقة
- الشك الفلسفي إصطلاحياً : يشير إلى التوقف عن إصدار الحكم لسبب ما كـ عدم الثقة في وسائل المعرفة
- الانكار: عدم الاعتقاد إذ شتان بين من يصدر حكماً سلبياً
- الشك المطلق : يعني تعليق الحكم والتوقف عن إصداره
- الشك المنهجي : هو نوع من الشك المؤقت إتخذه فيلسوف منهجاً له في التفكير للوصول إلى الحقائق
- الاكاديمية الجديدة : امتداد لأكاديمية افلاطون تولاها رؤساء عديديون اتبعوا منهج افلاطون إلى ان تدهورت فرئسها ارسيلوس فدخلها الشك وسميت من ذلك الحين الاكاديمية الجديده او الحديثة
- المجاهدة الصوفية : هي معرفة الحق المطلق (الله) التي لا تصل إليها عن طريق الحواس ولا نصل إليها عن طريق العقل وإنما طريقها هو الحدس وإنما طريق هذه المعرفة هو الحدس او العيان المباشر
- المعرفة الحدسية عند الغزالي : انه نور قذفه الله في صدره
- الصوفية : هم السالكون إلى طريق الله ( أي طريق الجنة )
- علم المنطق : هو الذي العلم الذي يبحث في المبادئ العامة للتفكير الصحيح ليضع القوانين الأساسية للمنطق
- الاتساق الذاتي : أي الرابط بغير تناقض ترابط الفكر مع نفسه او اتساق النتائج مع المقدمات التي صدرت عنها
- مادة الفكر: هو المضمون المادي او الحقائق والمعاني المختلفة الموجوده في الفكر وهو الجانب المتغير من الفكر مثال العصفور فوق الشجرة
- المنطق المادي : هو العلم الذي يهتم بمضمون الفكر ومادته ومدى تطابقه مع الواقع ومهمته تحديد القواعد التي يلزم بها العلماء في الكشف عن حقائق العلوم المختلفة
- قانون الهوية الذاتية : هو الذي يحكم الفكر بمقتضاه (ان الشي هو ذات نفسه)
- قانون عدم التناقض : هو القانون الذي يحكم الفكر بمقتضاه ان الشي لا يمكن ان يتصف بصفة ونقيضها في آن واحد
- قانون الثالث المرفوع أو الوسط الممتنع : هو القانون الذي يحكم الفكر بمقتضاه بوجوب ان يتصف الشي إما بصفة معينة أو بنقضها
- تقابل الألفاظ: هو عندما يستحيل إطلاق لفظين على شيء واحد في وقت واحد لتعارضها
- التقابل بالتناقض : يكون بين لفظ مثبت ونفيه انساه لا انساه مثلاُ حكمه لا يصدقان معاً ولا يكذبان معاً
- التقابل بالتضاد : يكون بين لفظين مثبتين يدلان على صفتين بينهما غاية الخلاف حكمه لا يصدقان معاً وقد يكذبان معاً
- مفهوم اللفظ: هو مجموعة الصفات او المعاني التي تصف بها اللفظ وتميزه عن غيره من الألفاظ الكلية مثل مفهوم اللفظ إنسان هو حيوان مفكر او ناطق
- ماصدق اللفظ : هو مجموعة الافراد الذين يصدق عليهم مفهوم اللفظ مثال جميع البشر
- التعريف : هو توضيح لفظ مهم او غامض وتحديد هذا المعنى بحيث يمكن تمييزه الافراد الذين يدل عليهم هذا اللفظ
- التعريف بالحد : هو الذي يحدد لنا الشي المعرف ويميزه عن غيره بذكر الصفات الجوهرية الاساسية
- التعريف بالرسم : هو الذي يحدد لنا الشيء المعرف ولكنه لا يحدد لنا ماهيته ولكنه يعتمد على الصفات الخاصة
- التعريف بالحد التام : ويتم بذلك الجنس القريب والفصل مثال الانسان حيوان ناطق
- التعريف بالحد الناقص : ويتم بذكر الجنس البعيد والفصل او الفصل فقط مثال الانسان جسم حي ناطق او الانسان ناطق
- التعريف بالرسم التام : ويتم بذكر الجنس القريب والخاصة او الخاصة فقط مثال الانسان جسم حي انيق او الانسان مخترع
- جامع : انه يجمع كل افراد المعرفة
- مانع : انه يمنع من دخول افراد غير افراد المعرفة في التعريف
- الجملة الخبرية : هي التي تحوي خبراً معيناً يحتمل الصدق والكذب مثال الفاكهه مفيدة او البحر هائج وتسمى هذه الجمل في المنطق بالقضايا المنطقية
- الجملة الانشائية : هي التي لا تنطوي على خبر ما ولا يمكن الحكم عليها بالصدق والكذب ولا تعد قضية منطقية كـ الامر مثلاً ( افعل الخير دائما) والنهي ( لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد ) والاستفهام ( هل جاء صديقك ) والتعجب ( مااروع الشمس وقت الغروب) وهذه الجمل لا تعد قضايا منطقية وانما هي اساليب انشائية
- القضية المنطقية : هي الجلمة الخبرية التي تفيد خبراً معيناً او حكماً معيناً يحتمل الصدق والجذب ( الامم المتحده تصون السلام العالمي) واجزائها 1- الموضوع : هو طرف الذي يخبر عنه او يحكم عليه 2- المحمول : هو طرف القضية الذي يخبر به او يحكم به 3- الرابطة هي الاداة التي تربط بين طرفي القضية ولا تظهر في اللغة العربية
- انواع القضايا المنطقية ؟
1- القضية التحليلية : هي التي يكون محمولها مستمد من موضوعها مثال 2+2= 4
- معيار الصدق: وجود اتساق بين موضوعها ومحمولها أي اتفاقها مع قانون الذاتية وعدم التناقض مثال كل معلول له عله
- معيار الكذب : وجود تناقض بين موضوعها ومحمولها ومخالفتها لقانوني الذاتية وعدم التناقض مثال المربع له 3 اضلاع
2- القضية التركيبية : هي التي يكون محمولها مستمد من الواقع الخارجي مثال المعادن تتمدد بالحرارة
- معيار الصدق : وجود تطابق بين محمولها والواقع الخارجي المستمد منه مثال الاقمار الصناعية تنقل البرامج التلفازية عبر القارات
- معيار الكذب : عدم تطابق محمولها مع الواقع الخارجي مثال ( الذره لا يمكن تفتيتها) اما عدم وجود ماصدقت موضوعها اصلا في الواقع مثال ( الجن سيظهرون في نهاية العالم )
- التصنيف الثنائي للقضية ؟
1- القضية حملية : هي التي يطلق الحكم فيها إطلاق بدون قيد أو شرط وتعرف بأنها بسيطة لانه لم يدخل في تركيبها قضايا اخرى (القضية التحليلية والتركيبية قضايا حملية )
2- القضية الشرطية : هي التي يقيد الحكم فيها بشرط معين وإذا انعدم الشرط لا يتحقق الحكم وهي نوعان (أ) شرطية متصله : هي التي يحكم فيها بالارتباط بين قضية وآخرى على اساس انه احداهما شرط الثانيه ويسمى القسم الاول بالمقدم ويسمى الثاني او جواب الشرط بالتالي مثال ( من يجتهد ينجح)
- كم القضية : مقدار الكم فيها من حيث شموله كل افردا الموضوع او بعض افراده وهي نوعان (أ) قضية كلية : هي التي نحكم فيها كل افراد الموضوع مثال( كل متسامح مهذب)
- القضية الجزئية : هي التي نحكم فيها على بعض افراد الموضوع (بعض الدواء حلو المذاق)
- كيف القضية نوع الحكم فيها هل هو الاثبات او بالنفي وهي نوعان (أ) قضيه موجبه: هي التي تحكم باتصال المحمول والموضوع (كل انسان فاضل) (ب) قضية سالبه : هي التي تحكم بإنفصال الموضوع عن المحمول (لا خائن شريف ) وهي اربعة اقسام 1- قضية كلية موجبه رمزها ( ك م ) وتفيد ثبوت الحكم على كل افراد الموضوع (كل الطلاب مجتهدون ) 2- قضية كليه سالبه : رمزها (ك س ) وتفيد سلب الكم عن كل افراد الموضوع (لا مجاهد في سبيل الله يقبل الهزيمة) 3- جزئية موجبه رمزها ( ج م ) وتفيد ثبوت الحكم على بعض افراد الموضوع (بعض الناس سعداء )
4- قضية جزئية سالبه : رمزها (ج س) وتفيد سلب الحكم عن بعض افراد الموضوع (ليس بعض الاماني احلاماً)
- سور القضية الحملية : اللفض الذي يدل على الحكم فيها وسمي سوراً لانه يحصر قضيه ويحدد الكم والكيف في القضايا الحملية
علل مايلي :
- صعوبة تعريف الفلسفه إصطلاحا ؟
وذلك بسبب اختلاف العصور والمذاهب الفلسفية التي قامت بتعريف الفلسفه إصطلاحا
- اهتمت الوجودية بالحياة العاطفية بالإنسان ؟
لان الوجودية ترى ان هذه الموضوعات هي التي تشكل جوهر الموجود البشري وتميزه عن غيره من الوجودات الاخرى
- نشأت علم الكلام ؟
نشأ علم الكلام بسبب
1- عوامل إسلامية خالصه بدأت بمشكلات سياسية ارتبطت بخلافات واقتتال المسلمين حولها
2- مؤثرات اجنبية مثل الاديان السماويه الأخرى كاليوديه والمسيحية وكذلك الملل والنحل المختلفة
- منهج البحث التجريبي هو اساس الدراسه العلمية ؟
لان مضمون هذه المعرفه والنتائج التي نصل إليها تتغير على نحو مستمر أما المنهج فيضل ثابت مهما تغير المضمون والنتائج
- سميت الفلسفه بأم المعارف و ملكة العلوم ؟
لان مانسميه الآن بالعلم كان جزء من مباحث الفيلسوف إذا لم يكن هناك العالم المتخصص الذي يميز بمنهجه وموضوعه عن الفيلسوف


- وضع بيكون الارجانون الجديد ؟
قام بيكون بوضع الارجانون الجديد ليعارض به طريقة أرسطو في التفكير ولكي يعرض أسس المنهج التجريبي الحديث ويمهد الاستقلال الكامل للعلم الطبيعي عن الفلسفه
- يقوم العلم بدراسة العلوم الوصفية بينما تقوم الفلسفه بدراسة العلوم المعيارية ؟
لان العلم يقوم بدراسة ماهو كائن دراسه وصفية وذلك عندما يصف ظاهرة معينه أما الفلسفه فمن مباحثها مبحث القيم ويشمل افرع تدرس ماينبغي أن يكون لما هو كائن ومن ثم في علوم معيارية
- تعد فلسفة العلم أوسع بكثير من مناهج البحث ؟
لان فلسفة العلم تشملها وتزيد عليها مايسمى باللغه الشارحه للعلم التي تقوم بتحليل المفاهيم العلمية المختلفه ومايثار من مشكلات نتيجة تطور العلم ومناهجه
- ارتباط نظرية المعرفة في بعض الاحيان بعلم المنطق وعلم النفس ؟
لان نظرية المعرفه لم تكن منفصله عن المباحث الرئيسية الاخرى فقد جمع البعض بينها وبين علم المنطق على اعتبار ان المنطق يبحث في القوانين الصورية للتفكير الانساني وذهب البعض الآخر إلى ربطها بعلم النفس الذي يدرس العمليات الذهنية التي تقوم بها العقل في كسب معلوماته
- سميه المنطق بإسم المنطق الصوري ؟
لان الصور عند أرسطو هي الاساس وهي التي تميز الاشياء وتعطيها سماتها الاساسية
- اهتمام المناطق القداما بالمنطق الصوري وحده ؟
لان مهمة المنطق تنحصر في وضع القوانين الصورية التي ينبغي ان يسير عليها التفكير الصحيح ليصل إلى استنتاجات سليمه دون اي اهتمام بمضمون او مادة الفكر نفسه
- ثورة المناطقة المتحدثون على منطق أرسطو القديم ؟
لان المناطق المحدثون اهتموا بمضمون الفكر ومادته وجعلوا المنطق المادي يهتم بتطابق هذا الفكر مع الواقع المادي
- قوانين الفكر الاساسية ترد إلى قانون واحد ؟
لان قانون عدم التناقض هو صوره سالبه من قانون الهوية ( الذاتيه) وقانون الثالث المرفوع هو صوره شريطية لقانون عدم التناقض ومن ثم فإن قانون عدم التناقض وقانون الثالث المرفوع يردا إلى قانون واحد هو قانون الهوية (الذاتية)
- تعبر قوانين الفكر الاساسية عن حقيقه عامه ؟
لان كل ما في الكون يتكون من طابائع ذاتيه تظل مختلفه بكيانها دائمه وفي كل الظروف فالانسان دائم مثل هو الانسان فإذا وصفناه بالتفكير فلا يجوز وصفه بعدم التفكير في الوقت نفسه
- اللفظان المتقابلان بالتضاد قد يكذبان معا ؟
اللفظان يكذبان معا أي قد يرتفعان عن الشي في وقت واحد لوجود وسط بينهما فمثل : احمد قد لا يكون غني ولا يكون فقير وإنما ( فمتوسط الحال )
- اسم العلم رغم انه يطلق على افراد عديدة إلا ان حد جزئي ؟
لان اشتراك عدد الافراد في اسم علم واحد لا يدل على تمتعهم بصفات تميزهم عن ذوي الاسماء الاخرى
- العلاقه بين الجنس والنوع علاقة نسبية ؟
النوع والجنس لفظان نسبيان حيث لا يفهم احدهما إلا بالنسبة الاخرى فلفظ انسان ( نوع ) ولفظ حيوان (جنس)
اشرح العبارات التالية :
- لكل منا فلسفة خاصه به اراد أو لم يرد ؟
لكل منا فلسفته الخاصة التي تتمثل في رؤية الانسان للحياة من منظوره الخاص ونظرته للكون وللناس وقيمه الخاصه وتقديره للأمور وتساؤلاته ومحاولاته إيجاد الاجابات الشافية لها وبالطبع فلسفة الرجل العادي تختلف عن فلسفة الفيلسوف
- هناك فرق بين فلسفة الفيلسوف وفلسفة رجل الشارع ؟
ان رجل الشارع له زاوية معينة يحكم من خلالها على احداث الحياة وله نظرة خاصه في الكون والناس وقيمه الخاصة اما فلسفة الفيلسوف اشد عمقا وترابطا وتماسكا وصراحة كما توضع في لغة اصطلاحية خاصة


- يرى شيشون ان الفلسفة هي المدبرة لحياة الانسان ؟
يعني شيشرون بإن الفلسفة هي التي تقدم للإنسان قواعد للسلوك وتعريفه معاني الحق والواجب والخير والشر والفضيلة والرذيلة وماينبغي ان يتحلى به أو يتخلى عنه بحيث يسألك مع اقرانه من البشر المسلك الذي يلائم قواعد الخلق القويم والسلوك المستقيم
- الفلسفة ليست رجلا يفكر بقصد تحقيق منفعه عملية ؟
يقصد وليم جيمس بإن الفلسفة ليست بحثا في مشكلات نظرية وقضايا تأملية بل هي التفكير في تحقيق المنافع العملية
- علم الكلام اول ماظهر في الثقافة الاسلامية من العلوم النظرية؟
وهذا يعني ان علم الكلام نشأ بسبب
1- عوامل إسلامية خالصه بدأت بمشكلات سياسية ارتبطت بالخلافة واقتتال المسلمين حولها
2- مؤثرات اجنبية مثل الاديان السماوية الاخرى كاليودية والمسيحية وكذلك الملل والنحل المختلفة
- يرى بيكون المعرفة قوة ؟
هذا يعني انني لو عرفت القوانين التي تتحكم في ظاهرة معينة استطعت ان استخدمها لتنمية حياة البشر
- لا علم بغير قانون ؟
يعني هذا ان العلم إذا كان يبدأ من ظواهر جزئية فإنه لا يكتفي بها بل يهدف للخروج منها إلى قانون عام فالقانون العلمي هو تفسير الظاهره في كل امثلتها لانه يمثل القانون العام لها
- المنطق هو العلم الذي يبحث في المباديء العامة للتفكير ؟
يعني هذا ان المنطق هو العلم الذي يبحث في التفكير الإنساني بحيث يميز بين الأحكام والعمليات الذهنية الصحيحه والأحكام والعمليات الذهنية الفاسدة
اجب عن الاساله الاتيه:
- حدد المعنى الإصطلاحي للفلسفه عند اليونان ؟
حصرها سقراط في دراسة الحياة الإخلاقية اما شيشرون ذهب إلى أن الفلسفه هي المدبره لحياة الانسان بما تقدمه له من قواعد السلوك إلا أن معتى الفلسفه قد اتسع عند افلاطون وأرسطو بحيث اصبحت الفلسفه دراسه للكون ولكل مناحي الحياة الانسانية
- حدد المعنى الاصطلاحي في الفلسفه المعاصرة ؟
1- ظهور النزعه العملية عند وليم جيمس الذي قال أن الفلسفه ليست إلا رجلا يفكر بقصد تحقيق منفعة عملية
2- ذهب كارل ماركس إلى أن الفلسفه هي العمل على تغيير العالم وتعديل النظم القائمة وتخليص الانسان من الظم
3- ظهور فلسفات مثل التحليلية والوضعية المنطقية والوجودية وتسعى كل منها إلى تعريف الفلسفه تعريفا خاصا
4- اهتمت الفلسفه الوجودية بالذات الانسانية وكانت صرخه لإنقاذ الفرد من طغيان الجماعه والتقليد والاهتمام بالحياة العاطفيه للإنسان
- اذكر المراحل التي مر بها الاسلام ؟
مرالاسلام كغيره من الديانات بمرحلتين
1- مرحلة التصديق القلبي والإيمان بالعقائد والاصول حتى يرسخ الدين في قلوب الناس
2- مرحلة البحث النظري والتدليل العقلي وصياغة معتقداته في قلب فلسفي
- كيف استطاع المتكلمون الدفاع عن الإسلام ضد المعارضين والمخالفين ؟
لقد اعتمد المتكلمون على المنهج النظري (علم الكلام) في الدفاع عن الإسلام ضد المعارضين فضلا عن انهم استعانوا في عملية الرد على شبهات الخصوم بإسلحة فلسفية مستمده من الفلسفة اليونانية اللتي ترجمت الى العربية
- لخص الامثلة التي استخدمها (المعتزلة) للمنهج العقلي في اثبات حقائق الدين الإسلامي ؟
1- استخلص المتكلمون من تامل ظواهر الطبيعة ومجري احداثها دليلا على وجود الله
2- اعتمدوا على مايسمى برهان العلية والسببية
3- الأله الواحد الخالق لابد ان يكون منزها عن مشابهة مخلوقاته
4- قاموا بتحليل دقيق لصفات الذات الالية وقد اضافوا إليها بعض الفرق اسماء الله الحسنى
5- توقف المتكلمون طويلا عند مشكلة العدل الالهي
- اشرح بإيجاز مشكلة الجبر والاختيار ؟
اختلف المتكلمون في مشكلة الجبر والاختيار فظهر فريقين
فريق يرى : ان الانسان مجبر في كل افعاله مستندين إلى دليل عقلي هو ان صفات الله الاساسية القدرة المنطلقه على كل مافيه هذا الكون ومن ثم استبعاد منطقة الفعل البشري من السيطرة الالهية انتقاص لهذه القدرة حيث قال تعالى ( ومارميت إذ رميت ولكن الله تعالى رمى )
فريق آخر يرى : ان الانسان حر مختار في افعاله مستندين في ذلك إن الفعل البشري لابد ان يكون من صنع الانسان حتى يكون التكليف معنى وللثواب والعقاب مغزى حيث قال تعالى ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)
- اذكر خصائص العلم ؟
1- دراسة الظواهر الحسية 2- تحويل الكيف إلى كم 3- التراكم 4- دراسة الظواهر بمنهج البحث التجريبي
- اعطي مثال لخاصية التراكم في العلم ؟
المعرف العلمية التراكمية حيث يشتبهون المعرفة العلمية بالبناء الذي يقام طابقا فوق طابق مع فارق أساسي هو أن هذا البناء ينتقلون دوما إلى الطابق الأعلى فهم كلما شيدوا جديد انتقلوا إليه وتركوا الطوابق السفلى لتكون مجرد اساس يرتكز عليه البناء
- حدد خطوات المنهج التجريبي ؟
1- الملاحظة العلمية أو المصودة 2- وضع الفروض 3- إجراء التجارب 4- الوصول إلى قانون عام
- اعطي مثال على تحول الملاحظة العابره إلى ملاحظة علمية ؟
كثيرا ما تتحول الملاحظة العابرة إلى ملاحظة علمية حيث قام نيوتن من ملاحظته العابره لسقوط التفاحه من الشجرة بإكتشاف قانون الجاذبية
- ناقش ثلاثه من مشكلات العلم في القرن العشرين ؟
1- مشكلة العلية : لم يعد فلاسفة العلم المعاصرون ينظرون إلى القوانين العلمية على انها تتمن دائما علاقة عليه فهناك قوانين لم يكن مبدأ العليه هو الاساس في التوصل إليها مثل سرعة الضوء بإنها 186000 ميل في الثانية وليس معنى هذا انهم ينكرون مبدأ العليه تمام وانما ينكرون ان يكون كل قانون عليا
2- التفسير العلمي : لم يكن التفسير العلمي محصورا في ربط ظاهره مجهوله وتفسيرها بظاهره معروفه وإما قد يتم تفسير قانون علمي بقانون علمي آخر كما ذهب فلاسفة العلم إلى أن القانون العلمي ليس تفسيرا وإما هو وصف لما يجري أمامنا من ظواهر طبيعية
3- خطوات المنهج التجريبي : اهم ماطرأ على المنهج التجريبي من تعديل في فلسفة العلم المعاصر إعادة ترتيب خطوات هذا المنهج فبعد إمكان المنهج يبدأ بملاحظة ثم فرض الفروض ثم إجراء التجارب اصبح المنهج العلمي المعاصر يبدأ بفرض الفروض ثم يتحول إلى الملاحظة والتجربه
- حدد العلاقة بين الحتمية والاستقراء ؟
إجراء التجارب على قطع الحديد قد كشب عن تمددها بالحرارة وتم اصدار حكم عام على ان جميع قطع الحديد تتمدد بالحرارة في كل زمان ومكان ومعنى ذلك صدق القانون حتمي وان الحتميه هي التي تسيطر على ظواهر الطبيعة ولما كان الاستقراء ناقصا فإن القول بحتمية القانون العلمي تصبح بموضع شك كبير ومن هنا ذهب ادنجتون انه لا يعرف اي قانون حتمي في الطبيعة والقول بالحتمية ليس سوى نتيجة لمعرفه سطحية بظواهر العلم
- تنحصر الفلسفه في ثلاث مباحث رئيسية عرف الفلسفه بناءا على هذه المباحث ؟
انه على بناء على المباحث الفلسفية الرئيسية فإن الفلسفة تمثل المثل العليا والحاجات الانسانية العميقة العقلية والخلقية والجمالية والاسألة التي تبحث عنها ترتبط بحاجات الانسان الفكرية والمعنوية ومشكلات وجوده وحياته من اهم مسؤوليات الفيلسوف
- حدد الموضوعات التي تدرسها نظرية المعرفة ؟
1- مصادر المعرفة الانسانية 2- امكان المعرفة الانسانية وحدودها 3- طبيعة المعرفة الانسانية
- ماهي فائدة المنطق في حياتنا اليومية ؟
1- يضع المنطق القوانين العامة التي يعمل الفكر بمقتضاه
2- يبين مواطن الزلل في التفكير وانواع الخطأ واسبابه
3- يزودنا المنطق بمهارات التفكير النقدي
4- يصف المنطق الطرق المؤدية إلى العلم الصحيح



- اذكر الامثلة لاستخدام علماء الكلام المسلمين للمنهج العقلي ؟
1- استلخص المتكلمون من تأمل ظواهر الطبيعة ومجرى احداثها على وجود الله
2- اعتمدوا احيانا على مبدأ العلية حتى نصل إلى علة أولى وهو أله واحد لا شريك له
3- الإله الواحد الخالق لابد أن يكون منزه عن مشابهة المخلوقات
4- تحليل المتكلمون تحليل عقلي دقيق لصفات ال1ات الالهية
5- توقف المتكلمون طويلا عند مشكلة العدل الالهي

من قائل هذه العبارة :
- كلا لن اسميهم حكماء لان الحكمة اسم لا يضاف إلا إلى الله (سقراط )
- الفلسفة هي المدبرة لحياة الانسان ( شيشرون )
- الفلسفة ليست إلا رجلاً يفكر بقصد تحقيق منفعة عملية (وليم جيمس)
- مهمة الفلسفة هي العمل على تغيير العالم وتعديل النظم القائمة (كارل ماركس)
- الفلسفة صرخة لإنقاذ الفرد من طغيان الجماعة وسيطرة التقاليد (الوجودية)
- الماء هو اصل الاشياء جميعا (طاليس)
- المعرفة قوة (بيكون)
- انه لا يعرف اي قانون حتمي في الطبيعة (ادنجتون)
- لقب بالشيخ الرئيس ومن اهم كتبه السماء والعالم الكون والفساد (ابن سينا)
- المنطق هو أله العلم وصورته (أرسطو)
- المنطق هو الفن الذي يكفل لعمليات العقل الاستدلالية قيادة منظمة خالية من الخطأ (توما الاكويني)
- المنطق هو علم قوانين الفكر (جيفونز)

ادعوولي بنات
 
إنضم
5 ديسمبر 2009
المشاركات
1,124
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
يـا رب الجنــه ..
مشكووووووووووره والله ويوفقج ويحقق مرادج
وان شاء الله ياااااااااااارب الله يسهل عليج الاختبارات وعلى كل بنات التجمع
: )

وهذا تلخيص بس للفتره الاولى صح
 

AngeL-q8a

New member
إنضم
27 يونيو 2009
المشاركات
10,536
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
الكـــــــــوؤويت...~
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...





امتحااااااااااااااااااااااان التااريخ حـــــدهـ يهههههبل

الحمــدلله :):)....~
 
إنضم
5 ديسمبر 2009
المشاركات
1,124
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
يـا رب الجنــه ..
اليوم امتحنا فلسفه الحمدلله كان سهل
وباجر الطامه الكبرى انقلش
الله يستـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
 

miss701

New member
إنضم
24 أبريل 2010
المشاركات
208
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kwt
يعطيكم العافيه حبايبي

الحمدالله امتحان التاريخ زين

وباجر الانقليزي ويع ويع

انزين بنات انا يبت لكم اسئلة الست بوك

اول شي

حق1 unit

Unit 1 Lesson 1 & 2 :
1-Why are laws made ?
a) To feel secure b) to live peacefully c) forbid criminal behavior
d) act lawfully e) protect human rights f) enhance quality of life
2- There are different kinds of laws that suit each case . Give examples for these laws .
a) Civil laws b ) criminal laws c) family laws d) property law
3-People of law and judges make sure to send criminals and outlaws to prison . What are their purposes ?
a) Punish wrongdoings b) preserve peaceful society
c)decrease criminal actions d) return stolen rights
4- How do Islamic values influence the system of laws in Kuwait ?
Influenced by Islamic values Kuwaiti law offers a chance for :
a) Forgiveness , if two people sue each other in court they have the chance for tolerance .
b) Freedom , through applying the principle that one is innocent until proven guilty
5- Laws over the world work head and toe to diminish any illegal actions . Give examples for these actions .
a) Fraud b ) rubbery c) murder d) theft e) kidnapping

Decide whether the following statements are true (T ) or
false ( F ) and justify your answer :
1-His highness the Emir of Kuwait alone has the right to legislate laws [ F ]
It’s the responsibility of different authorities .
2- Laws are made to control societies only . [F]
The are an expression of the county’s ethics and beliefs .
3- Islamic values influence the system of laws it Kuwait .[ T]
e.x : Freedom is guaranteed for a person until proven guilty
4- The police and judges make laws in Kuwait . [F ]
They are executive authorities .Or they apply the law .
5- In most legal systems , a person is presumed guilty until proven
innocent [F ]
A person is presumed innocent until proven guilty .
6- Some actions have always been considered crimes . [ T ]
e.x : stealing , cheating , murder , fraud
7- The Babylonian King Hammurabi consisted 292 laws in his code of law .
[ F ]
He consisted 282 laws in his code of law .
8- Hammurabi’s code of law were written on large concrete walls . [ F ]
Hammurabi’s code of law were written on large stones
Unit 1 Lesson 3
1- Along with the economical boom of the world today man has become more greedy and new sorts of crimes have been developed . Give examples for old and new crimes .
a)Old crimes : theft / stealing / murder / rubbery / fraud
b) New crimes : identity theft / technological crimes
2- Criminals today use the internet to communicate with each other safely . Give reasons .
a) To pass on confidential information
b) To plan crimes
c) To preserve being unknown
3-Computer crimes are more difficult to solve than traditional crimes . Explain .
a) Criminals’ actions are invisible
b) Criminals’ actions may be impossible to prove
c) Nothing physically stolen so it’s difficult to prosecute the criminal
4- Why do businessmen use the internet ?
a) book holidays b) make transactions c) buy things
d ) access personal accounts e) paying bills
5- Businesses run by computers has attracted techno criminals to commit their crimes . How do tech-criminals take advantage of that ?
a)through ordering goods without paying
b) breaking into accounts and moving money to their own
c) sending viruses that damages computers
6-Why is computer crime on the increase ?
a- Because of the increasing number of computer users
b- Because of the difficulty of catching techno-criminals
c- Because computers users are less cautious
7- In an attempt to prevent computer crimes laws need to be enforced . Give examples for these laws .
a) Jail sentence b ) paying large fines
c) depriving techno criminals from using the computer again
d) Monitoring their actions for a long time .


Decide whether the following statements are true (T ) or
false ( F ) and justify your answer :
1-It’s better not to keep any personal information on your computer .
[ T ]
Technological criminals might get into the system and get confidential information .
2-The law related to computer crime is changing rapidly [ T ]
Because criminals are using computers to help them commit their crimes
3- Computer crimes are increasing dramatically . [ T ]
Because of the growing number of computer users.
4- There is a strict techno criminal law in Kuwait . [ F ]
There isn’t but it follows the law of journalism
5-Computer crimes are very easy to solve . [ F ]
Computer crimes are very difficult to solve
6- Businessmen do not need to use the internet . [ F ]
They need it to send emails , make transactions , access accounts .
7- Internet usage is so limited . [ F ]
It’s unlimited . ex. Access accounts / booking holidays / buying things …
8- Computer criminals are invisible . [ T ]
Because they hide behind the screen .

Unit 1 Lesson 7 & 8
1- Courts today are congested with people arguing about different cases . What are the disadvantages of taking courts as the first port for solving problems ?
a) Creating hatred against each other .
b) the problem is compounded and become more complicated
c) loss of time and money
d) missing a very important Islamic value “ tolerance “
2- How could people solve their problems away from court ?
a) practise tolerance and be lenient
b ) discussing the problem to reach a decision
c)asking a common trusted friend to be the judge
d) winning your component by good manners
3- Which one is more important ; ensuring everyone has equal rights or prosecuting criminals ?
Ensuring everyone has rights achieves both . Criminals will be prosecuted for their wrong actions and their victims will ensure to have their rights .
3- Why should their be speed limits in residential areas ?
a- prevent tragic accidents caused by careless motorists
b- ensuring safety
4- There is an increasing demand for speed limits laws in residential areas . What should happen to motorists who break these limits and cause tragic accidents ?
a) taken to jail for a long time
b) taking away their driving license
c) paying large fines
5- What does the term “ culture of blame “ mean ?
It means blaming others for what suppose to be our responsibility .
Decide whether the following statements are true (T ) or
false ( F ) and justify your answer :
1-People should always head to courts as the first port of call for their arguments . [ F ]
They should be tolerant and lenient with each other
2-People shouldn’t take courts as the first port of call for their
grievances . [ T ]
Practising tolerance is a very important Islamic value
3-Ensuring everyone has equal rights is more important than prosecuting criminals . [ F ]
Both are important and could be achieved by ensuring everyone has equal rights .
4- The term “ culture of blame “ means taking responsibility for our mistakes . [ F ]
It means blaming others for what suppose to be our responsibility & mistakes .

بنات بليز ادعولي

وربي يوفقكم كلكم يارب

وانشاءالله بكمل الحين بس عندي جم شغلة اسويها وارد اكمل

برب
 

m-3atboha

New member
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
2,308
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
آنتي شيــخة هآلزمآن و كل مكآن
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

ابييييه بنات اليوم امتحنت للتاريييخ يبووووي سهههل كلله صصح ماعدا غلطة وحدة في الخريطة حطيت روما عند الهند >>الدلاخة و ما تعممل

باجججر فغنسسي الله يعييين
 

miss701

New member
إنضم
24 أبريل 2010
المشاركات
208
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kwt
باك

Unit 2 Lesson 3
1- Just like humans animals migrate . Why do animals migrate ?
a) Looking for a warmer place b ) to raise their young
c) Looking for food
2- What is common between people’s migration and animals migration ?
a) both are looking for better living conditions for their children
b) both are looking for a better life for themselves
c) both are looking for a better shelter
d) both migrate because of harsh conditions
3- Scientists attempted to interpret the knowledge of animals of where to go when they migrate , and they came up with two explanations . Mention them .
a) animals have some sort of compass in their heads
b) animals use the sun and the stars to o help them
4-Some scientists argue that the animals which migrate have a better chance for survival . Do you agree with them ? Why ?
a) I agree b ) because animals will adapt with another environment and will escape the harsh life conditions ex. weather / lack of food
Decide whether the following statements are true (T ) or
false ( F ) and justify your answer :
1-Migrating animals do not return to their original homes . [ F ]
Migrating animals return to their original homes it’s a regular event only
2-Most animals migrate escaping from other animals [ F ]
They migrate because of looking for warmth , food and better living
3-Many animals migrate at the same time every year . [ T ]
It’s a regular and periodic event
4-Animals make the same journeys that their parent did .[ T ]
It’s repeated from generation to generation .
5-Animals choose a different path than their parents when they
migrate . [ F ]
Animals make the same journeys that their parent did .
6-During summer animals migrate to the north . [T]
Because the long summer days means plenty of food .
7-Swallows are birds that bury themselves in the mud in the bottom of the lakes during winter . [ F]
They migrate during winter from Europe to Africa and back in one year .


8- Animals migration offers a chance for survival . [ T ]
They will adapt to the new environment and they will escape difficult life conditions
9-Animals which migrate have less chances of survival . [ F ]
They have more chances of survival .
Unit 2 Lesson 7 & 8
1- Immigration could change migrants lifestyle. Do you agree ? Why ?
a)I agree
Animals make the same journeys that their parent did b ) Migrants tend to spend less money and save more
c) Some migrants adapt to the new culture and might change their habits to fit the new culture he’s living in .
Unit 3 Lesson 1 & 2
1- What is the importance of human values ?
a) to redu ce violence b ) ensure a safe place for everyone
b) to earn a happy life d) to build up our character /personality
e)to emerge awareness in societies f)to achieve human needs
g) to understand each other h ) to preserve dignity
2-Mention some human values in Islam ?
a) tolerance b) unity c ) honesty
d ) compassion to ( people and animals )
2- What are the merits of identifying universal human values ?
a) to act with confidence .
b) to be aware of your limits .
c) to know when your rights are violated .
d) to have concern for the world around you
3-How does the government of Kuwait protect the basic human rights ?
a) issuing laws to protect people from any violation
b) punishing people who violate human rights .
3- How does Islam teach us about the human values ?
a) through the stories in the Holy Qura’an
b) through the Sunnah ( Hadith )
Decide whether the following statements are true (T ) or
false ( F ) and justify your answer :
1- Freedom is a human value which means acting as one wishes . [ F ]
It’s a balance between individual freedom and societies’ needs
2-Cultures share several basic traits and values . [ T ]
Freedom [ Liberty ] / compassion and empathy / tolerance
3-All countries lack legislation to protect minorities . [ F ]
Many countries have specific laws to protect minorities .
Unit 3 Lesson 3
1- The name of the KRCS has significant importance within and outside Kuwait . Explain .
It’s a non governmental society that provides assistance to vulnerable people around the world without discrimination of any kind .
2- KRCS is an independent organization that dedicates its work to achieve particular aims . What are the aims of the KRCS ?
a)protect and assist people in hardship
b) ensuring the provision of basic human needs .
3- What does KRCS stand for ?
It stands for Kuwait Red Crescent Society
4-What does NGO stand for ?
It stands for non- governmental organisation .
5-Media should encourage young people to take part in voluntary work . Give reasons .
Being a volunteer in such organisations helps to
a) spend constructive spare time
b) be more confident
c) have stronger personality
d) lead to a better job career
e) meet new people and make friends
f) feel good about oneself
g) gain experience
h) develop ones skills
i) lend hand to others
6-How should a red crescent volunteer be ?
a) compassionate
b) courageous
c) motivated
d) adventurous
e) have the desire to help others
f) confident and trustworthy
7-Give examples for basic human needs that most charity organisations try to provide for the needy .
a) education b) fresh and clean water c)health care d)peace
8-Volunteers from the KRCS do different charities , within and outside Kuwait . Give examples .
a) in Kuwait :*distributing food * aid to needy families
* take part in awareness raising programmes * fundraising
b) outside Kuwait : *provide basic health care * distribute food
* take part in rescue operations .
Decide whether the following statements are true (T ) or
false ( F ) and justify your answer :
1- Volunteers in the KRCS are motivated by the amount of reward they receive . [ F ]
They are motivated by their desire to help other in need .
2-Actions performed by the KRCS are funded by the Kuwaiti government .
[ F]
It is a NGO that relies on the donations and fundraising .
2- The KRCS works inside and outside Kuwait .[ T ]
provide basic health care / distribute food / take part in rescue operations .
3- The KRCS is working individually since 1966 . [ F ]
It has been working with the red crescent network since its legal declaration
4- The KRCS volunteers receive intensive and long training course before joining the society . [ F]
They take brief first aid training courses by the Ministry Of Health
5- The KRCS is the first organisation of its kind . [ F ]
It is a part of larger network .
6- The KRCS has mutual beneficial relationship with the government of Kuwait . [ F ]
It works with conjunction with the government but it is a NGO .
7- Health care and water are the only human needs . [ F ]
There are many needs such as : peace , education , food….
8- The KRCS is run by government members . [ F ]
They are run by volunteers
 
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
853
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
في ح ـنـايآآ مغلييههآـأ
الموقع الالكتروني
www.google.com
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

يسلموووووووووووووووو miss701 انا بعد امتحاني انقلش بااجر >> انا الاحمدي ..
بس الحمد لله خلصت والله الدراسه سهله عااد نشووف الامتحاان ... وشفت امتحان المسائي انقلش وربي يا بنات ماااااااي وسهل يالله عاااد انشا الله حنا
دعوواتكم يالغاليين ...
 

miss701

New member
إنضم
24 أبريل 2010
المشاركات
208
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kwt
باك بنات

توني رديت من المدرسة

ما كملت الدوام كامل

نص الدوام داومته مالي خلق مريضه

انزين باجر امتحان الانقلش

شنو المواضيع المهمة ؟؟
 

Zain_ALZain

New member
إنضم
11 أغسطس 2010
المشاركات
796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
ديره ما مثلها ديره
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

هاي بنات شلونكم شمسوين بالامتحانات

انا للحين الحمدلله بس حدي خايفه اليوم جغرافيا وباجر فلسفه

الانجليزي كان حده سهل وماي والله يهبل طبعا التعبير يابو

تكتبين تقرير عن القيم الانسانيه

والثاني حوار عن مخاطر الجرائم شي جذي نسيته

والقطعه اهيا الي صعبه شوي لانه الاسئله شي والقطعه شي ثاني

الترجمه من الانجليزي للعربي عن التعلم عن طريق الانترنت

الترجمه من عربي الى انجليزي عن الازدهار الاقتصادي بعد النفط

والتلخيص عن درجة الحراره في الصيف وطرق تخفيضها :) بث

اتمنى اني ساعدتكم انا بالمسائي وهذا الي يالي
 
إنضم
5 ديسمبر 2009
المشاركات
1,124
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
يـا رب الجنــه ..
احنا اليوم انقلش ورقة اولى كان سهل الحمدلله
بس دراسته كانت صعبه حييييل ومتعبه خاصه الكلمات ^_*

وباجر الورقه الثانيه
لاحظت اكثر المدارس جايبين من دروسنا بس اليوم
المس قالت لنا مستحيل يجيبون من دروسكم هالسنه

عاد مايندرا
بس ان شاء الله تكون سهله
بنات الاحمدي قولوا امييييييين
لووووووووووووووووووول

انزين الي امتحنوا جغرافيا قولوا لنا شجاكم ماجاكم
 

Zain_ALZain

New member
إنضم
11 أغسطس 2010
المشاركات
796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
ديره ما مثلها ديره
رد : تجــمع .. طالبات ثآني عشر أدبي . 2010/2011 مـ ...

انا اليوم جغرافيا الساعه 5 امتحاني ادعولي بليييييييييييز حدي خايفه :/