حيااااكم الله معانا في حـمـلـة : ربي لا اسألك الارضاك ( جزء الرابع)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
19 ديسمبر 2010
المشاركات
1,851
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
السعووديه حبـيـبـتي "مكه"
اللهم ياواحد يااحد يافرد ياصمد اسالك ان تشفي اختنا الدروب انكـ على ذلكـ قدير

اللهم ياواحد يااحد يافرد ياصمد اسالك ان تشفي اختنا الدروب انكـ على ذلكـ قدير

اللهم ياواحد يااحد يافرد ياصمد اسالك ان تشفي اختنا الدروب انكـ على ذلكـ قدير
 

فالنتينو

عضوه موقوفة
إنضم
16 فبراير 2011
المشاركات
2,037
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
لبى زولي هع بالسعوووووديه
{بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيمِ }

{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّـثَـتِ فِى الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}.

البسملة تقدم الكلام عليها.

{قل أعوذ برب الفلق}
رب [URL="http://www.twarn.com/vb/showthread.php?t=3020"]الفلق [/URL]هو الله، والفلق: الإصباح. ويجوز أن يكون أعم من ذلك أن [URL="http://www.twarn.com/vb/showthread.php?t=3020"]الفلق [/URL]كل ما يفلقه الله تعالى من الإصباح، والنوى، والحب. كما قال الله تعالى: {إن الله فالق الحب والنوى} وقال: {فالق الإصباح}.


{من شر ما خلق}
أي من شر جميع المخلوقات ومنه النفس ، لأن النفس أمارة بالسوء، فإذا قلت من شر ما خلق فأول ما يدخل فيه نفسك، كما جاء في خطبة الحاجة «نعوذ بالله من شرور أنفسنا»(256)، وقوله: {من شر ما خلق} يشمل شياطين الإنس والجن والهوام وغير ذلك.


{ومن شر غاسق إذا وقب}
الغاسق قيل: إنه الليل. وقيل: إنه القمر، والصحيح إنه عام لهذا وهذا، أما كونه الليل، فلأن الله تعالى قال: {أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل} [الإسراء: 78].

والليل تكثر فيه الهوام والوحوش، فلذلك استعاذ من شر الغاسق أي: الليل.

وأما القمر فقد جاء في الحديث عن النبي عليه الصلاة والسلام أن النبي صلى
الله عليه وسلّم أرى عائشة القمر. وقال: «هذا هو الغاسق»(257)، وإنما كان غاسقاً لأن سلطانه يكون في الليل. وقوله: {من شر غاسق إذا وقب} هو معطوف على {من شر ما خلق} من باب عطف الخاص على العام، لأن الغاسق من مخلوقات الله عز وجل

وقوله: {إذا وقب} أي: إذا دخل. فالليل إذا دخل بظلامه غاسق، وكذلك القمر إذا أضاء بنوره فإنه غاسق، ولا يكون ذلك إلا بالليل.

{ومن شر النفاثات في العقد}
{النفاثات في العقد} هن الساحرات. يعقدن الحبال وغيرها، وتنفث بقراءة مطلسمة فيها أسماء الشياطين على كل عقدة تعقد ثم تنفث، تعقد ثم تنفث، تعقد ثم تنفث، وهي بنفسها الخبيثة تريد شخصاً معيناً، فيؤثر هذا السحر بالنسبة للمسحور. وذكر الله النفاثات دون النفاثين؛ لأن الغالب أن الذي يستعمل هذا النوع من السحر هن النساء، فلهذا قال: {النفاثات في العقد} ويحتمل أن يقال: إن النفاثات يعني الأنفس النفاثات فيشمل الرجال والنساء.


{ومن شر حاسد إذا حسد}
الحاسد هو الذي يكره نعمة الله على غيره، فتجده يضيق ذرعاً إذا أنعم الله على هذا الإنسان بمال، أو جاه، أو علم أو غير ذلك. فيحسده ولكن الحسّاد نوعان: نوع يحسد ويكره في قلبه نعمة الله على غيره، لكن لا يتعرض للمحسود بشيء، تجده مهموماً مغموماً من نعم الله على غيره، لكنه لا يعتدي على صاحبه.


والشر والبلاء إنما هو بالحاسد إذا حسد. ولهذا قال: {إذا حسد}. ومن حسد الحاسد العين التي تصيب الُمعان يكون هذا الرجل عنده كراهة لنعم
الله على الغير فإذا أحس بنفسه أن الله أنعم على فلان بنعمة خرج من نفسه الخبيثة (معنى) لا نستطيع أن نصفه لأنه مجهول، فيصيب بالعين، ومن تسلط عليه أحياناً يموت، وأحياناً يمرض، وأحياناً يُجن، حتى الحاسد يتسلط على الحديد فيوقف اشتغاله، وربما يصيب السيارة بالعين وتنكسر أو تتعطل، وربما يصيب رفَّاعة الماء، أو حراثة الأرض، فالعين حق تصيب بإذن الله عز وجل، وذكر الله عز وجل الغاسق إذا وقب، والنفاثات في العقد، والحاسد إذا حسد؛ لأن البلاء كله في هذه الأحوال الثلاثة يكون خفيًّا. الليل ستر وغشاء. {والليل إذا يغشى} [الليل: 1]. يكمن به الشر ولا يعلم به. {النفاثات في العقد} أيضاً السحر خفي لا يعلم.


{الحاسد إذا حسد} العائن أيضاً خفي تأتي العين من شخص تظن أنه من أحب الناس إليك وأنت من أحب الناس إليه ومع ذلك يصيبك بالعين. لهذا السبب خص
الله هذه الأمور الثلاثة. الغاسق إذا وقب، والنفاثات في العقد، والحاسد إذا حسد، وإلا فهي داخلة في قوله: {من شر ما خلق}.

فإذا قال قائل: ما هو الطريق للتخلص من هذه الشرور الثلاثة؟


قلنا: الطريق للتخلص أن يعلق الإنسان قلبه بربه، ويفوض أمره إليه، ويحقق التوكل على الله، ويستعمل الأوراد الشرعية التي بها يحصن نفسه ويحفظها من شر هؤلاء، وما كثر الأمر في الناس في الآونة الأخير من السحرة والحساد وما أشبه ذلك إلا من أجل غفلتهم عن الله، وضعف توكلهم على الله عز وجل، وقلة استعمالهم للأوراد الشرعية التي بها يتحصنون، وإلا فنحن نعلم أن الأوراد الشرعية حصن منيع، أشد من سد يأجوج ومأجوج. لكن مع الأسف أن كثيًرا من الناس لا يعرف عن هذه الأوراد شيئاً، ومن عرف فقد يغفل كثيراً، ومن قرأها فقلبه غير حاضر، وكل هذا نقص، ولو أن الناس استعملوا الأوراد على ما جاءت به الشريعة لسلموا من شرور كثيرة، نسأل الله العافية والسلامة
 

فالنتينو

عضوه موقوفة
إنضم
16 فبراير 2011
المشاركات
2,037
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
لبى زولي هع بالسعوووووديه
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن انس بن مالك رضي الله عنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال
: ( لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ).
الشرح
ان تحب لاخوانك ماتحب لنفسك بحيث يسرك ما يسرهم , ويسوؤك ما يسوؤهم , وتعاملهم بما تحب ان يعاملوك به , فقد نفى النبي عليه الصلاة والسلام الايمان عمن لم يحب لأخيه ما يحب لنفسه في كل شيء , ونفي الايمان قال العلماء : المراد به نفي الايمان الكامل , يعني لا يكمل ايمانك
حتى تحب لأخيك ما تحب لنفسك , وليس المراد انتفاء الايمان بالكلية.
يذكر ان جرير بن عبدالله البجلي رضي الله عنه حين بايع النبي عليه الصلاة والسلام على النصح لكل مسلم , انه اشترى فرسا من شخص بدراهم , فلما اشتراه وذهب به وجد انه يساوي اكثر , فرجع الى البائع وقال له : ان فرسك يساوي اكثر ، فأعطاه ما يرى أنها فيمته ، فانصرف وجرب الفرس فإذا به يجده يساوي أكثر مما أعطاه أخيراً ، فرجع إليه وقال له : إن فرسك يساوي أكثر فأعطاه ما يرى أنها قيمته ، وكذلك مرة ثالثة حتى بلغ من مائتي درهم إلى ثمان مئة درهم ؛ لأنه بايع الرسول صلى الله عليه وسلم على النصح لكل مسلم ، وإذا بايع النبي صلى الله عليه وسلم أحد على شيء لا يختص به فهو عام لجميع الناس ؛ كل الناس مبايعون الرسول عليه الصلاة والسلام على النصح لكل مسلم ؛ بل على إقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، والنصح لكل مسلم ، والمبايعة هنا بمعنى المعاهدة ؛ لأن المبايعة تطلق على البيع والشراء ، وتطلق على المعاهدة ، كما قال تعالى : (( إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله )) وسميت مبايعة ؛ لأن كلاً من المتبايعين يمد باعه إلى الآخر ، يعني يده من أجل أن يمسك بيد الآخر ، ويقول : بايعتك على كذا وكذا ، والله الموفق
 

فالنتينو

عضوه موقوفة
إنضم
16 فبراير 2011
المشاركات
2,037
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
لبى زولي هع بالسعوووووديه
لماذا كان يبكي

أنس بن مالك - رضي الله عنه - كان يبكي بكاءاً مراً كلما تذكر فتح "تُسْتر"...
و"تستر" مدينة فارسية حصينة، حاصرها المسلمون سنة ونصفاً بالكامل، ثم سقطت المدينة في أيدي المسلمين، وتحقق لهم فتح مبين... وهو من أصعب الفتوح التي خاضها المسلمون...


فإذا كان الوضع بهذه الصورة الجميلة المشرقة فلماذا يبكي أنس بن مالك رضي الله عنه عندما يتذكر موقعة تستر؟!
لقد فتح باب حصن تستر قبيل ساعات الفجر بقليل، وانهمرت الجيوش الإسلامية داخل الحصن، ودار لقاء رهيب بين ثلاثين ألف مسلم، ومائة وخمسين ألف فارسي، وكان قتالاً في منتهى الضراوة... وكانت كل لحظة في هذا القتال تحمل الموت، وتحمل الخطر على الجيش المسلم..
موقف في منتهى الصعوبة.. وأزمة من أخطر الأزمات!..


ولكن في النهاية – بفضل الله – كتب الله النصر للمؤمنين.. وانتصروا على عدوهم انتصاراً باهراً، وكان هذا الانتصار بعد لحظات من شروق الشمس!

واكتشف المسلمون أن صلاة الصبح قد ضاعت في ذلك اليوم الرهيب!
لم يستطع المسلمون في هذا الأزمة الطاحنة والسيوف على رقابهم أن يصلوا الصبح في ميعاده! ويبكي أنس بن مالك رضي الله عنه لضياع صلاة الصبح مرة واحدة في حياته.. يبكي وهو معذور، وجيش المسلمين معذور، وجيش المسلمين مشغول بذروة سنام الإسلام.. مشغول بالجهاد.. لكن الذي ضاع شيء عظيم!
يقول أنس بن مالك رضي الله عنه: وما تستر؟! لقد ضاعت مني صلاة الصبح، وما وددت أنّ لي الدنيا جميعاً بهذه الصلاة!
هنا نفهم لماذا كان يُنصر هؤلاء! "إن تنصروا الله ينصركم" (محمّد:7)


إذا كانت هذه أحد أسباب النصر، فخبرني بالله عليك كيف ينصر الله عز وجل قوماً فرطوا في صلاة الصبح؟!
هذا - والله - لا يكون..
أما إن كان الجيش على شاكلة أنس بن مالك رضي الله عنه.. يحاسب نفسه على الصلاة الواحدة.. فهو ولا شك جيش منصور.."ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز"(الحج: 40
).
 

فالنتينو

عضوه موقوفة
إنضم
16 فبراير 2011
المشاركات
2,037
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
لبى زولي هع بالسعوووووديه
 

فالنتينو

عضوه موقوفة
إنضم
16 فبراير 2011
المشاركات
2,037
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
لبى زولي هع بالسعوووووديه
تعرفون صفية!!!!!!.............عمة الرسول صلى الله علية وسلم.........
هـذه الصحـابيـة
جــبل الـصــبر
وقـلعة التـّصبـّـر
هي عمة النبي صلى الله عليه وسلم
هي صفية بنت عبد المطلب رضي الله عنها

فما قصتها ؟
روى الإمام أحمد عن الزبير بن العوام رضي الله عنه أنه لما كان يوم أحد أقبلت امرأة تسعى حتى إذا كادت أن تشرف على القتلى فكره النبي صلى الله عليه وسلم أن تراهم ، فقال : المرأة المرأة .
قال الزبير رضي الله عنه : فتوسّمت أنها أمي صفية .
قال : فخرجت أسعى إليها فادركتها قبل أن تنتهي إلى القتلى .
قال : فَـلَدَمَتْ في صدري ! وكانت امرأة جلدة !
قالت : إليك لا أرض لك !
قال فقلت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم عزم عليك
قال : فوقفت ، وأخرجت ثوبين معها ، فقالت : هذان ثوبان جئت بهما لأخي حمزة فقد بلغني مقتله فكفنوه فيهما
قال : فجئنا بالثوبين لنكفن فيهما حمزة ، فإذا إلى جنبه رجل من الأنصار قتيل قد فعل به كما فعل بحمزة
قال : فوجدنا غضاضة وحياء أن نكفِّن حمزة في ثوبين والأنصاري لا كفن له
فقلنا : لحمزة ثوب وللأنصاري ثوب . فقدرناهما فكان أحدهما أكبر من الآخر فأقرعنا بينهما فكفّنا كل واحد منهما في الثوب الذي صار له .

****************************** *****

من الدروس في هذه القصة :

أولاً : صبر هذه الصحابية رضي الله عنها مع علمها بمقتل أخيها حمزة رضي الله عنه وما وقع له من التمثيل بجثته بعد مقتله .

ثانياً : قوة شخصيتها حيث ضربت ابنها في صدره وهي تعلم على أي شيء تُقبل .

ثالثاً : طاعتها لله ولرسوله وامتثالها لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقديم طاعة الرسول على هوى النفس وعلى العواطف الجيّاشة

فلما أراد ابنها منعها لم تكترث به بل ضربته على صدره، لكن لما أتاها أمر النبي صلى الله عليه وسلم توقفت، فبمجرد أن قال لها : ((( إن رسول الله صلى الله عليه وسلم عَزَمَ عليك )))

توقفت حيث بلغها الأمر
ولم تبرح المكان
ولم تحاول أن تتقدم ولو خطوات
بل وقفت وأخرجت ما كان معها من أكفان

فيالها من صابرة محتسبة
ويالها من مُطيعة ممتثلة
مستجيبة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم

رابعاً : لم تقع المحاباة لحمزة رضي الله عنه مع أنه عمّ النبي صلى الله عليه وسلم، فلم يؤثروه بالثوبين بل أجروا القرعة بينه وبين الأنصاري أيهم يُكفّن في أي الثوبين
 

فالنتينو

عضوه موقوفة
إنضم
16 فبراير 2011
المشاركات
2,037
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
لبى زولي هع بالسعوووووديه
قيام الليل فيه شرف المؤمن في الدنيا والاخرة روى الطبراني بإسناد حسن عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال :جاء جبريل الى النبي صلى الله عليه وسلم فقال
يامحمد عش ماشئت فإنك ميت واعمل ماشئت فإنك مجزي به واحبب من شئت فإنك مفارقه واعلم أن شرف المؤمن
قيامه في الليل وعزه استغناؤه عن الناس)
صلاة الليل هي افضل صلاة بعد الفريضة:روى الطبراني عن ابن مسعود رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال:فضل صلاة الليل على النهار كفضل صدقة السر على العلانية


وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
افضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم وافضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل)

قيام الليل قربة الى الله ومكفرة للسيئات
عن ابي امامة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم وقربة الى ربكم ومكفرة للسيئات ومنهاة عن الاثمقيام الليل صحة للجسد
قال الرسول عليه الصلاة والسلام فيما رواه الطبراني :ان عليكم بقيام الليل فإنه مطردة للداء عن الجسد


من واظب على قيام الليل دخل غرف الجنة بسلام:
روى الطبراني بإسناد حسن عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(في الجنة غرفة يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها)فقال ابو مالك الاشعري رضي الله عنه لمن هي يا رسول الله فقال (لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائما والناس نيام)

واما من الناحية الطبية عن فضل صلاة قيام الليل فقد اثبتت الدراسات الطبية الحديثة ان الانسان الذي ينام ساعات طويلة على وتيرة واحدة يتعرض للاصابة بأمراض القلب بنسبة عالية وتعليل هذه الظاهرة أن شحوم الدم تترسب على جدران الشرايين الاكليلة للقلب بنسبة اكبر اذا طالت ساعات النوم مما يؤدي الى تعطيل عمل الشرايين وفقدها لمرونتها فلا تصلح لضخ الكميات المناسبة من الدم لتغذية العضلة القلبية يزيد في ذلك إحداث تلك الترسبات الدهنية لتضيق في لمعة الوعاء الدموي وزيادة نقص الارواء نتيجة لذلك
ولذلك قيام الليل له اثر كبير في الحد من الامراض القلبيه لان من يقوم الليل فقد ينام قيلا ثم يصحى لقيوم الليل بعد ذلك ينام ليصحى الى صلاة الفجر فما اعظم ديننا وكيف انه من اتبع الدين كسب دنياه واخرته
ولقيام الليل فضائل كثير لاتعد فلا تتركوها وحافظو عليها
 

ورده بلاك

New member
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
اشحالكم حبايب قلبيــ

جوريهـ حمراء الله يفرج ضيفتج يارب
الدروووب الله يعافيج ويشافيج ويعفو عنج يارب
مههها فديت روحج ما تفقدين غالي كاهو انا موجوده
بدوره القموره الله يسهل امتحاناتج يارب و تبشرينا بالامتياز ان شاء الله
فالنتينو جزاج الله خير صج استفدت وااااايد
مجننه البنات الله يفرج همج ان شاء الله
جميع بنات الحمله الله يرزقنا من حيث لا نحتسب و لا نعلم يارب ويحقق لنا كل امانينا بقدره واحد احد
 

ورده بلاك

New member
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
‏?إلھيــے إنيـے سَعيّد بگُل مَا گتبتھ من أجليّيــے ..
حتــے تلگَ ?لمشآگل ?لتّيــے گَسْرتنّيــے </3 !
أعلم أن لگَ حگمھ منھآ . .
بَـ الرٌغْم من أنھآ آلمتنّيــے گثيراً</3 !!
إلا أننّيـے حقاً أنتظَرْ السَعآدھ التّيــے ستخلفَھآ بعدْ تلگَ ?لأحزآن »» وَ متفآئل بِـ قوْلگ:
{ سَيْجعَلُ ?للّـھ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْر? }

 

ورده بلاك

New member
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يآرب
إن أصبحتُ ب حزن ..فأمسيني بفرح !
وإن نمت على ضيق ..فأيقظني على فرج !
وإن كُنت بحآجه .. فلآ تكلني لأحد سوآك ..
 

ورده بلاك

New member
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
التعديل الأخير:

ضحكه طفل

New member
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
1,282
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الله يوفقنا يارب ويرزقنا مانتمنى يارب
 

حنين

New member
إنضم
13 أبريل 2008
المشاركات
6,275
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
‏​يقول د. عائض القرنيُ :
عليك باستخدام منهج التطنيش
إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش،
إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش،
لأن الحياة قصيرة
لا تحتمل التنقير والتدقيق،
بل عليك بمنهج القرآن:
(خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).
لآتدقق خلف كل جملة
وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك
وتحاسب كل من أساء إليك،
وترد على كل من هجاك،
وتنتقم من كل مَنْ عاداك،
إذا دققت فأحسن الله
عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك


‏​‏​​‏​‏​‏​​‏​‏​خذهَا نصَيحهّ منيُ :
‏​‏​‏​إنسى الأســـاَميَ الليّ مضَتْ
والليُ تكَـــدرْ | ذكَرياتَـــكْ . . .
وَآكتبْ علىَ قلبـــكّ
أسآمـــي
. . . // نآسَ تسّتآهلْ غلآك

- إنسُـــى البشَر. .
-؛آلليَ قسّـــوآ . .
-؛ آلليّ جَفـــوآ . .

وَ مّنْ جَديدّ . . ! إبدآ حيآتك .
و خلّك مع نآس يقولون لك ..
” آلعٌمر مايسوى بدونك

​لآ آحد يستحق آن ترهق تفكيرك به
فمن يريدك " لذاتـــك " لن يخذلك ..
ومن يحترمك لن يجعل مآبينكمآ ..
مسرحيه لمن آرآد آلدخول ..
لآ تحــــزن عّلىْ من جعلك ..
اضحوكه بتهمـــة الوفـــآ
لآ تحـزن عّلىْ من اشعرك ..
بأن طيبتك غبـــآء آمآم خبـــثه
لآ تحـزن عّلىْ من كـــآن ..
يعني لك آلجميـــع وآكتشفت آنك لآشــــــي
لـآ تحـزن عّلىْ من آستأمنـــته ..
بكل شـــيء
وكآن آول مآفرط به ..
هـــو ( آنــــــت ) ..
لآ تحـزن عّلىْ من عرف ..
نقـــآط ضعفك وتفنن في آسقآطك ..
لآتحـزن ! لم تخسـره !
فقد كسبت نفسك آمآمه ..
إبتسم فآنت لم تخسر شيء ..

إذا أردت أن تكون انسانا سعيدا ..
لا تقف كثيرا على ذكريات ماضيك ..
ولا تلهث خلف انسان لا يفكر فيك ..
فلا أحد يموت لفراق احــــد ..
و الحمدلله على أروع النعــــم ..
نعمــــة النسيــــان .. 


رافق كل من أراد الخروج ..
من حياتك إلى الباب ..
ودعه بابتسامــــة ..
وتأكد من أنك أغلقت الباب جيــــداً .. 

قد يتخــــلى گل شئ عنــــك ..
ويبقى معك اللـہ ..
فكن مع اللـہ يبقى گل شئ معك ..
هكــــذا هي الحيــــاه
 

ورده حمرآ

New member
إنضم
20 فبراير 2011
المشاركات
578
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انا موجوده ياا مههها :)

وكلنا موجودين ان شاء الله

فالنتينو تسلميييييييييييييييييين يا احلى داعيه استفدت واااااااااااايد وايد وايد ..
جزاج الله الف خير .. :)



كلمآت أعجبتني >>









غالياتي مافي أحد مرتاح بالدنيا ..

ثقي ان غيرك كثير يعانون ...

اللي مع زوجها ،، واللي مع اهلها

اللي مع واحد من عيالها ... واللي مع ظروفها المادية ..

اللي مريضة او غالي لها مريض ..




ومع هذي الظروف الصعبة ؛؛

كثير نحتار بمشكلة تواجهنا ؟؟

بأمور بنقدم عليها ؟؟




واكبر دليل الحقووووووووووووني ....؟؟

ياويليييييييييييييييييييييي... .؟؟....ههههه

وغيرها من مواضيعنا في هذا القسم





قبل تنزلين مشكلتك بالمنتدى اللي محتاره بحلها ...

قبل تطلبين الحل من بشر زيك ..


استخيري الله ...



والله لن يخيبك اذا استشرتيه ..




احيانا اذا جيت اطلب شي معين من زوجي

طبعا احتمال يوافق واحتمال يرفض ..اروح استخير قبل اطلبه ،،،



اقول لكم ليش ؟؟

عشان لو رفض اكون رآضيه ولا أزعل ،، لان الخيره هي رفضه ،،

بس لو مااستخرت الصراحه ازعل او اتضايق لرفضه ...



بس طبعا ما أقول لزوجي اني استخير ؛؛

عشان مايآخذ رآحته ويبدأ كل شي اطلبه (يرفض)

ويقول هذي الخيره .




وتأملوا معي هذا الحديث ،،

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال :

( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخاره
في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن )

بنآآت أستخيرو فكل الامــور عشآن نكون مرتآآحيين فكل خطوه نخطيها أكثر .. >>


لازم نعود انفسنا قبل نقرر اي شي نستخير ..





علمي اطفالك من صغرهم على الاستخاره ..


حتى لو بيغيب عن المدرسه ومتردد ،، على طول قولي رح استخر الله ..


قبل توافقون او ترفضون رحلات المدارس ،، او رحلة حلقات تحفيظ القرآن ..


الاستخاره اولا ،،، عوديه وخليه يحفظ الدعاء من صغره زي مايحفظ الفاتحه ..


صدقيني اذا تعود طفلك عليها خلاص ماتشيلين هم ..


لانه بيكبر وهو دائم يستخير الله بأموره ..


هآ بنآت شرآيكم ؟
اذا الله رزقني بأذن الله بعود عيآلي على الأستخآره :)
كفايه أن نستخير ونستشير رب العزه والجلاله ..




 
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
7,220
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الإقامة
تحت اقدام أمــــي
بناااات انتم ليش ماتسمعون الكلام؟؟ :rgewrg:


يا حلوات يا امورات احنا شقلنااا؟؟

قلناا بس الداعيه تنزل مواضيع

لانه البنات يشتكون مايلحقون علي الصفحات :D

قولولي شسوي فيكم؟ :eh_s(10):


 
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
7,220
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الإقامة
تحت اقدام أمــــي
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.